علاج الهالات السوداء تحت العين بطريقة سريعة

علاج الهالات السوداء تحت العين بطريقة سريعة وفعالة، حيثي يعاني الكثير من مشكلة الهالات السوداء الموجودة حول العينين والتي تتكون بسبب الكثير من العوامل كالأرق والقلق والتوتر والأنيميا وبعض العادات اليومية الخاطئة.

من خلال موقع زيادة سنعرض لكم علاج الهالات السوداء تحت العين بطريقة سريعة في السطور التالية.

علاج الهالات السوداء تحت العين بطريقة سريعة

علاج الهالات السوداء تحت العين بطريقة سريعة

يعاني الكثير من الهالات السوداء التي توجد تحت العين وبالأخص الفتيات، والتي قد تتكون عادة بسبب الأرق أو الإجهاد الشديد، كما يمكن التخلص منها بواسطة بعض العادات اليومية الصحية بجانب بعض الوصفات، بالإضافة إلى الاعتناء بالبشرة جيدًا.

لعلاج الهالات السوداء تحت العين بطريقة سريعة اتبع الطرق التالية والتي تتكون من:

  • الخيار
  • الطماطم
  • العسل
  • البطاطس
  • زيت اللوز
  • جل الألوفيرا
  • أكياس الشاي
  • قناع الطين
  • البرتقال
  • الماء

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيفية التخلص من الهالات السوداء ونصائح هامة عند علاج الهالات السوداء

التخلص من الهالات بالخيار

يمكن علاج الهالات السوداء التي تظهر تحت العينين بواسطة الخيار، ويتم استخدامه بكثرة في مراكز العناية بالبشرة وذلك لأنه يحتوي على عدة خصائص جيدة للتفتيح والعناية بالبشرة.

يمكنك استخدام شرائح سميكة من الخيار ووضعها مباشرة على عينيك، كما يمكن صنع عصير من الخيار ووضع على العينين باستخدام قطنة، ويتم تركه لمدة 20 دقيقة أو أكثر.

التخلص من الهالات بالخيار والعسل

يمكنكِ صناعة ماسك الخيار والعسل معًا عن طريق تقطيع خيارة متوسطة الحجم إلى أجزاء، بالإضافة إلى ملعقتان من العسل.

يتم تحضيرها بواسطة هرس الخيار في الخلاط وتصفيته جيدًا ووضع قماش رقيق فوقه، ويتم تركه لمدة خمسة عشر دقيقة ليتم تصفيته جيدًا.

بعد ذلك ضعي العصير في وعاء نظيف وإضافة ملعقتان من العسل عليه وقومي بخلطهم جيدًا، ثم ضعي قطنة عليه وامسحي به وجهكِ واتركيه لعدة دقائق حتى يجف، ثم قومي بتخزين ما تبقى في الثلاجة واستخدمه لمدة أسبوع.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: ازالة الهالات السوداء من اول مره وكيفية الوقاية منها

التخلص من الهالات بالطماطم

يتم استخدام الطماطم لعلاج الهالات السوداء ومشاكل البشرة وذلك بسبب ما يحتويه من أحماض تعمل على تقليل الهالات السوداء، ولكن يجب تجربتها أولاً قبل وضعها على البشرة؛ لأن هناك أنواع من البشرة تتحسس من الأحماض الموجودة في الطماطم.

للحصول على كل الفائدة قم بعصر الطماطم جيدًا ومزجها بعصير الليمون، ثم استخدم قطنة ودلكِ به منطقة العين جيدًا بشكل يومي، ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك اغسليه بماء جوز الهند.

أو يمكنكِ استخدام عصير الطماطم بمفرده عن طريق تقطيعه إلى شرائح ووضعها على الهالات السوداء لمدة 4 دقائق بشكل يومي.

أو شرب عصير الطماطم بواسطة عصر ثمرة الطماطم مع بعض قطرات الليمون وورق العنب ويمكن أن يُضاف إليهم بعض الملح حسب الرغبة وشربها.

التخلص من الهالات بالعسل

يمنع العسل تكون الهالات السوداء تحت العين وذلك لأنه يحتوي على مادة البوليفينول التي تمنع نشاط التيروزينيز المسبب للهالات السوداء، ويتم إزالة الهالات السوداء بواسطة وضع ملعقة كبيرة من العسل في وعاء وإضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون عليه وخلطهم معًا.

