كيف أجد فيلم نسيت عنوانه

كيف أجد فيلم نسيت عنوانه؟ وهل هناك مواقع تساعد على ذلك؟ حيث إنه من الممكن أثناء مشاهدة التلفاز أو التصفح عبر الإنترنت أن تقع عين المرء على مقطع من أحد الأفلام أو صورة لفيلم يبدو شيقًا إلا أنه لا يعلم اسم الفيلم، إلا أنه في الوقت الحالي قد انتهت هذه المشكلة، وخِلال موقع زيادة يُمكنك التعرف على طرق الوصول إليه.

كيف أجد فيلم نسيت عنوانه

توجد العديد من الطرق التي تجيب عن كيف أجد فيلم نسيت عنوانه؟ حيث تتوفر عدد من المواقع التي من شأنها إظهار الأفلام من خلال كتابة أي شيء خاص بها حتى ولو كان المؤلف.

تظهر لك كافة أعماله بالإضافة إلى إمكانية ذكر أحداثه، كما أنه يمكن الوصول إلى الأفلام من خلال صورة من الفيلم عبر جوجل.

1- معرفة اسم الفيلم من صورته

  • يتيح جوجل معرفة أسماء الأفلام من خلال عرض أي صورة للفيلم، ولا يشترط أن تكون صورة البوستر وإنما صورة من داخل الفيلم من أحداثه، حيث يعمل على تحليل الصورة وإظهار مكان عرضها.

كيف أجد فيلم نسيت عنوانه من صورته

  1. الدخول على بحث جوجل من هُنـــــا.
    كيف أجد فيلم نسيت عنوانه
  2. الضغط على علامة الكاميرا المتواجدة جانب المايك.
  3. الدخول على معرض الصور لنختار صورة الفيلم الذي نبحث عن اسمه، وسيحلل جوجل تفاصيل الصورة لمعرفة من أي فيلم هي.
    كيف أجد فيلم نسيت عنوانه

2- البحث عبر موقع IMDB

  • يعتبر موقع IMDB واحد من أشهر وأهم مواقع الأفلام في العالم، خصوصًا فهو متخصص في عرض الأعمال السينمائية، كما أنه يحتوي على كافة الأعمال التي تم إصدارها منذ بدء تصوير الأفلام.
  • رغم شدة بساطة محرك بحث الموقع إلا أنه يقدم الكثير من الخيارات المتنوعة لمعرفة أسماء الأفلام، مما يسهل عملية العثور على الفيلم من خلال اسم الممثل أو مخرج الفيلم.
  • يمكن الوصول إلى اسم الفيلم أيضًا من خلال كتابة كلمة من اسمه في خانة البحث، فعلى سبيل المثال لو كنّا نبحث عن فيلم The Dark Knight فيمكننا الاكتفاء بكتابة كلمة Dark فقط فتظهر لنا كافة الأعمال التي تتواجد فيها الكلمة.
  • يمكن الدخول إلى موقع IMDB والبحث عن الأفلام التي نريد معرفة أسمائها من هنــــــــــــا.

كيف أجد فيلم نسيت عنوانه

3- موقع My Film

  • يعتبر موقع What Is My Movie واحد من أهم مواقع الأفلام، خصوصًا وأن مزايا التعرف على الأفلام فيه قائمة على الذكاء الاصطناعي، مما يؤهل الباحث الوصول إلى الفيلم المنشود من خلال سرده لبعض أحداث القصة أو كتابة جزء من اسم الفيلم أو أسم أحد ممثليه أو حتى اسم المخرج.
  • يضم الموقع أكثر من 40 ألف عملًا سينمائيًا، إلا أنه وجب توضيح بأنه لا يمكن الجزم بأن كافة عناوين الأفلام محدثة، وذلك بسبب كثرة الأعداد الصادرة بشكل شهري.
  • تعد من أبرز عيوب موقع What Is My Movie عدم دعمه للغة العربية، أي أن كافة عمليات البحث يجب أن تكون بالإنجليزية فقط، أي أنه في حالة كانت لغة الباحث الإنجليزية ضعيفة، فسيحتاج إلى اللجوء إلى مواقع الترجمة مثل ترجمة جوجل.
  • يمكن البحث على موقع What Is My Movie من خلال كتابة الوصف في خانة البحث، من هنـــــــــــــا.

كيف أجد فيلم نسيت عنوانه

4- موقع Film Find

  • يتيح موقع فيلم فايند إمكانية العثور على الأفلام بأكثر من طريقة، وذلك من خلال البحث عن اسم الفيلم بأي كلمة اسمه أو اسم المخرج أو أحد طاقم التمثيل، بالإضافة إلى توفير خدمة كتابة التعليقات؛ مما يسمح للغير بالمساعدة في التعرف على اسم الفيلم.
  • حيث يمكن للباحثين كتابة أحداث الفيلم أو قصته أو نبذة عنه وعن طاقم الممثلين، ليقوم مستخدمي الموقع بالرد عليهم وإخبارهم باسم الفيلم.
  • يمكن البحث عن الفيلم عبر خانة البحث الخاصة بالموقع من هنــــــــــا.

كيف أجد فيلم نسيت عنوانه

5- موقع وايلد للبحث عن الأفلام

  • يعد موقع وايلد من أشهر مواقع البحث عن الأفلام، إلا أن الغريب في الموقع أن عملية البحث ليست قائمة على اسم الفيلم أو بطله أو المخرج حتى، وإنما تقوم عمليات البحث عن سنة إنتاج الفيلم، حيث إنه يتم كتابة سنة الإنتاج في خانة البحث لتظهر كافة الأفلام التي تم إنتاجها في هذه السنة.
  • يمكن العثور على فيلمك لو كنت تعرف سنة إنتاجه عبر موقع وايلد من هنــــــــــا.

اقرأ أيضًا: كيف ابحث عن فيلم هندي لا اعرف اسمه

كيف ابحث عن فيلم لا أعرف اسمه بالعربي

1- البحث عن أسماء الممثلين

يمكن التوجه إلى صفحة جوجل الرئيسية وكتابة اسم الممثل في خانة البحث، وإضافة كلمة أعمال قبل الاسم، ليقوم جوجل بإظهار كافة الأعمال التي شارك فيها هذا الممثل سواء كانت أفلام أو مسلسلات أو أغاني حتى.

2- البحث بأحداث الفيلم

يمكن البحث عن الفيلم من خلال سرد أحداث الفيلم في جوجل، دون الحاجة إلى ذكر أي من اسم الممثل أو المخرج أو حتى جزء من اسم الفيلم، ليعمل جوجل على تحليل هذه الأحداث وإظهار الفيلم.

هُناك الكثير من الإجابات عن كيف أجد فيلم نسيت عنوانه؟ والتي بعضها يُعد مُناسبًا ولا يحتاج الكثير من المجهود، والبعض الآخر يتطلب بعض المعلومات عن الفيلم.

قد يعجبك أيضًا