أفضل بروتين للنساء للتنحيف

أفضل بروتين للنساء للتنحيف هو أحد الطرق الآمنة التي لا تتسبب في إحداث آثار جانبية عند تناولها، نظرًا لكفاءته في إنقاص وزن الجسم بصورة طبيعية.

لذلك من خلال هذا الموضوع المقدم لكم من موقع زيادة سوف نتعرف على أفضل بروتين للنساء للتنحيف، ليس ذلك وحسب بل أننا سنعرض أهم الأطعمة الغنية بالبروتين.

أفضل بروتين للنساء للتنحيف

أفضل بروتين للنساء للتنحيف

من أجل التمتع بصحة جسمية سليمة لابد من الحصول على جسم مثالي، والتمتع بالحيوية والنشاط وإنقاص الوزن في حالة زيادته ووجود الكثير من الدهون؛ نتيجة تناول الأطعمة الدسمة أو الحمل والولادة.

لذلك يتجه بعض السيدات لاتباع نظام غذائي صحي يساعد على التخسيس، وفي نفس الوقت لا يشعرها بالجوع.

وجد أطباء التغذية أن البروتين يكون له دور كبير في إنقاص وزن الجسم بصورة طبيعية، حيث إنه يعزز من الإحساس بالشبع لمدة كبيرة، هذا إلى جانب دوره في زيادة حرق الدهون؛ لأنه يزيد من مستوى عملية الأيض في الجسم.

تجدر الإشارة إلى أن الأطعمة المليئة بالبروتين تحتوي على كمية صغيرة من السعرات الحرارية مقارنةً بالأطعمة المليئة بالكربوهيدرات، لذلك من خلال السطور التالية سوف نتعرف على أفضل بروتين للنساء للتنحيف:

اقرأ أيضًا: أفضل بروتين لشد الجسم للنساء

بروتين الكولاجين

يساهم بروتين الكولاجين في تنحيف الجسم، ليس ذلك وحسب بل أن له قدرة على التقليل من علامات الشيخوخة والتجاعيد، وأيضًا آلام المفاصل، ويساعد هذا البروتين على تقوية العضلات.

تجدر الإشارة إلى أن هذا البروتين يتم استخلاصه من قشور الأسماك وعظام وجلود الحيوانات على سبيل المثال الأبقار والخنازير، ويتم تحليل هذه الأشياء وتقسيمها؛ حتى تصبح البيتيدات، حيث يسهل على الجسم امتصاصها.

يعمل هذا البروتين على زيادة الشعور بالشبع والامتلاء لمدة كبيرة، ويمكن خلطه مع مشروبات ساخنة أو باردة، بالإضافة إلى أن الكمية الواحدة من هذا البروتين تتضمن حوالي عشرين جرام من البروتين.

بروتين الواي

يعتبر بروتين الواي أو ما يسمى بروتين مصل اللبن من أفضل بروتين للنساء للتنحيف، وقد نصح به أطباء التغذية، نظرًا لأنه يتضمن الأحماض الأمينية التي يمتصها الجسم بشكل سريع.

حيث يساهم على زيادة الشعور بالشبع وإنقاص وزن الجسم، هذا إلى جانب دوره في بناء عضلات الجسم، ليس ذلك وحسب، بل أنه يساعد على زيادة حرق الدهون، مما يؤدي إلى خسارة الوزن والحصول على جسم مثالي ومتناسق القوام.

بروتين الأرز البني

يعتبر بروتين الأرز البني هو أفضل اختيار للسيدات الذين يريدون خسارة وزنهم ورفع نسبة البروتين في الجسم، ولكن بدون تناول الزبادي أو شرب الحليب أو منتجات الألبان الأخرى.

حيث إن هذا البروتين يتميز بأنه لا يتسبب الإصابة بالحساسية ومن السهل هضمه، الجدير بالذكر أن هذا البروتين يساعد في الحصول على جسم متناسق، كما أنه يزيد من حيوية ونشاط الجسم، هذا إلى جانب دوره في بناء العضلات بدون وجود دهون.

بروتين البازلاء

إن منتج بروتين البازلاء تم تصنيعه من البازلاء الغير معدلة وراثيًا والعضوية، إلى جانب احتوائه على 30% من كمية الحديد التي يحتاجها الجسم بشكل يومي.

لذلك يعد هذا البروتين هو أنسب اختيار للأشخاص الذين يعانون من حساسية اللاكتوز.

يعد بروتين البازلاء هو أفضل البروتينات النباتية التي تساهم في التقليل من تراكم الدهون في الجسم، إلى جانب أنه يساعد على الشعور بالامتلاء بعد تناوله؛ مما يؤدي إلى خسارة الوزن والوصول إلى الوزن المثالي في وقت قليل.

