أسعار الاستقدام من بنجلاديش 2022

ما هي أسعار الاستقدام من بنجلاديش ؟ وما هي أفضل المكاتب لاستقدام العمالة المنزلية من بنجلاديش؟ تعمل المملكة العربية السعودية على راحة مواطنيها وتقديم الرفاهية لهم، لذا قامت بتحديد بعض الدول لتوفير استقدام العمالة المنزلية للمساعدة في الشئون المنزلية، من بين هذه الدول كانت دولة بنجلاديش.

لذا من خلال موقع زيادة سوف نقوم بتوضيح أسعار الاستقدام من بنجلاديش والشروط المحددة بالإضافة إلى المكاتب المتوفرة في الرياض.

أسعار الاستقدام من بنجلاديش

على الرغم من تعدد الدول التي سمحت المملكة العربية السعودية باستقدام العمالة المنزلية منها إلا أن وزارة العمل قامت بالإعلان أن أكثر الطلبات المقدمة لاستقدام خادمات كانت بنغالية الجنسية، نظرًا لكفاءتهم العالية وقدرتهم على تلبية كافة متطلبات العميل.

في الآونة الأخيرة زادت طلبات استقدام العمالة المنزلية من بنجلاديش وذلك بسبب إعلان المملكة العربية السعودية عن فترة إيقاف التعامل واستقدام العمالة المنزلية من بنجلاديش.

بعد أن قامت المملكة العربية السعودية بفتح الطلب لاستقدام العمالة المنزلية من بنجلاديش قامت بتوفير عدة مكاتب تعمل على توفير استقدام العمالة المنزلية من بنجلاديش، كما قامت بتحديد أسعار الاستقدام من بنجلاديش والتي تتراوح من 7000 ريال سعودي إلى 10000 ريال سعودي.

لكن أسعار الاستقدام من بنجلاديش التي قامت المملكة العربية السعودية بتحديدها ليست أسعار ثابتة بل تتفاوت وتتغير وفقًا لتغير السوق السعودي، أيضًا هذه السعر المحدد غير شامل لتكلفة تأشيرة العامل، حيث تتراوح سعر التأشيرة من 2000 ريال سعودي إلى 7000 ريال سعودي.

كما يعد استقدام العمالة المنزلية من بنجلاديش هي الأقل بين أسعار الاستقدام من جميع الجنسيات الأخرى.

ذلك بسبب أن الجنسية البنغالية هي الأكثر طلبًا بين المواطنين السعوديين، ثم تأتي خلفها العمالة المنزلية الأوغندية، ثم تليها العمالة المنزلية الكينية بسعر 7800 ريال سعودي، ثم تليها لعمالة المنزلية الفلبينية بتكلفة 14000 ريال سعودي.

تليها بعد ذلك العمالة المنزلية الهندية والعمال المنزلية الفيتنامية بتكلفة 18000 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: أسعار الاستقدام من بنجلاديش

شروط الاستقدام من بنجلاديش

عندما قامت المملكة العربية السعودية بالإعلان عن توفير خدمة الاستقدام من الخارج وتحديد أسعار الاستقدام من بنجلاديش، قامت وزارة العمل السعودية بتحديد عدة شروط للموافقة على استقدام عمالة منزلية من الخارج.

كما قامت بتقسيم هذه الشروط إلى شروط عامة وشروط خاصة، ومن خلال السطور الأتية سوف نذكر هذه الشروط تفصيليًا.

الشروط العامة للاستقدام من بنجلاديش

قامت وزارة العمل بوضع بعض الشروط العامة والتي تنطبق على المواطنين داخل المملكة وخارج المملكة وأيضًا المستثمرين، والأشخاص الحاصلين على الإقامة المميزة في المملكة العربية السعودية، ومن هذه الشروط ما يلي:

  • وجود شهادة من التأمينات الاجتماعية تنص على قدرة المستقدم على دفع كافة تكاليف وراتب العمالة التي قام بتقديم طلب استقدامها.
  • لا تتجاوز الشهادة المقدمة من التأمينات الاجتماعية 60 يومًا، وذلك لانتهاء صلاحية الشهادة بعد مرور 60 يومًا.
  • تقديم شهادة القدرة على دفع كافة تكاليف وراتب العمالة التي قام بطلب استقدامها من خلال خدمة التعريف الإلكترونية، وهذه الخدمة متوفرة فقط لموظفي الحكومة، وأيضًا الموظفين المتقاعدين من القطاع الحكومي.
  • لا تتجاوز الشهادة المقدمة من خلال خدمة التعريف الإلكتروني 180 يومًا.
  • إتاحة تقديم الشهادة البنكية لحساب المستقدم بدلًا من شهادة التأمينات الاجتماعية، والتي تنص على قدرة المستقدم على دفع كافة تكاليف العمالة والراتب الخاص بها.
  • بعد إثبات كافة الشروط السابقة للمستقدم، يتم الموافقة على الطلب أو أنه من الممكن أن يتم رفض الطلب من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أو أن تتأخر في مراجعة المستندات المقدمة في وقت آخر.

