استرجاع الارقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف بعد الفورمات بسهولة

كيفية استرجاع الأرقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف بعد الفورمات بسهولة، نظرًا لأن الهاتف من الممكن أن يضم عدة أرقام هامة، ومن الممكن أن يتم مسح تلك الأرقام عن طريق الخطأ، لذا فإن كنتم تريدون معرفة كيفية استرجاع الأرقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف بعد الفورمات بسهولة يجب عليكم اتباع بعض الطرق التي سنعرضها لكم من خلال موقع زيادة.

استرجاع الأرقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف بعد الفورمات بسهولة

يعد فقد الأرقام من الهاتف من الأمور المزعجة التي تؤثر على التعاملات المختلفة في الحياة اليومية، فيوجد بعض الأرقام التي يصعب استعادتها من أصحابها بشكل مباشر، لذا فإن كنت تريد استرداد تلك الأرقام فيمكنك أن تتبع عدة طرق حتى يتم استرجاع الأرقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف بعد الفورمات بسهولة، ومن ضمن هذه الطرق ما يلي:

اقرأ أيضًا: طريقة استرجاع الأرقام المحذوفة من الواتس اب

1- استرجاع أرقام الهاتف من خلال استرجاع الشريحة

من الممكن أن تجد نسخة كاملة من الأرقام التي يتم استخدامها متواجدة على الشريحة، فعليك البحث عن هذه النسخة، ففي حالة إيجادها يكون انتهى الأمر، وتم حل المشكلة.

تعد خاصية استيراد الأسماء من الهاتف على الشريحة من الخواص التي تتواجد بشكل تلقائي على بعض هواتف الأندرويد والأيفون.

لكن في حالة إذا كام هاتفك لا يدعم هذه الخاصية فعليك بتفعيلها عند شراء الهاتف، لكي تكون الأرقام متواجدة على كلا من الهاتف والشريحة أو الشريحة فقط لضمان تواجد الأسماء، ويمكنكم تفعيل هذه الخاصية من خلال الخطوات التالية:

  1. عليك فتح تطبيقات الجهاز المتواجدة على واجهة الهاتف، ومن ثمَ قم باختيار جهات الاتصال والنقر فوق كلمة إعدادات.
  2. عليك الضغط على اختيار Import/ Export contact.
  3. عليك الاختيار بين إذا كنت تريد استرداد أو إظهار الأسماء التي تتواجد على ذاكرة الهاتف أو في الشريحة.
  4. قم باختيار حساب الإيميل المستخدم على الهاتف.
  5. بعد الاختيار سيظهر بعض الأسماء التي عليك تحديدها لكي تتمكن من تصديرها على ذاكرة الهاتف.
  6. في حالة عدم ظهور أي أرقام، فيكون هذا دليلًا على أنه لا يوجد أي أرقام دالة على الشريحة المتواجدة في الهاتف، وعليك بالتوجه على الشريحة البديلة.

أما في حالة ايجادها فالأمر حينها يستحق البحث عن طرق أخرى لكي تتمكن من الوصول إليها.

2- استرجاع الأرقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف من خلال جوجل أوGMAIL

تعد طريقة استرجاع أرقام الهاتف من جوجل أو جيميل من أكثر الطرق فعالية في استرجاع الأرقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف بعد الفورمات بسهولة، حيث تعتمد هذه الطريقة على استخدام حساب جوجل على الهاتف الذي تم مسح الأرقام من عليه.

نظرًا لأن جوجل يقوم بالمزامنة مع الأشياء التي تم حفظها على الهاتف وذلك يرجع إلى عدة أشياء وعدة ضوابط يجب عليك الموافقة عليها قبل السماح إلى حساب جوجل بمزامنة جهات الاتصال أي من المعلومات الأخرى.

بعد قيامك بإعادة ضبط المصنع أو فورمات الجهاز فيمكنك أن تعثر على الأرقام مرة أخرى من خلال حساب جوجل، وهذا ما سنتعرف إليه من خلال الخطوات التالية:

  1. قم بالذهاب إلى متصفح جوجل ومن ثمَ قم بالدخول على الرابط.
  2. من الممكن أن تقوم بتسجيل الدخول إلى الحساب الذي تقوم باستخدامه في الهاتف بشكل مستمر.
  3. من الممكن أن تظهر لك مجموعة من الأرقام التي من الممكن أن تكون قد قمت بمزامنتها مع هذا الحساب.
  4. في حالة إذا قمت بالدخول إلى حساب الأندر ويد وعدم ظهور أي أسماء، فعليك أن تقوم بمزامنتها من خلال الدخول إلى الحسابات ومزامنة الحساب المطلوب والأسماء والصور وكل ما تريده، لكي تتمكن من استعادته في أي وقت.

