مسح سجل النشاطات في فيس بوك

مسح سجل النشاطات في فيس بوك من أحدث تعديلات التطبيق، حيث يعتبر فيس بوك من أكبر مواقع التواصل الاجتماعي وأشهرهم، كما أنه يضُم أكثر من 2 مليار مشترك حول العالم، فهو أكثر التطبيقات تحميلًا على جميع أنظمة التشغيل الخاصة بالهواتف الذكية، ومن المُتعارف عليه أن أي موقع يقوم بالاحتفاظ بسجل النشاطات الخاصة بكل عميل من أجل تجميع أكبر قاعدة بيانات للتسهيل على كل عميل استخدام التطبيق، ولكن أتاح فيس بوك إمكانية محوها، وهو ما نوافيكم إيّاه، من خلال موقع زيادة.

مسح سجل النشاطات في فيس بوك

فيس بوك مثله كباقي مواقع التواصل الاجتماعي التي تحتفظ بسجل النشاطات الخاص بالمستخدمين حتى يُمكنهم من الوصول إلى تفاعلاتهم واستعادتها بشكل بسيط، ولكن قد يحتاج البعض مسح سجل النشاطات في فيس بوك وهو ما يمكن فعله بطريقتين نذكر كلًا منهم على حِدة.

أولًا: مسح سجل النشاطات عن طريق الهاتف

  1. الدخول إلى تطبيق الفيس بوك الموجود على الهاتف، أو تحميله لهواتف الأندرويد من هنــــا، ولهواتف الآيفون من هنـــــا.
  2. الضغط على زر المزيد الموجود في الزاوية اليسرى في أعلى الشاشة والتي تتمثل على شكل ثلاث خطوط.
  3. الضغط على زر الإعدادات الموجود في أسفل قائمة المزيد.
  4. اختيار سجل النشاطات.
  5. سيعرض جميع النشاطات التي قام بها المستخدم التي يمكن أن يقوم بمسحها.
  6. لمسح سجل البحث عليه أن يقوم بالضغط على خيار الإجراءات المسجلة والنشاطات الأخرى الموجود في سجل النشاطات.
  7. ثم اختيار سجل عمليات البحث.
  8. ستظهر جميع سجلات البحث التي قام بها المستخدم ويمكن أن يحذف ما يريد حذفه عن طريق الضغط على علامة (x) الموجودة بجانب عملية البحث.

اقرأ أيضًا: حذف سجل watch من الفيس بوك من الموبايل

ثانيًا: مسح سجل النشاطات عن طريق الحاسوب

  1. زيارة موقع فيس بوك وتسجيل الدخول، من هنــــا.
  2. النقر على السهم الصغير الموجود في الزاوية اليسرى في أعلى شاشة الموقع.
  3. اختيار الإعدادات والخصوصية.
  4. تظهر قائمة كبيرة نختار منها سجل النشاطات فتظهر جميع النشاطات التي قام المستخدم بها.
  5. من خلال هذه القائمة يمكن التحكم في جميع النشاطات الذي قام بها سواء سجل البحث أو النشاطات نفسها.

إلغاء تنشيط حساب فيس بوك

يمكن إلغاء تنشيط الحساب بدلًا من أن يقوم المستخدم بمسح جميع النشاطات عن طريق تحديدها كلها عن طريق اتباع بعض الخطوات التالية:

  1. فتح موقع فيس بوك من هنـــــا.
  2. الضغط على السهم الصغير في الزاوية اليسرى العُليا من الشاشة إذا كنت تستخدم الكمبيوتر أو الضغط على الثلاث الخطوط الموجودة في التطبيق الموجود على الهواتف الذكية ثم القيام بالضغط على الإعدادات والخصوصية.
  3. اختيار قائمة الإعدادات من قائمة الإعدادات والخصوصية.
  4. الضغط على المعلومات الشخصية أو المعلومات الشخصية ومعلومات الحساب.
  5. النقر على الخيار الأخير وهو ملكية الحساب والتحكم فيه.
  6. الضغط على إلغاء التنشيط أو حذف الحساب.

اقرأ أيضًا: تعطيل حساب فيس بوك

كيفية حماية الخصوصية في فيس بوك

حماية الخصوصية تعتبر من الأسباب الرئيسية التي تجعل مستخدمين فيس بوك يرغبون في مسح سجل البيانات الخاص به، أو إلغاء تنشيط الحساب، حيث إن مسح سجل النشاطات ليس هام من أجل حماية الخصوصية لأن سجل النشاطات يكون ظاهر للمستخدم فقط ولا يظهر لأي من أصدقائه أو مستخدمين الفيس بوك الآخرين.

لكن يوجد العديد من النشاطات الظاهرة للمستخدمين الآخرين التي يُفضل أن ينتبه إليها المستخدم، وهي الأمور الهامة لحماية الخصوصية.

  • التفاعل مع المنشورات الموجودة على فيس بوك يظهر للعامة لذا يجب أن ينتبه المستخدم إلى المنشورات التي يتفاعل معها حتى لا يعلم المستخدمين التوجه الفكري للمستخدمين.
  • نشر المنشورات على صفحتك سيظهر للجميع لذا فيجب أن تنتبه لما تقوم بنشره أو القيام بتحديد من تريد أن يروا منشوراتك عن طريق تحديدها مُسبقًا قبل النشر.
  • قائمة الأصدقاء من أهم القوائم التي يجب عليك اخفائها حتى لا ينتهك شخص ما خصوصيتك ويدخل قائمة الأصدقاء الخاصة ويتجسس عليها.
  • الإشارات للأصدقاء تظهر لجميع المستخدمين أيضًا لكن أقل ما يُمكن به أن تقوم بتحديد أصدقاءك وأصدقائه فقط هم من يُشاهدونها والتي لا يرغب البعض بها فبدلًا من أن تقوم بالإشارة يمكن أن تقوم مشاركة المنشورات في المحادثة الخاصة بكما.

التكنولوجيا أصبحت خطيرة على سرية البيانات لأن كل تطبيق أو موقع يقوم بعمل قاعدة بيانات كبيرة جدًا لكل مستخدميها مما يُسبب القلق والذعر لدى البعض من أن يتم انتهاك خصوصياتهم.

قد يعجبك أيضًا