طريقة الحمل السريع بعد الدورة ومرحلة الطمث وكيف يتم الحمل ؟

طريقة الحمل السريع بعد الدورة هو حديثنا عبر موقع زيادة هل أنت مستعدة للحمل الآن؟ بمجرد أن تكون مستعده لبدء عائلة، فإن الانتظار هو آخر شيء تريدين القيام به، على الرغم من أن الطبيعي أن الأم لها يد في التوقيت، إلا أن هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها أو لا تفعليها للمساعدة في زيادة فرصك في الحمل في أسرع وقت ممكن.

ولا يفوتك التعرف على اعراض الحمل بعد تاخر الدورة عبر موضوع: اعراض الحمل بعد تأخر الدورة 6 ايام.

الدورة الشهرية

هي الدورة الشهرية الهرمونية التي يمر بها جسم المرأة التحضير للحمل، تحسب الدورة الشهرية من اليوم الأول من دورتك حتى اليوم الأول من دورتك التالية، عادة ما تتغير مستويات الهرمون (الاستروجين والبروجستيرون) طوال دورة الحيض ويمكن أن تسبب أعراض الدورة الشهرية.

ومن هنا تعرف على أشهر علامات البويضة بعد الابرة التفجيرية عبر موضوع : علامات تلقيح البويضة بعد الابرة التفجيرية

مرحلة الاباضة (تحديد موعد الإباضة)

مرحلة الاباضة (تحديد موعد الإباضة)

  • تحدث الإباضة عندما يطلق المبيض بويضة حتى يمكن إخصابها بواسطة الحيوانات المنوية من أجل إنجاب طفل.
  • يمكن للحيوان المنوي أن يعيش لمدة 3 إلى 5 أيام في الأعضاء التناسلية للمرأة، ولكن بيضة المرأة تعيش لمدة 12 إلى 24 ساعة فقط بعد الإباضة.
  • قد تختلف مدة دورة كل امرأة، ويمكن أن يتراوح الوقت بين الإباضة وعندما تبدأ الفترة التالية في أي مكان من أسبوع واحد (7 أيام) إلى أكثر من أسبوعين (19 يوماً).
  • أثناء الإباضة تحدث تغيرات خارجية في جسم المرأة مثل نزول إفرازات مهبلية كبياض البيض المرن، زيادة الإثارة والشهوة، الم بجانب البطن.

كما لا يفوتك التعرف على كيفية الحمل بولد عبر موضوع: الحمل بولد بعد الدورة مباشرة

كيف يتم الحمل ؟

  • في منتصف الدورة الشهرية تقريباً، تترك بيضة واحدة تكون ناضجة المبيض وتنتقل عبر قناة فالوب باتجاه الرحم.
  • تنتظر البويضة لمدة 12 إلى 24 ساعة، وتتحرك ببطء عبر قناة فالوب، لمعرفة ما إذا كان هناك أي حيوان منوي.
  • إذا دخل السائل المنوي في المهبل، من المهم التأكيد أنه يمكن للحيوانات المنوية السباحة عبر عنق الرحم والرحم إلى قناة فالوب بحثاً عن بيضة، لديهم ما يصل إلى 6 أيام للعثور على بيضة قبل أن يموتوا.
  • عندما يحدث الاندماج، فإنه يسمى الإخصاب، التخصيب لا يحدث على الفور، لأن الحيوانات المنوية يمكن أن تنتظر في الرحم وقناة فالوب لمدة تصل إلى 6 أيام بعد الجماع.
  • عندها تتحرك البويضة المخصبة أسفل قناة فالوب باتجاه الرحم، يبدأ في الانقسام إلى خلايا أكثر فأكثر، مكوناً كرة أثناء نموها، تصل كرة الخلايا إلى الرحم بعد حوالي 3-4 أيام من الإخصاب.
  • من المهم التأكيد أنه تطفو كرة الخلايا في الرحم لمدة تتراوح من بين يومين إلى ثلاثة، يبدأ الزرع عادة بعد حوالي 6 أيام من الإخصاب، ويستغرق حوالي 3-4 أيام حتى يكتمل، يتطور الجنين من خلايا في داخل الكرة، تتطور المشيمة من الخلايا الموجودة خارج الكرة.
  • عندما تزرع البويضة الملقحة في الرحم ، فإنها تخرج عن ما يسمى بهرمونات الحمل التي لابد من معرفة أنها تعيق بطانة الرحم من السقوط وهذا هو السبب في عدم نزول الدورة الشهرية.

