مين عملت تحليل حمل رقمي وطلع غلط

مين عملت تحليل حمل رقمي وطلع غلط؟ وما النسبة المطلوبة للحمل؟ يعمل التحليل الرقمي على قياس نسبة هرمون الحمل في جسم المرأة، وذلك عن طريق سحب عينة دم من المرأة عن طريق الأوردة ويتم تحليلها لمعرفة نسب الحمل في الجسم، لذلك سنتعرف من خلال موقع زيادة على بعض تجارب النساء اللواتي أجرن التحليل الرقمي.

مين عملت تحليل حمل رقمي وطلع غلط؟

  • أقرت بعض السيدات أنها قامت بعمل تحليل حمل رقمي ووجدت أنه سالب وطلعت حامل، بالرغم من أن تحليل الحمل الرقمي من أفضل أنواع التحليل التي تساعد على تحديد نسبة الحمل في الجسم، حيث يقوم الطبيب بطلبة بعد تأخر نزول الدورة الشهرية لتحديد نسبة الحمل بدقة ومعرفة النتيجة.
  • يتم التأكد من حدوث الحمل عن طريق تحليل الحمل الرقمي في حالة ما إذا كانت النتيجة 5 إلى 50 وذلك في الأسابيع الثلاثة الأولى، وتبدأ هذه النسبة في الارتفاع بعد الأسبوع الثالث.

اقرأ أيضًا: كيف تقرأ تحليل الحمل الرقمي بسهولة

أسباب خطأ نتيجة الحمل الرقمي

في كثير من الأحيان يوجد خطأ في نتيجة التحليل الرقمي، فكثير من الأحيان تظهر النتيجة سلبية ثم تكتشف السيدة بوجود حمل ويرجع هذا الخطأ إلى عدة أسباب منها:

  • عدم ارتفاع نسبة مستوى الهرمون الموجه إلى الغدد التناسلية المشيمائية حينها تظهر نتيجة التحليل سلبية وذلك لأنها ليست مرتفعة بالدرجة التي تظهرها في التحليل.
  • الذهاب إلى التحليل قبل مرور خمسة أو ستة أيام من موعد نزول الدورة، فالتحليل الرقمي حينها لا يستطيع الكشف بصورة مؤكدة عن وجود حمل.
  • إجراء التحليل في وقت مبكر، حيث لا يستطيع التحليل في هذا الوقت الكشف عن الهرمون الموجه للغدد التناسلية في البول، ويفضل إجراء هذا التحليل في الأوقات المبكرة من الصباح إذ يكون البول أكثر تركيز.
  • استخدام تحليل حمل رقمي منتهى الصلاحية من الأسباب التي تؤثر على نتيجة التحليل، فقد يتم تخزين التحليل الرقمي بطريقة غير صحيحة تجعله غير قابل للاستخدام وذلك لأنه يتأثر بالحرارة.
  • من الأسباب أيضًا التي تكون نتيجة التحليل الرقمي غير صحيحة بأن تكون النتيجة سلبية بالرغم من وجود حمل هو أن يكون الحمل خارج الرحم.
  • تناول أدوية الخصوبة تعطي نتيجة إيجابية بوجود حمل وهو عكس ذلك.
  • وجود بعض الأورام في الجسم قد تعطي نتيجة خاطئة عند استخدام التحليل الرقمي لإظهار الحمل.
  • عندما تكون نتيجة التحليل الرقمي سلبية بالرغم من وجود حمل ينصح بإجراء التحليل بعد 3 أيام من تأخر الدورة الشهرية أو في اليوم الأخير المتوقع فيه نزول الدورة.

إظهار التحليل الرقمي للحمل قبل موعد الدورة

  • قد يقوم التحليل الرقمي بإظهار الحمل قبل موعد الدورة الشهرية بعدة أيام وذلك لأن هرمون الحمل ينتج مباشرةً في الدم بمجرد حدوث الحمل.
  • يقوم تحليل الحمل الرقمي من التحقق من وجود الهرمون الذي يفرزه الجسم بمجرد حدوث الحمل، وذلك عن طريق قيامه بتحليل البول.
  • يعتبر فحص التحليل الرقمي من أدق التحاليل، ولكن إذا تم استخدامه بالطريقة الصحيحة وفى الموعد المناسب، حيث إن احتمالية الخطأ ترجع إلى أن نسبة هرمون الحمل في الجسم لا تزال بسيطة، ولذلك يقوم الجهاز بإعطاء نتيجة سلبية على الرغم من وجود حمل.
  • يجب إجراء الاختبار بعد عدة أيام من النتيجة السلبية ويفضل إجراءه في الصباح الباكر، وذلك لزيادة تركيز هرمون الحمل في الدم في هذا الوقت.

اقرأ أيضًا: هل التحليل الرقمي للحمل يظهر الحمل قبل موعد الدورة الشهرية؟

أنواع التحليل الرقمي

أولًا: الحمل الرقمي المبكر

يقوم الحمل الرقمي المبكر بتقديم النسخة العادية والرقمية من تحليل الحمل، ويمكن القيام بالتحليل الرقمي المبكر قبل 5 أيام من انتهاء الدورة الشهرية، وتم إثبات صحة هذا النوع من التحليل بنسبة 99% وذلك بناءً على نتائج المختبر.

ثانيًا: الحمل الرقمي كلير بلو ايزي

يعمل هذا النوع من التحليل على التقاط هرمون الحمل في البول، حيث يعطي مؤشر على ارتفاع مستويات هرمون الحمل وذلك في وقت مبكر من حدوث الحمل، إذ يصل مستوى هرمون الحمل في اليوم الأول من تأخر الدورة إلى 50 ميكرو/ وحدة/ مل على الأقل.

ثالثًا: الحمل الرقمي اكوا – كلير

يعتبر هذا النوع من أكثر الاختبارات التي تتميز بمستوى من الحساسية الجيدة جدًا، حيث تقدر مستوى الحساسية لدية بقدرة 50 مليون وحدة حرارية، وأثبتت هذه النوع صحته بنسبة 99%.

وقت ظهور الحمل في التحليل الرقمي 

يظهر الحمل في التحليل الرقمي قبل خمسة أيام من فوات وقت الدورة الشهرية، كما من المتوقع ظهور النتيجة عند اليوم الأول من فوات الدورة الشهرية.

اقرأ أيضًا: متى يبان التحليل الرقمي للحمل

نصائح وإرشادات قبل القيام بعمل التحليل الرقمي

توجد بعض النصائح والإرشادات التي يجب على المرأة القيام بها قبل إجراء التحليل الرقمي للحمل حتى يتم إظهار النتيجة بشكل جيد ومن هذه النصائح ما يلي:

  • البعد عن القلق والتوتر، حيث إن القلق والتوتر يعملان على عدم إظهار النتيجة بشكل طبيعي.
  • عدم القيام بأي مجهود بدني قبل إجراء التحليل.
  • عدم تناول الأطعمة قبل إجراء التحليل وذلك للتمكن من قياس نسبة الهرمون بشكل دقيق.
  • عدم شرب الكثير من الماء قبل إجراء التحليل.

يمكن عمل تحليل حمل رقمي وظهور خطأ بالنتيجة، وذلك رغم دقته المتناهية في إظهار النتيجة الصحيحة، غير أن مصداقية النتيجة تتوقف على عدة عوامل أخرى مثل صلاحية التحليل أو حالة المرأة الصحية.

قد يعجبك أيضًا