محتوى يحترم عقلك

استرجاع الصور من الأرشيف

استرجاع الصور من الأرشيف هي الطريقة الوحيدة التي يمكن بها الوصول إلى أحد الصور التي تم مسحها بالخطأ، حيث توفر أغلب تطبيقات التواصل الاجتماعي تلك الخدمة للرجوع إلى ما تم حذفه وذلك خلال فترة زمنية معينة كما هو محدد في تطبيق الفيسبوك، وبعض التطبيقات الأخرى لها قوانين يتم على أساسها استرجاع تلك الصور كما سنوضح اليوم بموقع زيادة.

استرجاع الصور من الأرشيف

استخدم ملف الأرشيف الذي هو بامتداد zip أو RAR على نطاق واسع لحفظ الكثير من الملفات بعد حذفها وليس فقط ملفات الصور على الكمبيوتر بل لكافة أنواع الملفات، ولكن توفر تلك الطريقة استرجاع ملف واحد فقط.

حيث يمكن جمع جميع الصور والوثائق والفيديوهات والبرامج التي تريد استرجاعها في ملف أرشيف واحد، وبعد ذلك يمكن بكل سهولة نقله أو إرساله إلى الكمبيوتر أو وحدة التخزين الخاصة بالجهاز سواء كان لاب توب أو هاتف محمول.

وعلى الرغم من ذلك قد يواجه البعض مشكلة فقدان ملف الأرشيف الذي يعرف باسم RAR بما يحتويه من صور ووثائق هامة تم فقدانها من على جهاز الكمبيوتر نتيجة الحذف العشوائي، وفي تلك الحالة من الممكن اتباع الخطوات التالية بعد أن يتم تحميل برنامج الاسترجاع على الكمبيوتر من هنا وهو ما يتيح بسهولة استرجاع الصور من الأرشيف:

  1. أولًا يجب اختيار تنسيق الملف المناسب لاسترداد ملفات الأرشيف المفقودة أو المحذوفة، وذلك من خلال تحديد خيار الأخرى عند البدء.
    استرجاع الصور من الأرشيف
  2. قم بفحص القرص الصلب أو محرك القرص المحلي بالمكان الذي تم الفقد فيه، حتى لا يكون هناك أحد المشكلات التي أدت إلى ذلك، وذلك بواسطة البرامج التي تحدد كافة المحركات على جهاز الكمبيوتر، وفي تلك الخطوة ستحتاج فقط إلى اختيار القرص أو جهاز التخزين الذي ترغب في استرداد الملف أو الصور عليه ثم القيام بالنقر على زر ” ابدأ”.
    استرجاع الصور من الأرشيف
  3. استعراض ملفات الأرشيف التي عثرت عليها، وذلك بعد اكتمال البحث من خلال القائمة التي سيتم عرضها في المسار الرئيسي، وبالتالي يمكن التحقق من الملفات التي ترغب في استردادها.
    استرجاع الصور من الأرشيف
  4. قم باسترداد وحفظ ملفات الأرشيف، وهي الخطوة الأخيرة التي يمكن من خلالها استرجاع الصور من الأرشيف

اقرأ أيضًا: استرجاع الصور المحذوفه من الهاتف

مميزات برنامج Recoverit لاسترجاع الملفات والصور

في إطار طريقة استرجاع الصور من الأرشيف التي تم الإشارة إليها سابقًا، هناك العديد من المميزات التي تجعلنا نرشح لك هذا البرنامج كأفضل برنامج استرجاع الأرشيف، ومنها:

  • إمكانية استرجاع الملفات وجميع أنواع الصور والموسيقى والبريد الإلكتروني الذي قد تم حذفه.
  • استيراد البيانات فيه مدعم من سلة المهملات والمحرك الصلب وقرص الذاكرة والكاميرا الرقمية وذاكرة فلاش.
  • يمكن الاستعراض قبل الاسترداد وهو ما يسمح بعملية الاسترداد التلقائي بكل سهولة.
  • مدعم للعديد من أنظمة التشغيل التالية: (ويندوز 10/8/7/XP/Vista، وماك S X (Mac OS X 10.6, 10.7 and 10.8, 10.9, 10.10 Yosemite, 10.10, 10.11 El Capitan, 10.12 Sierra))

اقرأ أيضًا: استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات

استرجع الصور المؤرشفة من منشورات Instagram

يعتبر تطبيق الانستقرام أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي القائمة على نشر الصور على الصفحة الشخصية ومشاركتها مع الأصدقاء، ولكن في بعض الأحيان يقوم مستخدميه بحذف بعض الصور دون قصد منهم، وبالتالي يزداد في تلك اللحظة البحث عن طريقة يمكن بها استرجاع الصور من الأرشيف.

