قصص واقعية لسورة البقرة

قصص واقعية لسورة البقرة حدثت لبعض الأشخاص وقاموا باستخدام سورة البقرة للحصول على الدواء والشفاء، حيث تعتبر سورة البقرة علاج من السحر والمس والتخلص من الاكتئاب والقلق، وهي سر سعادة العديد من الأشخاص فهي تريح كل من يقرئها، فعن أبي أمامه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( اقرؤوا سورة البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة)، وللتعرف على مجموعة من قصص واقعية لسورة البقرة يمكنكم متابعة مقالنا عبر موقع زيادة.

فوائد سورة البقرة

قصص واقعية لسورة البقرة

  • وقد أمرنا الرسول الكريم بقراءة سورة البقرة لما لها من فوائد عديدة فهي تحتوي على ألف أمر، وألف نهي وألف خير، وأيضاً من فوائدها إحضار الخير والرزق في المنزل الذي يتم قراءتها به، وتساعد على التخلص من الاكتئاب والحزن.
  • كما أن الشياطين لا يمكنها البقاء في المكان الذي تقرأ فيه سورة البقرة ولهذا فهي حماية من المس والعين، وقد أخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم أن سورة البقرة تأتي كالغمامة على قارئها يوم القيامة.
  • وقد كان في عصر الصحابة أن من يقوم بحفظ سورة البقرة أصبح سيداً بين قومه، وفيما يلي وفي هذا المقال سنتحدث معكم عن قصص واقعية لسورة البقرة، حيث لها العديد من الأفضال على من يقرأها، وهناك العديد من القصص التي يرويها أصحابها عن تأثير سورة البقرة عليهم. 

ومن هنا سنتعرف على: قصة صاحب الجنتين الدروس المستفادة منها

قصص واقعية لسورة البقرة

 هناك العديد من القصص الحقيقية التي حدثت مع بعض الأشخاص بعد قراءة سورة البقرة والالتزام بها بشكل يومي، ومن هذه القصص ما يلي:

قصه عن فقدان الصحة

يحكي شخص ما أنه كان دائماً التعرض من وقت لآخر إلى حالة الإغماء التي تشبه الموت، وكان يظن الكثيرين أني ميت بالفعل، واستمر الحال على هذا الوضع رغم ذهابي إلى الأطباء وتناول العديد من الأدوية المختلفة، ثم جربت أن اقرأ سورة البقرة بشكل يومي لمدة شهر فوجد انشراح في صدري لم أجده من قبل، إلى جانب الشعور بالطمأنينة والحب تجاه كل من كنت أحمل تجاهه كرهاً دون سبب. 

قصة عن السحر

يحكي الشيخ أسامة أن أحد زوجة أخيه كانت تعاني من بعض الأعراض المؤلمة لفترة طويلة من الوقت، وحينها قامت بالمتابعة مع عدد كبير من الأطباء الذين لم يعرفوا سبباً لحالتها، ثم قامت بالذهاب المعالجة بالرقية الشرعية والذي اتضح أنها تعاني من السحر.

واستمرت في المعالجة بالرقية الشرعية لفترة من الوقت، ومع مرور الوقت وعدم التحسن قرأت في جريدة المسلمون عن قصة امرأة تعاني من نفس الأعراض وقامت بالعلاج عن طريق المواظبة على قراءة سورة البقرة، حيث أوصاه أحد المعالجين بقيام الثلث الأخير من الليل وقراءة سورة البقرة كاملة.

وبعد أن قامت بعمل ذلك وانتهت منه قامت باستفراغ مادة غريبة، والتي من بعدها شعرت براحة وشفيت تماماً، مما يجعل زوجة أخي تقوم بنفس ما فعلته هذه السيدة، وبالفعل استفرغت مادة خضراء غريبة الشكل حتى شعرت بالارتياح والشفاء. 

ويمكن التعرف على: تحدثت سورة القصص عن قصة كل من

سورة البقرة تطرد الشياطين

  • تخبر أحد الأخوات أنها كانت تستمع لأحد الشيوخ والذي ذكر أن عند وجود مشاحنات في المنزل وبعض الاضطرابات التي تؤثر على الحياة، فإن ذلك يعني وجود الشياطين داخل المنزل
  • تحكي سيدة أنها كانت دائمة على قراءة سورة البقرة يومياً لمدة لا تقل عن ثلاثة أعوام متواصلة، وكان الغرض من قراءتها التقرب إلى الله وليس طرد الشياطين ولكنها مع الوقت لاحظت أن بيتها أصبح هادئ كما شعرت بحلول الرزق والبركة في المنزل دائماً.
  • وكانت تستغرب عما يحدث بها ولأولادها وخاصة في حياتها العملية فكانت دائماً في نجاح حتى وصلت إلى أكبر المراكز الرئاسية، إلى جانب معاملة الأشخاص لها عند ذهابها لأي مصلحة حكومية، رغم أنها لا تملك سلطة أو وسطه لتقابل بهذه المقابلة، وبقيت على هذا الحال حتى أخبرها والدها أن كل ما يحدث معها ما هو إلا فضل قراءة سورة البقرة.