بعد ذلك يتم وضع الخليط على الهالات السوداء بواسطة قطنة ويتم ترك الخليط تحت العينين لمدة 15 دقيقة أو أقل، ثم غسل المنطقة بالماء جيدًا، وقومي بوضع الوصفة مرة واحدة يوميًا حتى تختفي الهالات السوداء.

التخلص من الهالات بالبطاطس

البطاطس لها دور كبير في علاج الهالات السوداء الموجودة تحت العينين، وذلك لأنها تحتوي على عوامل حيوية لتبييض وتقليل السواد الموجود حول العينين.

يمكن تقشير البطاطس ووضعها مباشرة على العينين لمدة خمسة عشر أو عشرون دقيقة وشطفه بالماء جيدًا، كما يمكن أن تقومي بعصر البطاطس ومن ثم غمس قطنة فيها ووضعها على عينيكِ وتركها لمدة خمسة عشر دقيقة وشطفها جيدًا بالماء.

وصفة البطاطس وزيت الزيتون والعسل

في الخلاط الكهربائي قومي بخلط كلاً من ثمرة من البطاطس وملعقة عسل نحل وملعقتين من زيت الزيتون، وبواسطة قطنة قومي بوضع الخليط على عينيكِ واتركيه لمدة لا تقل عن أربعين دقيقة ومن ثم شطفه بالماء جيدًا، ويمكن استخدام الوصفة مرتين أسبوعيًا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيفية ازالة الهالات السوداء تحت العين باسرع وقت

وصفة البطاطس والطماطم

يتم خلط عصير البطاطس مع لب الطماطم ومزجهم جيدًا، يتم وضعه على الهالات السوداء تحت العينين ويترك لبضع دقائق ثم يشطف بالماء جيدًا، يمكن استخدام هذه الوصفة يوميًا.

وصفة البطاطس والموز

يتم هرس الموزة جيدًا ووضعها في الخلاط الكهربائي وإضافة نشا البطاطس عليه، وعندما يتم مزجهم جيدًا توضع على الهالات السوداء حول العينين، ويتم تركه لعدة دقائق حتى يجف ثم غسله بعد ذلك بالماء البارد جيدًا.

زيت اللوز

زيت اللوز له دور كبير في إزالة الهالات السوداء الموجودة حول العينين والتخلص منها، كما أنه يحافظ على ترطيب العينين ويعمل على تحسين وتفتيح لون البشرة، كما أنه يساعد في تقليل أضرار الأشعة الفوق بنفسجية التي تسبب الهالات السوداء.

يمكنكِ استخدام زيت اللوز عن طريق وضعه مباشرة تحت العينين، ومن ثم تدليك الهالات السوداء برفق قبل النوم بشكل يومي.

كما يمكن استخدامه مع العسل من خلال خلط العسل مع إضافة ملعقة من زيت اللوز وتدليك منطقة الهالات السوداء برفق قبل النوم.

جل الألوفيرا

جل الألوفيرا له دور فعال لعلاج الهالات السوداء تحت العين بطريقة سريعة، كما أنه يساهم في ترطيب البشرة ومنع تصبغ الجلد.

يتم استخدامه عن طريق وضع ملعقة صغيرة من جل الصبار على الهالات السوداء وتدليكها برفق ولكن تجنبي فرك الصبار على البشرة، ثم قومي بغسله بعد خمسة عشر دقيقة واستخدامه لمدة ثلاث مرات يوميًا، تجنبي استخدامه كثيرًا لأن الاستخدام الكثير له قد يجفف البشرة.

أكياس الشاي

أكياس الشاي

تحتوي أكياس الشاي على مركبات الفينول التي تقوم بمنع تكون الميلانين الذي يعمل على التقليل من الهالات السوداء.

قومي بغلي كوب من الماء على النار جيدًا وضعي فيه كيسين من الشاي الأخضر واتركيها منقوعة لمدة خمس دقائق وارفعيها وضعيها بكوب فارغ، ثم قومي بوضعها في الثلاجة لمدة نصف ساعة، ثم خديها من الثلاجة وضعيها على عينيكِ لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، وغطي عينيكِ بالكامل بالأكياس.

