صفات الرجل الذي تعشقه النساء

صفات الرجل الذي تعشقه النساء ليست صفات جسدية أو شكلية فقط، ولكن المسألة أكبر وأعمق من ذلك فأغلب السيدات يعشقن الرجل لصفاته الداخلية ومكنون شخصيته القوية والسمات التي يتحلى بها ويعتبرون المظهر والجمال الخارجي من ضمن الشكليات، اعرف ما هي أهم الصفات التي تجدها في الرجل المحبوب معنا على موقع زيادة.

صفات الرجل الذي تعشقه النساء

صفات الرجل الذي تعشقه النساء

مثلما يبحث الرجل ويفضل صفات معينة في السيدات  يحدث الأمر تماماً مع المرأة، ومن ضمن صفات الرجل الذي تعشقه النساء الآتي:

الرجل المسئول

معظم السيدات يفضلن ويقدرون الرجل المسئول الذي يستطيع تحمل المسئولية واتخاذ القرارات الصحيحة في الوقت المناسب وفي نفس الوقت ينفذ تلك القرارات.

الرجل الفكاهي

من أكثر الصفات التي تفضلها المرأة في الرجل ان يكون ذو حس فكاهي يستطيع أشعارها بالمرح والسعادة كما يستطيع التقاط الضحك  من أعماق قلبها، كما تفضل في نفس الوقت أن يتمتع بالاتزان بمعنى يعى جيداً الوقت الفكاهي والقت الجدي. 

الرجل الحكيم

بالحكة يستطيع الرجال التربع على عرش قلوب النساء، لأن النساء تعشق من يجادلها بالحكمة ويحتويها بالحجج والبراهين والرزانة، ولا تفصل أغلب  الرجال الحمقة المتهورين.

الرجل المؤمن بقدراتها

الرجل الذي يساعد المرأة على تنمية مهاراتها ويستطيع  اكتشاف مواهبها ويتفنن في مساعدتها على ذلك يعد من الرجال المحظوظين قبل زوجته أو حبيبته، لان ذلك التصرف من شأنه أن يخلق من سيدة عادية فنانة موهوبة أو طبيبه ماهره تصبح إضافة ومصدر فخر له وللمجتمع.

الشخصية التي تجذب غالبية النساء

صفات الرجل الذي تعشقه النساء

صفات الرجل الذي تعشقه النساء تبدأ من شخصيته وأسلوب حياته خاصة إذا كان الأمر يتعلق بالزواج، لأن في تلك اللحظة تفكر المرأة بعقلها وتتجه نحو الرجل الذي يميز حياتها الآتي:  

الطموح

تعشق جميع السيدات الرجل الطموح العملي، الذي يعرف ما له وما عليه ودائماً ما يبحث عن التقدم والتطور في حياته العملية، كما أن ذلك الطموح ينعكس على حياته الاجتماعية والأسرية وكلما ارتقى وتقدم، ارتقي معه من حوله.

المثقف

كلما كان الرجل على قدر كبير من العلم والثقافة كلما نجحت علاقته مع المرأة، لان مخاطبة العقول تحتاج أفق واسعة مثقفة، و الرجل المثقف يكتسب العديد من الثقافات والخبرات التى تجعله يعى جيداً كيفية التعامل مع المرأة.

الراقي/المهذب

عند اختيار شريك الحياة تفضل المرأة الرجل الراقي المهذب الذي تم تربيته على احترام وتقدير المرأة، الرجل الذي يعرف كيف يتحكم في كلماته وألفاظه وقت الخلافات والمشاجرات ولا يجرحها أبداً أو يتطاول عليها يوماً.

