تسجيل قراءة عداد الكهرباء بالاسكندرية

قدمت شركة الكهرباء في جمهورية مصر العربية خدمات جديدة للعملاء، حيث يمكنهم الآن تسجيل قراءة عداد الكهرباء بالاسكندرية والاستفسار عن فاتورة الكهرباء من المنزل قبل وصول المحصل من خلال الموقع الرسمي للشركة، لتمكين المواطنين من حساب الفاتورة دون أي أخطاء، وذلك في إطار خطة الشركة لتقديم كافة خدماتها إلكترونياً للمواطنين.

كما قامت الشركة بتقديم خدمة دفع فاتورة الكهرباء إلكترونياً أيضاً دون الحاجة للذهاب إلى فروع الشركة أو انتظار المحصل.

كما قامت شركة الكهرباء بتزويد أصحاب العدادات الذكية بالقدرة على شحن بطاقة الكهرباء إلكترونياً، بما يتماشى مع خطة تقديم وإنهاء جميع الخدمات عبر الإنترنت.

 

تسجيل قراءة عداد الكهرباء بالإسكندرية إلكترونيًا

تسجيل قراءة عداد الكهرباء بالاسكندرية

من ناحية أخرى أطلقت شركة شعاع – الشركة المسؤولة عن قراءة العدادات الكهربائية – من خلال وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، تطبيقًا جديدًا يسمى “منصة الكهرباء الذكية”، ويمكن تنزيل التطبيق بسهولة عبر الهواتف المحمولة الذكية بمختلف أنواعها.

لتتمكن من تسجيل قراءة العداد، يجب عليك تسجيل جميع بياناتك وإرسالها إلى الشركة وتصوير قراءة العداد وإرسالها من خلال التطبيق.

 

اقرأ أيضًا : الاستعلام عن فاتورة الكهرباء شمال وجنوب الدلتا

حل مشكلة القراءات الخاطئة للعداد

بحلول موعد سداد فاتورة الكهرباء الشهرية، يكتشف العديد من المواطنين زيادة في قيمة الاستهلاك الشهري، وغالبًا ما يكون ذلك بسبب إضافة أحمال لم يتم استخدامها، ولنستعرض معكم خطوات حل مشكلة التراكم الأرصدة عن طريق الخطأ في عداد الكهرباء، وذلك وفقًا للصفحة الرسمية لهيئة تنظيم مرافق الكهرباء:

في حالة زيادة الأرصدة بالخطأ يلجأ المواطن إلى شركتة الكهرباء لتقديم شكوى.

في حالة عدم حل المشكلة يلجأ المواطن إلى جهاز تنظيم مرفق الكهرباء بشكواه.

يقوم الجهاز بفحص العداد المعني للتأكد من صحتة الشكوى.

يرفع العداد لفحصه والتأكد من سلامته.

إذا تم التحقق من صحة الشكوى، فسيتم إلغاء الفواتير الصادرة عن طريق الخطأ.

يحيل الجهاز الشركة مسؤولة عن إضافة الأحمال وإصدار فواتير خاطئة للشؤون القانونية.

طرق تقديم شكوى لدى جهاز تنظيم مرفق الكهرباء

يمكن تقديم الشكوى بالذهاب إلى مقر الجهاز في 1 شارع المهندس ماهر أباظة خلف نادي السكة بمدينة نصر.

يمكن أيضًا تقديم الشكوى عبر موقع الجهاز على الإنترنت www.egyptera.org

ويمكن إرسال الشكوى أيضًا خلال البريد على عنوان ص.ب. 73- بانوراما أكتوبر– رقم بریدي 11811 شارع صلاح سالم.

وهناك البريد الإلكتروني الخاص بتلقي شكاوى المواطنين ، وهو: [email protected]

وأخيرًا يمكنك مراسلة الجهاز عن طريق الفاكس الخاص به ورقمه 23421479 أو التواصل مع الجهاز عبر رقم الهاتف 23421475 (داخلي 154).

 

شروط تقديم شكوى إلى جهاز تنظيم مرفق الكهرباء

تسجيل قراءة عداد الكهرباء بالاسكندرية

  1. أن يكون المتظلم قدد قدم شكواه إلى شركة الكهرباء التابع لها ولم يجد حلاً لشكوته، أو تم تجاهلها أو إرجاءها أو التعامل معها بتراخي، ولم تؤخذ على محمل الجد.
  2. تسليم المرفقات التالية عن طريق البريد الإلكتروني أو الفاكس أو التسليم في مقر الوكالة، وجميعها قد تم توضيحها بالتفاصيل في الفقرة السابقة.
  3. نسخة من الشكوى المقدمة إلى شركة الكهرباء التابع لها والتي لم يتم التعامل معها، وأسباب رفض شكوتك أو إرجائها حسب ما تراه إذا اختلف رد الشركة عن ما تتوقعه أنت.
  4. صورة رد شركة الكهرباء التابع لها على الشكوى المقدمة إليها من قِبلك.

