أسباب عدم خروج هواء بارد من المكيف

أسباب عدم خروج هواء بارد من المكيف كثيرة وتحتاج لحل، حيث أن فصل الصيف لا يمكن تحمله بدون وجود مكيف في المنزل يعمل بشكل جيد حيث أن درجات الحرارة مرتفعة بشكل كبير ولا يمكن الاستغناء عن  المكيف المنزلى، سوف نتعرف عبر موقع زيادة على أعطال المكيفات المختلفة وطريقة التعامل معها وطرق الحفاظ على المكيفات لأطول فترة ممكنة لتعمل بكفاءة طوال الوقت.

أسباب عدم خروج هواء بارد من المكيف

أسباب عدم خروج هواء بارد من المكيف، هناك مجموعة مختلفة من أسباب عدم خروج هواء بارد من المكيف، حيث أنك ستلاحظ خروج الهواء من المكيف مع عدم وجود تبريد بشكل ملحوظ، وعن أهم أسباب عدم خروج هواء بارد من المكيف:

  • في حالة وجود انسداد في الفلاتر الداخلية للهواء: يعتبر من أبرز أسباب عدم خروج هواء بارد من المكيف، حيث أن هنا تراب وغبار متراكم في الفلاتر الداخلية من المكيف، حيث أن إهمال تنظيف بشكل دوري لمكيف يؤدي لتوقف التبريد.
  • كما يحدث عدم تبريد المكيف بسبب وجود انسداد في مجرى الهواء، يجب تنظيف مجرى الهواء داخل المكيف من أي تراب أو غبار متراكم بداخله، حيث أن التبادل الحراري هو من أهم الأشياء التي تساعد على التبريد.
  • وجود انخفاض ملحوظ في مستوى غاز التبريد الموجود في داخل المكيف، حيث أن مستوى الغاز ينخفض بصورة كبيرة ويتم انخفاض الغاز بسبب وجود تسريب ما يؤدي لحدوث ذلك، ويمكنك ملاحظة ذلك من خلال وجود جليد في المكيف تبريد ضعيف.
  • وجود اتساخ في الملفات الموجودة في وحدة التبريد الداخلية، حيث أن تراكم التراب يسبب عدم تبريد المكيف للهواء.
  • وجود عطل في الكومبروسر: وهوما يعرف بالضاغط، وهو مكون هام في المكيف، لذلك يمكنك الاستعانة بفني مكيفات يتعرف على العطل الموجود به واستبداله في حالة تلفه.

اقرأ أيضًا: من هو مخترع المكيف وبعض المعلومات عنه

نصائح للتعامل مع أعطال المكيفات

بعد التعرف على أهم أسباب عدم خروج هواء بارد من المكيف، جاء الوقت للتعرف على التعامل مع الأعطال التي تحدث للمكيفات، وهي:

  • الحرص على قراءة الدليل الخاص بالمكيف حتى تتعرف طريقة التعامل معه.
  • لا تقم بالتعامل بنفسك مع أي عطل في المكيفات حتى لا تسبب مشكلة كبيرة لا يمكن علاجها بعد ذلك.
  • الحرص على وجود شخص متخصص في إصلاح الأعطال المختلفة الموجودة في المكيف.
  • في حالة تكلفة التصليحات مبالغ كبيرة عليك شراء مكيف جديد.
  • الحرص على تنظيف المكيفات كل فترة على أيدي متخصصين.

نصائح للحفاظ على سلامة المكيف

بالطبع يحتاج المكيف لتعامل من نوع خاص، حيث أن الحفاظ على المكيف يحتاج للقيام بمجموعة من النصائح تتلخص في:

