قصة ربانزل كاملة بالعربي

قصة ربانزل كاملة بالعربي، تعتبر قصة ربانزل من أشهر قصص ديزني حيث أنها من القصص المميزة ويحبها الأطفال كثيراً، حيث أنها تحكي قصة أميرة مفقودة وتعيش مع ساحرة شريرة، والشخص الذي حاول أن يخرج ربانزل من البرج ويساعدها وكيف كان الخير والشر يتصارعان، حيث أن قصة ربانزل من القصص التي توضح كيف انتصر الخير.

قصة ربانزل كاملة بالعربي

  • يقال إن في يوم من الأيام كان في مملكة كبيرة يحكمها ملك وملكة طيبة القلب، ولكن كان في ذلك المملكة ساحرة شريرة تريد دائماً الحفاظ على رونقها وشبابها وجمالها وطوال العمر حيث أنها تريد الحياة كلها، حيث أن في يوماً ما سقطت من السماء زهرة شديدة التوهج والإضاءة فأخذتها وخفتها عن عيون البشر لأنه المصدر للطاقة والشباب، حيث أن أهل المملكة علموا أنها تخفيها فبدأ للبحث عن الزهرة المضيئة لأن الملكة مريضة وفي حاجة شديدة لتلك الزهرة المضيئة التي تشفي وتعيد النضارة والصحة والجمال من جديد لمن سيحصل عليها.
  • هربت الساحرة العجوز ولم تستطيع تقتلع من الأرض الزهرة حتى لا تفقد رونقها وقدرتها على الشفاء، حتى أنها قامت بتغطية الزهرة حتى لا يعثر عليها أحد، ولكن أبناء القرية قاموا بالبحث عن الزهرة جيداً حتى وجدوها وأرسلوها إلى الملكة لكي تشفى وبالفعل تعافت الملكة الرقيقة طيبة القلب، ومع مرور الوقت أنجبت الملكة بنت جميلة تمتاز بلون شعرها الذي يشبه لون الشمس.
  • وعندما ظهرت الساحرة الشريرة من جديد فإنها عرفت أن أثر الزهرة ظهر على الأميرة ربانزل عندما اقتربت من شعر ربانزل المضيئ، وضعت يدها على شعرها وكيف تحول شكل يدها إلى شكل شبابي، حيث أنها لابد أن تحصل على غرضها وهو الحفاظ على شبابها فقررت أنها تخطف الطفلة وتهرب.

ومن هنا يمكنكم قراءة موضوع تردد قناة mickey tv الجديد 2021 على النايل سات وأهم برامج القناة: تردد قناة mickey tv الجديد 2021 على النايل سات وأهم برامج القناة

قصة حياة ربانزل مع الساحرة الشريرة

  • ساد الحزن لاختفاء الطفلة، وحزن الملك والملكة وبدأ في إطلاق القناديل المضيئة، التي تملأ السماء بهجة في عيد ميلاد ربانزل، حيث أنها بدأت تراها القناديل من البرج التي كانت تحبسها به الساحرة الشريرة، وكانت ترسم القناديل المضيئة على حائط البرج حيث أنها كانت دائماً تحلم بمغادرة البرج وبالأخص يوم إطلاق القناديل المضيئة.
  • ولكن الساحرة الشريرة كانت دائماً تخفيها عن عيون الناس وترفض نهائي أن تسمح لها بالخروج، فكانت تخرج الساحرة وتناديها من الأسفل بالعبارة الشهيرة ” ريبانزل دلدلي شعرك” حيث كانت بتبعد الحرباء التي كانت تربيها حتى لا تقع، وتنزل شعرها حتى تمسك فيه الساحرة الشريرة وتصعد مرة أخرى للبرج.
  • وفي يوم من الأيام خرجت الساحرة الشريرة من البرج، وكانت يوچين هارباً من عصابة سرقت تاج، ولكن قرر أن يأخذ التاج لنفسه فقط، وأثناء هروبه وجد شباك البرج مفتوحاً، فدخل مسرعاً حتى وجد ربانزل الذي خبطته على دماغه خوفاً واستعاجباً، وحبسته في خزانة الملابس وأخذت منه التاج، وعند عودة الساحرة الشريرة طلبت منها ربانزل الخروج مرة أخرى ولكنها كالعادة رفضت بشدة، حيث أن ربانزل انتظرت حتى خرجت، حيث أنها نوت الخروج مع يوچين بعض أن صدقته وأعطته الأمان، وأحضرت أمتعتها للخروج معه لرحلة لمدة 4 أيام. 

