محتوى يحترم عقلك

أسباب زيادة الرغبة عند الرجال

أسباب زيادة الرغبة عند الرجال كثيرة ومتعددة ومن الممكن أن تسبب له بعض المشكلات الخطرة، لذا كان من الضروري أن نسلط الضوء على تلك الظاهرة من كافة الجوانب، حتى يستطيع الرجل ممارسة حياته الحميمة بصورة طبيعية دون الخوف من التعرض إلى أي من المخاطر، لذا ومن خلال موقع زيادة نقدم لكم مسببات ارتفاع الشهوة لدى الرجل.

أسباب زيادة الرغبة عند الرجال

تحب المرأة أن يكون زوجها دائمًا في حالة شوق لها، لكنها تعاني إن كان يعاني من فرط الرغبة الجنسية، الأمر الذي يشعرها أنها غير كافية له، مما يثير في نفسها الشكوك، حيث تظن أنه من الممكن أن يتوجه إلى إقامة العلاقات المحرمة خارج المنزل.

فالاعتدال في كافة الأمور من الأشياء المحمودة، فيجب على الرجل أن يحرص ألا يكون باردَا جنسيًا، ولا مفرط في الأمر إلى أن يصل إلى الحد الذي يستدعى العلاج.

إلا أنه في بعض الأوقات يعاني الرجل من ارتفاع مستوى الرغبة الجنسية لديه دون أن يكون له الدخل في ذلك، حينها لا يجب على الرجل أن يتوانى في الأمر، فقد يكون يعاني من مشكلة وهو لا يدري.

لذلك شرعنا في أن تقترب عن كثب من هذا الموضوع الشائك لنتعرف على أسباب زيادة الرغبة عند الرجال، وذلك من خلال الأسطر التالية.

1– الابتعاد عن الزوجة

من الممكن أن يشعر الرجل بالرغبة الجامحة في ممارسة العلاقة الحميمة جراء ابتعاد الزوجة عنه لمدة طويلة، ويرجع ذلك إلى عدة أسباب:

  • المشكلات الزوجية العصيبة التي يصعب حلها، أو هجر الزوج لزوجته بغرض التأديب، وذلك للتخلص من المشكلات التي تداهمهما بسبب سوء خلقها.
  • طيلة فترة الطمث الشهري لدى المرأة أو معاناتها من أي من أنواع التهاب المهبل التي تتسبب في النزيف.
  • فترة النفاس، وهي الفترة التي تتبع الولادة، حيث تستمر نحو 40 يوم، وهذا من شأنه أن يكون أحد أسباب زيادة الرغبة عند الرجال.
  • عدم شعور الرجل بمشاعر الحب والرومانسية تجاه الزوجة، مما تسبب في نفوره منها، إلا أنه بحاجة إلى قضاء الشهوة، تلك الغريزة التي فطرنا الله عليها.
  • عدم اهتمام الزوجة بالنظافة الشخصية من حيث إزالة الشعر غير المرغوب فيه، فهذا الأمر من شأنه أن يتسبب في شعور الزوج بالاشمئزاز ويدفعه إلى الابتعاد عن زوجته، الأمر الذي يتسبب في رفع معدل الرغبة لديه.
  • خروج الروائح الكريهة من المهبل أثناء العلاقة من شأنه أن يبعد الزوج عن زوجته، الأمر الذي يتسبب في ارتفاع نسبة الشهوة لديه عن المعتاد.
  • سفر الزوج خارج البلاد، حيث إن ذلك من شأنه أن يشعره بالحاجة إلى ممارسة العلاقة الحميمة، كونه لا يمكنه اللجوء إلى سبيل آخر لقضاء تلك الشهوة.
  • انشغال الزوجة بأعمال المنزل وتربية الأولاد، الأمر الذي يدفعها إلى النوم العميق عقب نوم الأطفال، مما يحرم الزوج من الاستمتاع الحميمي بالزوجة، ومع تكرار الأمر يعاني الرجل من ارتفاع معدل الرغبة الجنسية.

اقرأ أيضًا: علاج الشهوة الزائدة عند العزباء

2– التعرض للمحفزات الجنسية

أيضًا من أهم أسباب زيادة الرغبة لدى الرجال، أن يتعرض على مدار اليوم إلى ما يعمل على استثارته جنسيًا، كأن يشاهد الأفلام الإباحية أو يقرأ القصص الرومانسية التي تستثير المشاعر في بعض الأحيان.

كما أن النظر إلى مفاتن الجنس الآخر من شأنه أن يعمل على رفع الرغبة في الممارسة الفعلية للعلاقة الحميمة، لذا يجدر بالرجل أن يمتنع عن تلك الأمور.

