وصفة لفرد الشعر المجعد من اول مرة ونصائح للحصول على شعر ناعم

وصفة لفرد الشعر المجعد من اول مرة كما نعلم جميعًا إن شعر المرأة هو تاجها وقد ترى معظم النساء أن جمال الشعر يكمن في طوله ونعومته، وبالطبع هذا يتطلب إتباع إجراءات محددة للعناية بالشعر للتخلص من التجاعيد والخشونة وهذا يستغرق وقتًا طويلاً ويتطلب الكثير من الجهد، لذا أدعوك للتعرف على المزيد عبر موقع زيادة .

كما نقدم لكم المزيد من الوصفات لتنعيم الشعر المجعد للأبد والأطعمة التي تساعد على حل مشكله تجعد الشعر اقرا من هنا للمزيد من المعلومات:  لتنعيم الشعر المجعد للأبد والأطعمة التي تساعد على حل مشكله تجعد الشعر

أفضل زيوت لتنعيم الشعر

وصفة لفرد الشعر المجعد من اول مرة

  • من المعروف أنه عندما نواجه أي مشاكل في الشعر فإن الزيوت الطبيعية هي أفضل علاج يمكن استخدامه كأداة متعددة الوظائف لنمو الشعر وإصلاحه، كما يمكن استخدام الزيت للشعر الجاف والشعر الكثيف.
  • بالنسبة للعديد من النساء يعد الشعر المجعد والتالف من أكثر الأمور المقلقة شيوعًا لأنه يمكن أن يسبب مظهرًا مزعجًا، ويمكن استخدام مجموعة متنوعة من الزيوت للمساعدة في تنعيم الشعر ولذا قد اعددنا لك وصفة لفرد الشعر المجعد من اول مرة.
  • ينقسم الشعر إلى ثلاث طبقات حيث تنتج الطبقة الخارجية زيوتًا طبيعية تمنح الشعر مظهرًا صحيًا ولامعًا وتحميه من التقصف؛ يمكن علاج هذه المشاكل التي تصيب الشعر ببعض الزيوت التي تعمل على تنعيم الشعر واستعادة حيويته.
  • هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تسبب جفاف الشعر وتغير قوامه الرقيق، مثل مياه حمامات السباحة الغنية بالكلور أو المناخات الجافة واستخدام منتجات عن طريق الحرارة.

من خلال زيارة موقع زيادة يمكنكم التعرف على فوائد زيت السمسم لتطويل الشعر العادي والمجعد اقرأ من خلال الضغط على هذا الرابط:  فوائد زيت السمسم لتطويل الشعر العادي والمجعد

1- زيت جوز الهند

  • يعتبر زيت جوز الهند من أفضل الزيوت التي تتغلغل بعمق في الجلد وتهتم بالشعر تمامًا من البداية إلى النهاية، حيث يمكنها تنعيم الشعر والتخلص من الجفاف وتقصف الأطراف.
  • بعد غسل الشامبو يمكنك وضع زيت جوز الهند النقي على الشعر، وإذا كان الشعر دهني للغاية يمكنك التركيز على أطراف الشعر فقط دون الجذور واستخدامه كل يومين.

2- زيت الزيتون

  • يلعب زيت الزيتون دورًا فعالًا في منع انتشار الرطوبة وتعزيز صحة الشعر والتخلص من جفاف الشعر لأنه يعمل كحاجز ومقاوم للماء فيساعد على منع جزيئات الماء من التمدد وإتلاف الجلد.
  • من عيوب استخدام زيت الزيتون أنه سيجعل شعرك دهنيًا، وللحصول على نتائج أفضل يمكنك وضع طبقة رقيقة من زيت الزيتون بالتساوي على الشعر بالكامل مرة واحدة في الأسبوع.

هل كنت تبحث عن افضل سيروم للشعر بعد البروتين وكيفيه العنايه بالشعر اقرأ في هذا الموضوع:  افضل سيروم للشعر بعد البروتين وكيفيه العنايه بالشعر

3- زيت الأرجان

  • يُعرف زيت الأرغان بخصائصه المرطبة حيث يستطيع أن يساعد في تحسين مظهر الشعر، ويجعله ناعمًا ويخفف الجفاف.
  • يضاف زيت الارجان لأنواع عديدة من الشامبو والبلسم والعناية بالشعر المختلفة ويوصى باستخدام زيت الارجان النقي للاستفادة من تأثيره ويمكن دهنه بالكامل على الشعر.

