رجيم الماء السريع مع التفاح

رجيم الماء السريع هو نظام غذائي بمجرد الانتظام عليه لمدة أسبوع يؤدي إلى خسارة وزنك 7 كيلوجرامات تقريبا فهو يعتبر أسرع نظام غذائي صحي يعمل على فقدان الوزن والذي لا يعرفه الكثير من الناس ولكن هناك شروط ليظل نظام غذائي صحي، ولكنه يتميز بأنه أكثر الأنظمة توفيرًا في تخسيس الوزن لذلك يقدم لكم موقع زيادة أفضل الطرق والآراء الطبية الموثقة ومتبعة عالميًا.

رجيم الماء السريع

يعتبر أساس وفكرة ذلك النظام الغذائي هو الإكثار من تناول المياه بكمية أكبر من المواد الغذائية اليومية، وفي المقابل ستجد نقصان في الوزن السريع عن طريق إخراج الأملاح والسموم الزائدة في الجسم فهو يعتبر من الأنظمة الغذائية الكيميائية، وأيضًا فشرب الماء يعمل على زيادة حرق الدهون في الجسم ولكن هناك بعض الناس يظنون أن ذلك النظام الغذائي عبارة عن مجرد شرب الماء والامتناع عن أي مواد غذائية، وهذا غير صحيح فشرب الماء مستحب ولكن لا يمد الجسم بالطاقة اللازمة لليوم، وعدم تناول المواد الغذائية ممارسة خطيرة جدا لذلك هناك بعض الدراسات وضعت انواع لرجيم الماء السريع وأوضحت لنا بعض المخاطر الناتجة من بعض الأخطاء أو التمادي في إتباعه بدون مراقبة من طبيب غذائي.

إقرأ أيضًا: تجارب رجيم التمر واللبن وما هي طريقة رجيم التمر واللبن

فوائد رجيم الماء السريع

يعتبر ذلك النظام الغذائي من أسرع وأوفر الأنظمة الغذائية فهو يحقق هدف الكثيرين من الناس أملًا في إنقاص وزنهم، بالإضافة إلى أنه صحي عند إتباعه في أول أسبوع ثم الاستمرار على نظام غذائي متكامل، وأيضًا يعمل على تقليل نسبة الأملاح والسموم في الجسم، وانتظام مستويات الدم في الجسم، ويساعد على الوقاية من سرطان الثدي والجلد، ويساعد الجسم في التخلص من الملوثات البيئية المكتسبة عبر الطعام.

مخاطر رجيم الماء السريع

يجب معرفة أن رجيم الماء السريع هو نظام غذائي صحي ولكن بمجرد التوقف عنه يمكن أن يعود الوزن كما كان عليه في السابق، وأيضًا يمكن أن يصبح ضار عند إتباعه لأكثر من اسبوع بسبب نقص كمية السعرات الحرارية المتناولة مما يؤدي إلى الإصابة ببعض الأعراض مثل :

  • الإسهال.
  • الإمساك.
  • الغثيان أو القيء وغيرهم من المخاطر الصحية والتي تتمثل في :
  • تثبيط عملية الأيض مما يؤدي إلى خسارة الكتلة العضلية مما يسبب انخفاض معدل الحرق.
  • نقص العناصر الغذائية يعمل على جعل جسمك في حالة فقر من بعض العناصر مثل : الكالسيوم، فيتامين B12، الحديد وغيرهم مما يسبب ضعف في العظام وتصبح أظافرك هشة تنكسر بسهولة وتصاب بالضعف في نمو الشعر وتساقطه بسبب قله البروتين وقد تصاب بفقر الدم أيضًا.
  • قد يعمل على إضعاف الخصوبة مما يؤدي إلى ضعف القدرة الإنجابية لدى النساء.
  • ضعف المناعة والتي تعتبر من أشهر الأعراض التي تكون نتيجة للتمادي في ذلك النظام الغذائي مما تجعلك أكثر عرضة للإصابة بالعدوى نتيجة نقص التكامل الغذائي.

إقرأ أيضًا: رجيم سالي فؤاد الاسبوعي ونصائح هامة لنجاحه

أنواع رجيم الماء

هناك العديد من الأفكار والأنظمة المتبعة في تطبيق ذلك النظام الغذائي ولكن النتيجة واحدة وهي إنقاص الوزن فيوجد رأي يقول بأنه يجب تناول الكثير من الماء مع نوع واحد من الأطعمة بشرط ان يكون ذلك النوع من أفضل الأطعمة المناسبة للرجيم التي تساعد في الحصول على طاقة عالية، وفي نفس الوقت ذات سعرات حرارية قليلة.

