7 برامج لاستعادة الملفات المحذوفة للأندرويد سهلة الاستخدام

برنامج استعادة الملفات المحذوفة للأندرويد يُمكن جميع مستخدمي هواتف الأندرويد من استرجاع ملفاتهم ومستنداتهم المحذوفة المختلفة، فسنعرض لكم في موضوعنا من خلال موقع زيادة أهم البرامج التي تُساعد في استعادة الملفات المحذوفة تمامًا من على الجهاز سواء على ذاكرة الهاتف نفسه أو على ذاكرة SD الخارجية، وبعض البرامج التي تتيح الكثير من الخيارات لطرق الاستعادة.

برنامج استعادة الملفات المحذوفة للأندرويد

أحيانًا يتم حذف الملفات أو الصور التي تحتاج إليها عن طريق الخطأ على هاتف الأندرويد مثل ملفات Mp3 التي تم تنزيلها أو مقاطع الفيديو أو جهات الاتصال، والرسائل.

مع أن الأندرويد لا يحتوي على سلة مهملات لنجد بها الملفات المحذوفة لكن هذه الملفات لا تختفي نهائيًا من ذاكرة الهاتف بعد حذفها من الجهاز، فلذلك يمكنك بسهولة استعادة الملفات التي قمت بحذفها.

فإن جهاز الأندرويد لا ينقل الملفات المحذوفة إلى مكان آخر أو يقوم بمسحها من الذاكرة الخاصة بالجهاز، فما يحدث هو أن الملفات المحذوفة تبقى في نفس المكان من الذاكرة الخاصة بالهاتف.

كل ما يتغير هو أن المساحة التي تشغلها هذه الملفات يتم وضع عليها علامة غير مستخدمة، وتصبح المساحة متاحة للبيانات الجديدة للكتابة فيها، ومجرد ما تتم الكتابة فوق الملفات المحذوفة سوف تُحذف نهائيًا ولن تتمكن من استعادتها مرة أخرى.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طريقة الدخول إلى ايميل icloud من الاندرويد بالخطوات

كيفية استعادة الملفات المحذوفة نهائيًا في هاتف الأندرويد

بعد معرفة أن الملفات المحذوفة تبقى على الجهاز دون الكتابة فوقها، فيمكننا استعادة هذه الملفات بسهولة، فلذلك سنقوم بعرض طريقة لاستعادة الملفات من خلال توفير أكثر من برنامج استعادة الملفات المحذوفة للأندرويد.

أولًا لكي تستطيع استرداد الملفات المحذوفة على جهاز الأندرويد يجب التوقف عن إضافة بيانات جديدة أو الكتابة في مكان البيانات حتي لا تُحذف نهائي والقيام باسترجاعها في أسرع وقت.

إنشاء البيانات الجديدة يكون عن طريق تثبيت تطبيقات أو تحديث التطبيقات الموجودة على الجهاز أو تنزيل مقاطع الموسيقى أو التقاط صور وغيرها فلذلك يجب وضع الهاتف في وضع الطائرة لضمان عدم إضافة ملفات.

فلتستطيع استعادة هذه الملفات إليك بعض البرامج المجانية التي تمكنك من استعادة ملفاتك المحذوفة سواء كانت على الذاكرة الداخلية للجهاز أو الخارجية.

برنامج Data Recovery 7

هذا التطبيق هو برنامج استعادة الملفات المحذوفة للأندرويد ويتمكن من إرجاع كافة أنواع الملفات المحذوفة من جهاز الأندرويد بفاعلية وجدارة.

فيتيح التطبيق بعض الخيارات عند استعادة الصور سواء كانت JPG أو JPED أو PNG أو GIF وغيرها من أنواع الصور، كما أنه يتمكن من استعادة الملفات والبيانات المحذوفة على البطاقة الخارجية SD للهاتف أو بطاقة SIMللهاتف.

يعتبر من أقوى البرامج كذلك فإنه يتمكن من إجراء فحص لـ 500 ميجابايت من الملفات المحذوفة مرة واحدة، مع إمكانية إجراء أكثر من بحث إضافي للوصول إلى الملفات التي تود استرجاعها.

برنامج disk digger

هذا التطبيق يعتبر من أفضل التطبيقات التي تساعد على استعادة الملفات فهو يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام، يستطيع استرجاع الصور والملفات المحذوفة من الجهاز حتى بعد مرور فترة طويلة على تاريخ حذفها.

لا يستغرق وقت طويل في استعادة الملفات فتتم هذه العملية سريعًا، كما يتميز هذا التطبيق بأنه سريع وحجمه صغير فلا يشغل مساحة كبيرة من ذاكرة جهاز الأندرويد.

يعد هذا البرنامج من أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة بدون روت، فيتمتع البرنامج بالعديد من المميزات كإمكانية استعادة جميع الملفات المختلفة من صور ومقاطع فيديو وغيرها.

