أسباب عدم الانتصاب عند الرجل

أسباب عدم الانتصاب عند الرجل كثيرة ومتعددة، إلا انها من المشكلات التي يسهل حلها، إن تم التوصل إلى السبب الذي أدى إلى تلك الإصابة، لذا ينبغي على الرجل ألا يعطي الأمر أكبر من حجمه، وأن يتيقن أن أمر العلاج من أسهل ما يمكن، لذا ومن خلال موقع زيادة دعونا نتناول كافة أسباب عدم انتصاب العضو الذكري للوصول إلى سبل العلاج المختلفة.

أسباب عدم الانتصاب عند الرجل

عدم انتصاب العضو الذكري من أهم المشكلات التي تواجه الرجل في المراحل العمرية المختلفة، كما أنها من الإصابات التي تتسبب في شعوره بالحزن والاستياء كونه غير قادر على تحقيق الاستمتاع الحميمي الذي يود أن يصل إليه.

الجدير بالذكر أن تلك الإصابة من شأنها أن تؤرق الزوجة أيضًا، ظنًا منها أن الزوج الذي يعاني من عدم الانتصاب من شأنه أن يكون سببًا في عدم حدوث الحمل، وهو اعتقاد خاطئ، حيث إن معالجة أسباب عدم الانتصاب عند الرجل من شأنها أن تعمل على تسريع فرصة الحمل.

فالإصابة بعدم الانتصاب تعتبر حالة مؤقتة وليس مرضًا مزمنًا يبقى طوال العمر، لذا أترككم مع أسباب عدم الانتصاب عند الرجل، والتي تنقسم إلى عدة أقسام سنتعرف عليها سويًا.

1-أسباب عدم الانتصاب العضوية

هناك بعض الأسباب الجسمانية التي من شأنها أن تتسبب في انعدام قدرة العضو الذكري على الانتصاب، حيث تشكلت فيما يلي:

الأمراض القلبية

من المتعارف عليه أن من أهم أسس العلاقة الحميمة الناجحة أن يكون القلب على الهيئة السليمة القوية، حيث لا يشكو المريض من أية أمراض من شأنها أن تعمل على حدوث انعدام في انتصاب العضو الذكري.

ففي حالة وجود أو اكتشاف أي من تلك الأمراض القلبية التي من شأنها أن تكون أحد أسباب عدم الانتصاب عند الرجل، يجب على المريض التوجه إلى الطبيب للتعرف على الخطة العلاجية التي تضمن للرجل سلامة العضلة القلبية، وهو الأمر الذي يعمل على علاج مشكلة ضعف الانتصاب بشكل أساسي.

الجدير بالذكر أن عدم الالتفات للمشكلات القلبية من شأنه أن يتسبب في انعدام الانتصاب بشكل نهائي، حيث تعمل على إصابة الرجل بمضاعفات الأمر.

إصابة العمود الفقري

من المشكلات التي قد لا يتنبه لها الرجل هو إصابته بأي من مشكلات العمود الفقري، حيث لا يأتي في اعتقاده أن ذلك من شأنه أن يكون أحد أسباب عدم الانتصاب عند الرجل، فهو يرى أن الإصابة بعيدة كل البعد عن الأعضاء التناسلية.

في تلك الحالة ينبغي على الرجل أن يقوم بالتوجه إلى الطبيب لتلقي العلاج المناسب لمشكلة العمود الفقري التي يداهمها، هذا من أجل ضمان سير العلاقة الحميمة كما ينبغي، والجدير بالذكر أنه في حالة التعرض لتلك المشكلة، لا يجب على الرجل أن يهمل في الأمر مما يعرضه إلى المضاعفات التي يصعب إدراكها.

التهاب البروستاتا

البروستاتا هي تلك الغدة الصغيرة التي تقع بالقرب من فتحة الشرج، خلف العضو الذكري، والتي من شأنها أن تساعد في العملية الجنسية حيث تعمل على دفع السائل المنوي أثناء حدوث القذف، لذا فإن تعرضها لأي من الالتهابات أو الفطريات من شأنه أن يتسبب في تأذي العلاقة الحميمة من خلال انعدام انتصاب العضو الذكري.

