محتوى يحترم عقلك

أفضل 10 برامج لحماية الهاتف من التجسس مع روابط التحميل

برنامج حماية الهاتف من التجسس يتوافر عبر المتاجر الإلكترونية، فهناك العديد من الأشياء الخاصة التي لا نريد أن يراها أحد ونحملها على هاتفنا المحمول، ولكن هناك مجموعة من المتطفلين يقومون باختراق الأجهزة الشخصية والتجسس على أصحابها، لذلك قدمت لنا الشركات الإلكترونية هذا النوع من البرامج لحماية هواتفنا، وهذه الظاهرة أصبحت منتشرة بكثرة في الفترة الأخيرة، لذلك سنتعرف على كل ما يخص هذا الموضوع هنا في موقع زيادة.

برنامج حماية الهاتف من التجسس

برنامج حماية الهاتف من التجسس

هناك العديد من التطبيقات التي تستخدم لحماية الهاتف من التجسس، ويتم اختيار هذه البرامج بعناية فائقة، ويجب أن يتوفر برنامج حماية الهاتف من التجسس في كل هاتف لما يحمله من أهمية كبيرة للحفاظ على الخصوصية، ومن هذه البرامج:

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كود إلغاء التجسس على المكالمات وطريقة التجسس على مكالمات الهاتف

برنامج Spyware Detector

يتمتع هذا البرنامج بالقوة وسهولة الاستخدام، وذلك من خلال الشكل الخاص بالبرنامج، فهو يمنح المستخدم تجربة سهلة في التعامل معه، كما أنه يقوم بتقليل نسبة اختراق الهاتف الخاص به، وما يجعله أفضل برنامج حماية الهاتف من التجسس أنه يقوم يكشف أي محاولة اختراق أو تجسس من قبل المخترقين.

يقوم هذا البرنامج بإخبار المستخدم بالشبكات التي تحاول أن تخترقه سواء أشخاص أو شركات اختراق إلكترونية، وتخلصه من التتبع الغير قانوني، فهو ليس تطبيق للحماية من الفيروسات، ولكنه مخصص لمعرفة المخترق والحفاظ على خصوصية المستخدم.

للحصول على هذا التطبيق اضغط هنا.

برنامج Malwarebytes Security

من أقوي الفيروسات التي يستخدمها المخترقين للتجسس على الهاتف فيرس يدعى: Malware، وهو عبارة عن ملفات تحتوي على مجموعة من البرمجيات الضارة التي يتم تثبيتها على الهاتف، وتسهل من عملية اختراقه، يعمل هذا البرنامج على منع تلك الفيروسات من التثبيت على الهاتف.

يعمل البرنامج على التخلص من هذا النوع من البرمجيات وحماية الهاتف منها، ويقوم هذا التطبيق بمسح ومطاردة كافة الفيروسات الأخرى، وتخليص الجهاز منها وحمايته من التجسس.

للحصول على هذا التطبيق اضغط هنا.

برنامج Kaspersky Mobile Antivirus

يتبع هذا البرنامج للشركة الروسية كاسبر سكاي، التي تعرف في مجال الأمن والحماية، وتعتبر من أهم الشركات التي تقوم بتوفير برامج حماية الهاتف من التجسس، ومنع المخترقين من الوصول إليه.

هذا التطبيق مجاني، ولكن يوجد بداخله بعض الامتيازات التي تحتاج إلى الدفع حتى تتمتع بها، وعليك الاشتراك بها حتى تحصل على مزايا هذا التطبيق.

للحصول على هذا التطبيق اضغط هنا.

برنامج Anti Spy & Spyware Scanner   

هذا التطبيق يعتبر أفضل برنامج حماية الهاتف من التجسس الذي يساعد على فحص الهاتف والكشف عن الفيروسات والملفات الضارة والتخلص منها، والوظيفة الرئيسية لهذا البرنامج هي فحص الجهاز بشكل مستمر والتحقق من عدم وجود أي فيروسات والتعرف على البرنامج الذي قد يحتوي على مجموعة البرمجيات الضارة ومسحه من الجهاز.

أثبت هذا البرنامج في هاتف الأندرويد كفاءته وقوته العالية في التخلص من الفيروسات والكشف عنها، وقد تم تصنيفه على أنه من أهم البرامج المستخدمة في الحماية من الاختراق ويمكن الاعتماد عليه.