4- زيت الأفوكادو

  • زيت الأفوكادو غني بالدهون والمعادن ومضادات الأكسدة وكلها ضرورية لصحة الشعر وذلك لأن الأحماض الدهنية تساعد في عمل وصفة لفرد الشعر المجعد من اول مرة إصلاح الشعر الجاف والتالف وحمايته من الأضرار البيئية المختلفة.
  • يعتبر زيت الأفوكادو أيضًا مصدرًا طبيعيًا للبيوتين الذي يساعد على تقوية الشعر وتقليل الجفاف.
  • يمكن دهن زيت الأفوكادو بالكامل على الشعر لمدة 3 ساعات ثم شطفه بالكامل للحصول على فوائده؛ كما يمكنك تسخين الزيت في وعاء زجاجي مغمور في الماء الساخن ثم ضعيه على الشعر بعد غسله وتركه لمدة 20 دقيقة ثم تقوم بشطفه.

كما يقدم لكم موقع زيادة افضل سيروم للشعر الجاف والهايش وفوائد سيروم الشعر اقرأ من هنا للمزيد من المعلومات:  افضل سيروم للشعر الجاف والهايش وفوائد سيروم الشعر

5- زيت اللوز

  • يحتوي زيت اللوز على أحماض أوميجا 9 الدهنية والتي يمكن أن تضيف لمعانًا للشعر وتحفز على نموه وبالتالي زيادة طول الشعر.
  • كما أن زيت اللوز غني بفيتامين E والبروتين وهما من العناصر التي تساعد على تقوية الشعر ومنع تقصفه، كما يساعد زيت اللوز على تنعيم الشعر وترطيبه.
  • يمكن خلط زيت اللوز مع زيوت أخرى (مثل زيت جوز الهند) لمزيد من الفوائد، أو يمكن وضع زيت اللوز الحلو مباشرة على الشعر والتركيز على الأطراف.

6- زيت البابونج

  • زيت البابونج هو زيت أساسي يمكن أن يزيد من لمعان ونعومة الشعر؛ ويمكن وضعه على جميع أنواع الشعر.
  • لتطبيق زيت البابونج على شعرك، يمكنك مزج بضع قطرات منه مع الشامبو أو البلسم، أو مزجها مع الزيوت الحاملة مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون ثم ضعيه على شعرك.

7- زيت الجاجوبا

  • تحتوي بذور نبات الجوجوبا على نسبة عالية من الشمع السائل والأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد على ترطيب الشعر والقضاء على جفافه ويتم بها عمل وصفة لفرد الشعر المجعد من اول مرة
  • يمكن إضافة زيت الجوجوبا إلى الشامبو أو البلسم لتنعيم الشعر واستعادة لمعان الشعر الباهت، كما يمكن أن يساعد في علاج فروة الرأس الجافة وقشرة الرأس.

كما نقدم لكم المزيد من المعلومات حول وصفات لتقوية الشعر وأعراض وأسباب ضعف الشعر اقرأ من خلال زيارة موقعنا:  وصفات لتقوية الشعر وأعراض وأسباب ضعف الشعر

وصفة لفرد الشعر المجعد من أول مرة

1- وصفة فرد الشعر بالموز

من حيث تغذية الشعر وفرده باللبن والموز لا مثيل لهما حيث يحتوي الموز على الكربوهيدرات والأحماض الأمينية والبوتاسيوم؛ كما يحتوي الزبادي على البيوتين والبروتين والأحماض الدهنية المفيدة للشعر.

المكونات

  • موز.
  • لبن.
  • زيادي

طريقة التحضير

  1. خذي موزة ويفضل أن تكون طازجة مقشرة ومهروسة بالكامل ثم نضيف الموز المهروس إلى كوب اللبن ونضعه في الخلاط وتخلط جيدا حتى تمتزج تماما.
  2. ضعيها على الشعر بفرشاة وحاولي الوصول إلى جذور الشعر قدر الإمكان ثم اتركي الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة؛ ثم اغسلي شعرك بالماء البارد والشامبو.
  3. سيكون فرد الشعر المجعد بهذه الصيغة هو خيارك أنت وأصدقائك، فهو الخيار الأفضل لاختيار للوصفات الطبيعية.

2- خلطة البيض وزيت الزيتون لتنعيم الشعر المجعد للأبد

يمكن تحضير هذه وصفة لفرد الشعر المجعد من اول مرة لأنها من الفريدة والمضمونة من الأعشاب الطبيعية في المنزل، ناهيك عن أنها مواد أولية بسيطة وسهلة التحضير حتى لو كانت حياتك مزدحمة والوقت ضيق كما يمكنك تحضيرها في أي مكان.

المكونات

  • بيض.
  • زيت زيتون.