اقرأ أيضًا: أسعار الاستقدام من بوروندي

الشروط الخاصة للاستقدام من بنجلاديش

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بتحديد عدة شروط خاصة في الحالات الفردية التي يتم قبول الطلب الخاص بها نظرًا للصالح لها، والتي تتمثل هذه الشروط فيما يلي:

  • يشترط أن يكون المستقدم متزوج ولديه أبناء ليُسمح له باستقدام العمالة البنغالية.
  • يجب أن يكون المستقدم من الأرامل أو النساء المطلقات ولهم أبناء يعيشون معهم في نفس المنزل يُتيح له استقدام العمالة البنغالية.
  • أن يكون المستقدم قد تجاوز 24 عامًا حتى وإن كان أعزب ليُتيح له استقدام العمالة البنغالية.
  • أن يكون المستقدم قادر على دفع كافة التكاليف والراتب الخاص بالعمالة الذي يبدأ من 7000 ريال سعودي، ويصل إلى 30000 ريال سعودي، هذا في حالة ما كان المستقدم من المقيمين في المملكة.
  • أن يقوم المستقدم بتقديم شهادة بنكية بالحساب الخاص والتي تنص على قدرة المستقدم على دفع كافة التكاليف، والحد الأدنى للشهادة البنكية هي 25 ألف ريال سعودي، هذا في حالة إذا كان المستقدم سعودي.
  • إذا كان المستقدم من المقيمين، فإن الحد الأدنى للشهادة البنكية الخاصة بالحساب التي يتم تقديمها هو 100000 ريال سعودي.
  • أما عن الراتب الخاص المقيمين في المملكة فيبدأ من 7000 ريال سعودي ويصل إلى 10000 ريال سعودي.

فتح خدمة الاستقدام من بنجلاديش

بعد أن قامت المملكة العربية السعودية بقفل باب خدمة الاستقدام العمالة المنزلية من بنجلاديش، نظرًا لعدة شكاوى تم تقديمها من المواطنين على بعض العمال البنغاليين.

قامت المملكة بفتح الخدمة مرة أخرى وذلك بسبب زيادة الطلبات على استقدام العمالة المنزلية البنغالية، وقامت بتحديد أسعار الاستقدام من بنجلاديش كما ذُكر في الفقرة السابقة، لكن قامت بوضع بعض الملاحظات والشروط الخاصة بالعامل الذي تم استقدامه وهي:

  • أن يحافظ العامل على ممتلكات البيت الذي يعمل بداخله وألا يتسبب في تلف أو خسارة لصاحب المنزل.
  • أن يحافظ العامل على الأسلوب الراقي ولا يتسبب في ضرر أو أذى لأحد أفراد الأسرة في المنزل.
  • يجب على صاحب العمل الحفاظ على أسرار وعدم التحدث أمام العامل في أي موضوع خاص.
  • في حالة سمع العامل ببعض الأسرار، يجب على المحافظة على خصوصية صاحب العمل.
  • في حال ما كان العامل المستقدم لا يعتنق الدين الإسلامي، يجب أن يمتنع عن إقامة أي من النشاطات الخاصة بدينه في المنزل أو أي مكان أخر لأنها قد تتسبب في ضرر، وذلك لأنها لا تتناسب مع عادات وتقاليد المجتمع السعودي.
  • إذا كان العامل سببًا في حدوث أي ضرر أو أذى لأفراد الأسرة أو المجتمع وقام بمخالفة الشروط السابقة، يتم تغريم العامل غرامة لا تقل عن 2000 ريال سعودي.
  • في حالة تسبب العامل في ضرر سابق، وتسبب في ضرر وأذى مرة أخرى في هذه الحالة يتم منع العامل وترحيله إلى بلدُه مع تحمل العامل كافة تكاليف العودة الخاصة به.

