تسجيل العنوان الوطني في البريد السعودي

تسجيل العنوان الوطني في البريد السعودي يوفر العديد من الخدمات التى يحتاجها الفرد بشكل أساسي، إذ أن العنوان الوطني هو عنوان معيارى تم عمله من قبل البريد السعودى، بجانب كونه واحد من الأنظمة المعتمدة عالمياً، نظراً لفوائده العديدة، لذا سنعرض عبر موقع زيادة طريقة تسجيل العنوان الوطني بجانب مجموعة من المعلومات التى ترتبط بذلك.

تسجيل العنوان الوطني في البريد السعودي

تتيح خدمة تسجيل العنوان الوطني فى البريد السعودى لكافة الأشخاص سواء كان من مواطنى السعودية أو من أحد المقيمين بها أو حتى إن كان الأمر يتعلق بإحدى القطاعات للمؤسسات والشركات المتواجده بالمملكة العربية السعودية.

حيث يمكن تسجيل العنوان الوطني في البريد السعودي من خلال اتباع مجموعة من الخطوات وهى على النحو التالي:

1- الذهاب إلى الموقع الرسمى الخاص بمؤسسة البريد السعودى للمملكة السعودية من خلال الضغط هنا.

2- بعد ذلك نقوم بالضغط على تسجيل الدخول من خلال الضغط على قطاع الأفراد الموجودة بواجهة الصفحة الرئيسية، ثم الضغط على بدء الخدمة.

تسجيل العنوان الوطني في البريد السعودي

3- ستظهر نافذه جديدة يتم خلالها إدخال البيانات الخاصة بك، ثم اختيار نوع الحساب والذى سيكون فى هذه الحالة هو أفراد.

4- بعد ذلك قم بإدخال بيانات التسجيل التى تتضمن اسم المستخدم ورقم الهوية الخاصة به أو رقم محل الإقامة إن كان من المقيمين بالمملكة العربية السعودية، وكلمة المرور.

5- قم بإدخال الرمز المرئي والذى يتكون من أربعة أرقام، ثم الضغط على تسجيل الدخول.

اقرأ أيضًا: طريقة التسجيل في البريد السعودي

طريقة تسجيل قطاع الاعمال فى العنوان الوطني فى البريد السعودي

فى سياق الحديث عند تسجيل العنوان الوطني في البريد السعودي نشير إلى أنه يمكن تسجيل قطاع الاعمال بالعنوان الوطنى من خلال اتباع مجموعة من الخطوات والتى تشتمل على ما يلي:

1- الذهاب إلى موقع مؤسسة البريد الوطنى السعودي بالضغط هنا ثم القيام بالنقر على تسجيل قطاع الأعمال ومنها نختار تسجيل جديد.

2- ستظهر بعد ذلك نافذة جديدة يتم من خلالها وضع مجموعة من البيانات التى تتضمن اسم المستخدم أو رخم الرخصة و كلمة المرور فى الأماكن المخصصة لها.

3- بعد ذلك نقوم بالنقر على تسجيل الدخول.

فى حالة التسجيل لمؤسسة أو شركة ما يتم اتباع الخطوات السابقة بخلاف تغير نوع القطاع حيث يكون فى تلك الحالة الخدمات الحكومية، بجانب اتباع ادخال البيانات الخاصة بتلك المؤسسة.

كيفية طباعة العنوان الوطنى

بمقتضي ما تم ذكره من خطوات لتسجيل العنوان الوطني في البريد السعودي نتطرق إلى طريقة طباعة العنوان الوطني ، حيث يمكن طباعة العنوان الوطنى من خلال اتباع مجموعة من الخطوات اليسيرة والتى تشتمل على:

1- الذهاب للموقع الرسمى الخاص بالبريد السعودى من خلال الضغط هنا.

2- نقوم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به كما يمكن إنشاء من خلال النفاذ الموحد فى حالة عدم تواجد حساب على موقع البريد السعودي.

3- بعد ذلك ستظهر تافذة جديدة يتم من خلالها إدخال رقم الهوية أو رقم اللإقامة الخاص بك بجانب رقم الهاتف  للتحقق من الهوية.

4- ننتظر حتى دقائق ستصل رسالة إلى رقم الهاتف الذى قمت بإدخالة تحتوى على رمز التحقق من البيانات التى قمت بإدخالها، قم بإدخال رمز التحقق فى الخانات الخاصة به.

5- بعد ذلك سيظهر العنوان الوطنى الخاص بك قم بعد ذلك بالضغط على طباعة التفاصيل.

اقرأ أيضًا: تغيير رقم الجوال في البريد السعودي بالخطوات

طريقة التعرف على العنوان الوطنى من خلال رقم الهوية

فى سياق الحديث عن تسجيل العنوان الوطني في البريد السعودي يمكن التعرف على العنوان الوطنى من خلال رقم الهوية بإتباع مجمعة من الخطوات البسيطة والتى تشتمل على:

1- الذهاب إلى الموقع الرسمى الخاص بالبريد السعودي بالضغط هنا

2- نقوم بعد ذلك بالنقر على الاستعلام عن العنوان الوطني، ثم القيام بإدخال رقم الهوية فى المكان المخصص له بموقع البريد السعودي.

3- بعد ذلك نقوم بكتابة رقم الهاتف الذى قمت بتسجيله فى الموقع من قبل، ثم بعد ذلك نقوم بالضغط على ايقونة التحقق من الهوية..

كيفية تحديث العنوان الوطنى فى البريد السعودي

يتيح موقع البريد السعودي إمكانية تحديث العنوان الوطنى من خلال اتباع مجموعة من الخطوات وهى على النحو التالي:

1- الدخول على الموقع الرسمى الخاص بالبريد السعودي من خلال الضغط هنا.

2- قم بعد ذلك بتسجيل الدخول على النفاذ الوطني الموحد.

3- ثم قم بالنقر على الخدمات الإلكترونية، ثم اختار الخانة المناسبة من بين خانتى تعديل أو أثبات العنوان فى حالة تحديث العنوان الوطني، حيث أنه فى حالة إختيار:

  • تعديل عنوان : يتم إملاء الخانات المطلوبة من معلومات عن المنزل والموقع وملخص
  • إثبات العنوان: يتم استعراض الإثبات وطباعته

4- بعد ذلك سيتم أرسال إشعار يحتوى على رقم المعاملة بعد تسليم الطلب.

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي الاحساء الهفوف الجديد 

الهيئات المستفادة من العنوان الوطنى

استكمالاً للحديث عن تسجيل العنوان الوطني في البريد السعودي نشير إلى أن مجلس الوزراء السعودي  نص على أن وضع العنوان الوطنى داخل الموقع الخاص بالبريد السعودي صنف لمجموعة من الهيئات التى منها:

  • الافراد والمقيمين بالمملكة العربية السعودية.
  • القطاع الخاص بالاعمال والمؤسسات سواء كانت الحكومية أو الأهلية.
  • كافة الجهات الحكومية ومؤسساتها.

بجانب أنه يمكن للشخص المقيم أو للمواطن السعودي بالاستعلام عن الرقم الوطني وإضافة جميع البيانات على النظام الإلكترونى الخاص بالبريد السعودي إلى جانب إمكانية طباعة تلك البيانات والتعديل فيها.

فى جميع الأحوال يمكن القول بأن البريد السعودي قدم الخير من الخدمات الإلكترونية التى يمكن الإستفاده منها على مجال واسع فى كافة مجالات الحياة لتوفير الوقت والجهد للمواطنين السعودين وكذلك المقيمين بالمملكة السعودية.

 

 

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.