محتوى يحترم عقلك

استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج

استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج فى العقود الأخيرة حدث تطور رهيب فى خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفى تلك الايام اصبح من الصعب جدا على الشخص العادى ملاحقة التغيرات السريعة فى هذه التكنولوجيا حيث ارتبط استخدام التكنولوجيا والهواتف المحمولة بجميع جوانب الحياة الشخصية والتجارية وتبادل الآراء والمعلومات وفى هذا المقال يقدم موقع زيادة معلومات هامة وأكيدة لا يمكن الاستغناء عنها بخصوص طرق استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج والبرامج الخاصة به.

يمكنك التعرف على أفضل مواقع وأدوات تعديل الصور اون لاين من خلال هذا الرابط: أفضل مواقع وأدوات تعديل الصور اون لاين 2022

استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج

    يتعرض العديد من الأشخاص إلى ضياع الصور من الأجهزة الخاصة بهم سواء كان من أجهزة المحمول أو كان من القرص الصلب أو كان سبب ضياع الصور هو حذفها بالخطأ، يمكن أن تكون أيضا ناتجة عن  تحديث  أنظمة أندرويد على الهواتف المحمولة وغيرها من الأسباب التي تؤدي إلى حذف الصور وأصبح الآن إمكانية استرجاع هذه الصور بكل سهولة.

يمكنك التعرف على أفضل التطبيقات المستخدمة فى استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف من خلال قراءة هذا الموضوع: تطبيق إسترجاع الصور المحذوفة من الهاتف

استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج من خلال بعض البرامج

        يوجد العديد من البرامج التي يمكن استخدامها من أجل استرجاع الصور المحذوفة على الهواتف المحمولة، ومن أفضل هذه البرامج التي يمكن استخدامها لهواتف سامسونج هو Rena Android Recovery  حيث يستطيع الوصول إلى الجزر الخاصة بأنظمة أندرويد بعد أن يتم الحصول على الصلاحيات الخاصة بالروت.

         بالإضافة إلى إمكانية تحليل المعلومات الموجودة في الهاتف،  وذلك لأن هذا البرنامج يمكنه استعادة الملفات المتعددة،  منها على سبيل المثال الصور أو الفيديوهات أو جهات الاتصال أو مستندات أو غيرها من الملفات التي توجد على الهاتف المحمول، وقبل أن يقوم باستعادة الصور يقوم بعمل معاينة على هذه الصور عن طريق الصور المصغرة.

         بالإضافة إلى أن الإصدار التجريبي منه يقوم بمسح الهاتف ضوئيا بعد ذلك يقوم بالبحث عن الملفات المحذوفة والعمل على استعادتها لمساحة تصل إلى 20 ميجا بايت مجانا.

        ويتميز هذا البرنامج ببعض المميزات،  منها سهولة الاستخدام،  كما أنه يدعم تنسيق الملفات المختلفة سواء كانت رسائل أو جهات اتصال أو فيديو أو صور أو غيرها من الملفات الموجودة على أجهزة الاندرويد ويعتبر هذا البرنامج من البرامج الآمنة تماما.

  • لتحميل البرنامج اضغط على هذا الرابط: https://apkpure.com/ar/rena/com.Iscedouro.Rena

تعرف على افضل البرامج لاسترجاع الصور المحذوفة من خلال قراءة هذا الموضوع: برنامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف (أفضل 9 برامج)

استخدام برنامج Rania Android Recovery

        قبل استخدام هذا البرنامج ينبغي القيام بعمل الروت الخاص بالجوال الأندرويد في البداية حتى يتم نجاح استعادة الملفات المرغوبة.

        بعد حذف الملفات ينبغي عدم تخزين أي بيانات جديدة إلى الهاتف من أجل تجنب الكتابة الفوقية .

