تجربتي مع اسم الله البديع

تجربتي مع اسم الله البديع كانت مُكللة بالنجاح، فتكرار اسماء الله الحُسنى من الأذكار التي ثبت أن لها قدرة على حل المشاكل وفك الكروب والشفاء من الأمراض بإذن الله، واسم الله البديع من اسماء الله الحسنى التي لها الكثير من المعجزات وفي موقع زيادة نوضح لكم تلك المعجزات.

تجربتي مع اسم الله البديع في الحماية من الشرور

عندما كنت صغيرة في العمر سمعت أحد الشيوخ يقول إن اسم الله البديع من الأسماء التي لها فضل كبير في تحسن حياة الفرد وحمايته من الحسد والشر.

فعندما كبرت وتزوجت وجدت الكثير من المشاكل بيني وبين زوجي ولا نعرف ما سبب تلك الخلافات، ثم تذكرت ذلك الأمر وقلت لماذا لا أقوم بتجربة ذلك؟!

أصبحت أقوم بتكرير ذلك الأمر بصورة منتظمة ولم أكن أعلم قدرة هذا الاسم ومقدار العجائب التي يقوم بها، فقد تم حل جميع تلك المشاكل واختفت كأنها لم تكن، ومن بعد ذلك الوقت أصبحت أحافظ على ترديد ذلك الاسم من اسماء الله الحسنى بصفة يومية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع اسم الله اللطيف

تجربتي مع اسم الله البديع في علاج شعري

منذ بضع سنوات كان شعري قوي وطويل وكان يتمتع بالكثافة، ولكن في يوم من الأيام جاءت جارتنا لزيارتنا في المنزل ورأت شعري فإذا بها تتفاجىء بطول شعري وقوته.

بعد أن رحلت ذهبت لكي أقوم بتصفيف شعري ووجدت كمية كبيرة من شعري تقع بغرابة، لم أهتم كثيرًا للأمر قلت ربما كان السبب نقص فيتامينات أو ما شابه.

بعد ذلك خلدت للنوم وعندما استيقظت وجدت أكثر من نصف شعري بجواري على الوسادة وظل الأمر يتكرر مرارًا، ذهبت إلى الطبيب وقمت بإجراء بعض التحاليل إلا أن النتيجة كانت مجهولة السبب.

نصحتني صديقة لي بأن أقوم بتكرار اسم الله البديع وأضع يدي على شعري ولأقوم بتكرار ذلك الأمر دائمًا.

بالفعل فعلت مثل ما قالت وعاد شعري إلى قوته وطوله مثل ما كان بدون أخذ أي أدوية أو فيتامينات مقوية.

تجربتي مع اسم الله البديع في استجابة الدعاء

اسم الله البديع هو اسم من أسمائه الحُسنى وصفاته العُلا الذي إذا دعى أحد بها الله استجاب له في الحال.

ففي وقت من الأوقات كنت أتمنى شيئًا ما أن يحدث وظللت أدعي الله كثيرًا وأطلب منه أن يستجب لدعائي، إلا إنني حين كنت اقرأ في كتاب الله في سورة البقرة انتبهت لقوله تعالى: “بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۖ وَإِذَا قَضَىٰ أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ “

فأصبحت أقوم بترديد اسم الله البديع عند دعائي بحاجتي، وبالفعل حدث ما أتمنى واستجاب الله لدعائي بفضل اسم الله البديع.

اقرأ أيضًا:تجربتي مع اسم الله الاعظم

اسم الله البديع

من صفات الله عز وجل واسمائه الحُسنى هو اسم البديع ذلك الاسم الذي سمى الله نفسه به، الله سبحانه وتعالى خلق كل شيء وأبدع فيه وتجلى إبداعه في خلقه للبشر وللكائنات الحية من حيوانات ومخلوقات.

كما تجلى ابداع الله عز وجل في خلقه البديع في الأشجار والنباتات والنجوم والكواكب والأجرام السماوية.. كلمة البديع في اللغة على وزن فعيل والإبداع هو صناعة شيئًا ما ولا يكون له مثيل من قبل، ولن يكون بعد ذلك دون أن يقوم أحد بتعليمك تلك الأمور.

يقول البعض إن اسم الله البديع هو نفس أسماء الله الحُسنى الأخرى مثل اسم الله المصور والبارئ والخالق، ولكن لكل اسم منه دلالة مختلفة ومعنى خاص.

