إزالة آثار الحروق بسرعة

ازالة اثار الحروق بسرعة، يتعرضون الكثير من الأشخاص في حياتهم الطبيعية إلى الكثير من الحوادث، ومن أخطر هذه الحوادث التي تصيب الأشخاص هي الحروق، والتي يبحث الجميع عن حل يعمل على ازالة آثار الحروق بسرعة كي لا تترك أثر على البشرة، وتعد النساء من أكثر الأشخاص إصابه بالحروق، ويرجع هذا السبب لتواجدها لوقت طويل داخل المطبخ و بصورة مستمرة، ولهذا السبب تشعر المرأه بالحرج، لذلك سوف نقوم بتوضيح كيفية علاج أثار الحروق بطريقة سريعة.

ازالة اثار الحروق بسرعة

 هناك العديد من الطرق التي تعمل على علاج آثار الحروق  بطريقة سريعة، سواء كان عن طريق الوصفات الطبيعية أو الكريمات الموضعية اللي تتوفر في كثير من الصيدليات التي تعمل على علاج الحروق وآثارها، والأن سوف نقوم بتوضيح ما هي أهم الوصفات الطبيعية التي تتواجد في كثير من البيوت التي تعمل على علاج الحروق: 

  •  زيت الخروع:  يمكنك استخدام زيت الخروع في علاج آثار الحروق، عن طريق وضع كميات مناسبة من زيت الخروع مع عصير الليمون، وقم بمزج هذا الخليط جيداً حتى يتجانس المكونات، ثم قومي بوضع قطعة من القطن في هذا الخليط ووضعها على المكان المصاب بأثار الحروق، ثم اتركي هذا المزيج لمدة ساعة على البشرة، ثم قومي بعد ذلك يغسل المكان بالماء البارد وينصح بتكرار هذه الوصفة كل يوم، لكى تحصلى على النتيجة المرجوة.
  • العسل: يعد العسل من أفضل المرطبات التي تعمل على علاج الكثير من المشاكل سواء كانت الصحية أو المشاكل التي تتعلق بالبشرة، ولها أثر هائل في علاج آثار الحروق عن طريق وضع ملعقتين من العسل، ثم قومي بوضع ثلاث معالق من النخالة، وقومي بمزج هذا الخليط جيدًا، حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ثم قومي بوضع هذه العجينة على البشرة وتركها لمدة ساعة على الأقل، ثم بعد ذلك قومي بغسل البشرة بالماء البارد لتحصلي على نتيجة مرضية يجب عليكي تكرار هذه الوصفة كل يوم.
  • زيت اللوز: يعد زيت اللوز له الكثير من الفوائد ويحتوي أيضا على الكثير من الفيتامينات، وله نتيجه رائعه في علاج آثار الحروق، عن طريق دهن المنطقة التي تعاني  بها آثار حرق بزيت اللوز، وقومي بتدليك البشرة جيدًا بحركات دائرية، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين في اليوم. 
  • البطاطا: قومي باستخدام قشر البطاطا كمادات توضع على المنطقة التي تعاني  فيها من آثار الحروق، حيث تساعد قشر البطاطا على قتل البكتيريا العالقة بالبشرة، وتعمل أيضا علي توفير الترطيب اللازم للجلد الذي يساعد على سرعة الشفاء. 
  •  لبن الزبادي والكركم: يعمل الزبادي على ترطيب البشرة وعلاج الجفاف، حيث ينصح في الحالات التي تعاني من الإصابة بآثار الحروق، عن طريق خلط كمية مناسبة من لبن الزبادي مع كمية متساوية أيضا من مسحوق الكركم، قومي بمزج هذا المزيج جيداً حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ثم توضع هذه العجينة على البشرة إلى أن تجف، ثم بعد ذلك قومي بغسل البشرة جيداً بالماء البارد، وينصح بتكرار هذه الوصفة كل يوم للحصول على نتيجة مرضية.
  • بذور الحلبة:  قومى بإحضار كمية مناسبة من المياه ثم نضيف إليها كمية مناسبة أيضا من بذور الحلبة، و انقعيها ليلة كاملة، وفي اليوم التالي قومي بطحن البذور المنقوعة  لتحصلي على عجينة متماسكة، ثم ضعيها على البشرة على المناطق التي تعاني من آثار الحروق واتركيها إلى أن تجف، ثم بعد ذلك قومي بغسل البشرة جيداً بالمياه.

ومن هنا سنتعرف علي موضوع افضل كريم لعلاج الحروق القديمة وطرق طبيعية لعلاج الحروق: افضل كريم لعلاج الحروق القديمة وطرق طبيعية لعلاج الحروق

طرق تخفيف ألم الحروق السطحيّة

للتقليل من آلام الحروق البسيطة، يجب عليك إتباع هذه الخطوات التالية:

