طرق وأهداف توثيق حساب الفيس بوك وأنواع علامات التوثيق

طرق وأهداف توثيق حساب الفيس بوك تساعد في حمايته من الاختراق، وهي أحد المميزات التي يقدمها موقع الفيس بوك، حيث إنه يعمل على توفير أعلى معدلات الخصوصية والأمان لمستخدميه وخاصةً للمشاهير والشركات، كي لا يقوم أي شخص بانتحال شخصيتهم وإنشاء حساب بأسمائهم، لذا سوف نتعرف من خلال موقع زيادة على طرق وأهداف توثيق حساب الفيس بوك، وسوف نذكر لكم أيضًا شروط توثيق حساب الفيس بوك من خلال السطور التالية.

طرق وأهداف توثيق حساب الفيس بوك

طرق وأهداف توثيق حساب الفيس بوك

إن توثيق الحساب هو أحد الطرق الهامة التي يمكن من خلالها إعطاء الشركات الكبرى والشخصيات المشهورة والعلامات التجارية علامة زرقاء اللون بجانب أسمائهم، وسوف نتعرف على كيفية توثيق حساب الفيس بوك من خلال الخطوات التالية:

  1. ادخل على صفحة تقديم طلبات توثيق حساب الفيس بوك، عن طريق هذا الرابط المباشر من “هنا“.
  2. قم بإدخال المعلومات المطلوبة في النموذج الذي سيتم تقديمه لطلب التحقق المتواجد في صفحة الفيس بوك أمامك.
  3. حدد نوع الحساب المراد توثيقه سواء كان (حساب شخصي أو صفحة على الفيس بوك).
  4. حدد فئة الملف الشخصي في أي مجال مثال: إذا كنت إعلامي قم بتحديد مجال الإعلام تبعًا للاختيارات المتاحة أمامك.
  5. أرسل صورة من البطاقة الشخصية أو جواز السفر لإثبات الشخصية، حيث إن التوثيق يحتاج إلى رقم تعريف من الجهة الحكومية.
  6. يجب إرفاق وثائق المؤسسة المراد توثيقها، في حالة كان الحساب لنشاط تجاري، ثم اضغط على “اختيار الملفات”، اضغط على “رفع المستندات”.
  7. قم بذكر سبب الرغبة في توثيق الحساب على الفيس بوك باللغة الإنجليزية، وقبول الإدارة متعمد على هذا السبب كثيرًا، سواء كان بالتوثيق أو برفضه.
  8. اضغط على كلمة “إرسال”، وسوف يتم مراجعة الطلب إذا كان مستوفي للشروط أم لا، ومن ثم يتم الرد خلال يوم أو يومين بالقبول أو الرفض عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بك أو على إشعارات الفيس بوك.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: معرفة من زار بروفايلك على الفيس بوك بدون برامج مع الخطوات

بعض الملاحظات حول توثيق حساب الفيس بوك

ليس بالضرورة أن يصبح الحساب المقدم عنه موثقًا بتقديم طلب التوثيق، هذا لأن إدارة الفيس بوك من الممكن تقوم برفض بعض طلبات التوثيق، ولكن يجب التوضيح أن الفرصة الأكبر للشخصيات المهمة والمشاهير أو الصفحات الخاصة بجهات حكومية أو الماركات العالمية وغيرها في توثيق حساب هم بالعلامة الزرقاء.

الجدير بالذكر أنه يتم توثيق حساب فيس بوك من خلال دفع مبلغ مالي لبعض الشركات التجارية وهذا المبلغ يتراوح بين ٢٠٠٠إلى ١٠ آلاف دولار، ويجب التنبيه أن هذه الطريقة من الطرق الغير مضمونة.

أهداف توثيق حساب الفيس بوك

إن إنشاء ميزة توثيق حساب الفيس بوك من قبل إدارة موقع فيس بوك، بسبب عدة أهداف سعت الإدارة لتحقيقها، وسوف نتعرف على تلك الأهداف من خلال التالي:

  • إن توثيق الصفحة يزيد من ثقة المتابعين لأصحاب هذه الصفحة الموثقة من المشاهير أو الشركات الكبرى، وذلك لحماية المشاهير من التعرض لانتحال الشخصية.
  • إن التوثيق يساعد على زيادة عدد متابعين الصفحة، لذا يرغب المشاهير والشركات الكبرى في توثيق صفحاتهم.
  • إن توثيق صفحات الفيس بوك يحمي الصفحة من الإغلاق.
  • الهدف من توثيق صفحات الفيس بوك هو زيادة التفاعل مع الصفحة.
  • إشارة التوثيق تمنحك مميزات خاصة ومنها وضع صفحتك في أعلى نتائج البحث.
  • سوف تتمكن الصفحات الاجتماعية للعلامات التجارية بعد التحقق من حسابك التجاري بعرض محتوى حسابك من خلالها.

بعد أن تعرفنا على طرق وأهداف توثيق حساب الفيس بوك في السابق، وسوف نتعرف على شروط توثيق حساب الفيس بوك.

شروط توثيق حساب الفيس بوك

يعتبر توثيق حساب الفيس بوك من وسائل حماية الأشخاص من التعرض لانتحال الشخصية أو التعرض للاحتيال بواسطة الحسابات المزيفة، وذلك تبعًا لالتزام الحسابات لشروط معينة كي تتأهل للحصول على إشارة التوثيق.