يمكن استخدام هذه الوصفة لمدة أسبوعين.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيفية ازالة الهالات السوداء تحت العين باسرع وقت

قناع الطين

يعد من أفضل الأقنعة على الإطلاق كما أنه يتميز بشدة امتصاصه من قبل البشرة، يقوم بإزالة الهالات السوداء، بالإضافة إلى إزالة الخلايا الميتة من الجلد وتجديد خلايا البشرة.

كما أنه يستخدم لتنظيف البشرة بشكل عميق، ويساهم أيضًا في تبييض البشرة وزيادة نضارتها لأنه غني بالفيتامينات والمعادن، كما أنه يقوم بشد تجاعيد الوجه ومنع ظهور علامات التقدم بالعمر.

قناع الطين البني

قومي بوضع ملعقتين صغيرتين من الخيار المبشور في وعاء مع إضافة بضع قطرات من عصير الليمون وثلاث ملاعق من الطين البني النظيف، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من الكريمة الطازجة وقم بمزجهم معًا.

ضعي الخليط على الهالات السوداء الموجودة تحت عينيكِ واحرصي على عدم إدخالها في العين واستلقي قليلاً واتركيه لمدة 20 دقيقة أو أكثر ثم اغسليه بلطف بالحليب، ومن ثم اغسليه مرة أخرى بعد ذلك بالماء.

قناع طين الكاولين

يمكنك التخلص من الهالات السوداء عن طريق وضع ملعقة من الطين البحري، وملعقة من حبة البركة السوداء وملعقتان من الماء النقي في وعاء ومزج جميع المكونات معًا.

ثم قومي بوضع الخليط تحت عينيكِ لمدة خمسة عشر دقيقة وغسله جيدًا بالماء الفاتر.

يمكنكِ استخدام هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

التخلص من الهالات بالبرتقال

يحتوي البرتقال على فيتامين سي وفيتامين أ الذي يقوم بدوره في التخلص من الهالات السوداء الموجودة تحت العينين، كما أنه يعالج جميع مشاكل البشرة والتخلص من حب الشباب، بالإضافة إلى أنه يعمل على إزالة الخلايا الميتة ويعمل كمنظف طبيعي للبشرة.

يتم غسل البرتقال جيدًا في الماء ونزع الطبقة الخارجية منه وتقطيع القشور إلى شرائح صغيرة، من ثم قومي بوضع القشور المفرومة في الشمس لمدة 4 أو 5 أيام، ثم قومي بوضعها في الخلاط حتى يتحول إلى مسحوق، ثم يتم وضعه على الهالات السوداء وتركه عدة دقائق وغسله بالماء برفق.

كما يمكنكِ وضع مسحوق البرتقال ممتزجًا بماء الورد ووضعه على الهالات السوداء.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: سبب الهالات السوداء نقص فيتامين أم هو نقص حديد وطرق علاجها

التخلص من الهالات بالماء

لعلاج الهالات السوداء تحت العين بطريقة سريعة يجب الاستمرار على شرب الماء بشكل يومي، ويُفضل شرب كوبين من الماء يوميًا بعد الاستيقاظ، حيث تعمل على طرد جميع السموم من الجسم وطرد الهالات السوداء التي تتكون حول العينين.

بالإضافة إلى أن استهلاك من 8 أكواب ماء وحتى 10 أكواب خلال اليوم يقوم بتحسين الدورة الدموية للجسم وإزالة جميع السموم الموجودة فيه، ويُعد الماء من أكثر العلاجات الفعالة في القضاء على الهالات السوداء.

اجمال بعد تفصيل

بناءً على ما تم عرضه فيما سبق، نجد أن:

  • يجب الانتظام على شرب ما لا يقل عن 10 أكواب من الماء يوميًا لعلاج الهالات السوداء تحت العين بطريقة سريعة.
  • استخدام قشر البرتقال والخيار والطماطم يعدوا من الحلول السريعة للتخلص من الهالات السوداء.
  • يمكن استخدام البطاطس بعدة طرق للتخلص من الهالات السوداء حول العينين.
  • العسل يمنع تكون الهالات السوداء حول العينين وذلك لأنه يحتوي على المادة التي تمنع تكونها.
  • تقوم أكياس الشاي بالتقليل من الهالات السوداء التي تتكون حول العينين.
  • يعمل زيت اللوز على إزالة الهالات السوداء وترطيب البشرة وتحسينها.
قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.