  • يجب تنظيف مرشحات الهواء من وقت للثاني ويتم ذلك من خلال شركة صيانة المكيفات، حيث أن المرشحات هي التي تحمي المكيف من التلف تجعله يعمل بشكل أفضل.
  • الحرص على استخدام المروحة كل فترة لتساعد في توزيع الهواء مع المكيف، حيث أن المروحة سوف تساهم في وجود الهواء في كل الغرفة، كما يمكنك فصل التكييف فترة من الوقت كل يوم للحفاظ عليه وعلى كفاءته.
  • الحرص على عدم فتح نوافذ وأبواب كثيرة، حيث أن ترك الهواء يتسرب للخارج يجعل المكيف يعمل بدرجة كفاءة أقل ويزيد من فاتورة الكهرباء، عليك الحرص على عدم ترك الغرفة مفتوحة من جميع الاتجاهات، كما يمكنك وضع ستائر لحجب الشمس عن المكيف.
  • التأكد من عدم وجود أي تسريب للفريون من داخل المكيف حتى لا يتسبب ذلك في عطل المكيف، التسريب يجعل المكيف يعمل بشكل بطيء، حيث يجب عمل صيانة للمكيف وقياس درجة غاز الفريون حتى لا تضطر لتغيير قطع غيار بثمن كبير.
  • لا تقم بزيادة عدد الأجهزة في الغرفة، ضع الحاسوب والتلفاز في مكان بعيد عن المكيف حتى لا تضطر لتحمل فاتورة أكبر، فلن تتمكن من استخدام المكيف بصورة طبيعية بل ستتحمل عبئ أكبر في دفع الكهرباء، الأجهزة الالكترونية ستزيد من فاتورة الكهرباء.
  • يمكنك ضبط درجة المكيف بشكل معتدل، حيث أن المكيف يعمل بكفاءة عند ضبط درجة الحرارة بصورة جيدة، عليك اختيار درجة حرارة تتناسب مع المناخ.
  • هناك منظف للمواسير يكون في صورة سائل يوجد في مختلف الأسواق يساعد في تنظيف المكيفات بسرعة من الداخل، حيث أنه يعمل على تسليك المواسير الداخلية والخارجية للمكيف.
  • يمكنك اختيار مكيف يسهل تثبيته في الغرفة مع الحرص على تفريغ الغرفة، فلا تضع مجموعة كبيرة من قطع الأثاث دون الحاجة لاستخدامها، حيث أن وجود قطع كثيرة تقل من كفاءة المكيف بشكل كبير.
  • قم بضبط إعدادات المكيف بشكل صحيح، حيث أن المكيف يحتاج لضبط كامل لكافة الإعدادات ليعمل بصورة صحيحة.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف كمبروسر المكيف خربان

مجموعة من أعطال التكييف وطرق الاصلاح

علينا التعرف على أسباب عدم خروج هواء بارد من المكيف بصورة تفصيلية ثم القيام بمعرفة مجموعة من الأعطال وطرق التعامل معها وهي:

تسريب ماء في داخل المكيف

في حالة حدوث تسريب ماء داخل المكيف يجب الحصول على حل فري، حيث أن الطحالب تتجمع داخل المكيف وتسبب رجوع في الماء داخل الأنبوب ومن ثم تتسرب المياه وتسبب عطل في التكييف، يتم حلها من خلال فني مدرب على ذلك من قبل شركة صيانة مكيفات، حيث يقوم الفمي بالتخلص من الطحالب ووقف التسريب.

تسرب الماء من داخل المكيف للخارج

من المشكلات الشائعة حيث يتم تسريب ماء من الأنابيب في الصيف، وفي وجود طقس بارد يتم حدوث تكون كبير للثلج داخل المكيف، ومن أسباب عدم خروج هواء بارد من المكيف هو اتساخ في الفلتر وانسداد في انبوب التصريف بالمكيف، وقد يكون بالتكييف كسر ما يجب الحل من خلال فني يقوم بالكشف على المكيف ووقف التسريب.

تسريب الفريون

من أشهر أعطال المكيف، حيث أن غاز الفريون هو المسؤول عن التبريد، وفي حالة تسريب الغاز يتوقف الجهاز عن التبريد بشكل جيد، قد يعمل التكييف ولمن ستلاحظ عدم وجود تبريد جيد للهواء، ولذلك يجب عمل صيانة دورية للمكيف لفحص الغاز الموجود د في المكيف وزيادته في حالة النقص.

اقرأ أيضًا: اعطال المكيفات المنزلية وطرق إصلاحها

أنواع المكيفات ومميزاتها

هناك عدد متنوع من المكيفات التي سوف نستعرض بعض منها مع عرض مجموعة من المميزات الخاصة بها حتى تتمكن من الاختيار من بينها:

السبليت

من لمكيفات الشهيرة وهو مكيف  مكون من قطعتين، يتم تركيب قطعة داخل الغرفة على الحائط وأخرى في الجهة الخارجية، وهو مكيف رائع للحصول على هواء بارد، وهو يعتمد بشكل أساسي على غاز الفريون.

المكيفات المتنقلة

من أفضل أنواع التكييف التي تمكنك من الانتقال بها من غرفة لأخرى ومن مكان للثاني، وثمنها بسيط وغير مكلف.

المكيف الصحراوي

من أفضل أنواع التكييف، يعمل من خلال التبخر وبسهولة، وهو يعمل على امتصاص درجة حرارة المكان ويحولها لبخار ماء ولكن بعض الناس لا يفضلون هذا النوع من المكيفات.

أسباب عدم خروج هواء بارد من المكيف تعتبر من أكثر ما يتم الاهتمام به في فصل الصيف حيث أن ارتفاع الحرارة يحتاج لوجود شيء تحمله وهو المكيف، ومن أبرز أسباب عدم خروج الهواء البارد من المكيف هو نقص غاز الفريون أو وجود انسداد في الأنابيب الداخلية للمكيف.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.