أعراض الحمل بعد الإجهاض مباشره

أعراض الحمل بعد الإجهاض مباشره هو من أكثر الموضوعات، التي تعد هامة  جداً لدى النساء، وخاصة الذين يكونون قد تعرضوا إلى عملية الإجهاض من قبل، لأن هناك الكثير من النساء يكون حلمهم الأول هو الأمومة،  وأنهم لا يستطيعون أن يقللون من هذا الحلم أبدً، وأن يرغبون في التساؤل دائما في خيالهم أن الإجهاض الذي قد حدث لهم، هل سوف يؤثر على عملية الحمل بعد ذلك، أو أنه سوف يؤدي إلى حدوث أي مشكلة. 

كما أننا سوف نقوم بتقديم لكم هذا المقال، لكي تتعرفون على أن الإجهاض، سوف يؤثر أم أنه لن يؤثر على عملية الحمل بعد ذلك، وأنه سوف يمكن أن تحصل المرأة على الحمل، وعلى الجنين بعد الإجهاض، حتى ولو تكرر أكثر من مرة، والحقيقة أن هناك الكثير من عمليات الإجهاض، التي لا تستطيع أن تؤثر على مدى الخصوبة، أو أي من الحالات التي تتواجد به، لأن حدوث الحمل هو الذي قد نلاحظ إتمامه بعد عملية الإجهاض بأسابيع قليلة، وذلك من خلال الأعراض التي تظهر على المرأة الحامل، وأن تلك الفترة هي التي تعتمد بشكل تام على حدوث الإجهاض.

أعراض الحمل بعد الإجهاض مباشره

هناك الكثير من الأعراض، التي تظهر على المرأة، التي قد عانت من الإجهاض بعد فترة من الوقت، حيث تلاحظ أن هناك أعراض كثيرة تشبه أعراض الحمل، وهي غير متأكدة أن تلك الأعراض دليل على أنها حامل، أو أن تلك العلامات هي تعقب حدوث الإجهاض بفترة، ولذلك فنحن سوف نعرض لكم أهم الأعراض الخاصة بالحمل، التي سوف تظهر بشكل مباشر بعد الانتهاء من الإجهاض، ومنها ما يلي:-

  1. حدوث نعومه أو انتفاخ لدي الثديين، وأن الحلمه سوف تصبح  ذو لون أغمق، وسوف تكون ذات حجم أكبر
  2. كراهية الكثير من الأطعمة، وعدم الرغبة في شم رائحتها 
  3.  الغثيان، والقيء في فترة الصباح 
  4. الشعور بالتعب الدائم ، والإرهاق المستمر 
  5. سوف نلاحظ إدرار البول بشكل كبير جدا، و انتفاخ في المعدة 
  6. حدوث الكثير من الإلام الظهر، واسفل البطن، وحدوث الكثير من التشنجات 
  7. غياب الدورة الشهرية عن موعدها الأساسي.

ومن هنا يمكنكم قراءة موضوع الم اسفل البطن بعد الاجهاض باسبوعين: الم اسفل البطن بعد الاجهاض باسبوعين

