أسباب الحبوب الحمراء في الجسم بدون حكة 

حبوب حمراء في الجسم بدون حكة إن موضوعنا اليوم هو حبوب حمراء في الجسم بدون حكة حيث أن تلك الحبوب تكون ناتجة عن بكتيريا الجلد أو حساسية شديدة وهي التي تُسبب وجود احمرار في المنطقة سواء كانت بدون حكة أو كانت تُصاحبها حكة، وسوف نتعرف عبر موقع زيادة بالتفصيل عن الحبوب الحمراء وعلاجها.

إليك المزيد عن أسباب الحكة في الجسم في الليل عبر موضوع: اسباب الحكة في الجسم في الليل

حبوب حمراء بالجسم

  • يوجد الكثير من المشاكل الجلدية وتختلف الأسباب، ومن أكثر المشاكل المنتشرة في ظهور تلك البقع الحمراء والتي تُسمى باحمرار الجلد وتُعرف في الطب بالحمامي، بالإضافة إلى أن البقع تتوافق مع أعراض أخرى.
  • أحيانًا يمكن أن تظهر البقع الحمراء بكميات كثيرة وتقوم بتغطية الجسم بالكامل، وتُعرف بالطفح الجلدي، كما أن تلك البقع يظهر بمناطق عديدة بالجسم، كما أن طبيعة البقع تكون مختلفة في أعراضها طيقًا بسبب ظهورها.
  • إن البقع الحمراء يكون منها حجم صغيرة وأيضًا حجم كبير، وهناك أنواع تكون مرتفعة عن الجسم، وتكون باللون الوردي، ومنها يكون بلون أحمر، ويُمكن أن تكون غير مؤذية وتكون حميدة، ويُمكن أيضًا أن تدل على مشكلة خطيرة.
  • يُمكن أن تظهر تلك البقع فجأة بعض الوقت، ويُمكن أن تكون موجودة بالجسم بالتدريج على فترات طويلة، كما أن موقع البقع بالجلد يُساهم في سبب ظهورها.
  • بالرغم من أن تلك البقع تكون حميدة إلا أنه ضروري من متابعتها بشكل مستمر ولابد من استشارة الطبيب لكي يقوم بفحصها.

كما اقدم لك المزيد عن علاج التهاب فروة الرأس والحكة بأفضل الطرق الطبيعية وبأرخص التكاليف ايضًا عبر موضوع: علاج التهاب فروة الرأس والحكة طبيعيا وبأرخص التكاليف

حبوب حمراء في الجسم بدون حكة

حبوب حمراء في الجسم بدون حكة

يوجد الكثير من الأشياء التي تكون مُسبلة لوجود بقع حمراء بالجلد دون أي حكة ومن تلك الأسباب:

1_ حب الشباب

  • يُعد حب الشباب أحد المشاكل الجلدية المنتشرة بين الأشخاص خاصة بسن المراهقة، ويمكن أن تكون على هيئة نتوءات جلدية بلون أحمر، ويمكن أن يكون لتلك الحبوب أثار بعد الشفاء منها.
  • كما إن أعراض حب الشباب تكون على هيئة بقع جلدية تكون مُسطحة بلون بني ويمكن أحمر، ويمكن أن يتم استعمال الكريمات الطبية من أجل التخلص منها.

2_ الوحمات

تُعتبر الوحمات من البقع الجلدية التي تكون ملونة وتظهر بجسم الطفل حين ولادته، كما أنه يمكن أن تكون الوحمة حمراء، وهو ما يدل على حدوث مشكلة بالأوعية الدموية وتُسمى بالورم الوعائي.

3_ بقع الدم

  • المعروفة باسم الحبرات، وهي بقع دموية تكون صغيرة وتتكون أسفل الجلد، وهي تكون بسبب حدوث انفجار قوي بالأوعية الدموية وتُسمى الشعيرات الدموية، ومن ثم تظهر البقع بسطح الجلد.
  • من أهم الأسباب التي تؤدب لتواجد تلك البقع الإجهاد، وأيضًا العدوى الجلدية، بالإضافة إلى حروق الشمس، وأيضًا استعمال الأدوية التي تكون مميعة للدم.

