محتوى يحترم عقلك

رابط تقديم الأمن العام 1444

يختص الأمن العام بالمملكة السعودية بتحقيق الآمن والنظام العام، وتوفير التغطية الأمنية لجميع المواقع على أراضي المملكة العربية السعودية ولهذا قد أصدرت رابط تقديم الأمن العام 1444 لكل من يرغب في تولي المهام والمناصب المتوفرة بالأمن العام من أجل حماية أرواح وكذلك الممتلكات سواء للمواطنين وللمقيمين، سنتعرف على خطوات التقديم والشروط الواجد توافرها لتولى عمل بالأمن العام السعودي عبر موقع زيادة.

رابط تقديم الأمن العام 1444

الأمن العام السعودي هو إحدى المؤسسات الأمنية التابعة لوزارة الداخلية بالمملكة المكلفة بحماية النظام والمقدسات ومكافحة الإرهاب وضمان سلامة الحجاج وحمايتهم من الأخطار، حتى تتمكن من أداء كافة المماسك سواء الحج والعمرة، بحيث يتم أداؤها وعبادتها بحرية وبشكل كامل، ومن أهم مهام الأمن العام السعودي سنتعرف عليها من خلال الموقع عبر رابط تقديم الأمن العام 1444 ما يلي:

  • حفظ السلام ومنع الجريم ، وخفض وإدارة المعدل المرتفع للجريمة الفردية والجريمة المنظمة.
  • توفير التغطية الأمنية المناسبة للقضاء على كافة الجرائم الجريمة بداخل حدود المملكة وعلى أراضيها والقبض على مرتكبي تلك  الجرائم سواء الفردية أو المنظمة وملاحقتهم.
  • حماية الأرواح على الطرق العامة ورفع مستوى السلامة المرورية بجانب ضمان أمن الحجاج بمشاركة الجهات الحكومية الأخرى بما يحقق الراحة والطمأنينة للحجاج وكذلك ضمان الحقوق الخاصة والعامة ودعم القضاء في هذا الجانب.

وسنتعرف أيضًا حول طريقة التسجيل في وظائف الأمن العام الجديدة 1442 من خلال رابط تقديم الأمن العام 1444 في المملكة العربية السعودية عبر منصة أبشر للتوظيف، وهي المنصة التي أطلقتها المملكة ، لشغل مناصب  في القطاعات التابعة للأمن العام السعودي، حيث يتم الإعلان عن تفاصيل القبول المبدئي للوظائف الجديدة من وقت لآخر، حتى يتمكن المتقدمون من الالتحاق بهذه الوظائف، ويمكنهم التقديم على ما يتم الإعلان عنه، حتى تتمكن من التسجيل عبر الرابط المباشر.

اقرأ ايضًا: شروط القبول في الامن العام

شروط التقديم على الأمن العام 1442

وضعت الإدارة العامة للقبول المركزي بوزارة الداخلية للشؤون العسكرية العديد من الشروط التي يجب توافرها لمن يرغب في الالتحاق بالأمن العام في المملكة، وذلك من خلال رابط تقديم الأمن العام 1444، والتي أصبحت محط أنظار الكثيرين. الطلاب الراغبين في الالتحاق بالأمن العام، وهذه الشروط كالتالي:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية وأن يكون المتقدم قد ولد بالمملكة العربية السعودية، باستثناء من نشأ خارج المملكة أثناء خدمة والدهم في الخارج.
  • أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها أما في حالة الحصول على المؤهل الأكاديمي من خارج المملكة، يجب أن يكون معتمدا ومصدقا عليه من وزارة التربية والتعليم.
  • يجب أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك وألا يكون الطالب محكوما عليه في جريمة مخلة بالشرف والأمانة إلا إذا كان قد رد إليه اعتباره.
  • ألا يكون المتقدم قد سبق تعيينه بإحدى الوظائف الخاضعة لأى نظام الخدمة العسكرية ولا يكون المتقدم يعمل كموظف حكومي أو المتقدم قد فصل من كلية أو معهد عسكري.
  • يجب ألا يكون المتقدم متزوجًا من أي امرأة أجنبية، كما يجب أن يكون طول المتقدم متناسبًا مع وزنه كما هو منصوص عليه في اللوائح الطبية.
  • يجب على المتقدم اجتياز جميع الاختبارات المتعلقة بالتوظيف، ويجب أن يتراوح عمر المتقدم بين 17 و 40 عامًا.

اقرأ ايضًا: رقم الامن العام

موعد تاريخ تقديم الأمن العام 1442

يتابع الكثير من المواطنين والمواطنات الإعلانات الرسمية لوزارة الداخلية السعودية، حول فتح باب التقديم للرجال والنساء في مديرية الأمن العام، حيث لم يتم الإعلان حتى الآن عن فتح باب التقدم للوظائف العسكرية لمن لديهم المؤهلات العلمية المناسبة ليتم تعيينها في مختلف مناطق المملكة وتستطيع المتابعة من خلال رابط تقديم الأمن العام 1444 حتى تتمكن من معرفة موعد التقديم القادم.

