أشهر 6 تطبيقات لاسترجاع الفيديوهات المحذوفة من الهاتف

استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الهاتف يتم بطرق سهلة ومتعددة، حيث يتم الاسترجاع عن طريق بعض التطبيقات والبرامج أو من خلال الكمبيوتر الشخصي أو من الهاتف نفسه، فإن فقدان الفيديوهات التي تسجل لحظات مهمة تؤثر على أي شخص.

لذلك فإن مستخدمي الهواتف المحمولة يبحثون عن استرجاع الفيديوهات المحذوفة عند قيامهم بحذف أي فيديو عن طريق الخطأ أو غيره، وتكون بيانات الفيديوهات المحذوفة محفوظة على الهاتف ولا تختفي تمامًا إلا عند كتابة بيانات جديدة فوقها، وسنوضح من خلال موقع زيادة كيفية استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الهاتف.

استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الهاتف

استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الهاتف

عند حذف الفيديوهات من الهاتف ستظل بيانات الفيديوهات المحذوفة تشغل نفس المساحة التي كانت تشغلها ولكن في الملفات المحذوفة ولا يتم حذفها إلا عند كتابة بيانات جديدة، كالتقاط الصور أو تحميل تطبيقات أو لعب بعض الألعاب أو التصفح عبر الإنترنت أو القيام بأي نشاط.

سيتم كتابة البيانات الجديدة فوق البيانات المحذوفة التي تريد استرجاعها سواء كانت فيديوهات أو صور أو تطبيقات أو غيرها، لذلك يحب عند حذف الفيديوهات التوقف تمامًا عن استخدام الهاتف.

من الأفضل القيام بإغلاق شبكة الواي فاي حتى لا يتم إضافة بيانات جديدة كالرسائل أو غيرها للاحتفاظ بالبيانات المحذوفة حتى أطول فترة ممكنة، ولكي تستطيع استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الهاتف عليك استخدام تطبيق أو برنامج مخصص لاستعادة البيانات المحذوفة.

هناك العديد من التطبيقات التي يمكنك استخدامها مباشرة من الهاتف لاستعادة الفيديوهات، لكن عند تحميلها سيتم إضافة بعض البيانات الجديدة فوق البيانات لكنها في كل الأحوال ستتمكن من إعادة الفيديوهات وستفي بالغرض المطلوب.

كما يوجد برامج لاسترجاع البيانات على الكمبيوتر فتقوم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر لاسترجاع الفيديوهات عن طريق التطبيق دون الحاجة إلى استخدام الهاتف، ليتيح الاحتفاظ بالبيانات المحذوفة وتتمكن من استعادة أكبر قدر من البيانات.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: استرجاع الفيديوهات المحذوفة من السامسونج بـ 8 برامج

تطبيق EaseUS MobiSaver

هو برنامج مميز يمكنك من خلاله استرجاع الفيديوهات والصور وكذلك جهات الاتصال المحذوفة سواء من على ذاكرة الهاتف الداخلية أو من البطاقة الخارجية SD، كما يتميز التطبيق بسهولة في الاستخدام.

فما عليك سوى تنزيل التطبيق من جوجل بلاي عن طريق الضغط هنا، ثم اختيار نوع البيانات التي تريد استردادها ومن ثم بدء عملية الاسترجاع مباشرة، والتطبيق مجاني وصغير فإن حجمه حوالي 5 ميجا بايت، ويناسب أجهزة الأندرويد التي تمتلك نظام 4.0 أو أعلى.

يدعم البرنامج كافة أنواع التنسيقات للفيديوهات والصور مثلPNG  وGIF وJPEG وBMP وMOV وAVI وTIF وغيرها، كما يتيح معاينة الفيديوهات والبيانات التي تم استرجاعها قبل حفظها على الهاتف مجددًا

برنامج Deleted Video Recovery

من أفضل التطبيقات لاستعادة الملفات المحذوفة ويمكنك من خلاله استعادة الفيديوهات سواء كانت على ذاكرة الهاتف الداخلية أو من بطاقة SD، فستتمكن من تحديد المكان المراد استرجاع الفيديوهات منه بمجرد تحميل البرنامج على جهازك.

عندما يتم العثور على الفيديوهات سيتم تقسيمها حسب مجلدات، لتتمكن من حفظها مباشرة على هاتفك أو يمكنك تصديرها إلى جوجل درايف أو بإرسالها عن طريق البريد الإلكتروني بدلًا من حفظها على نفس المجلد لتجنب إتلافها.

هذا التطبيق مجاني لكنه يحتوي على بعض الإعلانات وهو لا يستغل مساحة كبيرة من الهاتف فهو خفيف حيث يبلغ حجمه 8 ميجابايت، ومناسب لجميع أجهزة الأندرويد التي تتبع نظام 5.1 وما فوق، هو يعتبر أقوى برنامج لاستعادة الفيديوهات، ويمكنك تحميل التطبيق عن طريق الضغط هنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أفضل 7 برامج لاستعادة الملفات المحذوفة من الجوال

برامج لاستعادة الفيديوهات عن طريق الكمبيوتر

كما توجد برامج لاسترجاع الفيديوهات المحذوفة من الهاتف، هناك برامج تسترجع الملفات عن طريق الكمبيوتر ويتم حفظها على الجهاز مثل:

برنامج Recuva

إن هذا البرنامج يساعد على استعادة الصور والفيديوهات والملفات والموسيقي ورسائل البريد الإلكتروني وكل ما تريد استعادته ولهذا التطبيق 3 نسخ، واحدة مجانية والاثنتين مدفوعتين.

هذا البرنامج يستعيد الملفات من الكمبيوتر ويمكن نزع البطاقة الخارجية SD من الهاتف وتوصيلها بالكمبيوتر كي يتم فحصها واستعادة ما عليها من بيانات وفيديوهات محذوفة.

