حلول بنك الأسئلة في منصة مدرستي 1443

حلول بنك الأسئلة في منصة مدرستي 1443 تختلف حسب السنة الدراسية، ويمكن الوصول إليها بسهولة من خلال الدخول على الموقع الرسمي لمنصة مدرستي، ولنتعرف سويًا من خلال موقع زيادة على كيفية الوصول إلى حلول بنك الأسئلة في منصة مدرستي 1443.

حلول بنك الأسئلة في منصة مدرستي 1443

قد أتاحت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية إمكانية حصول الطلبة على الخدمات التعليمية من خلال منصة تعليمية إلكترونية، والتي تضم العديد من الخدمات التي يحتاجها الطلبة أثناء العام الدراسي.

فإن منصة مدرستي التعليمية تتيح إمكانية رفع الحل الخاص بالواجب اليومي المدرسي، كما أنها تتيح إمكانية تلقي الدروس أون لاين، من خلال التواصل مع الأساتذة عبر الفيديو، أو التواصل الصوتي، ومن ضمن الخدمات التي سنخصها بالذكر هنا هو بنك الأسئلة.

يضم بنك الأسئلة العديد من الاستفسارات الخاصة بالطلبة، والأسئلة التي يضعها الأستاذ الخاص بالطلاب، لمختلف المراحل الدراسية، منذ المرحلة الابتدائية، وحتى الثانوية، كما يتيح للطالب إمكانية حل تلك الأسئلة، والحصول على الإجابة الصحيحة.

يتم ذلك من خلال الدخول إلى موقع منصة مدرستي، واختيار تبويب بنك الأسئلة ثم النقر على العام الدراسي الذي يلتحق به الطالب من القائمة المنسدلة، بعد ذلك يتم الإجابة عن أحد الأسئلة، والحصول على الإجابة الصحيحة.

كما أنه بإعلان وزارة التربية والتعليم السعودية بدء العام الدراسي الجديد 1443 يبدأ الآباء، والطلاب بمحاولة فهم طريقة التعامل مع موقع منصة مدرستي، كما تبحث الدفعة الجديدة عن كيفية استخدام التعليم الإلكتروني.

ذلك ما سنساعد في الإلمام به من خلال الفقرات التالية، ونخص بالذكر حلول بنك الأسئلة في منصة مدرستي 1443 التي يتم رفع الواجبات عليها، والتطلع لمعرفة معلومات المقررات، وفهم الطلبة له.

اقرأ أيضًا: طريقة التسجيل في منصة مدرستي بدون توكلنا

خطوات الحصول على حلول بنك الأسئلة في منصة مدرستي 1443

أتاحت خدمة التعليم الافتراضي إمكانية حصول الطلبة على المعلومات الوفيرة في أثناء مسيرتهم التعليمية، فلا غنى عن أهميتها في حماية الطلبة من الوباء الجديد فيروس كرونا، والحفاظ على تطبيق الإجراءات الاحترازية.

فقد أصبح الطلبة يتلقون المقرر الدراسي دون العناء، أو الشعور بالضيق، وهو ما يجعل من المنصة ذات أهمية، كما أن المنصة تضم عدد من الأسئلة بكافة المواد لكافة المراحل الدراسية، وإجاباتها، وهو ما يساعد في إمكانية اختبار الطالب لنفسه، وذاكرته، ويمكن الوصول إليها من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم الدخول إلى موقع منصة مدرستي السعودية من خلال الضغط هنا، أو من خلال تحميل تطبيق توكلنا الخاص بالمنصة، وتسجيل الدخول، أو تطبيق منصة مدرستي من متجر جوجل Google play، ويمكن تحميله من خلال الضغط هنا.
  2. عند فتح الصفحة الرئيسية لموقع المنصة، يتم اختيار القائمة المنسدلة على اليمين إن كان لغة الموقع هي اللغة العربية.
  3. النقر على تبويب المقررات والمصادر من القائمة المنسدلة.
  4. الضغط على تبويب بنك الأسئلة.
  5. اختيار التبويب الخاص بالمرحلة الابتدائية، أو المرحلة المتوسطة، أو المرحلة الثانوية للحصول على بنك الأسئلة الخاص بكل مرحلة.
  6. يظهر تبويب بجانب كلمة تسلسل تعليمي، يتم منها اختيار الدرس المراد الحصول على الأسئلة الخاصة به.
  7. يتم اختيار المرحلة التي يلتحق بها الطالب للحصول على الأسئلة الخاصة به.
  8. عند إتمام إدخال البيانات الخاصة بالدرس، والمقرر المطلوبة أسئلته، يتم النقر على زر إدارة الأسئلة المتواجد في الأسفل.
  9. في حالة الرغبة لعرض أسئلة جديدة غير المعروضة، يتم النقر على تبويب سؤال جديد المتواجد أعلى الأسئلة على اليمين.
  10. يتم النقر على سؤال ليجاوب الطالب عليه، وبعد النقر على الاختيار الخاص بالإجابة.
  11. يقوم الطالب بالضغط على زر تحقق من الإجابة، فإن كانت صحيحة سيظهر إخطار بأنها صحيحة في أعلى السؤال باللون الأخضر، بينما إن كانت خاطئة فسيتم إخطار الطالب بالإجابة الصحيحة.

اقرأ أيضًا: كيف اصحح الواجب في منصة مدرستي

كيفية إضافة سؤال في بنك الأسئلة بمنصة مدرستي 1443

إن الموقع الإلكتروني لمنصة مدرستي قد أتاح للمعلم والطالب إمكانية وضع الأسئلة لمختلف المقررات الدراسية التي تساهم في توسيع مداركهم، واستيعابهم للدرس.

كما يمكن وضع الأسئلة للطلبة لكي يقوموا بحلها كواجب لليوم الدراسي، ومناقشة المعلم لها مع الطلبة، وفيما يلي خطوات وضع سؤال للمعلم وحلول بنك الأسئلة في منصة مدرستي 1443:

  • يتم الدخول إلى موقع منصة مدرستي، وتسجيل الدخول بالبريد الإلكتروني الخاص بالمعلم، من خلال الضغط هنا
  • النقر على تبويب المقررات والمصادر من أقصى يمين الصفحة الرئيسية للموقع.
  • الضغط على تبويب مقرراتي.
  • النقر على التبويب الخاص ببنك الأسئلة.
  • اختيار المرحلة التعليمية التي يلتحق بها الطالب من خلال القائمة المنسدلة، سواء كانت مرحلة متوسطة، أو ابتدائية، أو ثانوية.
  • النقر على زر إدارة الأسئلة.
  • الضغط على الأيقونة الخاصة بإضافة سؤال جديد وهي متواجدة في الأسفل.
  • إدخال السؤال الذي يريد الطالب مناقشته مع المعلم، ومراعاة كتابته بشكل مفهوم.
  • النقر على كلمة حفظ، ومن ثم على الطالب الانتظار مشاركة المعلم لإجابة السؤال مع الطالب.

اقرأ أيضًا: بنك الأسئلة في منصة مدرستي

يعد بنك الأسئلة المتواجد في منصة مدرستي السعودية الافتراضية، موسوعة تضم الكثير من الأسئلة، لمعرفة المزيد من الأمور حول كافة المعلومات المتعلقة بالمقرر الدراسي، كما أنه يتيح إمكانية تبادل المناقشات بين الأساتذة، والطلاب.

 

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.