طريقة التسجيل في منصة مدرستي بدون توكلنا

طريقة التسجيل في منصة مدرستي بدون توكلنا بسيطة، كما أنها تعد من أكثر الطرق السهلة الممكن التسجيل بها وتوفر في الوقت، والمجهود، للحصول على خدمة التعليم عن بعد للعام الدراسي الجديد 1443، لذا لنتعرف سويًا على طريقة التسجيل في منصة مدرستي بدون توكلنا من خلال موقع زيادة.

طريقة التسجيل في منصة مدرستي بدون توكلنا

قد أنشأت وزارة التعليم السعودية وقع منصة مدرستي الافتراضي للتعليم عن بعد، بسبب جائحة كورونا التي تعرضت لها كافة دول العالم في الآونة الأخيرة، كما أنها تميزت بنجاحها الفائق، وقدرتها على مد الطالب بكافة الخدمات التعليمية بشكل أفضل، وإمكانية تواصل المعلم مع الطلاب بشكل أسهل.

إن التسجيل في منصة مدرستي الإلكترونية له عدة خطوات، وطرق، فمن الممكن أن يتم التسجيل من خلال الموقع المباشر لمنصة مدرستي السعودية، أو أن يتم تحميل تطبيق توكلنا، لكن طريقة تطبيق توكلنا تعد من الطرق المهدرة للوقت، كما أنها لا تتناسب مع الهواتف ذات المساحات الصغيرة.

تتميز منصة مدرستي بالعديد من الخدمات اللازمة للسنة الدراسية بالنسبة لكل من الطلبة، والمعلمين، فإن من بعض خدماتها هي: بنك الأسئلة والذي يتضمن عدة أسئلة تخص جميع المقررات الدراسية لكافة المراحل التعليمية، كما تتضمن المحادثات الكتابية لتبادل المعلومات.

بالإضافة إلى أنه من مميزات منصة مدرستي أنها تتيح متابعة الآباء للأبناء من خلال حساب نور، ويتواجد العديد من الاختبارات اللازمة لمعرفة مستوى الطالب في كل مقرر دراسي، وتحمي الطلبة من التعرض للإصابة بفيروس كورونا.

في الفقرات القادمة سنعرض لكم طريقة التسجيل في منصة مدرستي بدون توكلنا، والتي يتم القيام بها من خلال الدخول إلى موقع منصة مدرستي، واتباع بعض الخطوات بكل سهولة، كما أن طريقة التسجيل تختلف من الطالب للمعلم، بمناسبة قرب بدء العام الدراسي الجديد لعام 1443 هـ، الموافق 2021 م.

اقرأ أيضًا: كيف اغير صورتي في منصة مدرستي

طريقة تسجيل الطالب في منصة مدرستي بدون تطبيق توكلنا

إن تسجيل دخول الطالب في المنصة من الأمور اللازمة للحصول على عدة أمور منها جدول الحصص الدراسية، وتلقي شرح المقررات الدراسية للمراحل التعليمية المختلفة من أعضاء هيئة التدريس، بمواعيد محددة، يتم معرفتها كذلك من المنصة، ومن خلال الفيديوهات، أو التواصل الصوتي.

كما أن الطالب يحصل على العديد من الخدمات التعليمية الأخرى كالوصول إلى بنك الأسئلة لتبادل المعلومات، وأداء الواجبات، وفي النقاط التالية خطوات طريقة التسجيل في منصة مدرستي بدون توكلنا:

  1. لتسجيل الدخول عبر منصة مدرستي يجب الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالمنصة من خلال متصفح جوجل، أو يمكن الدخول إليه بشكل مباشر من خلال الضغط هنا
  2. النقر على التبويب الخاص بكلمة حسابي.
  3. النقر على كلمة تسجيل دخول.
  4. إدخال البيانات المطلوبة، والتي تتمثل في أسم البريد الإلكتروني الجامعي، وكلمة السر الخاصة بالطالب.
  5. بعدها يتم النقر على كلمة تسجيل الدخول، ويمكن الوصول لصفحة تسجيل الدخول المباشر من خلال الضغط هنا
  6. يحظى الطالب الآن بإمكانية التمتع بكافة الخدمات الخاصة بمنصة مدرستي الإلكترونية.

خطوات تسجيل الدخول في منصة مدرستي للطالب الجديد

بعد التعرف على طريقة التسجيل في منصة مدرستي بدون توكلنا بالنسبة لطلبة الدفعات القديمة التي تمتلك حساب بالفعل على منصة مدرستي، يأتي الحديث عن دفعة الطلبة الجديدة لعام 1443 هـ، وفيما يلي خطوات تسجيل الدخول للطلبة الجدد في منصة مدرستي بدون توكلنا وهي:

