أسباب زيادة الشهوة عند المتزوجة

أسباب زيادة الشهوة عند المتزوجة سوف نتعرف عليها اليوم عبر موقع زيادة ، فهي أمر يحير الكثيرات لذا في هذا المقال سنتحدث بشكل مستفيض عن الأسباب التلقائية البيولوجية مع الأسباب المرضية، فإن كنتِ من المهتمين بالأمر، كوني برفقتنا.

اقرأ أيضًا: أكلات تقلل الشهوة عند النساء

أسباب زيادة الشهوة عند المتزوجة

أسباب زيادة الشهوة عند المتزوجة

تعد زيادة الشهوة عند السيدة المتزوجة أمر ملفت للانتباه لدى البعض، وقد يقلق البعض الأخرين، ولذلك سنذكر اهم تلك الأسباب حتى يتثنى لكل حالة معرفة السبب الخاص بها، ومن أهم تلك الأسباب ما يأتي:

1ـ الهرمونات والعمر

تعتبر الهرمونات والعمر من أهم أسباب زيادة الشهوة عند المتزوجة فكلما زاد العمر اختلفت الهرمونات وتضاربت مستوياتها، لذا نرى أن بعضها ينقص والآخر يزيد، وهذا الأمر يؤثر على شهوة المرأة بشكل طبيعي.

وقد أجريت عدد من الأبحاث التي أثبتت  أن السيدات من عمر 27 وحتى 45 لديهم زيادة شهوة واضحة في الرغبة الجنسية، هذا وقد تزداد أيضا الشهوة في وقت الإباضة في الشهر على حسب ميعاد الدورة الشهرية لها وذلك بسبب زيادة هرمون التستوستيرون حيث يكون في اعلى معدلاته.

2ـ الحمل

يعتبر الحمل واحد من أسباب زيادة الشهوة للمتزوجة وذلك خصوصا في الثلث الثاني من الحمل وعلى الرغم من ذلك إلا أنه يوجد  بعض القلة القليلة من السيدات قد يعانين في نفس الفترة من نقص الشهوة وذلك حسب حالة الهرمونات لديهن.

3ـ التمارين واللياقة البدنية

مدى اللياقة البدنية للسيدات المتزوجات يلعب دور كبير في معدل الطاقة لديهن، كما أثبتت الدراسات أن السيدات اللواتي يتمتعون بجسم أفضل وممارسة منتظمة للرياضة تكون الشهوة زائدة لديهن، بينما تقل للسيدات اللواتي لا يمارسن الرياضة.

4ـ الحالة النفسية

تعد الصحة النفسية واحدة من أهم الأسباب التي تزيد من معدل الشعور لدى المتزوجات كما أنها تؤثر أيضا في انخفاضها، حيث يلاحظ أن السيدات اللواتي يتمتعن بصحة نفسية جيدة، يملن إلى ممارسة العلاقة الحميمة وتزيد الرغبة لديهن بشكل واضح.

بينما النساء اللواتي يعانين من الحالة النفسية السيئة، تقل الرغبة لديهن وقد تنعدم لأيام متواصلة.

5ـ الكحوليات والعقاقير المخدرة

شرب الكحول واحد من أهم أسباب زيادة الشهوة عند النساء، كما تعد بعض العقاقير التي تحتوي على الكوكايين واحدة من أهم أسباب زيادة الشهوة عند المتزوجة

6ـ ضغط المثانة

وهذا الأمر يحدث عند نسبة لا يستهان بها من السيدات، ذلك أنه عند امتلاء المثانة يحدث لديها شعور بالرغبة الشديدة والشهوة وذلك يحدث بسبب تجاورها مع الأعضاء الجنسية والضغط عليها.

وبمجرد الدخول الي الحمام والتخلص من ضغط المثانة تقل الشهوة وفي بعض الأحيان لا تقل كثيرًا بسبب وجود شهوة فعلية وقد ازدادت بضغط المثانة.

اقرأ أيضًا: هل الشهوة تسبب ألم أسفل البطن

7ـ الاجازات والراحة

وإذا كانت المرأة تعمل وقد أخذت إجازة فيحدث أنه عندما يرتاح جسمها من الضغط النفسي والعقلي يزداد معه الشهوة، لذا نراها مقبلة أكثر على ممارسة العلاقة الحميمة في أوقات الفراغ والاجازات، لاسيما الطويلة منها.

8ـ بعض الأطعمة المؤثرة على الشهوة

تناول بعض الأطعمة يؤثر بشكل فعال في زيادة الشهوة مثل المكسرات والمحار والشوكولاتة الداكنة.

كما أن تناول اللحوم والوجبات الصحية ومشروبات الطاقة قد يكون على رأس قائمة أسباب زيادة الشهوة عند المتزوجة.

9ـ التعرض للشمس

في فترات الصيف تزيد معدلات الشهوة بسبب تعرض النساء لفيتامين د أكثر والذي يزيد من الشهوة، بينما يقل هذا الأمر بشكل واضح في فصل الشتاء.

وحري علينا التنويه إلى أن الأمر قد يختلف مع بعض النساء، فقد تزيد شهوتهن في الشتاء وتقل في الصيف حيث أن التعرض للشمس في للشتاء ولكن لفترات طويلة يؤدى الى نفس النتيجة.