في تلك الحالة ينبغي معالجة الالتهاب من جذره، وذلك عبر تناول العلاجات الدوائية التي يصفها الطبيب، حيث إن معالجة التهاب البروستاتا من الأمور التي تعالج ضعف الانتصاب بشكل نهائي، إن تمت على النحو الصحيح.

الإصابة بالأمراض المزمنة

هناك الكثير من الأمراض المزمنة التي من شأنها أن تلعب الدور الرئيسي في فقدان العضو الذكري القدرة على الانتصاب بشكل نهائي، ومن أمثلة تلك الأمراض ما يلي:

  • انخفاض مستوى ضغط الدم، مما يحد من وصول الدم إلى العضو التناسلي، وهو الأمر الذي يتسبب في عدم تغذية العضو الذكري على النحو المطلوب الذي يخول له الانتصاب بشكل جيد.
  • الإصابة مرض السكري، والذي من شأنه أن يعمل على اضطراب كافة الهرمونات الجنسية الخاصة بالرجل مما يؤثر بشكل مباشر على صحة الرجل الجنسية ويعمل على فقدان العضو الذكري القدرة على الانتصاب.
  • الإصابة بتصلب الشرايين، والتي تتسبب في عدم اكتفاء العضو الذكري من نسبة الدم التي تصل إليه، الأمر الذي من شأنه أن يكون أحد أسباب عدم الانتصاب عند الرجل. و
  • انخفاض معدل سيولة الدم، وهي من الأمور أيضًا التي تعمل على عدم وصول كمية الدم المناسبة للعضو الذكري، مما يؤثر على انتصابه، والجدير بالذكر أنه في حالة تعلق الأمر بنسبة وصول الدم إلى العضو، يمكن اللجوء إلى بعض الأدوية التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية تحت إشراف الطبيب المختص.

اقرأ أيضًا: أسباب ارتخاء الانتصاب المفاجئ

2- أسباب عدم الانتصاب النفسية

من أهم وأقوى أسباب نجاح العلاقة الزوجية أن تتم في مناخ نفسي جيد، مما يخول لكلا الزوجين الاستمتاع بكل لحظة في الجماع، مما ينعكس على المرأة بالكثير من الإيجابيات، حيث يمكنها تحقيق أقصى درجة من الاستمتاع الحميمي، كما أنها تحسين الحالة المزاجية للزوج.

مما سبق نستطيع أن نستشف أنه من أهم أسباب عدم الانتصاب عند الرجل هو تعرض الزوج للضغط النفسي الذي يكهل العاتق، ومن شأنه أن يدفعه إلى ممارسة العلاقة الزوجية رغمًا عنه إرضاءً لزوجته، مما يؤدي إلى إحراجه بشكل كبير نتيجة انعدام انتصاب العضو الذكري.

الجدير بالذكر أنه في تلك الحالة لا يوجد أي داعي لقلق الزوج، حيث تنتهي المشكلة بالانتهاء من المشكلة النفسية التي أدت إلى ذلك.

كما يمكن معالجة الأمر من خلال اتباع سبل تحسين الحالة المزاجية والتخلص من مسببات ارتفاع الضغط النفسي، حيث يتسبب في العديد من المشكلات العضوية بصرف النظر عن مشكلة انعدام الانتصاب.

الجدير بالذكر أيضًا أن هناك العديد من الأسباب النفسية الأخرى، والتي لا تتعلق بارتفاع الضغط النفسي، حيث يمكن أن نتعرف عليها من خلال ما يلي:

الإصابة بالتوتر أو القلق

الإصابة بالقلق والتوتر من المشكلات التي تؤدي إلى حدوث الكثير من الاضطرابات لكافة الوظائف الحيوية التي يقوم بها الجسم، فهي ليست فقط أحد أسباب عدم الانتصاب عند الرجل.

لذلك في حالة شعور الزوج بأي من الأعراض المتعلقة بتلك الإصابة، وأنه مقبل على مشكلة من ذلك القبيل، أن يشرع في البحث عن السبب الذي أدى به إلى التوتر والقلق ومن ثم يقوم بمعالجته.

