تصغير الأنف بالزنجبيل والماء

تصغير الأنف بالزنجبيل من أسهل الطرق التي يمكن أن يقوم بها الناس وبالأخص النساء حيث إن الرجال لا يلتفتون كثيرًا لهذه الأمور، ويختلف شكل الأنف من شخص لأخر فلكل شخص أنف مختلف بطريقة معينة، وفي الأغلب يسعى العديد من الناس للحصول على حجم أنف أصغر حيث أن حجم الأنف الكبير يقلل من الشعور بالثقة بالنفس لذلك يذهب الناس لإجراء عمليات جراحية للحصول على شكل الأنف الذين يريدونه وفي هذا المقال المقدم لكم من موقع زيادة سنقدم لكم العديد من الوصفات لتصغير الأنف بالزنجبيل بالإضافة إلى طرق أخرى كثيرة.

تصغير الأنف بالزنجبيل

هناك العديد من الدراسات التي أجريت على الزنجبيل وكانت كل نتائجها تدل على أن له دور كبير في الصحة العاملة للإنسان، كما أن له دور فعال في علاج البشرة من الكثير من المشكلات ويوجد له العديد من الوصفات والتي تمتلك مزايا جمالية وتجميلية في آن واحد، حيث أن للزنجبيل قدرة سحرية في تصغير الأنف دون الحاجة لإجراء العمليات الجراحية، فالزنجبيل يعمل على إذابة الدهون في الجسد وتفتيتها وبالأخص تلك التي تتجمع حول منطقة الأنف حيث أنها السبب في إعطاء الأنف حجمًا أكبر من حجمها الطبيعي، لذلك يعتبر الزنجبيل من أفضل الوسائل التي تستخدم لعلاج مشاكل الأنف وتصغير حجمها وإذا كنت تعانين من حجم أنف مزعج فما عليك إلا تطبيق وصفة من وصفات الزنجبيل والتي سنعرضها لكي في الأسطر القادمة دون الذهاب إلى الطبيب وإجراء الجراحات التجميلية.

اقرأ أيضًا : لصقات الانف بعد عمليه التجميل وكيفية إزالة لصقات الأنف 

تصغير الأنف بالزنجبيل ومعجون الأسنان

في هذه الوصفة قومي بإحضار ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون وملعقة صغيرة من خل التفاح وأخيرًا ملعقة صغيرة من معجون الأسنان ومن ثم اخلطي كل تلك المكونات مع بعضها البعض إلى أن تحصلي على عجين ذو قوام متماسك وقومي بوضعها على أنفك وانتظري لمدة عشرة دقائق ومن ثم اغسليه باستعمال الماء فقط وطبقي تلك الوصفة على أنفك ثلاث مرات كل أسبوع وستلاحظين أن حجم الأنف بدأ يقل بالتدريج.

تصغير الأنف بالزنجبيل وزيت الخروع

في هذه الوصفة لا نحتاج إلا ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من الزنجبيل البودر، ثم اخلطي الزنجبيل مع زيت الزيتون حتى تحصلي على خليط متجانس القوام ومن ثم ضعي الخليط على انفك عن طريق وضعه على أطراف الأصابع ومن ثم على الأنف ثم قومي بالتدليك وتجنبي ملامسة الخليط إلى العينين واتركيه على أنفك لمدة عشرة دقائق ثم اغسلي الأنف وقومي بتكرير هذه الوصفة مرتين كل أسبوع حتى تحصلي على أفضل النتائج.

تصغير الأنف بالزنجبيل والماء

تعتبر هذه من أسهل الوصفات التي تستخدم لتصغير الأنف حيث إن مكوناتها تكون موجودة في كل بيت وهي الزنجبيل والماء ولتحضير هذه الوصفة سنحتاج ملعقتان كبيرتان من الماء وملعقتان صغيرتان من الزنجبيل الطازج أما عن طريقة التحضير فما عليك سوى سحق الزنجبيل عن طريق وضعه في الخلاط الكهربائي ثم ضعي عليه الماء وقومي بخلطه حتى تحصلي على عجينة وبعد ذلك ضعيه على أنفك وعلى المنطقة المحيطة بالأنف واتركيه لمدة عشرة دقائق ثم اغسليه، كرري تلك الوصفة مرتين كل أسبوع حتى تحصلي على أفضل النتائج وشكل أنف متناسق.

ملحوظة هامة: قد تشعري بالحرقة في الأنف بالإضافة إلى القليل من الاحمرار وذلك بسبب الزنجبيل لذلك يجب ألا تضعي هذه الوصفة على الأنف أكثر من خمس عشر دقيقة ومن الأفضل أن تقومي بتجريب تلك الوصفة بكمية قليلة على منطقة أخرى من الجسم وذلك للتأكد من عدم حساسية البشرة لتلك الوصفة واحرصي على ابعاد الزنجبيل عن العينين والمنطقة المحيطة بهم.

