إذاعة مدرسية عن العودة الحضورية كاملة

اذاعة مدرسية عن العودة الحضورية كاملة والعلم حيث أن التعليم بدأ يعود كالسابق وبدأ الطلاب يذهبون إلى المدرسة بعدد مقبول وبصورة كاملة وأصبح الأمر في شكله الطبيعي داخل الفصول التعليمية وسوف نعرض إذاعة مدرسية عن العودة الحضورية كاملة وذلك من خلال موقع زيادة.

مقدمة اذاعة مدرسية عن العودة الحضورية كاملة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين محمد بن عبد الله وعلى أفضل الصلاة وأتم التسليم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد، أسعد الله صباح يومكم وأكرمنا الله في صباح هذا اليوم بالخير وإياكم أود أن أشكركم على الاستماع إلي في هذا اليوم الكريم، وأكون اليوم مقدمة البرنامج الإذاعي اليوم.

اقرأ أيضًا: أساسيات فقرة هل تعلم للإذاعة المدرسية

فقرة القرآن الكريم عن العودة الحضورية كاملة

زملائي الأعزاء خلق الله الدنيا مليئة بالعلم والمعرفة، لذلك نعرف أن التعليم والعلم من أساسيات الدين الصحيح، وبحثاً على طلب العلم نستهل من القرآن الكريم ما يُعزز قيمة العلم والمعرفة عندنا وتوضيحًا لأهمية العلم ومكانته العالية.

وتتلو علينا آيات القرآن الكريم الطالبة ـــــ ٱقۡرَأۡ بِٱسۡمِ رَبِّكَ ٱلَّذِي خَلَقَ (1) خَلَقَ ٱلۡإِنسَٰنَ مِنۡ عَلَقٍ (2) ٱقۡرَأۡ وَرَبُّكَ ٱلۡأَكۡرَمُ (3) ٱلَّذِي عَلَّمَ بِٱلۡقَلَمِ (4) عَلَّمَ ٱلۡإِنسَٰنَ مَا لَمۡ يَعۡلَمۡ (5) كَلَّآ إِنَّ ٱلۡإِنسَٰنَ لَيَطۡغَىٰٓ (6) أَن رَّءَاهُ ٱسۡتَغۡنَىٰٓ (7) إِنَّ إِلَىٰ رَبِّكَ ٱلرُّجۡعَىٰٓ (8) أَرَءَيۡتَ ٱلَّذِي يَنۡهَىٰ (9) عَبۡدًا إِذَا صَلَّىٰٓ (10) أَرَءَيۡتَ إِن كَانَ عَلَى ٱلۡهُدَىٰٓ (11) أَوۡ أَمَرَ بِٱلتَّقۡوَىٰٓ (12) أَرَءَيۡتَ إِن كَذَّبَ وَتَوَلَّىٰٓ (13) أَلَمۡ يَعۡلَم بِأَنَّ ٱللَّهَ يَرَىٰ (14) كَلَّا لَئِن لَّمۡ يَنتَهِ لَنَسۡفَعَۢا بِٱلنَّاصِيَةِ (15) نَاصِيَةٖ كَٰذِبَةٍ خَاطِئَةٖ (16) فَلۡيَدۡعُ نَادِيَهُۥ (17) سَنَدۡعُ ٱلزَّبَانِيَةَ (18) كَلَّا لَا تُطِعۡهُ وَٱسۡجُدۡۤ وَٱقۡتَرِب۩ (19) صدق الله العظيم سورة العلق

فقرة الحديث الشريف عن العودة الحضورية كاملة

في إطار حديثنا عن العودة الحضورية كاملة وبعد أن استهل يومنا بالقرآن الكريم، لابد وان نكمل صباحنا بحديث الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم الذي يوضح لنا أهمية العلم ويُشجعنا على طلب العلم الدائم.

قال رسول الله عليه وسلم (الدُّنيا ملعونةٌ، ملعونٌ ما فيها، إلا ذكرَ اللهِ وما والاه، وعالِمًا أو متعلمًا) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

الراوي: أبو هريرة وابن مسعود | المحدث: الألباني | المصدر: صحيح الجامع

الصفحة أو الرقم: 3414 | خلاصة حكم المحدث: حسن.

عن أبي سعيدٍ الخدري رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (سيأتيكم أقوامٌ يطلبون العلم، فإذا رأيتموهم فقولوا لهم: مرحبًا مرحبًا بوصية رسول الله صلى الله عليه وسلم، واقْنُوهم)، قلت للحكم: ما اقْنُوهم؟ قال: علِّموهم، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

الراوي: أبو سعيد الخدري | المحدث: الألباني | المصدر: صحيح ابن ماجه | الصفحة أو الرقم: 203 | خلاصة حكم المحدث: حسن.