ومن هنا تعرف على إمكانية الحمل مع زيادة هرمون الحليب عبر موضوع: هل يحدث حمل مع ارتفاع هرمون الحليب ؟

التخطيط للحمل

  • تناول حمض الفوليك، وهو فيتامين ب إذا كان لدى المرأة ما يكفي من حمض الفوليك في جسمها قبل شهر واحد على الأقل وخلال فترة الحمل، فقد يساعد ذلك في منع حدوث عيوب خلقية كبيرة في الدماغ والعمود الفقري.
  • التوقف عن التدخين، فان التدخين و تعاطي بعض العقاقير يمكن أن يسبب العديد من المشاكل أثناء الحمل للمرأة وطفلها ، مثل الولادة المبكرة، والعيوب الخلقية، ووفيات الرضع.
  • المحافظة على اللياقة، يكون الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة أكثر عرضة لخطر الإصابة بالعديد من الحالات الخطيرة، بما في ذلك المضاعفات التي تحدث أثناء الحمل وأمراض القلب والسكري.

ولا يفوتك التعرف على نسبة هرمون الحمل خارج الرحم عبر موضوع: نسبة هرمون الحمل خارج الرحم في الاسبوع الخامس

طريقة الحمل السريع بعد الدورة (كيفية ضمان حدوث الحمل)

طريقة الحمل السريع بعد الدورة

  • من المهم معرفة أن أسرع طريقة لحدوث الحمل هي بممارسة الجماع بشكل منتظم قبل 4-5 أيام من يوم الإباضة، يجب منع استخدام اى وسيلة للحمل قبل 6 ايام على الاقل من فترة الاباضة.
  • بعد ممارسة الجماع يتم النوم على الظهر لفترة 10 -15 دقيقة لأن المهبل ينحدر بشكل طبيعي إلى أسفل، في استراحتك على ظهرك يسمح للحيوانات المنوية بالتجمع هناك، الأمر الذي يمنحها ميزة في السباحة باتجاه بيضتك.
  • لا داعي للإفراط في محاولة حدوث الحمل، ممارسة الجماع بطريقة منظمة افضل من ممارسة عدة مرات.
  • كفاءة الحيوانات المنوية للرجل فيجب عليه عدم ارتداء البناطيل الضيقة او اجراء مكالمة بالهاتف المحمول و هو موضوع بجيب البنطال قريباً من الخصية و يتكلم من خلال السماعة.
  • يجب الابتعاد عن أي ضغط نفسي و ممارسة الرياضة بشكل معتدل.
  • الابتعاد عن التدخين.

كما لا يفوتك التعرف على اختبار الحمل المنزلي ونسبة دقته بعد الحقن المجهري عبر موضوع:اختبار الحمل المنزلي بعد الحقن المجهري

ما عليك فعله إذا كانت النتيجة سلبية ؟

ما عليك فعله إذا كانت النتيجة سلبية ؟

إذا كانت النتيجة سلبية بعد كل هذه المحاولات، فلا تقلقي يمكنك المحاولة في الشهر التالي، مع محاولة تلافي أي أخطاء قمتي بها في المرة الأولى.

التغيير في الإفرازات المهبلية

من المهم التأكيد أنه قبل الإباضة مباشرة تكون الإفرازات المهبلية رطبة للغاية، لكن من المهم معرفة أيضاً إن تلك الإفرازات تكون قليلة بعد عملية الإباضة ، تكون الإفرازات سميكة وأقل نقاوة.

تعرف معنا اليوم  متى تبدا اعراض الحمل خارج الرحم بالظهور ؟ عبر موضوع: متى تبدا اعراض الحمل خارج الرحم بالظهور ؟

التغيير في درجة حرارة الجسم الداخلية أو الأساسية

تكون درجة حرارة الجسم الداخلية مرتفعة أثناء الراحة وعدم بذل مجهود بدني وقت الأستيقاظ من النوم خلال فترة الإباضة، في متابعة درجة حرارة الجسم عند الاستيقاظ يومياً، يمكن من خلالها معرفة وقت الاباضة.

استخدام منتج خاص بالإباضة

هذا المنتج يمكن الحصول عليه من الصيدليات ( روشتة )، و وظيفته انه يقوم بقياس درجة الزيادة في هرمونات السيدة المختصة بمرحلة ما قبل الاباضة وذلك عن طريق البول.

الحمل

  • حالة حمل الجنين أو الجنين النامية داخل الجسد الأنثوي، يمكن الإشارة إلى هذه الحالة بنتائج إيجابية في اختبار البول المنزلي الذي يتم وصفه بدون وصفة طبية.
  • لتأكيد ذلك من خلال فحص الدم أو الموجات فوق الصوتية أو اكتشاف نبضات قلب الجنين أو الأشعة السينية.
  • يستمر الحمل لمدة تسعة أشهر تقاس من تاريخ آخر دورة شهرية للمرأة، يتم تقسيمه تقليدياً إلى ثلاثة الثلث، طول كل ثلاثة أشهر تقريباً.

ولا يفوتك التعرف على اعراض الحمل بعد تاخر الدورة عبر موضوع: اعراض الحمل بعد تأخر الدورة 6 ايام

علامات حدوث الحمل

علامات حدوث الحمل

ليس كل امرأة لديها نفس الأعراض أو حتى نفس الأعراض من الحمل إلى التالي، لأن من المؤكد إن الأعراض المبكرة للحمل تكون مشابهة للأعراض التي قد تواجهها قبل الحيض.