للحصول على هذا التطبيق اضغط هنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طريقة معرفة مع من يتحدث صديقك على الواتس اب وطريقة التجسس على محادثات الواتس اب مجانا

برنامج Avast Antivirus

يوجد هذا البرنامج على الهواتف أو الحواسيب التي تتبع نظام الويندوز، وتم تصنيف هذا التطبيق على أنه أفضل برنامج حماية الهاتف من التجسس والاختراق عالميًا، وهذا لما قدمه من أهمية بالغة في الحواسيب فتم أصدر نسخة أخرى لهواتف الأندرويد لحماية خصوصية المستخدمين.

تقوم تلك النسخة بحماية هواتف المستخدمين من الاختراق أو وجود بعض الملفات البرمجية الضارة على الجهاز والفيروسات وتقوم بحذفها من الهاتف، يتم توفير هذا البرنامج من خلال جوجل بلاي فينمكن تحميله والاستفادة من قوته والحماية من الفيروسات والاختراق.

للحصول على هذا التطبيق اضغط هنا.

برنامج Adaware Antivirus

يعتبر هذا البرنامج من أفضل برامج الحماية من الاختراق والتجسس حيث إنه يقوم بالعمل على البحث عن الفيروسات والملفات الضارة والقيام بإزالتها، ويقوم بتحديث قاعدة البيانات الخاصة به من تلقاء نفسه مما يساعد على مواجهة كل أنواع الفيروسات والتعرف عليها.

يعتبر هذا البرنامج من أنجح البرامج في مجال الحماية، فهو انسب البرامج التي يمكن أن تقوم بتحميلها إذا كنت تحفظ على جهازك المحمول بعض المعلومات الهامة المتعلقة بعملكم فهو يقوم بفحص البيانات باستخدام معامل تشفير من الدرجة العسكرية.

للحصول على هذا التطبيق اضغط هنا.

برنامج AVG

يقوم هذا البرنامج بمكافحة السرقة والتجسس والفيروسات، وتوفير أدوات الأمان التي تحمي خصوصية المستخدم، ويعتبر هذا التطبيق أفضل برنامج حماية الهاتف من التجسس ويمتلك العديد من الخصائص التي تميزه عن غيره من برامج الحماية الأخرى.

يقوم بتحسين سرعة عمل الجهاز وتنفيذ المهام، يقوم بالكشف عن الفيروسات وإزالتها ويحمي الجهاز من السرقة، ويحمي الجهاز نفسه من السرقة باستخدام خاصية تتبع الجهاز من خلال خرائط جوجل.

يقوم بفحص كل التطبيقات التي توجد على الهاتف والتأكد من عدم احتوائه على ملفات البرمجيات الضارة، وهذا البرنامج يوفره لنا جوجل بلاي، وللحصول على عليه اضغط هنا.

برنامج Norton Security and Antivirus

يمتلك هذا التطبيق العديد من المميزات التي تجعله من أفضل برامج حماية الهاتف من التجسس، حيث إنه يمتلك مجموعة من الإجراءات الأمنية اللازمة لمكافحة الفيروسات، يمكنك من  غلق الهاتف عن بعد، وحظر المواقع الضارة، ويحافظ على أمان الهاتف وحمايته.

يتمكن هذا البرنامج من كشف جميع البرامج الضارة والتخلص منها مهما كانت قوتها، ويتوفر للمستخدمين مجانيًا، ويستخدم الماسحة الضوئية للكشف عن الفيروسات في الجهاز داخل الملفات ويقوم بحذفها.

للحصول على هذا التطبيق اضغط هنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: التجسس على الايفون عن طريق الاي كلاود مجانا وما هو الاي كلاود؟

برنامج Avira Antivirus- Virus Cleaner & VPN

يقوم هذا البرنامج بالحفاظ على أمان الهاتف وخصوصيته، ويقوم  بحظر المواقع الضارة التي تحمل الفيروسات، حيث يقوم بالفحص الدوري للملفات والبحث عن الفيروسات والتخلص منها، ولكن ما يميزه عن غيره من البرامج أنه يتيح الفرصة للمستخدم بفحص مساحة التخزين الخارجية أيضًا الموجودة في بطاقة الذاكرة الخارجية.

يساعد على حماية هوية المستخدم، ويمكنك من خلاله حظر المكالمات المزعجة والرسائل أيضًا، وقد تم تصنيف هذا البرنامج على أنه من أقوى البرامج التي استخدمت لمكافحة الفيروسات ويستخدم على كلًا من الأجهزة التابعة لنظام الأندرويد أو الحواسيب.

للحصول على هذا التطبيق اضغط هنا.