اقرأ أيضًا: مقدمة إذاعة مدرسية عن الوطن

فقرة هل تعلم عن العودة الحضورية كاملة

والآن مع فقرة هل تعلم والتي تعتبر من أجمل الفقرات في الإذاعة المدرسية، حيث أنها تُساعد على زيادة معلومات الطلاب وتثقيفهم حول موضوع اليوم وتقدمها لنا الطالبة …………. فلتتفضل.

  • هل تعلم أن الحضور المدرسي يُنشط فكر الطالب.
  • هل تعلم أن الدراسة الجماعية تساهم في زيادة المعلومات التي يحصلها الطلاب.
  • هل تعلم أن المدرسة هي مصدر الإبداع والإلهام لدى الطالب.
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن المدرسة هي أول وسيلة لفتح طرق الإدراك في عقل الطلاب.
  • هل تعلم أن الالتزام وحسن الخلق يساعد على إتمام دراسة ناجحة.

فقرة سؤال وجواب عن العودة الحضورية كاملة

وسنعرض إلى أهم فقرة ضمن فقرات الإذاعة المدرسية وهي فقرة سؤال وجواب والتي سيتم طرحها على الطلاب ليحصلوا على معلومات مفيدة، ويقدم لنا هذه الفقرة الطالب ــ

السؤال الجواب
من هي أقدم مدرسة في التاريخ تم تسجيلها؟ مدرسة شيشي في الصين
من هو أول مُعلم في الإسلام؟ النبي الشريف الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.
من هي أول مُعلمة في الإسلام؟ الشفاء بنت عبد الله، وعلمت زوجة النبي الكريم حفصة بنت عمر.
من هو أول من كتب بالقلم؟ نبي الله إدريس عليه السلام.

فقرة دعاء عن العودة الحضورية كاملة

قال الله تعالى في كتابه الحكيم، بسم الله الرحمن الرحيم: {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ} [186] البقرة.

خير ما نبدأ بها دعائنا الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الخلق اللهم اكتب لنا الخير والتوفيق والنجاح في عامنا الدراسي الجديد.

  • اللهم اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل يفقه من لساني يفقهوا قولي.
  • اللهم مع هذه العود الحضورية نسألك أن تزيدنا علمًا وخُلُقًا، وتدفع عنا الوباء والأمراض وأن تشفي جميع المرضى.
  • الحمد لله الذي أتم علينا نعمة العودة المدرسية، نسأل الله أن يزيدنا من العلم نورًا، وأن يبارك لنا في عودتنا ويجعلها مُيسرة بأذن الله.
  • اللهم ارزقنا التوفيق والنجاح في كل بداية نبدأها، وارفع عنا الوباء والبلاء يا ارحم الراحمين.
  • اللهم بارك لنا في دراستنا وفي مُعلمينا والسداد في العام الجديد وأكرمنا بالصحة والعافية يا كريم.
  • اللهم انفعنا بما علمتنا وعلمنا ما ينفعنا وزدنا علمًا وارفع عنا الوباء والبلاء وساعدنا على الأسرار والنجاح والتقدم.

فقرة كلمة عن العودة الحضورية كاملة

يهمنا أن نوضح مدى أهمية العودة الحضورية للمدرسة فهي إحدى الأمور المهمة في حياة الطالب الدراسية والاجتماعية أيضًا، حيث أنها من المسارات التعليمية التي تنعكس على الطالب بالتقدم والتوفيق والخير.

بعد حدوث جائحة كورونا، تعطلت الدراسة الحضورية واضطرت الحكومات إلى اللجوء إلى التعليم الإلكتروني وهو ما حمل الطالب على الكسل والخمول في بعض الأحيان.

ها نحن هنا الآن نجتمع ثانيةً في حب الله وفي حب طلب العلم ونجتمع على الخير كما كنا نجتمع دائمًا، فيا له من يومٍ رائع بحضوركم الكريم.

اقرأ أيضًا: أساسيات فقرة هل تعلم للإذاعة المدرسية

خاتمة اذاعة مدرسية عن العودة الحضورية كاملة

هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية برنامجنا الإذاعي لليوم عن العودة الحضورية كاملة، ولقد قمنا بتقديم العديد من الفقرات المفيدة والمؤثرة حيث يهمنا أن نوضح أن موضوعنا يدور حول تعزيز حب الطالب للتعليم والمدرسة والدراسة، أتمنى من الله تعالى أن نكون قد وفقني أنا وزملائي الأعزاء في تقديم البرنامج الإذاعي اليوم بشكل مناسب ومفيد.

بعد فترة من الركود التعليمي في جميع المدارس، تعد العودة المدرسية هي أبرز العلامات الدالة على زوال الوباء والعودة إلى الحياة الدراسية الطبيعية مرة أخرى، حيث تساعد الطالب على التفاعل الاجتماعي الفعال وروح العمل الجماعي الخلاقة.

قد يعجبك أيضًا