اقرأ أيضًا: طريقة استرجاع الاسماء بعد اعادة ضبط المصنع بثلاث طرق بالصور

3- استرجاع الأرقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف بعد الفورمات بسهولة بواسطة رابط

يوجد بعض الأرقام والأسماء التي تم التزامن معها على حساب الفيس بوك، فيتم استرجاع تلك الأسماء من الفيس بوك، وذلك من خلال طريقة غاية في السهولة، ألا وهي:

  1. قم بتسجيل الدخول على الفيس بوك من حسابك الخاص.
  2. عليك فتح رابط استرجاع أرقام الهاتف من الفيس بوك من هنا.
  3. بعد فتح الرابط سيظهر لك مجموعة من الأرقام والتي في الأغلب تكون كل الأرقام التي قمت بالدخول عليها موجودة من خلال تطبيق الماسنجر.
  4. بهذا سيظهر لك الأرقام الخاصة بك والمتواجدة على الفيس بوك منذ أن قمت بإنشائه، فيمكنك الآن استرجاع الأرقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف بعد الفورمات بسهولة.

4- استرجاع الأرقام الممسوحة بعد الفورمات بواسطة برنامج Mob saver

في حالة إذا قمت باتباع الطرق السابقة ولم تقم بمزامنة الأرقام فمن الممكن أن تتبع طرية أخيرة لكي تتمكن من حل المشكلة، ويتم ذلك من خلال تحميل بعض البرامج التي تمتلك القدرة على استرجاع جهات الاتصال التي تم حذفها.

يعد من أفضل البرامج التي ينصح بتحميلها هو برنامج Mob saver، والذي يقوم بتطبيق الفحص الكامل والماسح للجهاز، بحيث يبحث عن النسخ القديمة المتواجدة في ذاكرة الهاتف الممسوحة والغير مستخدمة، أو التي تم تسجيل الرقم ولم يتم كتابة اسم له بعد.

فيكون مسموح لك في هذه الحالة أن تقوم باسترجاع الأسماء كافة التي تريد إعادتها وكذلك كل الملفات المحذوفة بجميه أنواعها، وذلك على حسب رغبتك، ولكي تتمكن من تحميل البرنامج عليك الضغط هنا.

ولكي يتم استرجاع الصور بنجاح عليك اتباع الخطوات التالية والتي تتضمن الآتي:

  1. قم بفتح البرنامج ومن ثمَ عليك النقر فوق كلمة contact وذلك لكي تتمكن من البحث عن الأرقام التي قمت بحذفها من الهاتف.
  2. في حالة إذا كانت صلاحيات الروت غير مربوطة ستكون حالة الفحص الخاصة بالذاكرة أفضل، مع العلم أن التطبيق يمكنه العمل بدون روت.
  3. بعد أن يكتمل الفحص ستلاحظ ظهور بعض الأرقام المحذوفة والتي يمكنك الاحتفاظ بها من خلال أخذ أخذ الأرقام سكرين شوت أو لقطة للشاشة.

5- استرجاع الأرقام الممسوحة من خلال برنامج Tenorshare

يعد هذا البرنامج من برامج الكمبيوتر المميزة التي يمكن استخدامها لأجل إعادة الأرقام المحذوفة، عليك اتباع الخطوات التالية لكي تتمكن من استرجاع الأرقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف بعد الفورمات بسهولة، وهذه الخطوات:

  1. قم بتحميل البرنامج وذلك من خلال الرابط.
  2. قم بعملية الفحص الشامل على الجهاز.
  3. سيظهر لك بعض الأسماء التي ستقوم باستعادتها مرة أخرى.
  4. عليك اختيار مكان الحفظ الآن.

جميع الطرق السابق ذكرها فعالة في استرجاع الأرقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف بعد الفورمات بسهولة، وذلك لجميع أنواع الهواتف الذكية الأندرويد والأيفون.

اقرأ أيضًا: كيفية استرجاع الأرقام المحذوفة من الهاتف عن طريق الفيس بوك

أسباب فقد الأسماء أو جهات الاتصال من الهاتف

هناك عدة أمور يمكنها أن تتسبب لنا في خسارة الأسماء أو جهات الاتصال المتواجدة على الهاتف ومن هذه الأمور ما يلي:

  • من خلال عمل فورمات للجهاز المحتوي على جهات الاتصال.
  • حذف الأرقام عن طريق الخطأ.
  • عدم حفظ الأسماء على الشريحة.
  • تكون جهات الاتصال نفسها مخفية من على الجهاز.

يتسبب لنا فقد جهات الاتصال في حدوث أزمة كبيرة لدى العديد من الناس، ويرجع ذلك لحاجتنا إلى التواصل مع بعض الأشخاص التي يربطنا بينهم عمل أو دراسة أو غير ذلك، لذا احرصوا على حفظ الأرقام في بطاقة SIM الخاصة بكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
3 تعليق
  1. حمة يقول

    استرجاع ارقام هاتفي القديمة

  2. Hamma يقول

    استرجاع ارقام هاتفي القديمة

التعليقات مغلقة.