تجربتي في الربح من اليوتيوب

تجربتي في الربح من اليوتيوب تعتبر من أكثر التجارب الغريبة المميزة التي يمكنك الاستفادة منها في هذا المجال، حيث بدأ الأمر معي بالصدفة ثم بدأ بجعلي أصبح من الأغنياء في وقت ليس كثير؛ لذا يمكنك من خلال موقع زيادة أن تتعرف على جميع المعلومات والتفاصيل التي يمكن أن تحتاج إليها للبدء في تقديم محتوى هادف وذلك عن طريق تجربتي في الربح من اليوتيوب.

تجربتي في الربح من اليوتيوب

تجربتي في الربح من اليوتيوب

في الفترة الأخيرة وجدت عدد كبير من الشباب يتجه إلى العمل من خلال قنوات على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب، وفي الحقيقة لفت الأمر نظري وجعلني أريد أن أعرف كيف يمكن أن يجني أحد المال عن طريق هذا الموقع؛ لذا بدأت في استخدامه وإنشاء قناة خاصة عليه.

ثم تتابع الأمر وبدأت أحصل على متابعين لي، وكان يزداد يومًا بعد يوم تبعًا للمحتوى الذي أقوم بعرضه وتقديمه لهم، وبعد مرور فترة ليست كبيرة جنيت ثروة من اليوتيوب، والآن أنا أكتب لكم تجربتي في الربح من اليوتيوب لكي تستفيدوا أنتم أيضًا منها، ويمكنكم متابعتها مما يلي:

اقرأ أيضًا: كيف تربح فلوس من اليوتيوب للمبتدئين

عوامل النجاح على اليوتيوب

يوجد عدة عوامل تؤثر في الربح الذي يجنيه الشخص من على اليوتيوب، وتستطيع أن تتعرف على هذه العوامل من خلال النقاط التالية:

1- إيجاد اسم مميز للقناة

عليك أن تجد اسم غير تقليدي للقناة الخاصة بك، مع العلم أنه يجب أن يكون هذا الاسم مناسب لما تعرضه من محتوى على القناة، مع مراعاة عدم اختيار اسم مكرر أو اسم يخالف سياسة العمل على الموقع لأن ذلك سيؤدي إلى تعرضك لمشكلات على القناة.

2- ما يُقدم للمشاهدين من محتوى

يعتبر المحتوى هو أهم أجزاء النجاح، فهو المتوقف عليه نسبة المشاهدة التي ستجنيها عبر قناتك الخاصة، وذلك لأن تكرار المحتوى لن يجعلك مميز في أي شيء، بل سيجعل الجميع يشعرون بالممل منك ومما تقدمه لهم؛ لذا حاول أن ترتب جدول بما تريد أن تعرضه للناس.

يحب الشباب الفيديوهات التي تكون ملامسة لحياتهم اليومية، أو الفيديوهات التي تساعدهم على معرفة بعض المعلومات الجديدة المفيدة لهم ولمن حولهم؛ لذا عليك أن تقوم بتقديم فيديوهات هادفة لهم لتحصل على أكبر قدر من المتابعين.

3- الاختصار في وقت الفيديوهات

إن المتابعين لا يحبون الفيديوهات الطويلة التي تحتاج إلى وقت كبير، خاصة إذا كنت في البداية؛ فعليك أن تجعل الفيديو الخاص بك موجهة برسالة أو محتوى محدد يتم عرضه خلال بضع دقائق فقط.

4- الاجتهاد في العمل

يظن الجميع أن العمل على اليوتيوب لا يحتاج إلى مجهود كبير أو تنظيم دقيق، لكن في الحقيقة الاجتهاد يظهر فيما تقدمه ويزيد من قيمته، ويقصد بالاجتهاد في هذه الحالة أن تقوم بعرض فيديوهات جديدة كل فترة قليلة، مع مراعاة أن تكون هذه الفيديوهات ذو جودة عالية ومحتوى قيم.