  1.  المياه: يجب عليك غسل المنطقه التي تعرضت للحرق التي بها آثار للحروق بالمياه الباردة، التي تنحصر درجة حرارتها بين 15 و25 درجة مئوية، حيث تعمل على التقليل من الام واوجاع الحرق، وتعمل أيضا على التقليل من إحمرار الجلد والتهاب البشرة. 
  2. الخردل: يحتوي زيت الخردل على الكثير من العناصر التي تعمل على تهدئه الحروق، ويمكن استخدامه عن طريق تدليك المنطقة التي تعاني بها من الحروق أو أثار الحروق بزيت الخردل، وتركه لمدة لا تقل عن 15 دقيقة على البشرة، ثم بعد ذلك قم بغسل البشرة بالماء البارد. 
  3. العسل: يعد العسل من أكثر المواد الفعالة التي تعمل على علاج الحروق والتقليل من ألمها، عن طريق دهن المنطقة المصابة بآثار الحروق بالعسل ثم قم بربطها بقطعة من الشاش الطبي، وتركها لساعات، ثم بعد ذلك قم بغسل البشرة جيداً بالماء البارد، ويجب أن تقوم بتكرار هذه الوصفة عند الشعور بالالم.
  4. بيكربونات الصوديوم: لها أيضا دور فعال في  التقليل من الآلام وآثار الحروق، حيث يمكنك استخدامها عن طريق خلط كمية قليلة من بيكربونات الصوديوم مع القليل من الماء، ثم قومى بمزج هذا الخليط جيداً حتى نحصل على عجينة متماسكة، ووضعها على المكان المصاب بالحروق، ثم نقوم بتغطيتها بغطاء شفاف وتركوا على الاقل ربع ساعة. 
  5. زلال البيض: يحتوي زلال البيض على الكثير من الفيتامينات والمواد  الفعالة التي لها دور مهم جداً في علاج الحروق البسيطة، حيث يحتوي زلال البيض على مادة الكولاجين الطبيعية، ويستخدم عن طريق ضرب زلال البيض بطريقة جيدة و تدليك المنطقة المصابة بها، وتركه لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ثم بعد مرور الوقت يجب غسل المنطقة بالماء البارد جيداً. 

ومن هنا يمكنكم قراءة موضوع حروق من الدرجة الاولى وأنواع الحروق وطرق العلاج: حروق من الدرجة الاولى وأنواع الحروق وطرق العلاج

كيفيّة علاج حروق الوجه

قد يعاني الكثير من الأشخاص من حروق في الوجه أو أجزاء أخرى من الجسم، وينتج عن التعرض حريق مباشر أو دخان حارق يمكن أن يسبب آثارًا على الجلد، وأهم شيء هو الاحمرار الخطير أو البسيط للحرق، أو ستختفي بعد فترة يمكن أن تكون العلامات القصيرة أو المتبقية على الجلد مؤلمة، لذلك سوف نقوم بتوضيح بعض الوصفات التي تصلح لعلاج الحروق البسيطة في الوجه:

  • زيت البابونج: يعد زيت البابونج من أفضل العلاجات التي تعمل على إحمرار الوجه الناتج عن حروق الوجه، من الأسباب المختلفة لحروق الوجه هي الشمس نتيجة التعرض للشمس لفترات طويلة، ويمكن استخدامه عن طريق دهن الوجه بزيت البابونج بحركات دائرية بأطراف أصابعك، وينصح بتكرار هذه العملية يومياً حتى تلاحظ التخلص من أثار الحرق. 
  • ورق الالوفيرا: يعتبر جل الصبار أو ما يسمى بالالوفيرا من أفضل المنتجات الطبيعية للبشرة، التي تعمل على علاج الإحمرار وتعمل أيضا على تهدئة البشرة، ولها دور فعال في ترطيب البشرة وتجديد الخلايا، كما تعمل على التقليل من حجم الندبات، لذلك ينصح باستخدامها في حالات الحروق الناتجة عن الشمس وينصح بتدليك البشرة بجل الصبار أو الالوفيرا، لعده مرات في اليوم بحركات دائرية بأطراف الأصابع، ثم بعد ذلك يترك جل الصبار على البشرة إلى أن يجف، ثم بعد ذلك تقوم بغسل البشرة بالماء البارد. 
  • يمكنك أيضا استخدام وصفة العسل و وصفة الكركم والزبادي الذي قمنا بذكرها السطور القليلة السابقة التي تساعد في علاج حالات حروق الجسم فهي ايضا تساعد على علاج الحروق  السطحية في الوجه. 

وللتعرف علي موضوع هل من الأفضل تغطية الحروق أم لا ؟!: هل من الأفضل تغطية الحروق أم لا ؟!

نصائح لتجنّب حروق الشمس

سوف نقوم بتوضيح لكم بعض التعليمات والنصائح التي يجب عليكم اتباعها للتجنب من حروق الشمس ومن أهمها هي:

  • ارتداء قبعة كبيرة الحجم تعمل على حماية الرقبة والأذنين والشعر من الشمس. 
  • ينصح بلبس نظارة شمسية من النوع الجيد، وتجنب الأنواع الرديئة التى تؤدى إلى الضرر بالعينين، حيث تعمل هذه النظارة على حماية البشرة و بالأخص حول العينين من أضرار الشمس. 
  •  ينصح باستخدام صن بلوك بمعامل حماية من 30 إلى 50 درجة وتوضع قبل التعرض إلى أشعة الشمس قبل النزول بربع ساعة على الأقل، كما ينصح بأخذه معك أينما كنت و تدليك البشرة به كل ساعة ونصف. 

ونرشح لكم قراءة موضوع طريقة استعمال كريم ميبو للحروق وعلاج الحروق القديمة: طريقة استعمال كريم ميبو للحروق وعلاج الحروق القديمة

 وفي نهاية هذا المقال نحن قد قمنا بتقديم الشرح الكافي والوافي عن ما هي أفضل الطرق التي تعمل على ازاله اثار الحروق بسرعة، وقمنا بتوضيح بعض الوصفات الطبيعية التي يجب عليك اتباعها  داخل المنزل التي تعمل علي سرعة الشفاء، نتمنى أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات الكافية التي تبحث عنها في هذا الموضوع.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.