اقرأ ايضًا: سلم رواتب الامن العام

المستندات المطلوبة للتطبيق

حددت المديرية العامة للأمن العام في المملكة العربية السعودية عددًا من المستندات والأوراق التي يجب على جميع الراغبين في التقديم إحضارها في عملية التقديم، ومنها:

  • إحضار صورة من بطاقة هويته وكذلك صورة لبطاقة عائلته مع إحضار صورة من المؤهل الدراسي المعتمد من وزارة التربية والتعليم.
  • يجب إحضار ست صور شخصية بخلفية بيضاء وكذلك إحضار نسخ من اختبار التحصيل واختبار القدرات العامة الذي تم إجراؤه في المركز الوطني للقياس.

رابط تقديم الأمن العام 1444

طريقة تقديم الأمن العام ابشر

يعد التسجيل في الأمن العام 1444 من أهم الأشياء التي يبحث عنها الطلاب الراغبون في التسجيل ، والكثير منهم ليس لديهم فكرة عن كيفية القيام بذلك، ظهر مؤخرًا بحث عن الطريقة الصحيحة للتسجيل في الأمن العام ، وسنقدم لك أبسط إجراءات التسجيل ، وهي كالتالي:

  • دخول لمنصة التوظيف أبشر من خلال رابط تقديم الأمن العام 1444ثم اختر الوظائف المتاحة ثم الضغط على موقف جندي الأمن العام.
  • يتم قراءة الشروط ثم الوافقة عليها وبعد ذلك يتم اختيار تقديم الطلب ونقوم بتعبئة البيانات المطلوبة مثل رقم الهوية وكذلك تاريخ الولادة مع تحديد الجنس، كما اختيار الوضع الاجتماعي ثم كتابة رقم هوية الوالد.
  • نقوم بملئ رقم الوظيفة من خلال  الرقم الذي على الموقع في بيانات الوظيفة ثم يتم النقر فوق أيقونة موافق للذهاب لنموذج طلب التوظيف.
  • اكتب البيانات المطلوبة الموجودة في طلب التوظيف بعناية فائقة ثم قم بمراجعة تلك البيانات التي أدخلتها وتأكد من مطابقتها للوثائق الرسمية قبل مرحلة الانتقال للخطوة التالية.
  • انقر فوق التالي وقم بالحفظ مع إدخال البيانات المتعلقة بالمؤهل الأكاديمي ثم النقر فوق عرض وحفظ وتأكيد.

تقديم الامن العام 1444 نساء

تسعى المملكة العربية السعودية إلى إعطاء المرأة السعودية كافة حقوقها، حيث فتحت لها الأبواب للعمل للانضمام إلى السلطات السعودية، لذلك نتناول في هذه الفقرة توفير الأمن العام 1442 للمرأة، يمكن للمرأة السعودية التقدم للوظائف المعلنة من قبل هيئة الأمن العام من خلال بوابة أبشر الإلكترونية، عند التقديم، يجب مراعاة الشروط التالية. 

  • يجب أن تكون المرأة وزوجها سعوديين الجنسية ، وألا يقل سنها عن 25 سنة ولا يزيد عن 35 سنة، ولا يقل ارتفاعها عن 160 سم.
  • أن تكون حاصلة على الشهادة الثانوية العامة من داخل المملكة العربية السعودية أو ما يعادلها وأن تكون حسن السيرة والسلوك.
  • يجب أن تكون هويتها الوطنية سارية بشكلل قانوني عند التقدم للوظيفة، ويجب عليها إجراء اختبار القبول.
  • ألا يكون خاضعًا لوظائف عسكرية أخرى ولا يقتصر على مؤسسة حكومية سواء كانت مسجلة حاليًا أو سبق تسجيلها.
  • أشارت الهيئة إلى ضرورة توفير هذه البنود في الطلبات المقدمة، حتى يحصل المتقدم على الوظيفة ويلتحق بالهيئة.

الاستعلام عن رقم الأمن العام

حددت هيئة الأمن العام رقمها الخاص لاستعلام المواطنين عن الشواغر ونتائج القبول، بالإضافة إلى إطلاق منصة رسمية لها بالإضافة إلى الحسابات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، لذلك نتناول طريقة عرض الحساب الاستعلام من خلال رابط تقديم الأمن العام 1444 من خلال:

  • يتم الاستعلام عن قبول الوظيفة من خلال الخط الساخن لهيئة الأمن العام وهو 989، أما من خلال المنصة الرسمية للهيئة، يمكن للمواطنين أو لمقدم الطلب التعرف على الهيئة وأحدث البيانات الصادرة عنها، من خلال الدخول للمنصة من خلال رابط تقديم الأمن العام 1444
  • أطلقت هيئة الأمن العام بالمملكة  مؤخرًا حسابًا رسميًا لها على موقع تويتر، حيث تتغرد على الأحداث اليومية للدولة، بالإضافة إلى التواصل مع المواطنين والرد على جميع استفساراتهم يمكنك العثور على الحساب في هذا الرابط الذي قدمناه لكم.

في الختام نتمنى أن نكن قد قدمنا لكم كل هذه معلومات كاملة عن كيفية التسجيل في الأمن العام  من خلال رابط تقديم الأمن العام 1444، وتعرفنا على أهم شروط التسجيل في الأمن العام 1444، وتحدثنا إليكم عن بعض المعلومات عن الأمن العام السعودي ومهامه في المملكة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. محمد علي محمد البارقي يقول

    ابحث عن عمل