حيث إن القلق والتوتر والوسواس من الإصابات النفسية القوية التي تتطور بسرعة البرق فتتسبب في حدوث مضاعفات لا يمكن معالجتها بسهولة.

الخوف من الإخفاق في العلاقة الحميمة

من الممكن أن يصاب الرجل بعدم الانتصاب في بداية الزواج، دون وجود أحد أسباب عدم الانتصاب عند الرج، إلا أن الدراسات المتعددة أثبتت أنه أمر طبيعي في بداية ممارسة العلاقة الحميمة، حيث يرجع الأمر إلى خوف الرجل من الإخفاق أثناء تأدية العلاقة الحميمة.

حيث يشعر في تلك المرحلة أن عليه أن يقوم بها على النحو المثالي ومن أول مرة، وهو أمر لا أساس له من الصحة، كما أن خوف المرأة وخشيتها من الممارسة الحميمة من شأنه أن يدعم الأمر ويساعد على عدم استجابة الجسم للمؤثرات الجنسية، مما يؤدي إلى عدم الانتصاب.

في تلك الحالة ينبغي على المرأة أن تقوم بالإطالة في المداعبة والعمل على تشجيع الزوج من خلال المدح فيما يقوم بفعله، حتى وإن كانت تشعر بعكس ذلك في بادئ الأمر.

حيث إن اكسابه الثقة في النفس في تلك العلاقة، من شأنه أن يساعده على التخلص من مشكلة عدم الانتصاب.

اقرأ أيضًا: وصفات لزيادة الرغبة عند الرجال

3-تناول بعض أنواع العلاج

هناك بعض الأدوية التي من شأنها أن تكون أحد أسباب عدم الانتصاب عند الرجل، والتي تتمثل فيما يلي:

  • المهدئات بكافة أنواعها، وذلك لاحتوائها على الكثير من المكونات التي تعمل على ترخية كافة عضلات الجسم بما في ذلك عضلات الجهاز التناسلي، لذلك في حالة رغبة الرجل في ممارسة العلاقة الحميمة، يجد أن العضو قد فقد القدرة على الانتصاب بشكل عام، مما يتسبب في شعوره بالخوف والاستياء.
  • علاجات الاكتئاب ومشتقاته، وذلك لاحتوائها على الكثير من مثبطات الهرمونات الجنسية الخاصة بالرجل، حيث تعمل تلك الأدوية على إرخاء العضلات أيضًا، شأنها شأن المهدئات، وفي تلك الحالة يجب على المريض أن يقوم بشرح الأمر للطبيب، والذي بدوره يقوم بوصف العلاج البديل.
  • أدوية القلب والأوعية الدموية، في حالة إصابة العضلة القلبية بأي من أنواع الإصابات، مما يدفع الطبيب إلى وصف أنواع العلاج التي من شأنها أن تكون أحد أهم أسباب عدم الانتصاب عند الرجل.
  • الأدوية الهرمونية، والتي من الممكن أن يقوم الرجل بتناولها بعيدًا عن اشراف الطبيب، حيث إنها من الممكن أن تأتي بالنتائج العكسية، كون المريض قد تناولها بشكل خاطئ، دون الاستناد إلى الجرعات الصحيحة.
  • علاج حموضة المعدة، فهي من العلاجات التي تعمل تهدئة المعدة من خلال ضبط الأنزيمات المعوية، إلا أنه من أهم آثارها الجانبية، أنها تتسبب في عدم انتصاب العضو الذكري، خاصة في حالة المداومة على استعمالها دون الرجوع إلى الطبيب المختص.
  • العلاجات الكيمياوية، والتي يتم تناولها لمعالجة الإصابات السرطانية المختلفة التي تصيب الرجل، والتي من شأنها أن تعمل على تلف الكثير من الخلايا التي تساعد القضيب الذكري على الانتصاب بشكل كبير، إلا أنه من الممكن معالجة الأمر من خلال تغيير نوع العلاج تحت الإشراف الطبي.

اقرأ أيضًا: طرق زيادة هرمون التستوستيرون عند الرجال طبيعيًا وبالأدوية

الضعف الجنسي وعدم الانتصاب من العوامل التي تسبب الكثير من المشكلات الأسرية، لذا يجب على الرجل معالجة الأمر في أسرع وقت.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.