4_ الورم القيحي

يتسبب تجمع الأوعية الجلدية بظهور بعض البقع الحمراء وتُسمى بالورم القيحي ويرجع السبب لإصابات جلدية بالغالب.

5_ الأورام الكرزية

تظهر تلك الأورام على هيئة بقع جلدية بلون أحمر وتكون كبيرة الحجم، كما أن للعوامل الوراثية دور كبير لوجودها بأحد أفراد الأسرة الواحدة، ويتم التخلص منها من خلال استعمال أشعة الليزر.

6_ الأورام الليفية

تظهر هذه الأورام الليفية على هيئة نتوءات تكون باللون الأحمر أو باللون البني الجلد، بسبب تراكم الخلايا التي تكون ليفية بمناطق الجسم، ولا تظهر تلك النتوءات بالوجه.

ولا يفوتك التعرف على الفطريات عند الأطفال الرضع عبر موضوع: الفطريات عند الاطفال الرضع والتهاب الحفاضات

أسباب أخرى لظهور بقع حمراء بالجلد

أسباب أخرى لظهور بقع حمراء بالجلد

1_ الدمل

تظهر الدمامل هيئة نتوءات بلون أحمر وتكون ممتلئة بالقيح، وتكون ناتجة عنها التهاب جلدي بأحد جريبات الشعر.

2_ النخالة الوردية

تحدث تلك النخالة بسبب حدوث إصابة بفيروس في الجلد، ويُمكن أن تستغرق حوالي 12 شهر، وتظهر على هيئة طفح جلدي بلون أحمر، ويمكن أن يظل مرتفع عن الجلد.

3_ الصدفية

تظهر تلك الصدفية على أنها بقع حمراء على الجلد وتكون جافة وبها قشور بمناطق الجسم، منها الركبتين وأيضًا فروة الرأس بالإضافة إلى المرفقين وتكون بسبب إنتاج خلايا جديدة في الجلد.

4_ حروق الشمس

  • تُعتبر حروق الشمس أحد الأسباب الشائعة التي تكون بالجلد بلون أحمر، وهي تكون بسبب التعرض للشمس لفترة طويلة دون أي استعمال أساليب الوقاية بالأشعة التي تكون فوق بنفسجية وهو ما يتسبب في حدوث ضرر بالجلد.
  • إن الجسم يعمل على توصيل الكثير من الكميات الإضافية بالدم من أجل إصلاح الضرر وتكون باللون الأحمر.

5_ الذئبة

تُعتبر الذئبة من المشاكل المزمنة، فهى تقوم بمهاجمة الجهاز المناعي في أعضاء الجسم، كما أنها تؤثر على أجزاء الجسم خاصة الطبقة الجلدية، وتلك الذئبة تؤدي لوجود طفح جلدي بمنطقة الوجه بهيئة فراشة بلون أحمر.

6_ وردية الوجه

إن الوردية حالة تكون شائعة بلون أحمر تظهر بالجلد بمنطقة الوجه، وهى تكون لفترات طويلة، وبتلك الحالة تكون متوردة الوجه، ويكون الاحمرار بشكل دائم.

7_ السرطان

  • يوجد العديد من السرطانات الجلدية الظاهر على الجسم بلون أحمر، مثل سرطان الخلايا السطحية، وأيضًا سرطان الحرشفية، بالإضافة إلى أن بعض من العلاجات الخاصة بمرض السرطان تتسبب في إصابة الجسم المريض بأعراض جانبية.
  • تظهر تلك المضاعفات على هيئة طفح جلدي وتكون مشابه لحبوب الشباب وأيضًا للحصبة، كما أنها تتدرج بالخفيف ثم الشديد.
  • إن علاج سرطان الجلد يكون علاج كيميائي والعلاج المناعي وأيضًا العلاج الإشعاعي بالإضافة إلى العلاج الموجه، وأيضًا العلاج بإستخدام زراعة النخاع.