  1. يتم فتح موقع منصة مدرستي الإلكتروني من خلال متصفح جوجل كروم Google chrome، أو يمكن الدخول إليه بشكل مباشر من خلال الضغط هنا
  2. بعدها يتم الضغط على تبويب حسابي المتواجد أعلى الصفحة الرئيسية.
  3. يتم النقر على تبويب تسجيل جديد، ويمكن الوصول لصفحة التسجيل من خلال الضغط هنا بشكل مباشر.
  4. إدخال البيانات الخاصة بالطالب، والتي تتمثل في رقم الهوية الخاصة بالطالب، وإدخال الرمز المكون من الأرقام الظاهر أمامك، وفي حالة عدم التمكن من قراءة النص يتم الضغط على علامة السهم المتواجدة لتغييره، كما يتم إدخال رقم الهاتف الخاص بالطالب.
  5. النقر على زر تحقق.
  6. الانتظار حتى يتم استلام رسالة نصية على رقم الهاتف برمز الدخول.
  7. كتابة رمز التحقق الذي تم إرساله، وفي حالة لم يتم إرسال الرمز يتم النقر على زر إعادة إرسال للحصول على واحد جديد.
  8. الضغط على زر تحقق المتواجد أسفل مربع إدخال الرمز.
  9. يظهر إخطار بإتمام إجراء الحساب الخاص بمنصة مدرستي، ويجب أخذ أسم البريد الإلكتروني وكلمة المرور الظاهرة أمامك، للدخول بهم على تطبيقات مايكروسوفت، والاستخدام في حالة الرغبة لفتح المنصة من خلال تطبيق توكلنا.

اقرأ أيضًا: طريقة التسجيل في تطبيق توكلنا

باقي خطوات إنشاء حساب جديد على منصة مدرستي

بعد معرفة الخطوات الأولية الخاصة بطريقة التسجيل في منصة مدرستي بدون توكلنا، لنتعرف على بقية الخطوات اللازمة لإتمام الإجراءات الخاصة بالحساب الجديد على المنصة، والتي تتم من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. لإتمام إجراءات إنشاء الحساب يتم النقر على أيقونة دخول المتواجدة في أسفل المعلومات الخاصة بالحساب.
  2. عند الضغط على زر دخول تظهر إمكانية الدخول بحساب نور للآباء، أو الدخول من خلال حساب مايكروسوفت.
  3. يتم النقر على أيقونة الدخول بحساب مايكروسوفت.
  4. تظهر رسالة إخطار من الموقع بالحاجة إلى إضافة بعض البيانات الأخرى، فيتم الضغط على كلمة التالي.
  5. يتم إدخال كلمة المرور الخاصة بحساب منصة مدرستي، والنقر على زر دخول.
  6. يتم إدخال رقم الجوال الخاص بالطالب، كنوع من إجراءات الأمان لحساب منصة مدرستي، واختيار الحصول على رسالة نصية، أو إجراء مكالمة من الموقع والرد عليها للتأكد من حمل الشخص للجوال.
  7. النقر على زر التالي.
  8. الضغط على أيقونة منجز في حالة تمت مصادقة المكالمة، أو الرمز النصي بنجاح
  9. بعدها يمكن للطالب التمتع بخدمات منصة مدرستي الإلكترونية بنجاح.

اقرأ أيضًا: دور قائد المدرسة في منصة مدرستي

طريقة التسجيل في منصة مدرستي بدون توكلنا للمعلم

تتميز منصة مدرستي بإتاحتها الكثير من الخدمات للطلبة والمعلمين، فإنها تتيح للمعلم إمكانية التواصل مع الطلبة بشكل مباشر من خلال إقامة الحصص عن طريق الفيديو، أو التواصل معهم عبر المكالمات الصوتية فقط، بالإضافة إلى إمكانية إضافة المعلم لأسئلة.

بالإضافة إلى مناقشتها مع الطلبة أثناء الحصة الدراسية، لتوافر إمكانية المحادثات الكتابية بين الطلاب وبعضهم، وبين المعلم والطلاب، كما يمكن أن يقوم المعلم بطريقة التسجيل في منصة مدرستي بدون توكلنا من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • يتم فتح الموقع الخاص بمنصة مدرستي من متصفح جوجل كروم، أو من الممكن الدخول إليه بشكل مباشر من خلال الضغط هنا
  • يتم اختيار أيقونة حسابي من أعلى يسار الصفحة الرئيسية لموقع المنصة.
  • الضغط على زر تسجيل الدخول كمعلم.
  • اختيار الطريقة المناسبة للدخول بالنسبة للمعلم سواء كانت عن طريق تطبيق مايكروسوفت، أو من خلال موقع نور.
  • إدخال البريد الإلكتروني الخاص بالمعلم على المنصة، وكتابة كلمة السر.
  • إن تم اختيار التبويب الخاص بتسجيل الدخول عبر موقع مايكروسوفت، فإنه يتم إدخال بعض البيانات التي يطلبها الموقع كرقم الهاتف.
  • الضغط على زر تسجيل الدخول، والتمتع بخدمات المنصة التعليمية.

إن منصة مدرستي من أكبر المنصات لتعليمية الافتراضية التي تم إنشاءها على مستوى العالم، لأنها تضم العديد من المميزات، والخدمات المتاحة للطلاب، وأعضاء هيئة التدريس، كما تتميز بطريقة تسجيل دخول سهلة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.