جمال الرجل في خمسة أشياء

صفات الرجل الذي تعشقه النساء

هناك خمس أشياء أساسية من صفات الرجل الذي تعشقه النساء لا يمكن أن تتخلى عنها كل امرأة ناضجة وواعية وهم الآتي:

التحلي بالنظافة

أكثر صفات الرجل الذي تعشقه النساء وتلفت انتباههم تجاه الرجل هي نظافته الداخلية والخارجية والاهتمام الدائم بنظافة ملابسه والحرص على تقليم أظافره، كما أن نظافة حذاء الرجل تراها السيدات انعكاس ودليل على نظافته الشخصية.

الصدق

الصدق هو مفتاح قلب المرأة وكلما كان الرجل صادق كلما تعلقت به المرأة وفضلته عن العالم، لأن السيدات بطبعها تفضل الحقيقة بكل صدق وأمانه حتى وإن كانت مؤذية لمشاعرها.

الإخلاص

عندما تحب المرأة تخلص وتنتظر مقابلة ذلك من الطرف الآخر بنفس الدرجة، لذلك دائماً ما تحمل صفات الرجل الذي تعشقه النساء الإخلاص في كل شي معها، وأغلب السيدات يربطون الإخلاص بالتقدير ومقدار المحبه.

مستمع جيد

المرأة بفطرتها ثرثارة وتحب الكلام كثيراً والتسامر لساعات، لذلك فهي تفضل الرجل المستمع جيداً لها ولحكاويها وقصصها التافهة والهامة أيضاً، كما تحب أن ينصت لها بتمعن ويشاركها رأيه .

الاجتماعي المشارك

من صفات الرجل الذي تعشقه النساء الاجتماعية والمشاركة في الحياة الأسرية، حيث تفضل السيدات أن يشاركها الزوج في تربية الأبناء والاهتمام والاعتناء بهم، كما تفضل المشاركة في الأنشطة اليومية بالمنزل بالإضافة إلى الحضور بالروح والقلب في المناسبات والجلسات العائلية، ويعد ذلك النوع من الرجال هو مصدر الفخر لأنثاه.

للمزيد من الاستفادة: شعر عن الرجل الشهم وما هي صفات الرجل الشهم ؟

الصفات الجسدية التي تحبها المرأة في الرجل

رغم أهمية الصفات الشخصية والطباع التي تفضلها المرأة في الرجل إلا أن هناك بعض السيدات ينظرون إلى الرجل من منظور أخر كالآتي:

خشونة صوت الرجل

تحكم بعض السيدات على رجولة الرجل من مدى وخشونة وعمق صوته، كما يعشقون ذلك الرجل المتحلي بالصوت القوي العميق ويفضلونه.

ملامح وجسم ذكورية

غريزة السيدات والفتيات بشكل عام تجذبهم نحو الرجل القوي البنيه الذي يتمتع بقوام ممشوق وأكتاف عريضة وعضلات بارزة.

ذو لحية

بعد العديد من الأبحاث للنساء بمختلف دول العالم توصل الباحثين إلى أن أشد صفات الرجل الذي تعشقه النساء هو الرجل ذو الشارب الخفيف و لحية متوسطة الطول.

للمزيد من الاستفادة: صفات المرأة الجميلة في عين الرجل والصفات الخارجية وسلوكها

صفات الرجل الحقيقي في عين المرأة

بناء على آراء لبعض الفتيات والسيدات من أعمار مختلفة كان رأيهم في صفات الرجل الحقيقي كالآتي:

الحنون

كلما أعطي الرجل المرأة حنان كلما أعطته حب واهتمام وإخلاص و ضحت بعمرها من اجله، لأن جميع السيدات على وجه الأرض غريزة الحنيه تختبئ بداخلهم وينتظرون الرجل المناسب لتبادل تلك الغريزة وتنميتها حتى يحتوي كلاهما  الأخر.

الجريء

تنجذب معظم السيدات مثل المغناطيس إلى الرجل الجري في حبه و كلامه ونظرته إليها، فمن خلال تلك الجرأة تجد المرأة نفسها وتثق بذاتها وتحقق المغامرات.