عند الرغبة في ترقية البرنامج لإصدار Pro فيمكنك عندها استرداد المزيد من الملفات والمستندات المحذوفة من جهاز الأندرويد.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على:  كيفية التخلص من الفيروسات في الاندرويد

برنامج Gihosoft

من أقوى التطبيقات التي تعمل على استعادة المحذوف من جهاز الأندرويد، فيمكن من خلاله استعادة أي رسائل او مقاطع فيديو أو صور تم حذفها حتى أن كانت تم حذفها بسبب وجود الفيروسات على جهازك الخاص.

يمكن تحميل هذا البرنامج من على الحاسوب ثم يتم القيام بإيصال الهاتف إلى الجهاز وإرجاع أي ملفات قد تم حذفها، كما يمكنك من خلاله تحديد الملفات التي ترغب باستردادها بطريقة يدوية في وقت سريع.

برنامج Tenor share UltData

من أفضل البرامج التي تقوم باستعادة البيانات والملفات المحذوفة من على جهاز الأندرويد، ويقوم البرنامج باستعادة كافة الملفات من صور وسجلات المكالمات ومقاطع الفيديو والمستندات والرسائل.

كما يتم استرجاع الكثير من الملفات المخزنة في الذاكرتين الداخلية والخارجية SD، ويمكن لهذا البرنامج استعادة حتى بيانات الواتس آب حتى لو لم تكن تمتلك نسخة احتياطية منها هذه البيانات مثل المحادثات أو الملصقات أو التسجيلات الصوتية لجهاز الأندرويد.

هذا التطبيق خالي تمامًا من أي فيروسات أو مخاطر ويمنح مستخدمه خصوصية عالية، فلا يمكن تسريب المعلومات أو ضياع البيانات الخاصة، بالإضافة إلى أنه يتيح الفحص والمعاينة للملفات بالتفصيل قبل استرجاعها.

برنامج Recuva

من البرامج المميزة التي نعرضها في موضوع برنامج استعادة الملفات المحذوفة للأندرويد، فهو يساعد في استعادة المحذوفات كالصور والمقاطع الصوتية، ومقاطع الفيديو والمستندات وحتى رسائل SMS.

كما أنه يتميز بسرعته الفائقة في استرداد الملفات، ويتيح لنا البرنامج خيار “الفحص العميق” لكي يتم استعادة أي ملفات فشل الحصول عليها في الفحص الأول، لكنه لا يعيد البيانات المخزنة في الذاكرة الخارجية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على:  برنامج يساعد المتخصصين في بناء الجسور و المنشآت في وضع التصاميم الدقيقة

برنامج Phone Rescue

هذا التطبيق يتميز بواجهة سهلة الاستخدام وسوف تقوم بملاحظة هذا منذ استخدامك الأول للبرنامج، كما يمنح العيد من فرص استعادة الملفات قد تصل إلى 31 نوع من أنواع الملفات المحذوفة سواء رسائل واتساب أو رسائل عادية أو جهات أتصال أو مقاطع فيديو وغيرها.

كذلك يمتاز بسرعته القياسية لاستعادة الملفات، مع أحدث وسائل التكنولوجيا التي تتم الفحص بها، كما أنه يستطيع استعادة حوالي 3000 صورة مختلفة تم حذفها سابقًا خلال 5 دقائق.

لكن تبقي المشكلة هنا أن هذا البرنامج ليس مجاني، ولكنه يقدم ضمان حتى 60 يوم من شراءه فإن لم تتمكن من استعادة الملفات التي تريدها يمكنك استعادة أموالك.

برنامج Wondershare Dr.fone

من خلال هذا البرنامج يمكن استعادة كمية كبيرة من الملفات والمستندات المحذوفة دفعة واحدة، التي يتم حذفها عن طريق الخطأ أو بسبب توقف النظام وتعطله أو عند ظهور شاشة سوداء تمامًا.

كما يتمكن هذا البرنامج من استعادة الملفات المحذوفة من الأجهزة المكسورة، كذلك في حالة عدم إمكانية الوصول إلى النظام نتيجة نسيان كلمة المرور.

يوفر البرنامج أيضًا إمكانية فحص الملفات ومعاينتها قبل استرجاعها، كما توجد إمكانية تصدير الملفات أو حفظها في جهاز الكمبيوتر، كما أن هذا التطبيق يقوم بدعم أكثر من 6000 جهاز لوحي وهاتف محمول يعمل بنظام الأندرويد.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على:  طريقة معرفة رقم الهاتف في برنامج imo

في هذا الموضوع تكون قد عرضنا برنامج استعادة الملفات المحذوفة للأندرويد وقد قدمنا لكم العديد من أفضل البرامج التي تمكنك من استعادة الملفات المحذوفة كما أن هذه التطبيقات تساعد في استرجاع أنواع الملفات المحذوفة المختلفة وليس الصور ومقاطع الفيديو فقط، فيمكن استعادة جهات الاتصال والرسائل والمقاطع الصوتية والمستندات المختلفة، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.