تجربتي مع وجعلنا من بين أيديهم سدا ومن خلفهم سدا

تجربتي مع وجعلنا من بين أيديهم سدا ومن خلفهم سدا تجربة فعالة، حيث إن لهذه الآية الكثير من المُعجزات مُنذ عهد رسول صلى الله عليه وسلم، فهي تشتمل على دعاء يحمي العبد ويجعله في حفظ الله ومعيته، لذا يُمكنني بيان تجربتي معها عبر موقع زيادة.

تجربتي مع وجعلنا من بين أيديهم سدا ومن خلفهم سدا

تجربتي الأولى مع هذه الآية في حد ذاتها مُعجزة، حيث كانت تكثُر المشاكل بيني وبين زوجي بدون سبب معلوم.. لكن أمي أكدت لي أنها تُردد آية وجعلنا من بين أيديهم سدا ومن خلفهم سدا.

نصحتني بأن أرددها باستمرار، وذلك ما يجعلني أستمع إلى النصيحة وظللت أقوم بترديدها دائمًا، فقد قُمت بإضافتها إلى الوِرد اليومي الخاص بي أملًا في أن تُجدي بالنتائج المرغوبة.

بعد فترة قصيرة هدئت المشاكل بيني وبين زوجي بل وتحسنت الأمور إلى حد كبير ولكنني لم أكتفي بذلك وظللت أقوم بترديدها حتى اختفت المشكلات بالفعل.

استمريت في قراءتها وترديدها لكي يُحافظ الله به عليّ وعلى زوجي إلى أن أظهر الله لي حقيقة الأمر، وهو وجود شخصية ما تقوم بعمل الأسحار لي ولزوجي؛ لكي تكثُر المشاكل وتسوء الأمور وتنتهي بنا إلى الطلاق.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الدعاء لتغيير حياتي

معجزة وجعلنا من بين أيديهم سدا ومن خلفهم سدا

نزلت هذه الآية من سورة يس في عهد رسول الله بعد أن قامت قُريش بمُحاصرة رسول الله حول منزله؛ حتى تقوم بقتله ومنعه من الاستمرار نشره للدعوة.

لكن رسول الله عند خروجه من المنزل لكي يقوم بالهجرة هربًا من أذى الكفار له وللمؤمنين به ونشر الدعوة في بلاد أُخرى قام بقراءة تلك الآية، وهو يأخذ القليل من التراب ويُلقيه على أعينهم فأعمى الله أعيُن المُشركين ولم يستطيعوا رؤيته والانتباه بخروجه.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الله الله ربي لا أشرك به شيئا

فوائد تكرار وجعلنا من بين أيديهم سدًا ومن خلفهم سدًا

حينما كانت تكثُر شكوى المُدير مني برغم من أنني أقوم بتأدية عملي على أكمل وجه وأتفانى فيه، ولكن مازال المُدير غاضب.. فبدأت تجربتي مع وجعلنا من بين أيديهم سدا ومن خلفهم سدا.

حيث جعلتها وِرد خاص بها أردده يوميًا بعد صلاة الفجر بنية أن أفهم ما سبب غضب المدير الدائم مني.. كشف الله لي حقيقة الأمور إذا علمت أن زميلة لي في المكتب كانت تقوم بتلفيق التُهم وافتراء الكذب؛ خوفًا من أن أقوم بأخذ مكانها يومًا ما.

سُرعان ما عرف المُدير ما حدث فقام بتقديم الاعتذار لي مع الأمر بصرف مُكافئة خاصة لي، وحينها تأكدت أن الأمر لا يقتصر على ذلك، بل لهذه الآية الكثير من الفضائل.

  • تبدُل الخوف الذي يشعر به الفرد بالأمان والسكينة؛ لأنها تقوم بإشعار الفرد بأنه في معية الله وعنايته.
  • تعزيز الشعور بالثقة بالله وأن الله يكتب لنا الخير بكل الطُرق.
  • تُقال عند معرفة أن هُناك شخص ما يريد بك المكر والخديعة فهي تقوم بتعزيز الشعور بالنجاة منه وحماية الله لك.
  • تسليم الأمر لله فإن الله إذا أراد شيئًا لشخصًا ما فسوف يحدُث سواء بالخير أو بالشر.
  • حماية النفس من شرورها فالنفس البشرية هي أكثر ما يؤذي الإنسان وأكبر عدو له.
  • تُعبر هذه الآية عن رحمة الله بعباده ولُطفه بهم وحمايتهم من الأذى.
  • عند قراءة سورة يس بصفة عامة يستجيب لها بها لجميع دعواتك.
  • سورة يس تُسبب في الشعور بالراحة والطمأنينة خاصةً عند قراءتها بعد الفجر فيُعطيك الله بها خيرات الدنيا والآخرة.
  • عند قول ذلك الآية “وجعلنا من بين أيديهم سدًا ومن خلفهم سدًا” فهي تعمل على قضاء الحوائج وفك الكرب الذي يشعُر به المُسلم.

قراءة وترديد وجعلنا من بين أيديهم سدًا ومن خلفهم سدًا تزيد من تحصين المسلم من الشرور التي قد يقع فيها، فهي آية ودعاء لهما فضل كبير على الانسان لحمايته.

قد يعجبك أيضًا