الغيور

مما لا شك أن من صفات الرجل الذي تعشقه النساء أن  يشعرها بغيرته، حيث تمثل الغيرة بالنسبة للمرأة مقدار الحب وتجعلها واثقه في نفسها شاعرة بالتميز بين النساء.

احترام أهلها

تكن المرأة كل الاحترام والتقدير إلى الرجل الذي يحترم أهلها ويرحب بهم مثلما يرحب بأهله، كما تظل المرأة طوال عمرها تقدر ذلك الرجل لأن تصرفاته المهذبة مع أهلها تشعرها بالعزة والفخر أمام الجميع.

أهم صفات الرجل التي تسعد المرأة

هناك صفات تسعد من خلالها جميع السيدات في شريك الحياة ومن ضمن صفات الرجل الذي تعشقه النساء الآتي:

  • تفضل السيدات الرجل الذي يشكرها على أبسط الأشياء ويثني على مجهوداتها في بيتهم مع عائلته الصغيرة. 
  • تعشق السيدات الرجل المساند والمدافع عنها في المواقف المختلفة حتى وإن كانت على. خطأ، تفضل أن يساندها ثم يعاتبها ويحذرها فيما بعد بينهم.
  • لا تنسى المرأة أبداً الرجل الذي يحتضنها ويحتويها وقت ثورتها وغضبها أو وقت خوفها وقلقها، فهي مدينة له دائما بتلك اللحظات.

الصفات التي لا تحبها المراة في الرجل

إذا اجتمعت صفات الرجل الذي تعشقه النساء في رجل واحد وتعكر صفو تلك الصفات بصفة واحدة من التي لا تفضلها المرأة تكون النتيجة نفور و هروب من تلك العلاقة ومن ضمن الصفات المكروهة بالرجال الآتي:

الخيانة

تستطيع المرأة تحمل كل شي ولكن لا تستطيع تحمل الخيانة وأن طال صبرها حتماً يوماً سينفذ وتكون ثورتها على ذلك غير متوقع، كما تفضل أغلب السيدات أن تعيش كامل عمرها بدون رجل ولا أن تعيش يوماً مع رجل خائن لا يقدرها ولا يحفظ كرامتها.

الشهواني

الحياة الجنسية من الأشياء الأساسية في الحياة بين الرجل والمرأة ولكن  تبغض المرأة الرجل الذي ينظر لها نظرة شهوانية فقط فهي تعشق من يخاطب روحها وعقلها فيملك قلبها وجسدها معاً.

البخيل

أسوأ أنواع الرجال هو الرجل البخيل، والبخل هنا غير مقصود به بخل المال فقط بل بخل المشاعر والأحاسيس، البخل النابع من استنكار التفوه بكلمات طيبة ومشاعر رقيقة تساهم في بناء الحياة وتخفيف أعباء المرأة التي تحملها على عاتقها.

العصبي

تكره المرأة الرجل العصبي ولا تشعر معه بالأمان والطمأنينة، حيث أن عصبيته وصوته المرتفع من شأنهم أن يسببوا لها الخوف والتوتر وعدم القدرة على التحمل.

التقليل من شأنها

من صفات الرجل الذي تعشقه النساء التقدير والاحترام والثناء والشكر وجذبها معه نحو الأفضل لذلك لا تفضل السيدات الرجل الذي يقلل من شأنها  بشكل دائم خاصتاً أمام الغرباء فقد يسلبها ذلك ثقتها بنفسها ويهدم أحلامها.

للمزيد من الاستفادة: صفات تحبها المرأة في الرجل ونصائح لكي تبدو أكثر جاذبية لها بخطوات سهلة

في ختام كلامنا عن صفات الرجل الذي تعشقه النساء نلاحظ تغيير مفهومنا في العديد من الأشياء التي تجذب المرأة في الرجل، وتجعل الرجال ينظرون إلي المرأة من منظور آخر معنوي وعقلي واجتماعي وليس جسدي شهواني فقط.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.