سورة البقرة للتخلص من الضيق والاكتئاب

تحكي أحد الأخوات الفضليات بأن لها صديقة كانت تعاني دائماً من الضيق والاكتئاب، مما جعلها تلجأ لبعض الشيوخ والذي اقترح عليها المداومة على قراءة الأذكار والاستغفار بشكل دائم إلى جانب قراءة سورة البقرة يومياً، وبالفعل قامت هذه الأخت بفعل كل ما أخبرها به الشيخ.

وبعد فترة من الوقت حدثت حالة وفاة في الأسرة مما اضطرها إلى التغيب عن العمل لبعض الوقت، وعند عودتها وجدت حالها قد تبدل تماماً، حيث أصبحت تشعر بالارتياح والسكينة، وعندما سألت عن السبب أخبرتني أنه بفضل سورة البقرة. 

ولا يفوتكم قراءة موضوع: القصص الواردة في سورة الكهف بالترتيب والهدف من كل قصة

سورة البقرة لحل المشاكل

 تحكي أحد الزميلات أنها كانت تعاني من مشاكل في الحمل فكانت لا تنجب، وقد قامت بالذهاب إلى العديد من الأطباء لمدة سبع سنوات دون أي تغير أو تأثر بالأدوية والعلاجات التي وصفها لها العديد من الأطباء.

ولكن كل هذه الأدوية لم تأتي ثمارها بأي نتيجة، إلى أن بعض السيدات قاموا بنصيحتها بتجربة قراءة سورة البقرة يومياً بنية حل مشكلتها، وبالفعل فعلت صاحبة المشكلة ذلك وداومت على قراءة سورة البقرة بشكل يومي، ومع الوقت اضطرت أن تقوم بإجراء عملية جراحية للمساعدة على الإنجاب والتي انتهت بنجاح العملية وحدوث حمل. 

سورة البقرة للشفاء

قصص واقعية لسورة البقرة

تحكي صاحبة القصة أن بعد زواجها كانت تنتظر حصول حمل،  وعندما حدث لم يكتمل وقامت بإسقاط الجنين، فبدأت تقوم ببعض التحاليل التي طلبها الأطباء لمعرفة سبب نزول الجنين ومعالجته.

فوجدت أنها مصابة بنوع من أنواع الفيروسات التي تصيب الجنين مما يعمل على عدم اكتمال الحمل أو ولادة جنين مشوه، مما أثر على نفسيات وتسبب في حزني وخاصة أنني كنت بمفردي، وفي أحد المرات التي كنت أتابع فيها التلفاز شاهد الدكتور جبير والذي تحدث عن حالتي بشكل تفصيلي وأنها كان هناك مريضة.

وقام الطبيب بوصف سورة البقرة لها كعلاج روحاني، وأخبرها أن تصلي ركعتين قيام ليل وتقرأ سورة البقرة، وعند قيام السيدة بذلك والاستمرار على قراءة سورة البقرة يومياً وبالفعل اكتمل حملها وأنجبت حنين معافى سليم. 

ومن وقتها وأنا بدأت اتباع نفس الوصفة يومياً بأن أقوم لصلاة الليل مع قراءة سورة البقرة ولمدة أسبوعين كاملين، حتى قمت بإجراء بعض الاختبارات والتحاليل التي طلبها مني الطبيب، ووجدت أن الفيروس لا يوجد أي أثر له، وبعد ذلك حصل حمل ومع المتابعة مع الطبيب والالتزام بسورة البقرة رزقت بطفلة جميلة قرة عين لي ولوالدها. 

كما يرشح لكم موقع زيادة الاطلاع على: في أي سورة ذكرت قصة أصحاب الأخدود لعبة وصلة

سورة البقرة علاج دائم

 تروي صاحبة القصة أنها كانت دائما ما يحدث خطبة لها ولكن لم تكن تكتمل بزواج، ومع الوقت لم بعد يتقدم لي أي شخص،  فنصحني أحد الأخوات بالقيام بممارسة الحجامة والمداومة عليها وقراءة سورة البقرة بشكل دائم، فنفذت كل ما قالته لي وبالفعل لم يكتمل الشهر إلا وأنا مخطوبة.

ثم وفي فترة قصيرة لم تتخطى الـ 6 أشهر كنت متزوجة من شخص يمتلك كل المواصفات التي كنت أتمناها، ولكن بعد الزواج طهر نوع آخر من المشاكل وهو حدوث إجهاض بشكل مستمر ولم يجد الأدوية أي نفع.

فتذكرت ما فعلته سورة البقرة وداومت عليها مرة أخرى ولكن كان يحدث لي إجهاض في الليلة التي لم اقرأ فيها، بينما إذا لم أخلف عن قراءتها يكتمل الحمل حتى أنجب، ولهذا ومنذ ذلك الوقت وأنا لم أخلف عنها قط. 

وللمزيد من الإفادة قم بالتعرف على: قصة الإسراء والمعراج كاملة بالتفصيل الممل

 وفي الختام نكون قد تناولنا معكم قصص واقعية لسورة البقرة، ونذكركم أعزائي بأهمية سورة البقرة والراحة النفسية والرزق التي تجلبها لقارئها بشكل مستمر، ولهذا ينصح بعدم التخلف عنها.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.