3– الاستمناء أو العادة السرية

العادة السرية أو الاستمناء هي مداعبة الرجل لعضوه التناسلي من أجل الوصول إلى النشوة الجنسية وحدوث القذف دون وجود طرف آخر في العلاقة، وهي من الأمور التي حرمها الله -عز وجل- لما لها من أضرار جسيمة.

علاوة على كونها أحد أسباب زيادة الرغبة عند الرجال، حيث لا يشعر الرجل من خلالها بالاكتفاء الجنسي، فبمجرد أن ينتهي منها يجد نفسه يود أن يمارس العلاقة الجنسية المتكاملة هذه المرة.

الجدير بالذكر أن العادة السرية تتسبب في إفراط الشخص في التفكير الجنسي بشكل يدعو للاشمئزاز، حيث يقطع الرجل أي محاولة منه في العيش بصورة طبيعية في سبيل الحصول على المتعة الحميمة ولو للحظات وهمية.

اقرأ أيضًا: أدوية تقليل هرمون الاستروجين عند الرجال

4 خلل الاستثارة الحميمة

من الممكن أن يكون أحد أهم أسباب زيادة الرغبة عند الرجال أنه يعاني من الاضطرابات الصحية التي أدت إلى إفراط شعوره بالرغبة في ممارسة العلاقة، ومن الممكن أن يتشكل ذلك الاضطراب على هيئة زيادة ضغط الدم في المنطقة التناسلية.

حيث يعمل ذلك على شعور الرجل بالرغبة في العلاقة الزوجية في كل وقت على الرغم من شعوره الداخلي أنه ليس بحاجة إلى ممارستها، وفي هذه الحالة يجدر بالرجل الذهاب إلى الطبيب لتلقي العلاج المناسب، حيث إن ارتفاع الشهوة في تلك الحالة من الأمور التي تشكل خطر على صحة الرجل.

5– أمراض تسبب فرط الشهوة لدى الرجل

هناك بعض الأمراض أيضًا من شأنها أن تتسبب في ارتفاع نسبة الشهوة لدى الرجل، والتي تتمثل فيما يلي:

  • الصرع، حيث تعمل الإصابة بذلك المرض على خروج الرجل عن إدراكه، كما تحفز لديه الرغبة الحميمة بشكل واضح.
  • متلازمة Bucy وهي أحد الأمراض التي تصيب الخلايا الدماغية فتعمل على الاضطراب الجنسي لدى الرجل، والذي يتشكل على هيئة رغبة مفرطة في ممارسة العلاقة الحميمة.

أعراض فرط الرغبة الجنسية لدى الرجل

من خلال ما سبق تناولنا كافة أسباب زيادة الرغبة عند الرجال، والآن نقدم لكم الأعراض التي تخص الأمر، والتي يجب على الرجل الانتباه إليها، حيث تمثلت فيما يلي:

  • الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة على الوتيرة الشاذة أو الغريبة، كالميل إلى العادات التي يتبعها الغرب في الممارسة الجنسية.
  • إدمان مشاهدة الأفلام الإباحية والصور المثيرة، وهو الأمر الذي قد يدفع الرجل إلى الاستمناء.
  • تيقن الرجل أن كل شيء يمكنه أن يحل من خلال ممارسة العلاقة الحميمة، فهي سبيله للتخلص من القلق والتوتر حيال أي أمر.
  • الأحلام الجنسية التي لا تتركه، كما أنه من الممكن أن يتطور معه الأمر ليصل إلى التخيلات أثناء اليقظة.
  • خروج بعض الإفرازات من العضو الذكري نتيجة التفكير في الأمور الجنسية بكثرة.
  • الرغبة في العزلة عن الآخرين من أجل الاستمتاع بالتفكير الحميمي..

اقرأ أيضًا: أعراض ارتفاع هرمون الذكورة عند النساء

طرق علاج فرط الشهوة لدى الرجل

بعد التعرف على أسباب زيادة الرغبة عند الرجال يمكننا أن نعرف أنه في حالة معاناة الرجل من أي من الأسباب العضوية، فلا خيار أمامه سوى اللجوء إلى الطبيب المختص لتلقي العلاج المتناسب مع حالته، أما إذا كان الأمر غير كذلك، فيمكنه اتباع الطرق الآتية:

  • عدم المكوث في المنزل في حالة عدم وجود الآخرين.
  • الابتعاد عن المثيرات الجنسية قدر المستطاع.
  • الإقلاع عن ممارسة العادة الحميمة.
  • طلب الدعم من الزوجة والتحدث معها بكل وضوح لإيجاد الحل المناسب.
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.

الشهوة الجنسية من الأمور الطبيعية التي فطر الله البشر عليها، لكن يجب على الرجل أن يمارسها باعتدال ولا يدفع نفسه إلى أضرار زيادة الرغبة، كما عليه معالجة الأمر حتى لا تتفاقم أعراضه.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.