أسباب ظهور أعراض الحمل بعد الإجهاض مباشره

  • أن الإجهاض هو عملية فقدان للحمل بعد عدة أسابيع، وبعد حوالي  خمسة أشهر من إتمام الحمل، ولذلك سوف ينتهي ما بين أن هناك الكثير من الحالات، التي تظهر وهى من الحالات المعروفة بحالات الحمل بعد الإجهاض، وهي التي تصل إلى حوالي نسبة  20% من السيدات الذين يتعرضون لمثل تلك المشكلة، وأنه في خلال الأسبوع الثاني عشر من الحمل، يتعرضون إلى الخلل في التكوينات الخاصة بالجنين، مما يؤدى إلى عدم اكتماله، حتى بعد مرور عدة أسابيع أخرى، فهو قد يكون غير مكتمل منذ البداية.
  • كما أن هذا الأمر يستغرق حوالي 16 يوم حتى تستطيع أن تنخفض نسبة الهرمونات، التي تتواجد في الجسم، وهي الهرمونات الخاصة بالحمل، التي يتم انخفاضها بعد عملية الإجهاض، ثم بعد ذلك نلاحظ أنه قد تكون النتيجة الإيجابية للحمل، التي سوف تظهر لنا أن تلك السيدة هي حامل، أم أن النتيجة الخاصة بالحمل تعد نتيجة  سلبية.
  • ولهذا السبب نلاحظ معاناة الكثير من النساء، من أنهم يحدث لديهم بعض من أعراض الحمل، التي تظهر بعد الإجهاض بشكل مباشر، وكما أن تلك الأعراض هي من الأعراض التي تعد شديدة الوضوح، والتي لا يمكن التقليل من التفكير بها بشكل كبير.
  • يعتقد بعض من الأطباء أن الهرمونات الخاصة بالحمل، هي التي يكون لها دور هام، ورئيسي في الشعور بالتعب، والشعور بالقيء، وأيضا ألم في الثدي، وحدوث إعياء شديد، وهي من أكثر الأعراض التي تعرف بأنها أعراض الحمل المبكر.
  • كما نلاحظ أن هناك الكثير من الهرمونات، التي ظهرت قبل الحمل، هي التي تظهر بعينها بعد الإجهاض، لأن هناك الكثير من الأمور قد تغيرت في تلك الفترة، لذلك سوف تشعر المرأة ببعض من الأعراض الأخرى، التي من خلالها تعلم بأن هناك حمل.
  • نظرا لأن هرمونات الحمل هي التي تستمر في الدم، لمدة شهر أو شهرين بعد عملية الإجهاض، فمن المحتمل أنها تستمر أيضاً الأعراض الخاصة بالحمل، لفترة طويلة من الوقت، مثل الشعور بالغثيان، أو الأعراض الأخرى الخاصة بالحمل.
  • إن الشعور بالحزن، أو الخوف، أو الأسي على الطفل الذي قد حدث له الإجهاض، هو أيضاً له دور كبير، في إحساس المرأة بأن لديها الأعراض الخاصة بالحمل ، حتى بعد عملية الإجهاض مباشرة، لأنها تستمر لفترة حوالى أسابيع أو شهور بالحزن على جنينها، وذلك يؤدي إلى ظهور الكثير من الأعراض الجسدية، التي توحي بأن هناك حمل.
  • دائما ما نلاحظ أن هناك أيضاً، أعراض خاصة بأعراض الحمل الكاذب، وهي التي تظهر من خلال الصدمات العاطفية، أو الحزن على الجنين، أو نشعر بأن هناك حركة للجنين، أو هناك انقباضات، وذلك لا يحدث ألا إن الإجهاض يكون قد تم، ولكن  أحياناً يحدث الشعور من خلال نفسية المرأة، التى لا تستطيع التصديق، وتحتاج إلى الطبيب النفسي، لكي يساهم في دعمها كثيراً

وندعوكم لقراءة موضوع متي يحدث الحمل بعد الاجهاض وهل يحدث حمل  متى يحدث الحمل بعد الاجهاض وهل يحدث حمل بعد الإجهاض بدون تنظيف

متى يمكن حدوث الحمل بعد الإجهاض مباشرة

  • أن الإجهاض هو السبب الرئيسي في انزال الدورة الشهرية، وأنه بعد ذلك تتم حدوث الإباضة، وهي الفترة التي يطلق عليها انطلاق البويضة من المبيض الخاص بالرحم، في أثناء الدورة الشهرية، وخاصة اليوم ال 14 من الدورة، التي تبلغ 28 يوم ،أي أنه في منتصف الموعد المحدد للدورة الشهرية، حيث نلاحظ انطلاق البويضة من المبيض، وهذا يعني أن الجسم قد تأقلم على عملية الإجهاض بعد مرور حوالي أسبوعين.
  • بمعنى آخر أن الجسم يمكن أن يقوم باستقبال عملية الحمل مرة أخرى، بعد حوالي 15 يوماً، لكي يستطيع أن يكون عملية حمل جديدة نتيجة الجماع، بدون أن يكون هناك اى استخدام الوسائل الخاصة بمنع الحمل.
  • فإذا كنت عزيزتي المرأة لم تتعرض بعد حدوث الإجهاض إلى دورة شهرية واحدة فقط، فسوف تستطيعين أن تحصلين على الحمل بعد الانتهاء من تلك الدورة، ولو بأيام قليلة، وذلك ناتج عن الانتهاء من أعراض الإجهاض تماماً.
  • كما أن كل سيدة لديها دورة شهرية خاصة بها، لا تتعدى أكثر من 28 يوم، ولذلك يختلف التوقيت الخاص بالحمل من سيدة إلى أخرى، فهناك سيدات تستمر الدورة الشهرية معهم ثلاثة أيام، وهناك خمسة أيام، وهناك أكثر من ذلك، لذلك نلاحظ اختلاف فترة الحيض من سيدة إلى أخرى، مما يؤدي إلى اختلاف مرحلة التبويض أيضاً، فكل منهما.
  • ولكن من المعروف أن مرحلة التبويض هي التي تبدأ بعد حوالي 8 أيام من عملية الإجهاض، وهي التي تجعل عملية الحمل تحدث بشكل سريع، كما أنها قد تستمر الهرمونات الخاصة بالحمل، التي كانت متواجدة في الجسم قبل فتره الإجهاض، لفتره من الوقت، وذلك على حسب جسم السيدة أو الفتاة، لأن هذا الأمر يساهم في تأخير مرحلة الإباضة، و تأخر مرحلة الدورة الشهرية،  وحدوثها مرة أخرى، مما يؤخر من حدوث الحمل.