طريقة التحضير

  1. يحتوي البيض على البيوتين وهو مادة مهمة جدًا لتغذية الشعر ومنع تساقطه وزيت الزيتون الساخن هو أحد المواد التي تقضي على تجعد الشعر؛ وعندما يتم خلط الاثنين معًا فإن الخليط الناتج يرطب الشعر ويزيل الشعر التالف.
  2. اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع 2 من صفار البيض كما يمكنك إضافة بعض اللبن الرائب أو الماء إلى الخليط ثم قلبي المزيج جيدًا حتى يتجانس.
  3. ثم اتركيه على شعرك لمدة ساعة وبعد ساعة إغسلي شعرك بالماء والشامبو ويفضل شامبو خفيف واستمتعي دائمًا بشعر كالحرير.

كما يمكنكم الاطلاع على أحسن الوصفات لتنعيم الشعر في ساعتين بأفضل مجموعة زيوت طبيعية وذلك من خلال زيارة موقعنا:  لتنعيم الشعر في ساعتين بأفضل مجموعة زيوت طبيعية

3- الصبار والعسل لفرد الشعر المجعد

أن الصبار والعسل مغذي للشعر ويمكنهما علاج الشعر التالف؛ حيث من خصائص الصبار أنه يجلب المغذيات إلى بصيلات الشعر وحتى جذع الشعر، كما أنه يغذي فروة الرأس ويتميز العسل بأنه يزيل التجاعيد من الداخل ويحافظ على الترطيب.

المكونات

  • صبار.
  • عسل.

طريقة التحضير

  1. كلاهما له تأثير كمضاد للالتهابات ويرطب فروة الرأس كما أنهم يحافظون على الرطوبة في فروة الرأس ويمعنون الجفاف.
  2. بعد تقشير أوراق الصبار من القشرة، ضعي اللحاء والعسل في الخلاط امزج جيدا حتى يتم مزجهم تمامًا حتى يصبحون في صورة معجون.
  3. ضعي المعجون على الشعر وقومي بتغطيته بغطاء رأس بلاستيكي لمدة ساعتين؛ بعد ذلك قومي بغسل شعرك بالشامبو والماء الدافئ من المرة الأولى ستشعرين بالنتائج على الفور.

اقرأ ايضاً طريقة فرد الشعر المجعد أفضل وصفات المنزلي لفرد الشعر اقرأ من خلال الضغط على هذا الرابط:  طريقة فرد الشعر المجعد أفضل وصفات المنزلي لفرد الشعر

4- فرد الشعر المجعد بخلطه حليب جوز الهند والليمون

حليب جوز الهند هو السائل الموجود في الثمرة من الداخل ويحتوي على مجموعة متنوعة من فيتامين E لتغذية الشعر، أما الليمون هو أحد المخازن الطبيعية لفيتامين C وتشارك هذه الفيتامينات في تركيب الكولاجين المسؤول عن قوة ولمعان الشعر.

المكونات

  • حليب.
  • جوز الهند.
  • ليمون.

طريقة التحضير

  1. اخلطي كوبًا من حليب جوز الهند مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون ودلكي شعرك بالمزيج من البداية إلى النهاية واستمري في التدليك لمدة عشر دقائق.
  2. اتركي الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة ثم قومي بشطف شعرك بالماء والشامبو وستجدي شعرك كما دائما تحلمين بفضل هذه الوصفة.

5- خلطة التوت الهندى لفرد الشعر من أول مرة

في المرة الأولى التي سمعت فيها عن هذا المزيج قد يبدو غريبًا بالنسبة لك للوهلة الأولى فهو شائع في جميع المنازل الهندية كما يتوفر زيت أملا في بلادنا.

المكونات

  • توت هندي.
  • ليمون.

طريقة التحضير

  1. التوت الهندي هو منتج عشبي آخر يمكن أن يجلب فوائد لا حصر لها لشعرك؛ حيث يمكن فرد شعرك باستخدام خليط التوت الهندي قومي بإجراء العملية التالية.
  2. سحق الفاكهة الطازجة (التوت الهندي) مثل عمل العصير لكن دون إضافة أي ماء؛ واعصري القليل من الليمون وتخلط جميع المكونات جيدا وتوضع على فروة الرأس حتى تجف ثم يشطف باستخدام الماء الدافئ.

كما يقدم لكم موقع زيادة المزيد من المعلومات حول ترطيب الشعر المجعد بالحلبة والبقدونس و زهرة البيلسان والجلسرين اقرأ من خلال الضغط على هذا الرابط:  ترطيب الشعر المجعد بالحلبة والبقدونس و زهرة البيلسان والجلسرين

خلطة الحلبة لفرد الشعر من أول مرة

  • ستجد هذا المكون العشبي بسهولة في مطبخك في المنزل حيث تساعد الحلبة على فرد الشعر بشكل مذهل؛ ناهيك عن أن بذور الحلبة مفيدة جدًا لنمو الشعر وإصلاحه، كما تساعد الحلبة في زيادة كثافة الشعر.

