تجربتي مع وخز في المهبل من علامات الحمل

تعتبر تجربتي مع وخز في المهبل من علامات الحمل من التجارب الناجحة التي أكدت لي خبر الحمل، فمنذ زواجي وأنا تمنيت أن أتلقى خبر حملي، ذلك ما جعلني أركض للتحليل عندما شعرت بوخز في المهبل، لذا سأقص عليكم ما مررت به عبر موقع زيادة.

تجربتي مع وخز في المهبل من علامات الحمل

وخز في المهبل من علامات الحمل الناجحة، حيث أنني قمت باكتشاف الحمل من خلالها، وذلك بعد شعوري بوخز في منطقة المهبل واعتقدت أن هذا الوخز هو ألم الدورة الشهرية، حيث إنها كانت متأخرة عن موعدها، وقد صاحب تلك الوخز مجموعة من العلامات مثل تورم الثدي وزيادة الإفرازات وبعد الذهاب إلى الطبيب أكد لي خبر الحمل.

  • الوخز هو اهتزاز في منطقة المهبل، حيث تشعر المرأة بألم في منطقة المهبل لم تعتاد أن سبق الشعور به من قبل.
  • لا يعتبر الشعور بالوخز في منطقة المهبل من علامات الحمل، حيث يمكن أن يكون لهذا الوخز أسباب أخري غير الحمل، لذا على المرأة التي تشعر بهذا الوخز استشارة الطبيب حول الأمر.
  • لابد أن يصاحب الوخز أعراض أخرى للتأكد من وجود حمل مثل ألم أسفل البطن، تورم الثدي، والشعور بعدم الرغبة في الطعام، وكذلك الغثيان والقيء.

اقرأ أيضًا: هل خروج هواء من المهبل يدل على الحمل

أسباب وخز المهبل

تروي سيدة عن تجربتها مع الوخز قائلة: تجربتي مع وخز في المهبل من علامات الحمل من التجارب التي لم أصدقها في البداية، حيث تردد ذلك الشعور كثيرًا لمدة أيام، مما جعلني أشك في حملي، لكنني عندما توجهت للكشف، أكد لي الطبيب أن للوخز عِدة أسباب.

1- حدوث تشنجات في العضلات

يمكن أن تظهر التشنجات في العضلات على صورة وخز في المهبل، وتنتج هذه التقلصات في الغالب من سوء التغذية أو بسبب التعرض للقلق والتوتر التي تمر بها المرأة في هذه الفترة.

من الممكن أن تحدث التشنجات نتيجة تناول المرأة كمية كبيرة من المشروبات الغنية بمادة الكافيين مثل القهوة، غير أن هذا الأمر يمكن معالجته بسهولة ولا يستدعى القلق.

2- إصابة المهبل بالالتهابات

من المحتمل أن تنمو بكتيريا ضارة في منطقة المهبل التي بدورها تسبب الشعور بوخز شديد.

3- عيوب خلقية في منطقة الحوض

في حالة المعاناة من ضيق في منطقة الحوض أو ضعف في عضلاته يُمكن الشعور بوخز يظهر في شكل اهتزازات متتالية.

4- استخدام مواد تنظيف خاطئة

قد يعمل استخدام مواد تنظيف خاطئة على ارتفاع نسبة الأس الهيدروجيني في المهبل، حيث إن استخدام الصابون يؤثر على حموضة منطقة المهبل مُسببًا الشعور بالوخز والالتهابات، لذا يجب استشارة الطبيب قبل الاستخدام.

5- الإصابة بعدوى الخميرة

من المحتمل حدوث وخز في منطقة المهبل نتيجة إصابة المرأة بعدوى الخميرة والتي تحدث في الغالب نتيجة ارتفاع قيمة الأس الهيدروجيني عن القيمة الطبيعية له، ففي حالة زيادة الأس الهيدروجيني عن 7 تحدث الإصابة بالعدوى.

اقرأ أيضًا: هل حرقان المهبل من علامات الحمل

تغيرات المهبل عند الحمل

في تجربتي مع وخز المهبل من علامات الحمل، أكدت لي أختي أن هُناك العديد من التغيرات التي كانت تعتريها في فترة الحمل، ومنها تغيرات مهبلية يُمكن ملاحظتها بسهولة.

تورم المهبل: يعد تورم المهبل من العلامات التي تدل على وجود الحمل وذلك لكثرة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، وذلك لدعم نمو الجنين.

نزيف المهبل: يحدث نزيف المهبل نتيجة انغراس البويضة المخصبة في جدار الرحم، لذلك قد تلاحظ المرأة في الشهور الأولى من الحمل وجود نزيف المهبل.

الحساسية: في حالة وجود حمل تصبح منطقة المهبل منطقة حساسة، حيث يمكنها التأثر بالعوامل الخارجية المختلفة.

زيادة الإفرازات المهبلية: هي من علامة من علامات الحمل، حيث تزيد إفرازات المهبل في هذه الفترة بكميات كبيرة نتيجة ارتفاع هرمون الاستروجين، وكذلك ارتفاع هرمون البروجسترون.

اقرأ أيضًا: هل يتغير شكل المهبل في بداية الحمل

علامات الحمل الأولية

تجربتي مع وخز في المهبل من علامات الحمل من التجارب التي نجحت في معرفة وجود الحمل بالنسبة لي، حيث إنني متزوجة حديثًا وتأخرت الدورة الشهرية، لكنني لاحظت العديد من العلامات التي تأكدت بعدها أنها من علامات الحمل الأولية.

  • نزول الإفرازات البنية نتيجة انغراس البويضة في جدار الرحم.
  • تأخر ميعاد نزول الدورة، ويمكن التأكد عن طريق إجراء تحليل منزلي.
  • تورم الثدي والشعور ببعض الألم به.
  • ألم أسفل منطقة البطن والشعور الدائم بالغثيان.
  • زيادة الحاجة إلى التبول.
  • تغير لون حلمة الثدي.
  • ثقل حجم الثدي.

تُعد علامات الحمل مختلفة بين امرأة وأخرى، لكن هُناك علامات أكيدة شائعة بين جميع النساء، يُمكن الاستدلال منها على حدوث الحمل.

قد يعجبك أيضًا