ومن هنا سنتعرف علي موضوع قيس و ليلى وكيف ماتت ليلى حبيبة قيس القصة مكتوبة كاملة: قيس و ليلى وكيف ماتت ليلى حبيبة قيس القصة مكتوبة كاملة

هروب ربانزل مع يوچين

  • يوچين قرر يساعد ربانزل وأن يخرجها من البرج ويذهب معها إلى طريق الأضواء العائمة ثم يعديها مرة أخرى إلى البرج، ولكنها لم تعرف أنه مطارد من الحصان ماكسيموس وحراس الملك وأنه مطلوب للعدالة ولكنها وقعت في حبه، وفي ذلك الوقت وصلت الساحرة البرج ولم تجد ربانزل ولكنها وجدت التاج وظنت أنها اختطفت، وأصبح الكثير يريدون الحصول على  يوچين من الساحرة والحصان والعصابة وحراس الملك.
  • وأثناء رحلة ربانزل زارت هي ويوچين حانة البطابيط المكتتبة، وقد انطلقت وغنت ومرحت وفرحت كثيراً حيث أنها أول مرة ترى كل ذلك، ولكن لم تكمل وسرعان وهربت هي ويوچين من ملاحقة حراس الملك.
  • أثناء الهروب اكتشف يوچين قدرة ربانزل على توهج شعرها وكيف عالجت يده التي تصابت في الهروب، ولكن انتهزت الساحرة الشريرة ذلك الخطوة أن يوچين يوهمها بحبه له حتى يستطيع أن يأخذ منها التاج ثم يتركها.

ولا يفوتكم قراءة موضوع قصة مسلسل العشق الفاخر ومن هم أبطال هذا المسلسل: قصة مسلسل العشق الفاخر ومن هم أبطال هذا المسلسل

ربانزل ترى القناديل

  • في صباح يوم جديد، ترتفع القناديل في السماء فتفرح كثيراً ربانزل لرؤيتها، ويقول يوچين لها أنه لم يعد محتاج التاج، ويعترف بحبه لها، ولكن فجأة يظهر اللصان حيث يختفي يوچين حتى يأتي بالتاج ينصرفوا وتبقى ربانزل في أمان عنه ولكنهم خطفوا ربانزل بالاتفاق مع الساحرة الشريرة، حيث أن ظهرت العجوز وأعطيتهم التاج وتركوا لربانزل ولكنها حزنت كثيراً لأنها أحبت يوچين.

ونرشح لكم قراءة موضوع قصة السندباد البحري وما هى أهم الشخصيات في هذه القصة ؟: قصة السندباد البحري وما هى أهم الشخصيات في هذه القصة ؟

النهاية السعيدة

  • حيث أن ظهر الحصان وانقذ يوچين لأنه يحبه وتكتشف ربانزل أنها الأميرة المفقودة وتمنعها الساحرة الشريرة من الخروج، ثم يأتي يوچين وينقذ الأميرة المفقودة وتسبب الساحرة جرحاً عميق ليوچين وتتطلب منها الساحرة أن تتركها تشفي جرح يوچين مقابل أن تبقى معاها دائماً، ثم يرفض يوچين ويقص شعر ربانزل ويتحول من اللون الأصفر إلى البني وتبكي الساحرة الشريرة وتتحول إلى عجوزة، فتبكي ربانزل وتعالج يوچين بتلك الدموع، وتعود إلى قصرها مع يوچين وباسكال وتجد والديها وتعم السعادة.

وللتعرف علي موضوع قصة مسلسل حب ابيض واسود وما هي رواية المسلسل: قصة مسلسل حب ابيض واسود وما هي رواية المسلسل

وفي نهاية قصة ربانزل الذي تتمتع باثارة ومتعة لدي الجميع وأنها من أهم الأفلام التي أنتجتها شركة ديزني، حيث أنها تحكي عن الأميرة المفقودة التي عاشت مع الساحرة الشريرة دون والديها حيث أنها تتمتع بقوة شعرها الذي يمد الساحرة الجمال والصحة والقوة، ويأتي في النهاية يوچين ويحدث كثير من المغامرات لتعود في النهاية إلى قصرها حياتها وتتزوج من يوچين، لذلك نحن نتمني أن نكون قد قمنا بتوضيح القصة بالتفصيل الدقيق، ونتمني من الله سبحانه وتعالي التوفيق في جميع المواضيع التي نقوم بعرضها لكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.