تفسير قراءة سورة يس في المنام

قراءة سورة يس في المنام حيث إن قراءة القرآن الكريم في المنام من الرؤى الجميلة التي تبشر صاحبها بالخير والرزق الوفير، والتي تحمل في طياتها العديد من الأخبار والمفاجآت السارة، وسوف نستعرض في هذا المقال عبر موقع زيادة تفسير قراءة سورة يس في المنام وما تحمله من دلالات ومؤشرات.

تفسير قراءة سورة يس في المنام

قراءة سورة يس في المنام

ذكر بعض المفسرين أن قراءة سورة يس في المنام، دليل على قوة إيمان وتقوى وهداية صاحب الرؤية، وعلى الرغم من أن هذه الرؤية تختلف في تأويلها من شخص إلى آخر تبعاً لحالته النفسية والاجتماعية، إلا أن الرؤية في مجملها من الرؤى المحمودة والمبشرة لصاحبها، وفيما يلي أهم التفسيرات الواردة بشأن هذه الرؤية:

أولاً: تفسير قراءة سورة يس في المنام لابن سيرين

  • ذكر ابن سيرين في تفسيره لهذه الرؤية أن قراءة سورة يس في المنام، دليل على صلاح أحوال الرائي في القول والعمل، كما أنها بشرة خير للرائي ودليل على تحقيق الكثير من الطموحات والأماني التي يسعى إليها الحالم ويريد تحقيقها.
  • كما أن الرؤية هنا تكون دلالة على أن صاحب الرؤية محصن من كل أذى وشر حتى تقوم الساعة والله تعالى أعلى واعلم، وقد أكد ابن سيرين أن تفسير الرؤية يختلف باختلاف صاحبها وحالته النفسية والاجتماعية ويمكن توضيح ذلك في الآتي:-

1- تفسير رؤية قراءة سورة يس في منام المتزوجة لابن سيرين

  • قال ابن سيرين أنه إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها أنها تقرأ سورة يس، فإن هذا يدل على حسن أخلاق السيدة وعلى اتباعها طريق الحق، ومحافظتها على السنن والفروض والطاعات، كما أنها تدل على صلاح أحوالها وعلى حفظ الله لها من الشيطان الرجيم.
  • وإذا رأت المتزوجة في منامها أنها تقوم بقراءة سورة يس وبجانبها زوجها، فهذا يدل على أنها تحب زوجها كثيراً وتحافظ عليه وترعاه.
  • ورؤية ترديد آية محددة من سورة يس في منام المتزوجة، دليل على أن كلمات هذه الآية تحذير لها وعليها تذكرها دائماً والعمل بها، لأنها تعتبر رسالة إنذار جاءت لها في المنام.

2- تفسير رؤية قراءة سورة يس في منام العزباء لابن سيرين

  • قال ابن سيرين أن رؤية قراءة سورة يس في منام الفتاة العزباء، دليل على حسن أحوالها وإذا رأت الفتاة أنها تقوم بقراءة السورة على مجموعة من الأطفال، فهذا يعني أنها سوف تحصل على وظيفة مرموقة، كما أن الرؤية تدل أيضاً على زواج قريب للفتاة من شخص ذو دين وخلق حسن.
  • وإذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها موجودة داخل مسجد كبير وتقوم بقراءة سورة يس، فهذا دليل على محبة صاحبة الرؤية للرسول واقتدائها به واتباع سنته.
  • رؤية العزباء وكأنها تقوم بتسميع سورة يس في المنام، دليل على قربها من الله وعلى قوة إيمانها وصلاح حالها في الدنيا بإذن الله تعالى.

3- تفسير قراءة سورة يس في منام الحامل لابن سيرين

قال ابن سيرين أنه إذا رأت السيدة الحامل في منامها أنها تقرأ سورة يس، دل ذلك على أنها سيدة صالحة تحرص على فعل الطاعات، كما أنها دليل على الولادة السهلة والتيسير في مجمل حياتها.

ولمعرفة تفسير قراءة سورة الفاتحة في المنام اقرأ هذا الموضوع: قراءة سورة الفاتحة في المنام لابن سيرين وللنابلسي

ثانياً: تفسير قراءة سورة يس في المنام للنابلسي

قراءة سورة يس في المنام

  • ورد بتفسيرات الإمام النابلسي أنه من رأى في منامه أنه يقرأ سورة يس على نفسه أو على أحد الأشخاص، فإن الرؤية محمودة لكونها دليل على أن صاحب الرؤية سوف يحشر مع سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم يوم القيامة.
  • كما أن الرؤية دليل على الخير والرزق الوفير والسعادة، التي سوف يحصل عليها صاحب الرؤية والتي سوف تعود على الأشخاص المقربين منه، وقد تعددت تفسيرات النابلسي حول هذه الرؤية وهى كالتالي:-