اقرأ أيضًا: شروط استقدام عاملة منزلية من بنجلاديش

مكاتب الاستقدام من بنجلاديش

عندما قامت المملكة العربية السعودية بفتح خدمة استقدام العمالة المنزلية من بنجلاديش وتحديد أسعار الاستقدام من بنجلاديش، أتاحت الفرصة لفتح العديد من المكاتب التي تعمل على جمع سير ذاتية خاصة بالعمالة المنزلية البنغالية لتوفير استقدام العمالة بكُل سهولة وفي أسرع وقت ممكن، من أبرز هذه المكاتب داخل المملكة العربية السعودية ما يلي.

1- مكتب النقير لاستقدام العمالة المنزلية

يُعد هذا المكتب من أفضل مكاتب الاستقدام، حيث إنه يوفر استقدام عمالة منزلي على أعلى مستوى، كما يتم تدريبها من قِبل شركات مخصصة، ويوفر استقدام العمالة المنزلية من بنجلاديش بأسعار منخفضة مقارنة بالمكاتب الأخرى.

يقع مقر المكتب في شارع البحتري، مدينة الزهراء، الرياض، كما يمكن التواصل والاستفسار عن كافة المعلومات من خلال الاتصال هاتفيًا عبر الرقم: 9661147780000

2- مكتب المهيدب لاستقدام العمالة المنزلية

يتميز هذا المكتب بامتلاكه عدة سير ذاتية للعمالة المنزلية ذو خبرة، كما يعمل على حل كافة المشاكل التي تواجه العميل، ويوفر استقدام العمالة المنزلية من سيريلانكا، والفلبين، بالإضافة إلى بنجلاديش.

يقع مقر المكتب في شارع الرحمانية، مدينة الرياض، كما يُمكن التواصل والاستفسار عن كافة المعلومات من خلال الاتصال هاتفيًا عبر الرقم: 920008836

3- مكتب المدينة لاستقدام العمالة المنزلية

يتميز هذا المكتب بتوفير كافة العمالة المنزلية لكافة الجنسيات، بالإضافة إلى الأسعار المميزة للاستقدام من بنجلاديش، ويقع المكتب في مكان متميز ويسهل الوصول إليه في: الدائري الشرقي، مخرج 10 – 11، مدينة الرياض.

أيضًا يُمكن التواصل والاستفسار عن كافة المعلومات من خلال الاتصال هاتفيًا عبر الرقم: 0505299552

4- مكتب المتخصص لاستقدام العمالة المنزلية

يمتلك هذا المكتب العديد من السير الذاتية لكافة الجنسيات المختلفة، وتتميز السير الذاتية جميعها بالخبرة الكافية للعمل، ويقع مقر المكتب في عمارة الشافي، الدور الثالث، شارع الرفاعة بن رافع العليا، مدينة الرياض.

كما يُمكن التواصل والاستفسار عن كافة المعلومات من خلال الاتصال هاتفيًا عبر الرقم: 966114640544

5- مكتب محمد بخيت العجمي لاستقدام العمالة المنزلية

يتميز هذا المكتب بقدرته على استقدام العمالة المنزلية لكافة الجنسيات في مدة قصيرة جدًا مقارنة بباقي المكاتب المتوفرة، وتتراوح المدة ما بين 45 إلى 60 يوم، وتتمكن من استقدام عمالة منزلية من فيتنام بمبلغ يصل إلى عشرين ألف ريال سعودي.

أما عن العمالة المنزلية من الفلبين فيصل المبلغ إلى 13 ألف ريال سعودي، كما تتمكن من استقدام سائق خاص من الهند بمبلغ يصل إلى 4000 ريال سعودي، والممرضات الفلبينية تتمكن من استقدامها بمبلغ يصل إلى 20 ألف ريال سعودي.

يقع مقر المكتب في الخبر، العقربية، الشارع الرابع، مدينة الرياض، ويُمكن الاتصال والاستفسار من خلال الاتصال هاتفيًا عبر الرقم: 0504588833

اقرأ أيضًا: خادمات للتنازل بأقل الأسعار

6- مكتب حريملاء لاستقدام العمالة المنزلية

يُعد هذا المكتب من أشهر المكاتب لاستقدام العمالة المنزلية بكافة أنواعها وكافة الجنسيات، كما أنه يمتاز باختيار أفضل العاملين ذو خبرة كبيرة، ويقع المكتب في شارع العروبة أمام مستوصف الشيلان، حي العروبة، مدينة الرياض.

كما يُمكن التواصل والاستفسار من خلال الاتصال هاتفيًا عبر الرقم: 966114167766

قامت المملكة العربية السعودية بإتاحة خدمة استقدام عمالة منزلية من بنجلاديش حرصًا على راحة مواطنيها كما قامت وزارة العمل بتنظيم قواعد التعامل بين المستقدم والعامل.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.