برنامج Lookout Security & Antivirus

يقدم هذا البرنامج للمستخدم شكل سهل جدًا للاستخدام، ويعد من أقوى البرامج المستخدمة لحماية الهوية وبيانات المستخدم، فهو يعد من أشهر البرنامج المخصصة لحماية الهاتف من التجسس والفيروسات لأجهزة الأندرويد، من أهم ما يميز هذا البرنامج أنه لا يحتوي على إعلانات كثيرة.

يقوم هذا البرنامج بفحص الجهاز والتخلص من الفيروسات داخل المجلدات و الملفات حتى أنه يقوم بحظر البرامج الضارة التي تحتوي على برمجيات خبيثة، وأهم ما يميز هذا البرنامج أنه يقوم بتحديد مكان الهاتف في حالة  فقدانه أو سرقته، يحتوي هذا البرنامج على مجموعة من النسخ المختلفة التي تساعد على تدعيم نظام الأمان والخصوصية في الهاتف، وتحميه من الاختراق والفيروسات.

للحصول على هذا التطبيق اضغط هنا.

نصائح لحماية الهاتف من الاختراق

هناك بعض الخطوات التي يجب أن تلتزم بها حتى لا تعرض هاتفك ومعلوماتك للاختراق والتجسس، ومنها:

  • الالتزام بجعل البلوتوث الخاص بالهاتف مغلق في الأماكن العامة، لأن ذلك يجعله عرضة للخطر ويمكنه من استقبال أي برنامج من الأجهزة الأخرى بغرض الاختراق.
  • يجب أن تضع على هاتفك برنامج للحماية من التجسس، ويمكن لهذه البرامج أن تحدد موقع الهاتف في حالة سرقته.
  • استخدام كلمة سر صعبة مكونه من الحروف والأرقام والرموز حتى تكون من عملية اختراق الجهاز صعبة.
  • لا تقم بفتح البرامج الغير معروفة أو الروابط التي ترسل لك من مصادر غير موثوقة.
  • لا تقوم بحفظ كلمة المرور الخاصة بك على جوجل واجعلها خاصة بك تكتبها في كل مرة.
  • لا تقم باستخدام الواي فاي في الأماكن العامة حتى لا يستطيع أحد أن يخترق الهاتف الخاص بك، إلا إذا كان هذا المكان موثوق به.
  • عليك أن تحرص على عدم تحميل أي برنامج مجهول الهوية، وعندما تقوم بتحميل الألعاب عليك التأكد أولًا من عدم احتوائها على الفيروسات.
  • إذا كان هاتفك يحتوي على مجموعة من التطبيقات المختلفة اجعل لكل تطبيق منهم كلمة سر مختلفة حتى تضمن الأمان لكل المعلومات التي يحتوي عليها الجهاز.
  • عند تحميل برنامج من جوجل يجب أن تعرف الشروط الخاصة به، وهل يمكن له أن يستخدم الصور الخاصة بك أو الأسماء أم لا؟
  • يجب أن تقوم بتثبيت برنامج حذر التجسس على الهاتف.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أفضل 5 برنامج حماية من التجسس ونصائح للحماية منها

طريقة تحميل برامج الحماية من التجسس

هناك بعض الخطوات التي يجب أن نتبعها عند تحميل برنامج حماية الهاتف من التجسس ألا وهي:

  1. اختيار برنامج الحماية المناسب لك.
  2. قم بالضغط على زر التنزيل أو التحميل.
  3. تأخذ عملية التحميل بضع دقائق.
  4. بعد أن يتم تحميل البرنامج على الجهاز قم بفتحه.
  5. قم بوضع البرنامج ضمن برامج القائمة الرئيسية.
  6. اضغط على زر البدء حتى يقوم البرنامج بوظيفته.
  7. يقوم البرنامج بتحميل الملفات التي تقوم بكشف الفيروسات للتخلص منها.
  8. عند تنزيل أي برنامج من على جوجل قم بفحصه على هذا البرنامج أولًا حتى تتأكد من عدم احتوائه على أي نوع من الفيروسات.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: التجسس عن أي هاتف عن طريق رقم هاتفه فقط بالخطوات كاملة صحيحة

هكذا نكون قد قدمنا لكم كل ما يخص برنامج حماية الهاتف من التجسس، ومجموعة من البرامج المختلفة التي تقوم بهذه المهمة وخصائصها وأهميتها، وخطوات تحميل برامج الحماية وكيفية تشغيلها، وبعض النصائح التي يجب أن نلتزم بها لحماية الهاتف من الاختراق.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.