شراء مديونية بنك الراجحي والخدمات التي يقدمها البنك للعملاء

شراء مديونية بنك الراجحي أو سدادها هي عبارة عن معاملات مصرفية تحتاج إلى مكاتب تتمتع بمصدافية كبيرة حتى يتم إنجازها في فترة قصيرة بكل أمان.

لذلك سنعرض لكم كيفية شراء مديونية بنك الراجحي كما أننا سنخبركم بالمستندات الواجب توافرها حتى تتم عملية الشراء.

شراء مديونية بنك الراجحي

يجب على البنوك التي ترغب في شراء مديونية عملاء البنوك الأخرى أن يقوموا بسداد مبلغ التمويل عن طريق نظام التحويلات المالية السريع وهذا ما أقرته مؤسسة النقد العربي السعودي ( ساما ).

وتتم عملية السداد عن طريق إصدار شيكات باسماء العملاء والهدف من ذلك هو الحفاظ على حقوق البنوك في حالة عدم التزام العملاء مع البنك الجديد.

ومن الجدير بالذكر أنه يوجد عدد كبير من العملاء الذين يقومون بالتملص من البنك الجديد بعد تسديد مديونية البنك القديم.

اقرأ أيضًا : دوام البنوك في رمضان بنك الراجحي والبنك السعودي الفرنسي

المستندات المطلوبة لسداد المديونية

  • يتم ملئ طلب التمويل والمعلومات تكون عن ( الإقامة –  صورة الهوية  –  صورة من جواز السفر للمقيمين ).
  • يتم احضار كشف حساب لآخر 3 شهور.
  • يتم احضار خطاب تعريف من جهة العمل.
  • يتم احضار نسخة من خطاب إثبات المديونية من جهة التمويل الأخرى.

طريقة سداد مديونية الراجحي

يعتبر هذا البنك من أكبر البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية وذلك لأنه يقدم العديد من الخدمات في تسديد القروض في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، كما أنها تقوم بتسديد قروض جميع البنوك بالإضافة إلى تحويل راتب من أي بنك إلى بنك آخر.

خدمات بنك الراجحي

يقدم بنك الراجحي العديد من الخدمات لجميع عملائه وتتلخص هذه الخدمات فيما يلي :

  • يتميز بنك الراجحي بأنه يتعامل مع جميع البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية.
  • يقدم البنك خدمة تسديد متعثرات الفيزا.
  • يقوم البنك بتسديد القروض بالإضافة إلى استخراج 22 راتب جديد.
  • يقدم البنك خدمة تسديد قروض سما.
  • يقدم البنك خدمة تحويل الرواتب من بنك إلى بنك آخر.
  • يتميز البنك بسرعته في الأداء.

حول مصرف الراجحي

تأسس بنك الراجحي السعودي عام 1957 يعد مصرف الراجحي من أكبر البنوك المساهمة برأس مال 25 مليون ريال سعودي. يقوم البنك بمعاملاته المصرفية والاستثمارية وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية وقد أسسها صالح وعبدالله وسليمان ومحمد بن عبد العزيز.

بدأ مصرف الراجحي الذي يعتبر من أكبر البنوك الإسلامية في العالم بتقديم خدماته للعملاء داخل أراضي المملكة من عام 1957 ، وافتتح أول فرع في الرياض عام 1957، وافتتح أول فرع نسائي في المملكة العربية السعودية عام 1979. في عام 1988 أصبح البنك شركة مساهمة سعودية والبنك لديه أكبر شبكة ويوجد به 500 فرع في المملكة.

يقدم البنك خدمات وتسهيلات مصرفية للأفراد في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك: إنشاء حسابات بمختلف أنواعها وأسسها كحسابات جارية، بالإضافة إلى حساب للنساء فقط، وحساباتهم ذات الميزات والفوائد الخاصة لحساب التميز، مع العملاء الذين يستخدمون هذا الحساب المستلمة في صالات العرض الخاصة بهم والعديد منها متاح لهم. وتشمل المزايا التي تختلف عن الحسابات العادية الأخرى القدرة على التحويل إلى أي مكان مجانًا، وتقديم العديد من المنتجات والخدمات الاستثمارية، بالإضافة إلى خدمات تحويل مبالغ كبيرة داخل المملكة على الإنترنت أو صراف آلي في نفس اليوم ووظائف أخرى.