فنجد أن التفاح هو الأفضل لذلك النظام الغذائي فأصبح عدد كبير من الأطباء ينصحون برجيم التفاح والماء في إنقاص الوزن وهناك رأي يقول بأنه يجب تناول الماء مضافًا إليه بعض قطرات الليمون قبل وجبة الإفطار وكوبًا آخر قبل وجبة الغداء وكوبًا أيضًا قبل وجبة العشاء مع إتباع نظام غذائي قليل السعرات الحرارية ولكن بدون حرمان من الطعام.

وهناك رأي يرى أنه بمجرد شرب الكثير من الماء مثل 4 أكواب قبل الأكل بنصف ساعة كاف لتقليل كمية الطعام المتناولة في اليوم لذلك سنتعرف على الطرق السليمة في إتباع كل رأي.

رجيم الماء والتفاح السريع

يتم تناول 8 ثمرات من التفاح مقسمة على اليوم بالكامل حيث يتم تناول ثمرتين من التفاح على الإفطار و 4 ثمرات على وجبة الغداء وثمرتين على وجبة العشاء مع شرب كوبين من الماء قبل الوجبة للشعور بالشبع أكثر مع شرب عدد 3 لترات من الماء أو أكثر على مدار اليوم فسوف يساعدك ذلك الرجيم على خسارة كليو جرامًا في اليوم أي 7 كيلوجرامات في الأسبوع ويجب معرفة أن ذلك النظام يتم إتباعه في أسبوع واحد فقط وفي الأسبوع التالي يجب إتباع نظام غذائي صحي وعدم العودة للإهمال في الأكل لأنه سوف يعمل على عودة وزنك سريعًا وإليك ذلك النظام الغذائي المعروف باسم الهرم الغذائي:

  • على الإفطار يتم تناول قطعة توست أسمر أو ربع رغيف بلدي مع بيضة مسلوقة أو قطعة جبن قريش مع كوب شاي بحليب خالي الدسم.
  • على الغداء يتم تناول 3 معالق أرز أو مكرونة وطبق سلطة بالإضافة إلى 200 جرامًا من البروتين نباتي أو حيواني.
  • على العشاء يتم تناول فاكهة أو زبادي.

رجيم الماء والليمون السريع

يتم تناول كوبًا من الماء الدافئ مضافًا إليه بعض قطرات الليمون قبل وجبة الإفطار وأيضًا قبل وجبة الغداء ووجبة العشاء مع إتباع نظام غذائي قليل السعرات بدون الحرمان من أنواع أطعمة معينة ويؤدي ذلك النظام إلى إنقاص الوزن حوالي من 2 إلى 3 كيلوجرامات أسبوعيا.

رجيم الماء السريع المعتاد

ذلك النظام الذي يلجأ له الكثير وهو شرب أربع أكواب من الماء قبل وجبة الإفطار بحاولي نصف ساعة وقبل وجبة الغداء وأيضًا قبل وجبة العشاء مما تساعدك على تقليل كمية الطعام المتناولة وزيادة الحرق في الجسم مما تعمل على إنقاص الوزن بشكل سريع.

إقرأ أيضًا: رجيم صيام ١٦ ساعه وما هي حمية الصيام المتقطع

نصائح لضمان نجاح نظامك الغذائي

  • أفضل وقت لشرب الماء هو عند الاستيقاظ من النوم وقبل أي وجبة غذاء بنصف ساعة على الأقل بحد أدني كوبين ماء.
  • يجب مراعاة أوقات النوم فهناك دراسة تقول أن الانتظام في مواعيد النوم يساعد الجسم على انتظامه في الحرق.
  • ابتعد عن المشروبات الغذائية والوجبات السريعة الغير صحية.
  • لا تستخدم الملح في الطعام.
  • اشرب السوائل الطبيعية بدون سكر.
  • تناول الطعام بمعدل بطيء ما يقارب إلى 20 دقيقة في الوجبة الواحدة فذلك من أهم العادات التي تساعد تقليل الوزن.
  • تناول أكثر من نوع من الخضراوات في الوجبة واحدة وتناول فاكهة قبل العشاء ويمكن شرب كوب عصير ليمون قبل وجبة العشاء.
  • يمكن شرب الشاي الأخضر فقد أثبتت الدراسات أنه يعمل على زيادة معدل الحرق وأيضًا يعتبر مشروب جيد لأنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة.
  • حاول ألا تأكل أمام التلفاز أو أي شيء يلهيك.
  • اعمل على تصغير حجم طبق الأكل حيث أن الطبق الكبير يعطيك إنطباع أنك ستشبع بمجرد الانتهاء من ذلك الطبق.
  • اعمل على تحديد توقيت زمني للتوقف ويجب ألا تصل للشبع وتقف عند نسبة 80 بالمئة بالإضافة إلى الإكثار من الفواكه والخضروات.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم رجيم الماء السريع، كما نكون اخبرناكم بالفوائد الناتجة عن استخدام هذا الرجيم بالإضافة إلى الأضرار الناتجة عنه.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.