لكي تتم استعادة الملفات عليك أولًا تحميل النسخة المجانية من تطبيق Recuva من خلال الضغط هنا، ثم توصيل البطاقة الخارجية بالكمبيوتر ويتم فتح البرنامج، وبعد فحص البطاقة يتم تحديد الملفات التي تريد استرجاعها سيتم الفحص ثم انتهاء العملية وتصدير الفيديوهات المستعادة إلى الكمبيوتر.

برنامج FonePaw Data Recovery

من أفضل البرامج لاستعادة الفيديوهات والملفات المحذوفة الذي يقوم باستعادة كافة أنواع وأشكال الملفات من فيديوهات أو صور أو موسيقى وغيرها، كما يحتوي التطبيق على نسختين أحدهما مجانية والأخرى مدفوعة.

هذا البرنامج يستعيد الملفات من خلال الكمبيوتر بنظام الويندوز ويدعم الـUSB والبطاقات الخارجية SD، فيمكن توصيل الهاتف بالكمبيوتر لكي يتم استعادة الفيديوهات من الهاتف أو يمكن نزع البطاقة الخارجية وتوصيلها بالكمبيوتر.

يتم تحميل تطبيق FonePaw Data Recovery على جهاز الكمبيوتر عن طريق الضغط هنا، ثم القيام بتوصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر من خلال استخدام USB أو توصيله ببطاقة الذاكرة.

إن قمت بتوصيل الـUSB فعليك القيام بتصحيح أخطاء USB حتى يعمل البرنامج دون مشاكل، بمجرد إجراء المسح على الهاتف أو البطاقة الخارجية قم بتحديد الملفات المراد استعادتها، وانتظر حتى إتمام العملية ثم قم بتصدير الفيديوهات إلى الكمبيوتر.

أفضل برامج مجانية لاستعادة الفيديوهات المحذوفة من الهاتف

سنعرض قائمة لأفضل البرامج التي تعمل على استعادة البيانات المحذوفة من الهاتف، وهي:

تطبيق Disk Digger photo recovery

إن هذا البرنامج من البرامج القوية لاستعادة البيانات المحذوفة من الهاتف حيث إنه يقوم بفحص شامل ودقيق لذاكرة التخزين كي يتم استرجاع كافة البيانات حتى بعد مسح كل بيانات الهاتف، فيعمل بكفاءة عالية على جميع الأجهزة بدون روت.

فإن وظيفة هذا التطبيق هي العثور على البيانات والفيديوهات المحذوفة وإعادتها إلى الجهاز، فيمكنك تصدير الملفات إلى Google Drive مباشرةً أو إرسالها بالبريد الإلكتروني.

كما يتيح حفظ المستندات في مجلدات أخرى توجد على الجهاز، ويستعيد البرنامج الفيديوهات المفقودة سواء على البطاقة الداخلية أو الخارجية، يمكنك تحميل التطبيق من خلال الضغط هنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيفية استرجاع محادثات الواتس آب المحذوفة بالخطوات

تطبيق Deleted Photo Recovery

برنامج آمن تمامًا للقيام بالمسح الضوئي كي يتم استرجاع كافة البيانات المحذوفة سريعًا دون القيام بإتلاف أي ملفات أخرى، كما يتيح التطبيق إمكانية لاسترجاع الصور والفيديوهات من ذاكرة الهاتف الداخلية أو الخارجية SD.

يستعيد هذا التطبيق الصور بسهولة مع المحافظة على جودتها الأصلية ويستغرق الأمر بضع دقائق، ويتمكن من استعادة جميع الصور ومقاطع الفيديو التي تحمل اللحظات الثمينة في حياتنا، ويتم تحميل التطبيق عن طريق النقر هنا.

استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الهاتف بدون برامج

هناك بعض الخطوات التي يجب القيام بها لكي تتمكن من استعادة الفيديوهات التي قمت بحذفها من الهاتف، والخطوات هي:

  1. القيام بتوصيل الهاتف الذي تم حذف الفيديوهات من عليه بالكمبيوتر الشخصي.
  2. ثم القيام بالتثبيت والتشغيل لكي يتم استرجاع ذاكرة الهاتف الأندرويد على الكمبيوتر.
  3. قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر عن طريق استخدام الـUSB.
  4. تصحيح الأخطاء الخاصة بكابل الـUSB الخاص بك وتُصحح الأخطاء المختلفة عن طريق الإعدادات والتطبيقات والتطوير.
  5. ثم الضغط على الإعدادات وبعد ذلك اختيار حول الهاتف ثم النقر على التبويب 7 مرات.
  6. بعد الخطوة السابقة سيتم الاسترجاع، فعليك اختيار الملفات التي تريد استعادتها.
  7. ثم ستبدأ عملية الاستعادة بكل سهولة والقيام بالتحقق من البيانات الموجودة على الهاتف.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: برنامج استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر ومميزاته رابط تحميل مباشر

قد أوضحنا في موضوعنا كيفية استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الهاتف ببعض البرامج التي يتم تحميلها على الهاتف أو على جهاز الكمبيوتر الشخصي، وكذلك عرضنا بعض الطرق الاستعادة التي تتم بدون برامج من خلال توصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر الشخصي أو غيره فإن الفيديوهات تسجل اللحظات الثمينة في حياتنا فهي مهمة بالنسبة لنا وأن تم فقدانها نسعى لكي نستعيدها مرة أخرى.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
6 تعليق
  1. فارس يقول

    بتي سدرجاع الفيهدوات واصور من عام ٢٠١٥لا ٢٠٢٠

التعليقات مغلقة.