المكونات

  • حلبة.
  • مياه.

طريقة التحضير

  1. استخدام خليط الحلبة لفرد شعرك من الصفر، قومي بتنفيذ العملية الآتية بالترتيب؛ قومي بنقع كمية صغيرة من بذور الحلبة في الماء طوال الليل وطحنها لتصبح معجون في صباح اليوم التالي.
  2. ضع هذا الخليط على فروة الرأس واتركيه لعدة ساعات ثم يغسل بشامبو خفيف؛ بالإضافة إلى ذلك يمكنك أيضًا تناول بذور الحلبة المنقوعة ويعمل تقريبا نفس الشيء.

إن كنت تبحث حول هل البروتين يطول الشعر وطريقة عمل البروتين للشعر في البيت يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات عن طريق زيارة موقع زيادة:  هل البروتين يطول الشعر وطريقة عمل البروتين للشعر في البيت

نصائح للحصول على شعر ناعم

هناك بعض النصائح لجعل الشعر ناعمًا وصحيًا وطويلًا بما في ذلك الحفاظ على نظام غذائي صحي الذي يحتوي أيضًا على الدهون الصحية والبروتينات والمغذيات بالإضافة إلى شرب الماء للحفاظ على ترطيب الجسم:

  • استخدم الشامبو الطبيعي أو العشبي الذي لا يحتوي على مواد كيميائية وكبريتات ومكيفات خالية من السيليكون؛ ودلكي فروة الرأس والشعر بالزيت كل أسبوع.
  • استخدمي مشطًا خشبيًا واسع الأسنان ومشطي شعرك بفرشة مصنوعة من الشعر الطبيعي؛ وزعي الزيوت الطبيعية من فروة الرأس إلى باقي الشعر، وتجنبي تمشيط الشعر المبلل لأنه أكثر عرضة للكسر.
  • استخدمي دائمًا البلسم بعد غسل الشعر بالشامبو واستخدمي قناع ترطيب الشعر مرة واحدة في الأسبوع على الأقل اغسلي شعرك بالماء البارد لأن الماء الساخن مضر جدا للشعر.
  • قصي أطراف شعرك كل 6-8 أسابيع؛ وتوقفي عن استخدام أدوات تنشيف الشعر بالحرارة بل اتركي الشعر يجف في الهواء الطبيعي ثم جففيه برفق بمنشفة دون فرك.
  • لحماية شعرك يجب تجنب غسل شعرك بشكل متكرر لأن ذلك سيسبب الجفاف وفقدان الزيوت الطبيعية وتلف الشعر، لذلك ينصح بغسل شعرك كل يومين أو مرة في الأسبوع.
  • استخدم الشامبو الذي يحتوي على مكونات طبيعية ويجب استخدام الشامبو وفقًا لنوع الشعر، حيث الشعر المجعد قد يكون مناسبًا له شامبو يعمل على تقليل التجاعيد.
  • من أجل حماية الشعر يجب عمل ماسك طبيعي للشعر مرة واحدة في الأسبوع على سبيل المثال استخدام الزيوت للتدليك مثل زيت جوز الهند وزيت بذر الكتان وزيت اللوز، ثم اتركي الزيت على الشعر لمدة ساعة تقريبًا ثم استخدمي منشفة وغطي الشعر ثم قومي بشطفه بالماء والشامبو.
  • يجب تمشيط الشعر من أطراف الشعر ثم الانتقال إلى منتصف الشعر ثم إلى جذر الشعر، وفي هذا الوضع احرصي على عدم تمشيط الشعر المتشابك من الجذور خاصة عندما يكون مبللاً لأن الشعر يكون في أقصى حالات ضعفه.
  • لحماية الشعر تجنبي استخدام مصففات الشعر التي تعتمد على الحرارة، وتجنبي استخدام الماء الساخن لشطف شعرك.

زور موقعنا وتعرف على فوائد الثوم لتطويل الشعر وأفضل خلطات الثوم لتطويل الشعر والثوم وزيت الخروع اقرأ في هذا الموضوع:  الثوم لتطويل الشعر وأفضل خلطات الثوم لتطويل الشعر والثوم وزيت الخروع

وفي ختام هذا المقال نكون قد غطينا جميع النقاط الخاصة بموضوع وصفة لفرد الشعر المجعد من اول مرة ونكون قد عرفنا أهم الخلطات الطبيعية والزيوت التي تعمل على تنعيم الشعر؛ بالإضافة لأهم النصائح للحصول على شعر ناعم.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.