نجد أن الكثير من الأشخاص من جهة أخرى يرغبون في توثيق حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لاعتقادهم أن عملية توثيق حساب الفيس بوك يشير إلى مكانة الشخص المميزة.

لذا نجد أنه انتشر في أخر وقت وجود شركات تقوم بتوثيق حسابات للأشخاص بمقابل مادي، تعرفنا في السابق على طرق وأهداف توثيق حساب الفيس بوك، وسوف نتعرف على شروط توثيق حساب الفيس بوك والتي تتمثل في التالي:

  • يلزم أن يكون هذا الحساب متعارف عليه بمعنى أن الحساب يكون باسم فرد من المشاهير أو باسم علامة تجارية مميزة أو باسم ماركة مسجلة، حتى يتمكن رواد مواقع التواصل الاجتماعي من البحث عنه.
  • يجب أن يكون هذا الحساب الذي تود توثيقه أي أن يكون لديك حساب واحد فقط حتى يتم التوثيق، فلا يوجد توثيق لأكثر من حساب واحد للشخص ذاته.
  • ألا يكون الحساب لشخصية وهمية حتى تتمكن من توثيق حسابك يجب أن يكون حقيقيًا أي يمثل شركة كبرى أو لشخص من المشاهير أو علامة تجارية.
  • أن يحتوي الحساب على كافة المعلومات كاملةً، التي تشمل: (السيرة الذاتية لصاحب الحساب، وصورة الملف الشخصي، ومشاركة واحدة على الأقل) أي يكون حسابًا عامًا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيفية تأكيد حساب الفيس بوك عن طريق الهاتف بـ3 طرق مع الخطوات

أنواع علامات التوثيق على الفيس بوك

يوجد نوعان من علامات التوثيق التي تمنحها إدارة الفيس بوك، وسوف نتعرف على النوعان من خلال التالي:

علامة التوثيق الرمادية

تدل علامة التوثيق الرمادية على تأكيد الفيس بوك لأصل تلك الصفحة وأنها غير مزورة، وتعد تأكيد أن هذه الصفحة تخص هذا النشاط التجاري أو المنظمة، ومن أبرز الأنشطة التجارية التي تستخدم الإشارة الرمادية، هم: (الشركات والمؤسسات المحلية، والشخصيات العامة، ومتاجر البيع بالتجزئة).

كما أن تجار التجزئة من أكثر الأشخاص الذين يستخدمون الإشارات الرمادية، ويتوفر لأي عمل أصلي طلب الشارة الرمادية خلال مدة لا تتجاوز اليومين، ويعتبر الحصول على هذه الإشارة أسهل وأسرع بكثير من الحصول على الإشارة الزرقاء.

علامة التوثيق الزرقاء

إن وجود الشارة الزرقاء على حساب ما يعني أن إدارة الفيس بوك تؤكد ملكية هذه الصفحة الشخصية لتلك الشخصية العامة أو الماركات التجارية أو الشركات الإعلامية، مع العلم أنه لا يمتلك كافة الشخصيات العامة أو العلامات التجارية أو الأشخاص المشهورين شارات زرقاء على حساباتهم الشخصية.

إن الشارة الزرقاء تكون مخصصة في الغالب لأشخاص مشهورين، مثل: (الصحفيين، والفنانين، ورياضيين، والموسيقيين، وشركات إعلام، ومسؤولين حكوميين) وغيرهم من المشاهير.

حيث يتم استخدام الشارة الزرقاء كضمان ملكية الشخص للصفحة وتمييزها عن باقي الصفحات المزيفة التي تتشابه معها، ومدة الحصول على توثيق الحساب بالشارة الزرقاء تستغرق من أيام إلى أسابيع.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: استرداد حساب فيس بوك عن طريق الأصدقاء مع الخطوات والصور

مزايا توثيق الحساب على الفيس بوك

يوجد العديد من المميزات التي تتوفر للشخص أو الشركة التي ترغب في توثيق الحساب ومنها حماية الحساب من الاختراق وحماية الشخص من التعرض لانتحال الشخصية، لذا سوف نتعرف على مميزات الحساب على الفيس بوك من خلال التالي:

  • في حالة كنت تندرج في قائمة الشخصيات العامة، سوف يتم توثيق الحساب الخاص بك من قبل إدارة الفيس بوك تلقائيًا وبشكل بسيط، حيث إنه من مزايا التوثيق أن إدارة الفيس بوك تقوم بتوثيق الحساب الذي يرون أنه يستدعي للتوثيق.
  • تعتبر طريقة التوثيق خطواتها سهلة وبسيطة بالمقارنة مع العمليات، ولكن في حالة إذا كانت هذه الصفحة ليست ملك شخصية مشهورة أو لعلامة تجارية، فمن المؤكد أنه الإدارة لن تقبل طلب التوثيق.
  • هناك بعض الشركات الإعلانية التي تقوم بعمل توثيق لحساب الفيس بوك وتأخذ في المقابل مبلغ مالي مقابل التوثيق.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيفية إلغاء حساب فيس بوك مع الخطوات والصور

هكذا نكون تعرفنا على طرق وأهداف توثيق حساب الفيس بوك الذي يعطي للشخص الحماية من التعرض للاحتيال أو التعرض للاختراق، وذكرنا أيضًا شروط توثيق حساب الفيس بوك، كما تطرقنا لمعرفة أنواع علامات التوثيق لحساب الفيس بوك، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.