لهذا وفر الانستقرام طريقة يمكن من خلالها استعادة الصورة التي تم حذفها بكل سهولة، وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. قم بفتح تطبيق الانستجرام على هاتفك أو من موقعه الخاص على الكمبيوتر من هنا.
    استرجاع الصور من الأرشيف
  2. سجل حسابك الخاص على التطبيق أو على الموقع بكتابة البريد الإلكتروني وكلمة السر أو من خلال الربط بينه وبين حساب الفيس بوك الخاص بك إن كنت مفعل تلك الخاصية.
  3. توجه إلى أيقونة الإعدادات ومنها اختر أيقونة “حساب”.
  4. بعد ذلك انقر على أيقونة المحذوف مؤخرًا Recntly deleted.
  5. ستظهر لك كافة المنشورات والصور التي قد تم مسحها خلال 30 يوم الأخيرة من اليوم الذي قمت بإجراء تلك الخطوات فيه، بالإضافة إلى أنها ستوضح لك الفترة المتبقية التي يمكن بعدها حذف الصورة بشكل نهائي.
  6. حدد الصور التي تريد استعادتها في الانستقرام مرة أخرى وستظهر لك ثلاث نقاط، يمكنك منها استرجاع الصور.
  7. في حالة اختيار استرجاع الصور سيقوم التطبيق بإخبارك أنه سيتم إرسال رسالة تأكيد على البريد الإلكتروني الخاص بك وهو نفس الحساب الذي تقوم به التسجيل في الأنستا.
    قم بالتأكيد على الإرسال ثم بعد ذلك اذهب للبريد الإلكتروني ومنها أكد على عملية ” استعادة الصور المحذوفة من الانستقرام”.

اقرأ أيضًا: استرجاع الصور المحذوفة من انستقرام

كيفية استرجاع أرشيف الفيس بوك

باعتبار الفيس بوك أكثر التطبيقات التي يتم استخدامها يوميًا، طرحت العديد من الأسئلة من قبل مستخدميه حول الطريقة التي يمكن من خلالها استعادة الصور والمنشورات التي تم أرشفتها، وبطبع الحال خصص الفيس بوك وقت محدد يمكن خلاله فقط استرجاع الصور التي تم أرشفتها، وذلك من خلال اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة كما هو مبين فيما يلي:

  1. ابدأ بفتح تطبيق الفيس بوك على هاتفك كالمعتاد بتسجيل الدخول وكتابة كلمة السر واسم المستخدم.
  2. بمجرد الوصول للصفحة الرئيسية قم بالنقر على أيقونة القائمة الموجودة بالجانب الأيمن في الجزء العلوي.
  3. بعد ذلك اضغط على خيار الإعدادات والخصوصية ومنها حدد خيار الإعدادات.
  4. انتقل لأسفل الصفحة ومنها قم باختيار سجل النشاط ” Activity log”.
  5. انقر على علامة التبويب ” أرشيف Archive في الأعلى”.
  6. ستجد في تلك الصفحة كافة المنشورات التي قمت بأرشفتها من قبل بعد نشرها، ومن الممكن في تلك الحالة استعادتها على صفحتك الشخصية أو حذفها بشكل نهائي.
  7. حدد استعادة إلى الملف الشخصي، ثم انقر على تأكيد رغبتك في إلغاء الأرشفة.

طريقة استرجاع الصور من الأرشيف تختلف من تطبيق لآخر، لأن هناك العديد من الخطوات التي يمكن اللجوء إليها بعد تحديد مسار الوصول إلى الأرشيف.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.