محتوى يحترم عقلك

طريقة إزالة التكريز بسرعة

طريقة إزالة التكريز بسرعة لا بد من شرحها بالتفصيل فهي مهمة بالنسبة للكثير من الأشخاص؛ لأن تلك العلامة قد تضعهم في موقف محرج للغاية إذا تم السؤال عن سببها، وهناك أكثر من طريقة يمكن اتباعها في تلك الحالة سوف نتعرف إليهم من خلال موقع زيادة.

طريقة إزالة التكريز بسرعة

إن التكريز أو ما يعرف بعضة الحب عبارة عن علامة تشبه الكدمة تكون في موضع الرقبة نتيجة حبس الدم في هذه المنطقة، تعتبر علامة مؤقتة تزول في خلال أسبوع أو أسبوعين.

لكن في بعض الأحيان لا يرغب الشخص في أن يظهر هذا الشيء إلى العالم حتى لا يسأل عنها، أو حتى لا يقع في موقف محرج لا يستطيع الرد فيه على السؤال.

لذلك لا بد من معرفة الطرق التي تساعد في التخلص من هذه العلامة في أسرع وقت، وتنقسم هذه الطرق إلى طرق طبيعية وطرق طبية.

الطرق الطبيعية لإزالة عضة الحب

في حالة اكتشاف العلامة يسعى البعض إلى إيجاد الطريقة التي يمكن اتباعها في الحال، فلا يمكن اتباع غير الطرق الطبيعية التي تأتي متجسدة في الفقرات التالية:

1- كمادات الثلج

من الممكن أن يساعد الثلج في التخلص من هذه العلامة من خلال مساعدة الأوعية الدموية على الانقباض، مما يجعل التورم أقل والعلامة غير ملحوظة بالشكل المبالغ فيه.

ضع كيس من الثلج على منطقة التكريز أو ملعقة من الفريزر، ولكن لا يجب عليك فركها على الجلد فإن تلك الطريقة خاطئة ومن شأنها أن تتسبب في تفاقم المشكلة.

لا بد من وضع الثلج على المنطقة لمدة لا تقل عن 20 دقيقة من ثم انتظر ساعة حتى تضع الثلج مرة أخرى عليها، ولا بد من الالتزام بوضع الثلج مرتين في اليوم لمدة يومين حتى تختفي العلامة تمامًا.

اقرأ أيضًا: مرهم لعلاج الكدمات حول العين

2- استخدام العسل

مما لا شك فيه أن العسل يحتوي على الكثير من المواد الملطفة والمرطبة للجلد، لذلك فإن وضع كمية من العسل الأبيض على منطقة العضة أو التكريز يعمل على التقليل من الاحمرار.

علاوة على ذلك فإنه يقلل من الشعور بالألم في تلك المنطقة ويرطب الجلد ويخلصه من التورم، فيعتبر العسل من الحلول المناسبة جدًا لهذه المشكلة.

3- وضع الليمون عليها

يحتوي الليمون على حمض الستريك الذي يعمل على تلطيف البشرة والجلد بصورة ملحوظة جدًا، فمن الممكن أن تستخدم نصف ليمونة وتفركها في المنطقة التي بها العضة بحركة دائرية لطيفة.

4- خل التفاح

بالإضافة إلى ما يحتوي خل التفاح من فوائد متعددة للصحة، فمن الجدير بالذكر أنه يعتبر طريقة إزالة التكريز بسرعة، فهو يتضمن في مكوناته على الكثير من المواد المضادة للالتهابات.

لذلك يمكن استخدامه في هذا الغرض عن طريق وضع قطعة من القطن فيه من ثم وضعها على المنطقة الموجود فيها العلامة.

5- الشوفان

مما لا شك فيه أن الشوفان له القدرة على التخلص من المناطق الداكنة في الجسم، مما يجعله من أفضل العلاجات التي تساعد في التخلص من آثار حب الشباب.

علاوة على ذلك فإنه قادر على التخلص من التكريز بكل سهولة إذا تم خلطه مع كمية من الماء ووضعه على المنطقة مرتين في اليوم.

6- بيكربونات الصوديوم

تحتوي تلك المادة على بعض المكونات القلوية التي لها دور في التخفيف من آثار الحكة، لذلك لا بد من وضع ملعقة على نصف لتر من الماء من ثم تدهن بها المنطقة التي تريد تخفيف احمرارها لمدة لا تقل عن ربع ساعة بعدها اشطفها بالماء.

7- زيت شجرة الشاي

إذا أردت البحث عن طريقة إزالة التكريز بسرعة فمن الجدير بالذكر أن زيت شجرة الشاي له القدرة على القيام بتلك المهمة.

لكن من الضروري أن تقوم بتخفيف هذا الزيت بأي زيت آخر مثل زيت اللوز الحلو، فإن وضعه مركز على الجلد من الممكن أن يتسبب في تهيج البشرة.

8- جل الصبار

كما نعلم أن جل الصبار يحتوي على نسبة كبيرة من المواد الملطفة للجلد ومرطبة للبشرة، لذلك فإن تلك العلامة من الممكن أن يكون علاجها أن تدهنها بجل الصبار لمدة لا تقل عن 10 حقائق من ثم تمسحها بالمنديل.