اقرأ أيضًا : كم تكلف عمليه التجميل في الأنف ومخاطرها

وصفات أخرى لتصغير الأنف في البيت

علاوة على الزنجبيل فهناك العديد من الوصفات التي يمكن أن تقومي بها في المنزل حتى تحصلي على أنف أصغر وأكثر جاذبية وفيما يلي سنعرض لكي أكثر تلك الوصفات استخدامًا.

ميكس الزيوت

وتكون هذه الطريقة عن طريق مزج زيت الخروع مع زيت الحلبة ومن ثم دهن الأنف بهما وبعد ذلك غسلها واحرصي على الابتعاد عن منطقة العينين، ويعمل هذا القناع على سحب الدهون الموجودة مما يساعد على تصفير حجم الأنف.

المنتجات المهدئة وتصغير الأنف

هناك الكثير من المنتجات الطبيعية التي تساعد في العناية بالبشرة وبالإضافة إلى وجود منتجات تعمل على تصغير الأنف وتحتوي تلك المنتجات على اللافندر واكليل الجبل حيث أنها تعمل على منع تهيج الأنف بالإضافة إلى أنها تعمل على الحد من تمدد المسام علاوة على ذلك فإن المنتجات الغنية بالماغنسيوم والزنك لها دور أيضًا في هذا الأمر حيث أنها توازن الزيت الموجود في البشرة مما يعطي حجمًا أصغر للأنف، أما عن المنتجات التي تحتوي على حمض الساليسيليك فهي تساعد على إزالة المسام الموجودة في البشرة ذلك ولأنها تقوم بإذابة الجلد، مما يساعد على إعطاء الأنف مظهرًا صغيرًا.

تمرينات لتنحيف الأنف

هناك بعض التمرينات أو الحركات التي تعمل على تصغير الأنف وتنحيفها مثل تمارين اليوغا ومن تلك التمرينات هي أن تقومي بفتح الفم عن طريق شده للأمام ثم ضعي السبابتين في يديك على جانبك الأنف بطريقة موازية لها ومن ثم خذي نفسًا عميقًا واضغطي على فتحات الأنف وذلك لتحريكها بالإضافة إلى أن تقومي بتحريك الأنف في هذا الوقت.

تمارين لتصغير الأنف العريض

قومي بوضع إصبع السبابة في المنطقة أسفل الأنف، وحركي الأنف عن طريق استخدام إصبعي الإبهام والسبابة الموجودين في اليد الأخرى وباستطاعتك أن تقومي بهذا التمرين يوميًا وبعدد المرات التي تشائينها.

الخميرة والعسل لتصغير الأنف

لهذه الوصفة مفعول سحري في تصغير حجم الأنف وستحتاجين فيها الخميرة والزبادي والعسل الأبيض ثم قومي بخلطهم جميعًا بشكل جيد إلى أن يمتزجوا ومن ثم قومي بوضع المزيج على الأنف، ويقوم هذا المزيج بإذابة الدهون الموجودة.

مكعبات الثلج وعلاقتها بتصغير الأنف

تساعد مكعبات الثلج من التخفيف من التهيج الذي من الممكن أن يصيب الأنف ويزيد حجمه وذلك عن طريق وضع مكعبات الثلج في قطعة من القماش النظيف ومن ثم لفها جيدُا ووضعها على الأنف واتركيها لمدة عشر دقائق.

اقرأ أيضًا : عمليات تجميل الأنف قبل وبعد..وأنواع جراحات الأنف

تصغير الأنف بالمكياج

في الفترة الأخيرة انتشرت العديد من الطرق الحديثة لتصغير الأنف سواء كان ذلك بالمنزل أو بالعيادات التجميلية ومن الطرق الحديثة التي ظهرت مؤخرًا وانتشرت بشكل كبير هي استخدام المكياج في تصغير الأنف، وكل ما تحتاجينه لهذا هو قلم تمييز بلون داكن (غامق) ومن ثم حددي جوانب الأنف من الأطراف وبالأخص ذلك الجزء الموجود بين الأنف والخد ثم ارسمي خطين متوازيين في الجزء الموجود بجانب العظمة الخاصة بالأنف في هذه الخطوة استخدمي ظلال العيون البنية وهناك أيضًا بعض الخدع التي من الممكن أن تستعمليها بواسطة المكياج ومنها أن تقومي بوضع روج ذو لون قوي أو وضع مكياج عيون قوي وذلك من أجل إبعاد نظر الناس عن الأنف.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال المقدم لكم من موقع زيادة والذي تحدثنا فيه عن الكثير من الوصفات لتصغير الأنف بالزنجبيل كما قدمنا لكم فوائد عديدة للزنجبيل ونرجو أن نكون قد أفدناكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.