        وهناك بعض التحضيرات التي ينبغي القيام بها قبل أن يتم استعادة الصور التي تم حذفها من هواتف سامسونج ومن هذه التحضيرات ما يلي:

        في البداية ينبغي تنزيل الإصدار التجريبي من برنامج Rania Android Recovery وذلك من أجل تحليل الهاتف سامسونج لمعرفة الصور المحذوفة من الجهاز.

        ينبغي استخدام البرامج الخاصة بالروت للاندرويد منها على سبيل المثال kingRoot والذي يمكن من خلاله عمل روت لهواتف سامسونج من أجل أن يحصل برنامج Rania Android Recovery على الصلاحية اللازمة من أجل الوصول إلى الجزر الخاصة بأنظمة أندرويد، وبالتالي يمكن القيام بعملية تحليل المعلومات والقيام بعملية استعادة الملفات التي تم حذفها.

        ثم بعد ذلك يتم فتح تصحيح USB الموجودة في الإعدادات لأجهزة الأندرويد، ويمكن فتح هذا التصحيح عن طريق الدخول إلى الإعدادات

         ثم بعد ذلك يتم تحويل الجهاز عن طريق النقر على الرقم الخاص بالإصدار  ثم بعد ذلك يتم الذهاب إلى خيارات المطور ثم السماح بالتصحيح USB ويتم فتحه،  وبعدها يتم النقر على الخيارات الخاصة بالمطور.

         ثم يتم النقر على رقم الإصدار حوالي أربع أو خمس مرات بطريقة مستمرة من أجل عرض الخيارات الخاصة بالمطور

        ويتم النقر على كلمة مزيد،  ثم بعدها نحدد حول الجهاز.

        ويمكن أن يتم العثور على خيارات المطور عن طريق الإعدادات بطريقة مباشرة.

يمكنك التعرف على طرق استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الهاتف عن طريق قراءة هذا الموضوع: استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الهاتف

كيفية استعادة الصور المحذوفة عن طريق برنامج Rania Android Recovery

        من أجل استعادة الصور المحذوفة على أجهزة سامسونج يمكن القيام بمجموعة من الخطوات ومن هذه الخطوات ما يلي:

        في الخطوة الأولى يتم تشغيل برنامج Rania Android Recovery ثم بعد ذلك يتم ربط الموبايل بالكمبيوتر عن طريق منفذ USB .

        ثم بعد ذلك سوف يتم تثبيت التطبيق بطريقة تلقائية على جهاز الأندرويد وبعدها يتم النقر من أجل تثبيت التطبيق.

        وبعد أن تكتمل عملية التثبيت سوف ترى رسالة يكون مضمونها السؤال على رغبة الحصول على امتيازات الجذر،  ثم بعد ذلك يتم النقر على السماح،  وهذه الخطوة من الخطوات المهمة جدا فبدونها لن يستطيع البرنامج أن يقوم بفحص جهاز الاندرويد الخاص بك وبالتالي لم يتم استعادة البيانات التي تم فقدها.

        ثم بعد ذلك سوف يتم عرض رسالة على جهاز الاندرويد، وهذا دليل على أن الجهاز متصل بالكمبيوتر.

        وينبغي قبل أن يتم مسح جهاز الاندرويد بطريقة ضوئية أن تكون  طاقة البطارية على الأقل أكثر من 20 في المئة أثناء القيام بعملية التحليل.

        في الخطوة الثانية يتم تحديد جميع أنواع الملفات التي ترغب في استعادتها، ثم بعد ذلك يتم النقر على التالي.

        وتستطيع أن تقوم بتحديد أنواع الملفات التي ترغب بها،  بالإضافة إلى إمكانية تحديد جميع أنواع الملفات ولكن من أجل القيام بعملية التحليل لكل نوع من هذه الملفات سوف يستغرق هذا بعض الوقت.

        وفي الخطوة الثالثة يتم تحديد جميع الصور التي تم حذفها وترغب في استعادتها،  ثم بعد ذلك يتم النقر على استعادة،  ولكن ينبغي التأكد من توصيل جهاز اندرويد جيدا بالكمبيوتر أثناء القيام بعملية التحليل والاستعادة حتى لا يتم فشل عملية التحليل في حالة قطع التوصيل بين جهاز الاندرويد والكمبيوتر لأكثر من مرة سوف تفشل عملية التحليل وبالتالي ينبغي تغيير كابل USB .