بروتين الصويا

إن كنت من الأشخاص النباتيين أو الذين لديهم حساسية من مشتقات الألبان فبالتأكيد بروتين الصويا سيكون أفضل اختيار لك.

حيث يساعد على الشعور بالشبع؛ مما يؤدي إلى زيادة حرق الدهون المتراكمة وخاصة دهون البطن، وأيضًا استهلاك سعرات حرارية قليلة خلال اليوم.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع فول الصويا المطحون

بروتين الكازين

يعتبر بروتين الكازين من أحد بروتينات اللبن الذي يتضمن كمية من الأحماض الأمينية، والجدير بالذكر أن هذا البروتين يتم امتصاصه بصورة بطيئة، إلى جانب أنه يعزز من بناء الكتلة العضلية ويقلل من الشهية.

بروتين زلال البيض

يعد بروتين زلال البيض من المكملات الغذائية الشهيرة والتي يكون لها دور في رفع نسبة البروتين في الجسم، بالإضافة إلى أنه يساهم في تحسين أداء ممارسة الرياضة.

حيث يحتوي على الأحماض الأمينية متفرعة السلسلة التي تعمل على تعزيز بناء الكتلة العضلية في الجسم.

الجدير بالذكر أن بروتين زلال البيض يحتوي على كمية قليلة من الكربوهيدرات مقارنةً بمصادر البروتينات الأخرى، حيث أثبتت الدراسات أن هذا البروتين يتناسب مع النساء المصابات بمرض السكري.

أفضل منتجات المصنعة للبروتين

بعد أن تعرفنا على أفضل بروتين للنساء للتنحيف من البروتينات الطبيعية، الآن من خلال ما يلي سوف نعرض أفضل المنتجات المصنعة التي يمكنك عن طريقها الحصول على كمية مناسبة للبروتينات، والحصول على جسم متناسق:

مسحوق توني ات اب

إن مسحوق توني ات اب يتكون من اليقطين والبازلاء، واللذان يكونان لهم دور في تحسين عملية التحسين الغذائي، ويتناسب هذا المنتج مع الفتيات التي تتبع أسلوب غذائي صحي من أجل الحصول على جسم رشيق ومتناسق.

حيث إنه يقوم بزيادة نشاط الجسم وامداده بالطاقة، وتجدر الإشارة إلى أن هذا المنتج يحتوي على 90 سعر حراري في الحصة الواحدة، إلى جانب احتوائه على 15 جرام بروتين.

وقد تم إضافة نكهة فاكهة الراهب من أجل التحلية بدلًا من وجود المحليات التي ستعيق إنقاص وزن الجسم.

مسحوق جاردن اوف لايف راو

يحتوي مسحوق جاردن اوف لايف راو على مصادر نباتية ومصادر عضوية، إلى جانب أنه يتضمن كمية كبيرة من المعادن والفيتامينات مثل فيتامين E المليء بمضادات الأكسدة، وأيضًا فيتامين د يحسن من الحالة المزاجية.

الجدير بالذكر أن هذا المنتج يحتوي على الإنزيمات الهضمية والبروبيوتيك وثمانية جرامات من الألياف، وأيضًا عشبة طبيعية تسمى الأشواغاندا، حيث تساعد على منح الجسم النشاط والحيوية مما يحسن من أداء التمرينات الرياضية.

مسحوق البروتين الوها

إن مسحوق البروتين الوها يحتوي على بروتينات الأرز البني وبذور اليقطين، وأيضًا البازلاء وبذور القنب وكمية قليلة من الكربوهيدرات والسكر.

حيث تجدر الإشارة إلى أن هذا المنتج لم يضاف إليه السكر المكرر، بل أنه يحتوي على جوز الهند الطبيعي والذي لا يسبب مشاكل للجهاز الهضمي.

هذا المسحوق هو أفضل اختيار للسيدات التي يكون لديها حساسية، حيث إنه لا يحتوي على فول الصويا أو الجلوتين أو مشتقات الألبان أو اللاكتوز.

مسحوق بروتين اورجين

يعد مسحوق بروتين اورجين من أفضل بروتين للنساء للتنحيف، والذي يحتاج إليه ممن يعانون من الحساسية، حيث إنه يحتوي على ما يقرب من خمسين نوع من الأطعمة منها الأعشاب والحبوب والخضروات والبراعم والتوت، وأيضًا خمسة جرام من الألياف الغذائية العضوية.

إلى جانب احتوائه أيضًا على فيتامين سي وفيتامين ب 6 والثيامين والحديد وحمض البانتوثنيك والريبوفلافين، و21 جرام بروتين نباتي من بذور الشيا وبذور البازلاء والأرز البني.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع بودرة البروتين للتنحيف

مسحوق فيتال

يعد مسحوق فيتال من أشهر مصادر الكولاجين، حيث إنه يحتوي على 70 سعر حراري وأيضًا ثمانية عشر جرام بروتين للوجبة الواحدة.