 

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

يبحث آلاف المواطنين المصريين عن طريقة وخطوات لمعرفة قيمة فاتورة الكهرباء المستهلكة، ويود الكثيرون معرفة آليات للاستفسار عن مبلغ فاتورة الكهرباء لشهر مارس 2022 .. ونحن ننشر لكم جميع المعلومات التي تحتاجها لمعرفة المبلغ الواجب دفعه لفاتورة الكهرباء المصرية.

شركة الكهرباء المصرية أتاحت إمكانية الاستفسار عن قيمة الفاتورة عبر الإنترنت بجميع فروعها التسعة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، وهذه الخدمة سهلة الاستخدام حيث يمكن للمواطن تحديد قيمة استهلاكه للكهرباء أثناء تواجده في أي مكان، وتقدم شركة الكهرباء العديد من الخدمات من خلال موقعها الإلكتروني مثل التظلم حول قيمة الفاتورة المستهلكة – أوضحنا ذلك بالتفصيل – وكذلك القدرة على دفع قيمة الفاتورة إلكترونيًا، وسننشر الرابط الرسمي للشركة الذي يمكنك من خلاله معرفة تفاصيل استهلاك فاتورة الكهرباء بطريقة سلسة وسهلة.

 

اقرأ أيضًا : استخدامات الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء وأهم مصادر الطاقة

معرفة فاتورة الكهرباء شهر مارس 2022

الآن يمكن لكل المواطنين المصريين الاستفسار عن قيمة فاتورة الكهرباء للشهر الحالي مارس 2022 حيث أصبحت قيمة الفاتورة متاحة في أي مكان، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية للاستفسار عن قيمة الفاتورة بشكل صحيح.

أولاً: أدخل على موقع وزارة الكهرباء المصرية.

ثانيًا: حدد مربع الخدمات

ثالثًا: انقر على أيقونة الاستعلام عن الفاتورة

رابعاً: اختر اسم محافظتك

خامساً: اكتب الرقم المكون من 10 أرقام

سادساً: أخيرًا ستجد أمامك كل التفاصيل المتعلقة بفاتورة الكهرباء

 

ترشيد استهلاك وخفض قيمة الفاتورة

باتباع هذه النصائح يمكنك ترشيد استهلاك الكهرباء، وبالتالي دفع مبلغ أقل للفاتورة شهريًا:

أول ما يجب عليك فعله من أجل ترشيد الاستهلاك هو استخدم لمبات الليد بدلاً من الأنواع الأخرى لأنها موفرة للطاقة.

يجب بالتقليل من استهلاك المصعد الكهربائي لأن يستهلك كهرباء عالية.

أزمة انقطاع الكهرباء بعد العاصفة التي شهدتها البلاد في الأيام الماضية

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أن جميع الأعطال الناجمة عن سوء الأحوال الجوية قد أًصلحت بالكامل على مستوى الجمهورية، وشدد على أن الانقطاعات الحالية – إن وجدت – هي حالات فردية وتحدث أعطال بطريقة محدودة بين عدد محدود من المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية.

وأضاف شاكر، أن الكهرباء أعيدت بالكامل إلى منطقتي الشيخ زايد و 6 أكتوبر، مشيرًا إلى أن جميع شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية تعمل بكامل طاقتها. ولا توجد مقاطعات ممتدة، وأشار إلى أن انقطاع الكهرباء الحالي يعتبر ضمن حالات فردية متفرقة ولا يشمل تجمعات كبيرة.

المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور خالد الدستاوي نائب رئيس الشركة القابضة والمهندس جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، موجودون في مركز التحكم الوطني لشبكة التجمع وهم يتابعون إصلح الأعطال الناجمة عن سوء الأحوال الجوية.. وذلك حسب قول الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

وأضاف الدكتور أيمن حمزة أن الوزارة وشركاتها تبذل قصارى جهدها لاستعادة التيار الكهربائي بأسرع ما يمكن وبأعلى جودة وأمان، مشيراً إلى أن شركات توزيع الكهرباء وفنييها يقومون بالعمل على مدار الساعة لإعادة التيار للمواطنين.

وأشار حمزة إلى أن وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر يتابع عملية إيصال التيار الكهربائي للمواطنين عبر الجمهورية، مشيراً إلى أن الظروف المناخية التي شهدتها البلاد صعبة وغير عادية.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.