يمكنك التعرف على حل مشكلة عدم سماع صوت المتصل في هواتف سامسونج من خلال قراءة هذا الموضوع:  مشكلة عدم سماع صوت المتصل في سامسونج وكيفية حلها

كيفية استرجاع الصور المحذوفة من جهاز سامسونغ عن طريق Cloud

        يمكن استرجاع الصور عن طريق Cloud،  ولكن لابد من القيام بعملية النسخ الاحتياطي للبيانات الموجودة على هواتف سامسونج،  حيث يوجد الكثير من الخدمات الخاصة بالنسخ الاحتياطي السحابي المنتشرة والتي يمكن من خلالها استعادة الصور أو استعادة الفيديوهات المحذوفة من جهاز سامسونج.

        يمكن القيام  بعملية استعادة الصور التي تم تخزينها في السحابة من خلال أي جهاز آخر، ويوجد أكثر من طريقة يمكن من خلالها القيام بذلك في حالة فقدان الملفات أو في حالة تلف جهاز سامسونج،  ولكن ينبغي القيام بعملية الاسترداد عن طريق جهاز الكمبيوتر ويكون هذا الجهاز متصل بإنترنت سريع من أجل إتمام هذه العملية بأقصى سرعة ويمكن القيام بها عن طريق ما يلي:

        يمكن استعادة الصور عن طريق النسخ الاحتياطي Samsung Cloud  حيث يمكن لمستخدمي أجهزة سامسونج الاستفادة من عملية النسخ الاحتياطي للصور في أجهزة سامسونج والذي يطلق عليها Samsung Cloud حيث يمكن استخدامه من أجل استعادة الصور التي تم حذفها على هواتف سامسونج.

        ومن أجل أن يتم استعادة الصور الخاصة بأجهزة سامسونج جالكسي ينبغي تشغيل الميزة الخاصة بالمزامنة التلقائية للصور، وفي حالة عدم تشغيل هذه الميزة هذا يعني أن الصور الخاصة بك لا تخزن في  Samsung Cloud.

         ومن أجل استرجاع الصور الموجودة على أجهزة سامسونج جالاكسي عن طريق السحابة يمكن القيام بهذه الخطوات:

        يتم فتح Samsung Cloud من أي متصفح ويب.

        ثم بعد ذلك يتم تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بك.

        بعد ذلك يتم تحديد Gallery.

        ثم بعدها يتم تحديد الصور التي ترغب في استرجاعها.

        وبعدها يتم تحديد الرمز الخاص بالتنزيل في الجهة اليمنى من أعلى الشاشة حتى يتم اعادة الصور.

        وبالإضافة إلى ذلك يمكن استعادة الصور أيضا عن طريق جوجل صور والذي يعمل على أجهزة سامسونج، بالإضافة إلى الأجهزة اللوحية حيث يمكن من خلاله عمل نسخ احتياطي لأعداد غير محدودة من الصور وكذلك مقاطع الفيديو بطريقة مجانية.

يمكنك التعرف على طريقة فتح الموبايل عند نسيان رمز الحماية لهواتف السامسونج من خلال قراءة هذا الموضوع: كيفية فتح الموبايل عند نسيان رمز الحماية سامسونج

تناولنا فى هذا الموضوع كافة المعلومات الهامة والمفيدة عن طرق استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج وبعض البرامج الخاصة باسترجاع الصور المحذوفة كما تناولنا بالشرح طريقة استخدام برنامج Rania Android Recovery وكيفية استعادة الصور المحذوفة عن طريق برنامج Rania Android Recovery وايضا تناولنا فى هذا المقال كيفية استرجاع الصور المحذوفة من جهاز سامسونغ عن طريق Cloud نرجو ان يكون هذا المقال قد نال اعجابكم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.