الغاء وضع الصم والبكم هواوي

الغاء وضع الصم والبكم هواوي خاصية تهم كل مستخدمي الهاتف، حيث حرصت شركة هواوي على توفير كافة الخدمات التي يلجأ إليها مستخدمي الهواتف الجوالة، فهي من الشركات الرائدة التي أصدرت عِدة منتجات مُميزة لاقت رواجًا كبيرًا في الأسواق فور طرحها، وذلك ما يتبين عبر موقع زيادة.

الغاء وضع الصم والبكم هواوي

في الواقع لا يوجد ما يسمى بوضع الصم والبكم في الهواتف الخاصة بشركة هواوي أو أي من الهواتف الذكية؛ لأنهم فاقدين للنطق والسمع، لكنهم يستطيعوا الرؤية جيدًا، لذلك لا يجدوا صعوبة في استخدام الهواتف إلا في حالة التحدث بالهاتف.

ففي حال الرغبة في إلغاء وضع الصم والبكم هواوي يُمكن تحميل بعض برنامج المحادثات التي بدورها تدعم الكتابة.

اقرأ أيضًا: كود رفع صوت الهاتف بكل سهولة

تطبيقات المحادثة النصية

هي تطبيقات يتم استخدامها عبر الإنترنت على الهواتف الجوالة، للتحدث بكتابة النصوص تُسهل عملية التواصل بإرسال الرسائل النصية واستقبالها سريعًا بدون أي تأخير، حيث يُمكن من خلالها حل مشكلة الغاء وضع الصم والبكم هواوي.

أولًا: تطبيق الواتساب Whatsapp

يُعتبر تطبيق الواتساب أكثر تطبيقات المحادثة النصية شيوعًا في العالم، لأنه أسهلهم وأوضحهم على جميع المستخدمين وهو تطبيق مملوك لشركة فيسبوك التي تم تسميتها مؤخرًا بشركة ميتا Meta.

تمتلك هذه الشركة العديد من برامج المحادثة النصية التي تسهل عملية التواصل على الجميع، والتي من الممكن أن يستخدمها الصم والبكم لتسهيل عملية التحدث كذلك.

تحميل للهواوي من هُنــــــــــا

ثانيًا: تطبيق الفايبر Viber

تطبيق الفايبر لا يقل أهمية عن تطبيق الواتساب، لكنه أقل شيوعًا منه حيث يُسهل عملية التحدث عن طريق المحادثة النصية ويمكن تثبيته في أي نظام تشغيل متاح في جميع الهواتف الذكية.

يمكن لمستخدمين هواتف هواوي الذكية تثبيت تطبيق الفايبر عن طريق الدخول إلى تطبيق Huawei app gallery والبحث عن طريق محرك البحث الخاص به عن تطبيق الفايبر.

تحميل للهواوي من هُنــــــــــا

ثالثًا: تطبيق الفيسبوك ماسنجر Facebook Messenger

تطبيق الفيسبوك ماسنجر يعتبر أيضًا من أكثر هذه البرامج شيوعًا، وهو تابع لشركة فيسبوك التابع لها تطبيق الواتساب وبه بعض المميزات أكثر من تطبيق الواتساب، لكن تثبيت هذا التطبيق وتشغيله يعتمد على وجود تطبيق الفيسبوك وتوصيله بالبريد الالكتروني.

يمكن لمستخدمين هواتف هواوي الذكية تثبيت هذا التطبيق عن طريق الدخول إلى تطبيق Huawei app gallery والبحث عن طريق محرك البحث الخاص به عنه، أو يُمكن تحميله من هُنــــــــــا..

رابعًا: تطبيق التليجرام Telegram

هو تطبيق بدأ مؤخرًا في الانتشار وهو يُعتبر مثل تطبيق الواتساب في الاستخدامات، لكن به بعض المميزات الإضافية غير الموجودة في الواتساب وهو يتميز عنه أنه آمن، ويعتمد لتسجيل الدخول على رقم الهاتف فقط.

يمكن لمستخدمين هواتف هواوي الذكية تثبيت هذا التطبيق عن طريق الدخول إلى تطبيق Huawei app gallery والبحث عن طريق محرك البحث الخاص به عنه أو من هنــا.

اقرأ أيضًا: معرفة مكان الهاتف المسروق المغلق عن طريق gmail

وضع المكفوفين Talkback

وضع المكفوفين أو كما هو معروف بخاصية Talkback هي خاصية تعمل لتسهيل استخدام الهواتف الذكية على المكفوفين، ذلك عن طريق قراءة كل ما هو موجود على الشاشة بصوت عالي.

فعند النقر على أحد التطبيقات فإنها لا تقوم بالفتح إلا عند النقر عليها ثلاث نقرات للتأكد من الاختيار الذي قام باختياره هذا الشخص وعند كل نقرة تقرأ اسم التطبيق بصوت عالي.

كيفية استخدام وضع المكفوفين

يواجه بعض الناس صعوبة في استخدام وضع المكفوفين، لأن كل طريقة استخدام لكل شيء تكون مختلفة عن غيرها.

  • عند تصفح الشاشة يجب السحب بإصبعين والقيام بالتمرير في الاتجاه الذي تريده.
  • لفتح أي عنصر أو تطبيق عليك القيام بالنقر مرة واحدة ثم نقرة مزدوجة على العنصر المُراد فتحه.
  • لتحديد عنصر ما للتأكد منه القيام بالضغط عليه مرة واحدة فقط؛ حتى يقوم بقراءة اسم العنصر بصوت عالي وواضح.
  • يُمكن أيضًا تحويل النص إلى كلام مسموع عن طريق تفعيلها بالتوجه إلى الإعدادات، ثم إمكانية الوصول ثم تقوم بالنقر على تحويل النص إلى كلام (TTS) فعند تفعيل وضع المكفوفين سيقوم بقراءة كل الكلام الموجود على الشاشة.

اقرأ أيضًا: حل مشكلة عدم ظهور بطاقة sd في الهاتف

الغاء وضع المكفوفين Talkback

في بعض الأحيان يقوم بعض الناس غير المكفوفين بتفعيل وضع المكفوفين عن طريق الخطأ، لكن لا يستطيعوا الخروج منه، الذي يحتاج إلى الضغط باستمرار على زرين رفع وخفض مستوى الصوت لمدة ثلاث ثواني.. أو من الممكن إلغاء وضع المكفوفين عن طريق الاعدادات الخاصة بالهاتف.

  1. الذهاب إلى الإعدادات.
  2. الدخول إلى إمكانية الوصول.
  3. إلغاء تفعيل وضع المكفوفين Talkback.

أصبحت التكنولوجيا في تطور دائم كل يوم تقريبًا مما يُسهل علينا صعوبات الحياة ويسهل على ذوي الاحتياجات الخاصة من مكفوفين وصم وبكم استخدام التكنولوجيا التي أصبحت لا غنى عنها.

قد يعجبك أيضًا