الاستعلام عن طلبات التنفيذ برقم الهوية 1443

الاستعلام عن طلبات التنفيذ برقم الهوية 1443 أصبح يسيرًا، حيث تعمل وزارة العدل السعودية على ميكنة جميع المعاملات الحكومية وجعلها إلكترونية بصورة كاملة بحلول عام 2030 ميلاديًا.

لذلك في السطور القادمة سنعرض لكم من خلال موقع زيادة طرق الاستعلام عن طلبات التنفيذ برقم الهوية 1443، وكافة المعلومات الخاصة عن طلبات التنفيذ والجهات المعنية بها.

الاستعلام عن طلبات التنفيذ برقم الهوية 1443

المعاملات الحكومية هي أكثر ما يشغل بال المواطن في أي دولة في العالم وبالأخص إن كانت في العالم العربي، لذلك تسعى الحكومات إلى تطوير كافة الجهات الإدارية المعنية بإنهاء هذه المعاملات حفاظًا على وقت المواطنين وتيسيرًا لهم.

لعل أبرز هذه المعاملات هي معاملات وزارة العدل السعودية التي أطلقت خدمة “ناجز” في بداية سنة 2021 لتقديم أكثر من مائة خدمة من خدمات وزارة العدل السعودية مثل ترجمة العقود وتوثيقها، والاستعلام عن الطلبات.

من ضمن هذه الطلبات طلب التنفيذ وهو عبارة عن خدمة تسمح للمواطن تقديم طلب للمحكمة لتنفيذ الحكم الصادر في الأحوال الشخصية مثل زيارة الأبناء، أو الحضانة والنفقة، أو كان ممتنع عن التنفيذ في العقود العينية مثل إخلاء عقار، أو بيع في المزاد العلني.

لذلك يسعى كل من حصل على طلب تنفيذ إلى الاستعلام عن طلبات التنفيذ برقم الهوية 1443، ويكون الاستعلام في الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي لخدمة ناجز التابعة لوزارة العدل من هنا.
  2. قم بالضغط على قائمة الاختيارات في أقصى يسار الصفحة.
  3. من القائمة اختر الدخول.
  4. قم بكتابة الاسم ورقم الهوية والبريد الإلكتروني للتسجيل.
  5. بعد التسجيل عُد إلى الصفحة الرئيسية.
  6. اختر منها جميع الخدمات.
  7. اختر الخدمة التي تريدها، في أعلى الصفحة اختر “الدخول على الخدمة”، ثم قم بكتابة رقم الهوية ورقم الطلب لمعرفة موعد التنفيذ.
  8. يجب الأخذ في الاعتبار أن مقدم الطلب هو طالب التنفيذ.

اقرأ أيضًا: استعلام عن فاتورة سداد محكمة التنفيذ

الاستعلام عن طلب التنفيذ من الجوال

بسبب أزمة جائحة كورونا التي ضربت العالم، قامت الحكومة السعودية بتصميم تطبيق ناجز للتقليل من التزاحم الموجود عند مكاتب الخدمة بغرض الاستعلام عن طلبات التنفيذ برقم الهوية 1443، وفي هذه الفقرة سنعرض لكم الخطوات اللازمة للاستعلام.

في البداية يجب عليك تحميل تطبيق خدمة ناجز من متجر التطبيقات، فإن كان جوالك يعمل بنظام أندرويد قم بتحميله من هنا، وإن كان يعمل بنظام “IOS” فقم بتحميله من هنا، ولا يوجد التطبيق حتى الآن في “Huawei App Gallery”، بعد تحميل التطبيق قم باتباع الخطوات الآتية:

1.الاستعلام عن طلبات التنفيذ برقم الهوية 1443

تسجيل الدخول عبر تطبيق ناجز عن طريق كتابة رقم الهوية، وكتابة البريد لإلكتروني ورقم الجوال، سيتم إرسال كود التحقق الخاص بك.

  1. كتابة كود التحقق ثم اضغط على إنهاء التسجيل.
  2. سيتم تلقائيًا ربط الحساب بالحساب الموجود على منصة أبشر.
  3. بعد تسجيل الدخول سيقوم البرنامج تلقائيًا بفتح صفحته الرئيسية ومنها قائمة الاختيارات.
  4. اختر منها “خدمات التنفيذ”.
  5. من خدمات التنفيذ اختر “الاستعلام عن طلب التنفيذ”.
  6. قم بكتاب رقم الطلب، ثم حدد الجهة المعنية بالطلب (فرد، مؤسسة، شركة).
  7. أدخل رقم الهوية، ونوعها (بطاقة هوية شخصية، دفتر عائلة).
  8. سيتم مراجعة البيانات، ومن ثم إرسالها إلى رقم الهاتف المسجل في هذا التطبيق، وتطبيق أبشر، وتتضمن الرسالة كافة البيانات الخاصة بخدمات التنفيذ.

اقرأ أيضًا: طريقة التقديم على حافز 1443

الاستعلام عن طلب التنفيذ من وزارة العدل

تعد وزارة العدل هي القائم الأساسي على خدمة وتطبيق ناجز، لكنها من منطلق التيسير في المعاملات الحكومية قامت بتدشين تطبيقين رسميين لها، ومنه سيمكنكم الاستعلام عن طلبات التنفيذ برقم الهوية 1443 عن طريق الخطوات التالية:

  1. من متصفح الويب يمكنك الذهب إل الموقع الرسمي لوزارة العدل السعودية من هنا، أو يمكنكم تحميل التطبيق الرسمي للوزارة على هواتف الأندرويد من هنا، وعلى هواتف آي فون من هنا.
  2. اختر الخدمات الإلكترونية.
  3. من الخدمات الإلكترونية اختر تقديم طلب تنفيذ، ثم اختر الدخول على الخدمة
  4. الاستعلام عن طلبات التنفيذ برقم الهوية 1443

بعد الدخول إلى الخدمة قم بتحديد نوع الهوية الوطنية السعودية ثم كتابة رقم الهوية السعودية.

  1. أدخل تاريخ الميلاد الهجري والميلادي.
  2. أدخل رقم الوكالة “رقم القضية”.
  3. الاستعلام عن طلبات التنفيذ برقم الهوية 1443

اكتب كود التوثيق سواء أكنت تستخدم الجوال أو صفحة الويب، لكن في حالة استخدامك للهاتف أندرويد أو آيفون يمكنك القيام بعملية مسح كود “QR” للتأكد من الهوية بدلاً عن الرمز المرئي، وفي بعض الأحيان قد يطلب التطبيق التحقق برمز “reCAPTCHA”.

اقرأ أيضًا: شروط إيقاف الخدمات 1443

تحاول الحكومات بشكل دائم تخفيف أعباء المواطنين أثناء القيام بالمعاملات الحكومية، لذلك تقوم بالشروع في عمل تطبيقات لإنهاء المعاملات الحكومية من المنزل.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.