هذا إلى جانب احتوائه على حمض الهيالورنيك الذي يعمل على إنتاج الجسم للكولاجين الطبيعي؛ للتمتع بشعر صحي وبشرة صافية.

يحتوي هذا المسحوق أيضًا على فيتامين سي الذي يساهم في امتصاص الكولاجين بسهولة وبسرعة، والجدير بالذكر إن هذا المنتج يتم استخراجه من الأبقار التي تتناول الأعشاب فقط، حتى يكون هذا المنتج طبيعي تمامًا وخالي من المبيدات الحشرية أو الهرمونات.

بروتين فيجا وجرينس

يتميز بروتين فيجا وجرينس على عشرين جرام من البروتين النباتي، وهم: بروتين ساشا إنشي، وبرتين الأرز البني، وبروتين بذور البازلاء.

إلى جانب احتوائه على البروكلي اللفت والسبانخ والبرسيم، وكل هذه المكونات تفيد الجسم بشكل كبير وتمده بالحيوية والنشاط وأيضًا تقلل من الشهية.

ليس ذلك وحسب بل أن هذا المنتج يحتوي على مائة وعشرين سعر حراري، وفيتامين أ، وفيتامين سي اللذان يكون لهما دور في تحسين عمل جهاز المناعة، ولم يستخدم سكر، لكن تم إضافة الستيفيا الطبيعية من أجل التحلية، وهناك عبوة أخرى بدون تحلية.

الأطعمة المليئة بالبروتين

هناك العديد من الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من البروتين والتي يمكنك إدراجها في النظام الغذائي الخاص بك من أجل إنقاص الوزن بشكل صحي، ومن أهم تلك الأطعمة فيما يلي:

  • من أهم الأسماك التي تحتوي على كمية مناسبة من البروتين هي سمكة التونة؛ نظرًا لاحتواء الكوب الواحد منها على 39 جرام بروتين.
  • يتواجد ثمانية جرام من البروتين في كوب واحد من الكينوا المطبوخة.
  • يحتوي صدر واحد من الدجاج على ما يقرب من 53 جرام بروتين.
  • البيضة الواحدة تتضمن ستة جرامات من البروتين.
  • يتواجد في كأس من اللبن حوالي ثمانية جرامات بروتين.
  • يحتوي 170 جرام من الزبادي اليوناني على حوالي 17 جرام بروتين.
  • من أكثر المكسرات التي تحتوي على كمية كبيرة من البروتين هي اللوز، حيث إن ثمانية وعشرين جرام من اللوز تحتوي على حوالي ستة جرامات بروتين.
  • يتواجد سبع جرام بروتين في ثمانية وعشرين جرام من الجبن الشيدر.
  • الكوب الواحد من الجبن القريش يتضمن ثلاثة وعشرين جرام من البروتين.
  • كأس واحد من العدس الغير نيئ يحتوي على ثمانية عشر جرام بروتين.

نصائح عند إنقاص الوزن

هناك بعض النصائح الواجب الانتباه لها أثناء اتباع نظام غذائي صحي بغرض خسارة وزن الجسم، ومن تلك النصائح كالآتي:

  • عدم الاعتماد على البروتين كمصدر وحيد في النظام الغذائي المتبع، فلا بد من تناول كمية من الكربوهيدرات والخضروات والفواكه، حيث تحتوي على الألياف التي تساعد على تنظيم مستوى السكر المتواجد في الدم.
  • لا يمكن تناول كمية كبيرة من الأطعمة المليئة بالبروتين اعتقادًا بأن هذا الأمر سيساعد على إنقاص الوزن بشكل أسرع.
  • أداء التمرينات الرياضية سواء كانت المشي أو الجري أو تمرينات الكارديو.
  • الحصول على قدر كافي من النوم، وخاصة خلال الفترة الليلية.
  • تناول وجبات صغيرة خلال اليوم، والتي تساهم في أن يقوم الجهاز الهضمي بامتصاص الطعام بشكل سريعة، مما يؤدي إلى زيادة نسبة حرق الدهون في الجسم.
  • لا بد من الاهتمام بشرب المياه والتي تصل إلى ثمانية أكواب خلال اليوم، ويكون لها دور كبير في الإحساس بالشبع وإنقاص وزن الجسم.
  • من الممكن أن يتم تناول الدهون الصحية.

اقرأ أيضًا: أفضل تمارين رياضية في البيت للنساء لانقاص الوزن

قد تعرفنا على أفضل بروتين للنساء للتنحيف، كما تطرقنا لمعرفة أهمية البروتين الذي يكون له دور في إنقاص وزن الجسم، إلى جانب عرضنا للأطعمة الغنية بالبروتين ويمكن تناولها عند اتباع نظام غذائي صحي.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.