يوفر البنك للأفراد القدرة على تلقي الأموال من البنك سواء من خلال أو بدون تحويل، للموظفين السعوديين العاملين في البنوك السعودية، على سبيل المثال تمويل السيارات، حيث يشرح مصرف الراجحي خيارات تمويل السيارات المتاحة، ومعلومات عن خيارات التمويل وطرقه، وإمكانية استئجار سيارة عن طريق شيك من خلال تحويل الراتب أيضًا يمكن استخدام هذه الإجراءات لشراء قطعة أرض أو منزل (فيلا) أو شقة وخيارات تمويل أخرى.

أوقات دوام بنك الراجحي في رمضان

أوقات عمل مصرف الراجحي في رمضان نقدم لكم ساعات عمل مصرف الراجحي في رمضان حيث وعدناكم دائمًا بأفضل الحلول والإجابات والأخبار الرائعة على موقعنا نتشرف بمراجعتكم لساعات عمل مصرف الراجحي في رمضان.. خلال شهر رمضان المبارك ساعات الفروع من (العاشرة) صباحا الى (الثانية) مساء. تعمل المراكز الانتقالية من (9:30 صباحًا) إلى (3:30 صباحًا) في المساء.

الخدمات التي يقدمها بنك الراجحي

1- شراء منزل يعني السلام والاستقلال، وامتلاك منزل يوفر لك العديد من الفوائد المالية المستقبلية إذا رغبت في بيعه هذا استثمار قوي ستستفيد منه أنت وعائلتك في المستقبل. يبلغ هامش الربح لتمويل شراء منزل 5.25٪ سنويًا مع سداد لمدة 20 عامًا ويزيد الإيجار بنسبة 2.83٪ سنويًا. الأرقام المستخدمة تقريبية.

2- تمويل تأجير السيارات المتوافق مع الشريعة الإسلامية هو خدمة يقدمها البنك، ويهدف إلى تمويل تمويل تأجير السيارات وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية، التي يشتري منها البنك السيارة التي يطلبها العميل من أحد الموردين المعتمدين في البنك، و ثم يؤجرها للعميل حسب المدة والأرباح المتفق عليها. يحق للعميل تسجيل السيارة باسم مباشر أو بيع السيارة بعد ذلك ، ودفع المبلغ المتفق عليه.

على عكس التمويل العادي حيث يتم دفع إجمالي التكاليف على أقساط إضافية خلال فترة التمويل، هناك خيار لإعادة تمويل علاوة أخرى تصل إلى 24 شهرًا. باستخدام هذا الخيار، يمكنك إجراء دفعة مقدمة كبيرة للتمويل الرئيسي في نهاية المدة.

معايير جديدة متوافقة مع قانون تمويل السيارات الإسلامي في مصرف الراجحي، نحن ملتزمون بتطوير منتجات جديدة وتقديم خدمات عالية الجودة تلبي احتياجات عملائنا الكرام وتأخذ تنوعهم في الاعتبار. يوفر البنك تأمين شامل على السيارة طوال فترة الإيجار التي يقدمها البنك حيث أنه يوفر تأمينًا شاملاً لتأجير السيارات طوال فترة تمويل الراجحي للتكافل، لذلك لا تحتاج إلى أي تأمين آخر.

اقرأ أيضًا : أوقات دوام بنك الراجحي وكل ما تريد معرفته عن بنك الراجحي

خدمات الهاتف المحمول

مع خدمة الراجحي الهاتفية، يمكنك إنجاز معظم أعمالك المصرفية في أي وقت وفي أي مكان. باستخدام الرقم الموحد الجديد (+966 92) 33 33 44 ، يمكنك تنفيذ معظم معاملاتك المصرفية عبر الهاتف المحمول أو الهاتف الأرضي، بغض النظر عما إذا كنت في المملكة أو في الخارج.

يمكنك تنفيذ المعاملات المصرفية عبر الهاتف المحمول أو المعاملات الأرضية، ويمكنك القيام بأعمال مصرفية بغض النظر عما إذا كنت بالخارج في المملكة، والخدمة متاحة على مدار الساعة 365 يومًا في السنة.
ألق نظرة على تفاصيل حسابك وشاهد الجديد، أيضًا تتيح الخدمة دفع فواتير الكهرباء (الاتصالات والهاتف والكهرباء والمياه)، وادفع سداد والفواتير الحكومية عبر الهاتف.
التحويل إلى الحسابات لدى مصرف الراجحي والبنوك المحلية وكذلك إلى الحسابات مع البنوك الخارجية، كما يمكنك من عرض تفاصيل بطاقة الائتمان ودفع المبالغ المستحقة، وتنشيط أو إلغاء بطاقات الائتمان الخاصة بك ، وإعادة إصدار بطاقة وطلب بطاقة ائتمان جديدة.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.