لذا فإن حقيقة ملاحظة بعض هذه الأعراض لا تعني بالضرورة أنك حامل، الطريقة الوحيدة لتأكيد هي اختبار الحمل عند الطبيب أو بمعامل التحاليل أو الاختبارات المنزلية.

1.ظهور بقع من الدم و الشعور بتقلصات في عضلات منطقة البطن

بعد الحمل، تلتصق البويضة المخصبة بجدار الرحم و يسبب ايضاً بعض التشنجات، هذا ما يسمى نزيف الغرس، من المهم معرفة إن ذلك يتراوح لمدة  من 6 إلى 12 يوماً بعد تخصيب البويضة.

تشبه التشنجات تقلصات الدورة الشهرية، لذلك بعض النساء يخلط بينها و بين نزيف بداية الدورة الشهرية.

2. خروج إفرازات بيضاء حليبية من المهبل

قد تلاحظ المرأة إفرازات بيضاء حليبية من مهبلها، يرتبط ذلك بسماكة جدران المهبل، والتي تبدأ تقريباً بعد الحمل، زيادة نمو خلايا بطانة المهبل يؤدي إلى إفرازات.

هذا الإفراز، الذي يمكن أن يستمر طوال فترة الحمل، غير مؤذي ولا توجد حاجة لأي علاج ، لكن إذا كانت هناك رائحة كريهة تتعلق بالتفريغ أو الإحساس بالحكة، أخبر طبيبك حتى يتمكن من التحقق مما إذا كان لديك عدوى الخميرة أو البكتيرية.

3. حدوث تغيرات في الثدي

مستويات هرمون المرأة تتغير بسرعة بعد الحمل، بسبب التغيرات، قد يصبح ثدييها متورمتين ، أو تشعر بوخز في الأسبوع أو الأسبوعين التاليين من حدوث الحمل، أو قد تشعرين بأنهما أثقل، و المنطقة المحيطة بالحلمات تسمى الهالة قد تغمق أيضاً.

4. الشعور بالإعياء

الشعور بالتعب الشديد أمر طبيعي في الحمل، حيث يبدأ في وقت مبكر، يمكن للمرأة أن تبدأ في الشعور بالتعب بشكل غير عادي بمجرد أسبوع واحد من الحمل، لأنه غالباً ما يرتبط بمستوى عال من هرمون يسمى البروجسترون.

5. الشعور بالغثيان خاصة في الصباح

غثيان الصباح هو أحد أعراض الحمل الشهيرة، الأكثر شيوعًا في الصباح، بعض النساء لا يطقن بعض الأطعمة عندما يصبحن حوامل، وهذا يرتبط بالتغيرات الهرمونية.

من الممكن أن يستمر الغثيان والرغبة الشديدة في الطعام لفترة طويلة من الحمل، لكن بالتأكيد تلك الأعراض تكون أقل لدى العديد من النساء في الأسبوع الثالث عشر والرابع عشر من الحمل.

6. التأخر في حدوث الحيض أو عدم حدوثه

من المهم التأكيد إن أكثر أعراض الحمل المبكرة والأعراض التي تشجع الكثير من السيدات على إجراء اختبار الحمل هي تأخر فترة الحيض.

7. كثرة التبول

يحدث ذلك في بداية الشهر الثاني و ذلك بسبب تغير الهرمونات و يزداد خلال فترة الحمل بسبب ضغط الجنين على المثانة و كبر حجمه.

8. الإمساك

هرمون البروجسترون يسبب بطء حركة الطعام في الامعاء اثناء مروره، مما يؤدي إلى حدوث الإمساك، و للتخفيف من حدة الإمساك يجب تناول الأطعمة ذات الألياف وشرب الكثير من الماء.

9. تقلب المزاج

يوجد لدى الكثير من النساء، خاصة خلال الأشهر الثلاثة الأولى، بسبب التغيرات في الهرمونات.

10. الصداع وآلام الظهر

العديد من النساء الحوامل يعانين من صداع بشكل مستمر، بينما تعاني أخريات من ألم في الظهر.

11. الدوخة والإغماء

قد تكون مرتبطة بتوسع الأوعية الدموية، وانخفاض ضغط الدم، وانخفاض السكر في الدم.

ومن هنا تعرف على كيفية معرفة أن حملي سليم عبر موضوع: كيف اعرف ان حملي سليم وليس خارج الرحم ؟

و في نهاية رحلتنا مع طريقة الحمل السريع بعد الدورة ، أن حدوث الحمل يختلف سرعتة من امرأة لأخرى، و اليقين بقدرة الله تعالى وعدم اليأس من أهم أسباب حدوث الحمل.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.