1- تفسير رؤية قراءة سورة يس في منام المتزوجة للنابلسي

  • يقول النابلسي أن رؤية قراءة سورة يس في منام المتزوجة، دليل على أن السيدة صاحبة شخصية نقية واضحة تحافظ على صلاتها وتحمي بيتها من أي شر، كما أنها تحرص على معاملة الناس بالقرآن والسنة .
  • وقال النابلسي أيضاً أنه إذا رأت السيدة المتزوجة في منامها أنها تقوم بقراءة سورة يس وكانت هذه السيدة ترغب في الإنجاب، فإن الرؤية هنا تكون بمثابة بشرة خير لها بأنها سوف ترزق بالذرية الصالحة في القريب العاجل باذن الله.

2- تفسير رؤية قراءة سورة يس في منام العزباء للنابلسي

  • يقول النابلسي أن رؤية قراءة سورة يس في منام العزباء من الرؤى المحمودة جداً، حيث أنها دليل على ارتباط الفتاة برجل ذو علم ودين وخلق حسن، كما أن الرؤية تدل على تحقيق العديد من الأماني والأهداف التي تسعى الفتاة نحوها.
  • وإذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها تعمل في تحفيظ القرآن وتقوم بقراءة سورة يس، فالرؤية هنا دلالة على العمل الصالح والعمر الطويل في عمل الخيرات وفعل الطاعات.

3- تفسير رؤية قراءة سورة يس في منام الحامل للنابلسي

ذكر النابلسي أن رؤية قراءة سورة يس في المنام للحامل، تدل على ولادة سهلة متيسرة كما أنها ترمز إلى البركة والخير الوفير، الذي سوف تحصل عليه صاحبة الرؤية في القريب العاجل بإذن الله.

4- تفسير قراءة سورة يس في منام الرجل  للنابلسي

  • يقول النابلسي أنه إذا رأى الرجل في منامه أنه يقوم بقراءة سورة يس بصوت عال مسموع، فهذا يدل على أنه رجل صالح يقتدي بالرسول عليه الصلاة والسلام في أفعاله، مما جعله محبوب من الأشخاص المحيطين به.
  • وإذا رأى الرجل في منامه أنه يقرأ سورة يس وكان هذا الرجل يعمل بالتجارة، دل ذلك على نجاح تجارته وتوسعها، وتحقيق المزيد من الأرباح في القريب العاجل بإذن الله تعالى.
  • أما إذا رأى الرجل في منامه أن امرأة جميلة تقرأ عليه سورة يس، فهذا يدل على الخير والرزق الوفير لصاحب الرؤية.

ولمزيد من المعلومات حول قراءة سورة البقرة في المنام اقرأ هذا الموضوع: قراءة سورة البقرة في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل والرجل

ثالثاً: تفسير رؤية قراءة سورة يس في المنام العصيمي

قراءة سورة يس في المنام

قال العصيمي أن قراءة سورة يس في المنام من الرؤى المحمودة ،التي تدل على تحصين النفس من الشر والأذى، كما أنها تدل على الخير والرزق الوفير وتحقيق العديد من الأمنيات لصاحب الرؤية، وقد تناول العصيمي تفسير هذه الرؤية باختلاف صاحبها ويمكن توضيح ذلك في الآتي:-

1- تفسير رؤية قراءة سورة يس في منام المتزوجة للعصيمي

ذكر العصيمي أن رؤية قراءة سورة يس في منام المتزوجة، دليل على أن صاحبة الرؤية من السيدات الصالحات القانتات الحافظات لأزواجهن وبيوتهن.

2- تفسير قراءة سورة يس في منام العزباء للعصيمي

يقول العصيمي أنه إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها تقرأ سورة يس، فهذا يدل على أن الفتاة محظوظة من عند الله، وأنها محصنة ضد أي أذى أو شر سواء كان ذلك من الإنس أو الجن.

3- تفسير رؤية قراءة سورة يس في منام الحامل العصيمي

قراءة سورة يس في منام الحامل من وجهة نظر العصيمي، دليل على أنها سوف تنجب مولود صالح سوف يعبد ربه، كما أنها تدل على الخير والبركة التي سوف تحصل عليها صاحبة الرؤية بإذن الله تعالى.

ولمعرفة تفسير قراءة آية الكرسي اطلع على الموضوع الآتي: تفسير قراءة آية الكرسي بصوت عالي في المنام

من هنا وبعد أن توصلنا إلى نهاية المقال نكون قد استعرضنا كافة التفسيرات الواردة بشأن رؤية قراءة سورة يس في المنام، ونتمنى أن يكون المقال نال إعجابكم حرصاً منا على رضاكم ونيل ثقتكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.