كما لا بد من تكرار هذه الخطوة مرتين في اليوم، فإن هذه الطريقة تعمل على التخفيف من أثرها ولونها.

9- قشر الموز

على الرغم من أن هذه الطريقة ليس لها أساس علمي، إلا أن هناك العديد من التجارب التي أشارت إلى أن قشر الموز له فاعلية في التخلص من عضة الحب بأسرع وقت ممكن.

فقم بتقشير الموز وضع القشرة من الوجه الداخلي على التكريز لمدة لا تقل عن نصف ساعة، بعدها تزيل أي بقايا لقشر الموز بالماء.

اقرأ أيضًا: أسباب ظهور كدمات بنفسجية بدون سبب

10- تعريض المكان للحرارة

إذا كان مكان التكريز متورم حتى بعد مرور يومين، ففي تلك الحالة تكون طريقة إزالة التكريز بسرعة هي التعريض للحرارة، فمن الجدير بالذكر أن الحرارة تعمل على زيادة معدل سريان الدم وسرعة التعافي.

من الممكن أن تستعين بالوسادة الحرارية أو قطعة من القماش المنقوعة في ماء ساخن، ضع أي منها على المنطقة واتركها لمدة 20 دقيقة على الأقل.

من الممكن تكرار هذه الخطوة ولكن لا بد من التأكد من أن البشرة تعود إلى درجة الحرارة الطبيعية قبل تكرار الخطوة وإلا سوف تعرض نفسك إلى الحرق.

11- معجون الأسنان

يعرف عن معجون الأسنان أنه يحتوي على مادة تسمى المنثول تلك المادة لها القدرة على زيادة تدفق الدم في المنطقة إذا وضعته عليها، هذا الأمر يعمل على التقليل من الاحمرار ويساعد الأوعية الدموية التالفة على التعافي.

الطرق الطبية لإزالة التكريز

بعد أن تعرفنا إلى طريقة إزالة التكريز بسرعة بصورة طبيعية، فهناك بعض الطرق الأخرى الطبية التي من شأنها أن تخفف من آثار العضة مثل:

  • كريم الهيدروكورتيزون الذي يحتوي على مواد مضادة للالتهاب ويساعد على التخلص من اللون الأحمر.
  • محلول كالامين الذي يوضع على المنطقة لتقليل التهابها والتخفيف من احمرارها.
  • مضادات الهيستامين.
  • محلول بنزوكاين.

كيفية إخفاء أثر عضة الحب

بعد أن تعرفنا إلى طريقة إزالة التكريز بسرعة، ففي بعض الأحيان يستعجل الشخص على إخفاء هذه العلامة المزعجة ولا يستطيع أن ينتظر عدة أيام لتتعافى.

فمن الجدير بالذكر أنه في تلك الحالة يمكن اللجوء إلى عدة طرق من خلالها تستطيع أن تخفي التكريز تمامًا ولا تعرض نفسك إلى المزاح السخيف وهي:

1- اللياقة الطويلة

إذا صادف الأمر أنك ذاهب إلى مكان في نفس اليوم الذي حدثت فيه العضة، فمن الممكن أن تلجأ إلى القميص ذو اللياقة العالية أو البلوزة ذات الرقبة الطويلة، أو قد تستطيع أن تضع الوشاح على رقبتك لإخفاء هذه العلامة تمامًا.

2- الإكسسوارات

تعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق التي يمكن الاستعانة بها بدلًا من طريقة إزالة التكريز بسرعة، فتكون طريقة لإخفائها، فمن الممكن أن تضعي عقد على رقبتك يزيد من أنوثتك وفي نفس الوقت يخفي هذه العلامة.

3- الشعر الطويل

إذا كنتِ من صاحبات الشعر الطويل، فمن الممكن أن يكون شعرك هو البطل الذي ينقذك من هذا المأزق والموقف المحرج.

على الرغم من أنه لن يكون الخيار الأنسب إذا أردتِ إخفاء العلامة طوال اليوم، ولكن إذا كان الأمر يتعلق ببضعة دقائق فيكون هو الأفضل على الإطلاق.

اقرأ أيضًا: إزالة آثار الكدمات الزرقاء تحت العين

4- استخدمي مستحضرات التجميل

يعتبر خافي العيوب من أفضل الخيارات التي تعمل على إخفاء علامة التكريز في الرقبة، فإذا كان لونها أحمر عليكِ إخفائها من خلال وضع خافي العيوب الأخضر وعليك خافي العيوب بلون البشرة لضمان عدم ظهورها.

أما إذا تغير لون العضة إلى الأخضر أو الأصفر، ففي هذه الحالة لا بد من استعمال خافي العيوب ذي اللون الوردي لأنه يعمل على بفاعلية أكبر في هذه الحالة.

إذا أخذك الحماس حتى انتهى الأمر بوجود علامة حمراء داكنة على رقبتك فلا بد من إيجاد الحل المناسب السريع لإخفاء هذه العلامة، وذلك لأنها من الممكن أن تعرضك إلى الكثير من المواقف المحرجة، فهناك العديد من الطرق الطبيعية والطبية التي تساعد في هذا الغرض.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.