اقرأ أيضًا: متى تقل الشهوة عند الرجل

متى تشعر الأنثى بالرغبة المفرطة؟

توجد بعض الأسباب الطبية التي تؤثر بشكل منفرد على زيادة الرغبة، لكنها أسباب قليلة الحدوث وغير منتشرة ولكن يعانى منها البعض، ومن أهم تلك الأسباب ما يأتي:

  • يعد الخلل الهرموني من الأسباب الطبية التي تؤثر على الشهوة.
  • كما تعد أمراض الغدة النخامية (المايسترو) واحدة من أهم الأسباب الطبية التي تؤثر في زيادة الشهوة، ذلك أن الأمراض المرتبطة بالغدة تؤثر بالسلب على نفسيتها وبالتالي تزيد رغبتها.
  • بالإضافة إلى أن اختلال التوازن في كيمياء الدماغ واحد من أهم أسباب زيادة الشهوة
  • كما أن بعض التغيرات في مسار الدماغ يؤدي إلى مرض السلوك الجنسي القهري وهو من علاماته زيادة الشهوة بشكل مفرط.
  • يعد الصرع والخرف من أسباب فرط الشهوة أيضًا.
  • كما أن بعض الأدوية التي تعالج مرض باركنسون تكون من أسباب زيادة الشهوة عند المتزوجة.
  • كذلك بعض الأمراض العضوية مثل الالتهابات في المهبل تؤدي الي زيادة الشهوة وعلاجها مع الطبيب المختص دون تجربة أي وصفة او غسول قبل استشارة الطبيب.
  • كما تعد تكيسات المبايض واحدة من أسباب التي تزيد الشهوة، لاسيما عند استخدام بعض الأدوية الخاصة بعلاجها.

اقرأ أيضًا: أفضل طرق علاج لتقليل الشهوة عند الرجال بسرعة

علامات التهيج عند المرأة

قد يحتار الرجل في العلامات خصوصًا وأن السيدة تشعر بالخجل ولكن توجد علامات أكيدة تساعد في توضيح أسباب زيادة الشهوة عند المتزوجة ومنها ما يأتي:

  • الرغبة في الإنجاب فهو يحدث من خلال الجماع والحديث عنه من المرأة للرجل.
  • نظرتها الخجولة أو التي تحمل شيء من الشهوة تجاه الزوج من علامات زيادة الرغبة.
  • وقد يحدث أن يظهر عليها الاحمرار مع الابتسامة بمجرد ذكر الموضوع.
  • التجهز ولبس الثياب المثيرة واحدة من أهم علامات رغبة الزوجة والتي يسهل ملاحظتها.
  • قد يحدث في بعض الأحيان من بعض النساء تعمد لفت نظر الزوج بالكلمات الرومانسية ولمس يده.
  • كذلك توجد بعض العلامات والتي تتمثل في إشارات لغة الجسد المعروفة هو ومباعدة السيدة ساقيها ومحاولة لفت انتباه الرجل لذلك.
  • كما أن الوقوف أمام المرآه ولعب السيدة بخصلات شعرها والتركيز على جمالها في وجود الزوج من أهم العلامات.

كيفية التعامل مع شهوة الزائدة عند النساء وعلاجها

علاج للشهوة الزائدة عند النساء

إن الرغبة الزائدة من الزوجة تجاه الزوج ليس بشيء صعب التغلب عليه لذا سنسدي إليكِ بعض النصائح البسيطة كخطوة أولى في حالة ملاحظة الأمر فقد يعانى الرجل من القلق تجاه ذلك الموقف وزيادة الرغبة من زوجته له، ولكن يقول الخبراء من الطبيعي محاولة تجاوز الأمر من خلال:

  • عليك التركيز بأن يكون الهدف محاولة إسعاد بعضكم أكثر من التركيز على المشكلة.
  • يجب التحاور مع الزوج في ذلك الأمر لأن الصمت سيؤدي إلى بعض الإحباط تجاه مدى السعادة المتوقعة لكلا الطرفين.
  • قد يكون الأمر موترًا قليلا ولكن يمكنكِ اختيار وقت هادئ و جو يسوده الود ومن ثم البحث عن حل عملي لتلك المشكلة.
  • في بعض الأحيان يكون من الأفضل الذهاب إلى استشاري علاقات زوجية، لا سيما حينما تفشل  الحلول الودية، فتحتاجون طرف ثالث كتوم وذو علم ليرشدكم.
  • كما نصحت أحد أطباء جامعة عين شمس بمراجعة الطبيب في حال أن شك أحد الطرفين ان السبب نفسي ليس عضوي.

اقرأ أيضًا: أفضل طرق علاج لتقليل الشهوة عند الرجال بسرعة

وبذلك نكون قد تحدثنا عن أسباب زيادة الشهوة عند المتزوجة، وعلينا القول أن هذا الامر وإن كان قد يعتبر مشكلة في بعض الحالات، إلا أنكِ يمكنك تحويله من مشكلة إلى أمر جميل يجلب لكِ أنواع مختلفة من السعادة، وفي حالة التبس عليكِ الأمر عليك باستشارة ذوي الخبرات.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.