 تعرف معنا اليوم على كيفية علاج الحساسية الجلدية طبيعيا عبر استخدام زيت الزيتون عبر موضوع: علاج الحساسية الجلدية بزيت الزيتون

بقع حمراء على الجلد في الساق

  • هو الطفح الحراري الذي يعمل وجود بقع حمراء بالجلد خاصة بالساق، حيث أنها تكون مصحوبة بألم وحكة بسبب التعرق الذي يكون زائد بالجلد، بالإضافة إلى استعمال مستحضرات التجميل التي تكون مضادة للتعرق وهي التي تؤدي لإغلاق المسامات وهو ما يجعل العرق غير قادر على الخروج.
  • إن تلك البقع تكون ناتجة عن إصابة الجلد بالحمى وأيضًا بسبب تقدم السن.
  • الحكة الشدة الناتجة عن حدوث خلل بالشعيرات الدموية.
  • لدغات الحشرات منها البراغيث وأيضًا بق الفراش فإنها تكون على هيئة بقع حمراء.
  • الحساسية ضد الأطعمة منها الحليب والقمح بالإضافة إلى الحليب.
  • التقرن الشعري حيث أنه يُصيب بصيلات الشعر، وخاصة بالجزء العلوي الفخذ وأيضًا الذراع ويكون مثل جلد الدجاج.

إليك من هنا كيفية علاج الطفح الجلدي عبر موضوع: علاج الطفح الجلدي عند الاطفال

علاج الحبوب الحمراء في الجسم

  • العناية بالنظافة بشكل يومي والتغسيل بالصابون.
  • عدم ارتداء أي ملابس تكون سبب للحكة منها الملابس الضيقة، والحرص على ارتداء كافة الملابس القطنية والتي تعمل على امتصاص العرق.
  • الابتعاد عن الطعام المُسبب انتشار الحبوب ولابد من تناول الأطعمة المفيدة والتي يكون بها مضادات أكسدة وهي قادرة على الحد من الحساسية.
  • تناول كمية من الماء بشكل يومي.

اقرأ ايضًا من هنا عن طريقة علاج حساسية الارتكاريا بالأعشاب عبر موضوع: ما هو علاج حساسية الارتكاريا بالأعشاب.. وما هي أسبابها وأنواعها

علاج البقع الحمراء بالأعشاب

علاج البقع الحمراء بالأعشاب

  • البابونج: من الأعشاب المميزة والتي لها خاصية كبيرة في التخلص من البقع الحمراء التي توجد بالجلد وذلك من خلال نقع عشبة البابونج بالماء الساخن لـ 15 دقيقة ويتم استخدامها كغسول، حيث أن البابونج يتمكن من التخلص من أي التهابات.
  • زيت الزيتون: يتم دهن المنطقة التي تكون مُصابة بالبقع الحمراء حيث أنه يحتوي على مضادات الأكسدة.
  • زيت اللافندر: يتم دهن الساقين بزيت اللافندر باستخدام كوب ماء دافئ.
  • العسل واللبن الرائب: من الألبان المفيدة للقضاء على البقع الحمراء حيث أنه يتم مزجه بالعسل الأبيض ووضعه على المنطقة لأنه يحتوي على الكثير من المواد التي تجفف التهيج.

إليك المزيد عن عن أسباب وطرق علاج المنطقة الحساسة عبر موضوع: أسباب وعلاج إلتهاب المنطقة الحساسة عند الأطفال

بعد أن تعرفنا على حبوب حمراء في الجسم بدون حكة تكلمنا بالتفصيل عن الأسباب المؤدية لظهور تلك الحبوب في الجسم بالرغم من أنها بدون حكة ولكنها تترك أثار بالمكان، كما أننا تكلمنا عن علاج تلك الحبوب بالكامل وننتظر دائمًا مشاركاتكم لنا.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.