وللتعرف علي موضوع كيف أعرف أن الجنين نزل بعد الاجهاض ما اسبابه ونصائح للوقايه منه: كيف اعرف ان الجنين نزل بعد الاجهاض ما اسبابه ونصائح للوقايه منه

كيفيه حدوث الحمل بعد الإجهاض مباشره بشكل آمن

  • إن بعد عملية الإجهاض يقوم الأطباء بتوصية الزوجين، على انتظار القيام بعملية الجماع لفترة من الوقت، حتى تستطيع أن يكون الجسم قد تخلى تماماً عن المراحل، والصفات الخاصة بالإجهاض، وأن ذلك أيضاً يساعد في تقليل الإصابة بعملية الإجهاض مرة أخرى.
  • لذلك أن قرار الحمل بعد الإجهاض هو من أكثر القرارات الصعبة، التي لا يجب أن نقوم باتخاذها بشكل سريع، بل يجب علينا أن نقوم باستشارة الطبيب، وأن يكون لدينا موعد محدد نستطيع من خلاله أن يمارس العلاقة الزوجية بين الزوجين بطريقة صحيحة، وفي الوقت المناسب، لكي لا يحدث مشكلة مرة أخرى، ولا يكون هناك أي شك في عملية الإجهاض مرة ثانية.
  • كما أن هناك الكثير من الأطباء منذ القدم كانوا يقومون بتوصية النساء بأنهم، لابد أن ينتظرون حوالي ثلاثة اشهر على الأقل، لكي يحاولون مرة أخرى الحصول على الحمل.
  • ولكن إذا كنت عزيزتي المرأة مستعدة من الناحية العاطفية، ومن الناحية العقلية لبدء الحمل مرة أخرى، وأن الطبيب قد صرح لكى بذلك الأمر، فلا يكون هناك أى ضرر عليك، ولا داعي للانتظار ابداً، بل يمكنك التحكم في هذا الأمر على حسب راحتك النفسية.
  • بينما إذا كان هناك أي مضاعفات قد تحدث لك بعد الإجهاض، فلابد من الانتظار حتى تختفي هذه المضاعفات، ويصبح جسمك مستعد تماماً لعملية الحمل. 
  • كما أنكى إذا كان هناك أي أسباب طبية، هي التي ساهمت في عملية الإجهاض، فلابد من اللجوء إلى طبيب مختص، يستطيع أن يتعرف على المشكلات، التي سوف تحدث لك، ويعمل على تقديم لكى نصيحة، لكي لا تحدث نفس المشكلة في الحمل القادم، ولكي لا تزيد من الخطورة التي تصيب الطفل.

ولا يفوتكم قراءة موضوع الحمل بعد الاجهاض مباشرة الاسباب التي تؤدي إلي الاجهاض:  الحمل بعد الاجهاض مباشرة الاسباب التى تؤدي الي الاجهاض

المضاعفات الأكثر انتشارا في الإجهاض عند حدوث التداخل الجراحي

  • انتشار العدوى .
  • حدوث نزيف حاد أو تمزق في الرحم .
  • تهتك الأنسجة التي تعرف بالأنسجة المحتجزة في داخل الرحم .
  • حدوث مشكلة التهاب في بطانه الرحم.

فاذا كنتى تعتقدين عزيزتي المرأة، أنك قد حصلتي على الحمل، بعد فترة قليلة جداً من حدوث الإجهاض، فلابد من التوجه سريعاً إلى الطبيب المختص بك، لكي تستطيعين القيام بعمل اختبار حمل رقمي، بدلاً من الاختبارات المنزلية، لكي تستطيعين التعرف على مستوى هرمون الحمل المتواجد لديك، هل هو من المستويات المرتفعة، أو أن الهرمون الخاص بالحمل منخفض، لأنه إذا كان هذا الهرمون الخاص بالحمل هو هرمون منخفض، فذلك دليل على الإجهاض الذي سوف تتعرضين إليه بشكل سريع.

ونرشح لكم قراءة موضوع متاي يرجع الرحم بعد الاجهاض إلي الحجم الطبيعي: متى يرجع الرحم بعد الاجهاض إلى الحجم الطبيعي

في مقالنا هذا نكون قد قمنا باستعراض لكم كافة الأسئلة، التي يمكنكم التساؤل عنها، وقد قمنا بعرض لكم أهم الأسباب التي تؤثر على حدوث الحمل، بعد عملية الإجهاض مباشرة، وكيفية قيامنا بزيارة الطبيب، لكي نعلم إذا كان هذا الحمل هو  حمل كاذب، أو حمل صادق، وأن هناك بعض من النصائح التي يجب متابعتها، لكي لا يحدث لهذا الحمل أي أضرار أخرى، و يتعرض إلى الإجهاض مرة ثانية.

قد يعجبك أيضًا