فاسم الله الخالق يعني هو خلق الكائنات والمخلوقات من البداية حيث لم يكن لها وجود فأنها خُلقت من عدم، أما اسم الله البارئ هو خلق تلك الكائنات في صورة جيدة نقية وبريئة من الشرور والتناقض.

أما اسم الله المصور هو أن الله جعل لكل كائن ومخلوق من المخلوقات صورة وشكل تُميز كل منهما عن الآخر، ولكن اسم الله البديع فهو اسم منفرد بذاته فهو يعني إبداع الله في خلق تلك المخلوقات وجعلها بصورة جيدة تسُر الناظر إليها.

اسم الله البديع واستجابة الدعاء

كما أن اسم الله البديع من الأسماء التي لها فضل في استجابة الدعاء ففي عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم قال أنس بن مالك ان رسول الله قد سمع شخصًا ما يدعو الله ويقول”اللهم إني أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلا أنت وحدك، لا شريك لك، المـنان، بديع السماوات والأرض، ذو الجلال والإكرام“.

فقال رسول الله لأنس بن مالك “لقد سأل الله باسمه الأعظم، الذي إذا سُئِلَ به؛ أعطى، وإذا دُعِيَ به؛ أجابومنذ ذلك الوقت علم الناس ان اسم الله البديع من أسباب استجابة الدعاء.

التجلي في اسم الله البديع

يجب على الإنسان أن يتأمل ويتدبر في اسم الله، فهذا الاسم له دلالة في تجلي عظمة الله في نشأة الكون وخلق المخلوقات، فالله لم يخلق شيئًا من دون أن يكون له أهمية فكل شيء خلقه الله له دور في الحياة وعمل يجب عليه القيام به حتى تقوم الساعة، بدءً من أصغر مخلوق إلى الشمس ودوران الكواكب حولها في نظام فلكي.

إذا حدث أي خلل في تلك النظام فقد تحدث الكثير من الكوارث التي حمانا الله بها، وعلى الإنسان التفكير والتدبر في إبداع الله فقال تعالى في كتابه من سورة آل عمران”الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَى جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ“.

اقرأ أيضًا: معنى اسم الله الملك

إبداع الله في خلق الكون

تجلت عظمة الله وإبداعه في خلق البحار والمحيطات وبداخلها العديد من المخلوقات البحرية وكل مخلوق منهم له دور مُحدد، وإلى حتى الآن لم يستطع الإنسان أن يكتشف سوى 10% من هذه المخلوقات.

أبدع الله تعالى في تكوين الأرض ونشأتها بعد أن كانت مُكونة من غازات مُتداخلة مع بعضها، ونشأة الجبال والهضاب التي تظل ثابتة حتى مع دوران الأرض حول الشمس.

على الإنسان أن ينظر في إبداع الله في خلق النبات الذي يأكل منه الإنسان، فجميع تلك النباتات تُزرع في أرض واحد ويتم سقيها بماء واحد ولكنها تُعطي نباتات مختلفة في الشكل والمظهر والنوع، وكل نوع منهم له مظهر فريد مختلف عن الآخر.

كما أن أشجار تلك النباتات يستطيع الإنسان الاستفادة منها عن طريق أخذها وصُنع الأخشاب منها، وكان الإنسان قديمًا يستخدم تلك الأشجار في إشعال النيران لكي تُضيء له ليلًا وتحميه من البرد القارس في الشتاء، وتلك من مظاهر إبداع الله.

يتجلى إبداع الله عز وجل في الإنسان نفسه فقد خلق الله الإنسان وكل شخص يختلف عن الآخر في أشياء كثيرة، سواء كان الاختلاف في الشكل أو في الصفات أو أي شيء آخر.

بل من ضمن مظاهر إبداع الله في خلق البشر هو جعل لكل إنسان بصمة مختلفة عن الآخر، كما أن له فرد دلالة وراثية مختلفة كما تجلى الإبداع أن لكل شخص رائحة مُميزة يقوم الجلد بإفرازها وهذه الرائحة لا تتكرر فكل إنسان له رائحة جلد خاصة به.

اسم الله البديع من الأسماء التي لها فضل في استجابة الدعاء وتدبر الإنسان في تلك المعنى له دور كبير في زيادة إيمانه وثقته بالله.

قد يعجبك أيضًا