5- الصورة والعنوان في المحتوى

إن صورتك الشخصية على القناة وعنوان كل فيديو تقوم برفعه على الإنترنت من أهم عوامل الجذب بالنسبة للمشاهدين، حيث إن العنوان الشيق يزيد من عدد الأشخاص الذين سيدخلون ليروا ماذا يوجد داخله؛ لذا حاول أن تختار عنوان مميز وصورة مرتبطة بموضوع الفيديو قبل أن تقوم برفعه.

اقرأ أيضًا: كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها

6- التحلي بالصبر

التحلي بالصبر غير مقتصر فقط على الأشخاص العاملين على الإنترنت أو في اليوتيوب فقط؛ فهو من الأمور الأساسية التي يحتاجها أي فرد ليستطيع العيش بسلام دون ضغط أو توتر؛ لذا من الضروري أن تمتلك الصبر في جميع أنحاء الحياة بشكل عام.

أما في جزء اليوتيوب فتحتاج الصبر في أنك على سبيل المثال لن تجد عدد المشاهدات يزيد في يوم واحد، فقد تحتاج لعدة أشهر لتصل إلى عدد كبير؛ فإن كنت لا تمتلك صبرًا لن تستطيع الانتظار ولن تتمكن من الوصول إلى القمة بشكل تدريجي.

شروط تحقيق أرباح على اليوتيوب

بعد أن تعرفت على تجربتي في الربح من اليوتيوب، يجب معرفة أنه هنالك مجموعة من الشروط التي ترتبط بتحقيق الأرباح على قناة اليوتيوب، ويجب على الشخص أن يكون على علم بها قبل أن ينضم إلى العمل بهذا المجال، وتستطيع أن تطلع على كافة هذه الشروط من خلال ما يلي:

  • يجب أن تكون القناة الخاصة بك تضم عدد لا يقل عن 1000 مشترك لتحصل على ربح.
  • من الضروري أن توافق على سياسة تحقيق الربح على موقع التواصل يوتيوب.
  • يلزم أن يكون لديك حساب شخصي على AdSense مع ضرورة كونه مرتبط بالقناة.
  • على الشخص أن يكون مقيم في إحدى البلاد أو المناطق التي تدعم برنامج اليوتيوب وشركاءه.
  • أهم شرط هو وجود متابعة تقدر بـ 4000 ساعة من مشاهدة الفيديوهات الموجودة على القناة، وذلك خلال فترة أخر سنة فقط.

اقرأ أيضًا: الربح من اليوتيوب بدون رفع الفيديوهات

خطوات النجاح على اليوتيوب

لكي تتمكن من الربح عبر اليوتيوب يوجد بعض الخطوات الأساسية التي يجب أن تكون قد مررت بها خلال ذلك، وهذه الخطوات يمكنك أن تتعرف عليها بسهولة من خلال ما يلي:

  1. من الضروري أن يكون لديك حساب خاص على الـ gmail لكي تتمكن من التسجيل على اليوتيوب لإنشاء القناة.
  2. عليك أن تضع صورة شخصية وغلاف على القناة التي تخصك على الموقع.
  3. يمكنك بعد ذلك أن تبدأ في رفع المحتوى الذي تريده على القناة بسهولة.
  4. يجب أن تحقق شروط الربح التي قمنا بعرضها لك في السابق لتحصل على أرباح من اليوتيوب.
  5. يفضل بعد ذلك أن تشترك في جوجل أدسنس وتنشئ عليه حساب لعرض إعلانات خاصة بفيديوهاتك على القناة.

مقدار الربح على اليوتيوب

إن مقدار الربح على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب يختلف حسب الدولة التي تعيش بها، حيث يمكنك أن تجد سعر الـ 1000 مشاهدة في أمريكا يصل إلى ما يتراوح بين 7 دولار و10 دولار، بينما في بعض الدول مثل الإمارات والسعودية ومصر وغيرها ستجد أن سعر الـ 1000 مشاهدة يتراوح بين 2 دولار أو 3 دولار فقط.

اقرأ أيضًا: كم الربح من اليوتيوب بالتفصيل

قدمت لكم في هذا الموضوع كافة المعلومات بشأن تجربتي في الربح من اليوتيوب، والتي يمكن أن تفيد أي شخص قرر البدء في إنشاء المحتوى الخاص به على اليوتيوب، وأتمنى أن أكون قد أفدتكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.