موعد التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية 1443

موعد التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية 1443 من أكثر الأشياء التي يهتم بها الطلاب السعوديين، فهم يهتمون بمعرفة الوقت المناسب للتسجيل في الجامعة، وهذا يتم في وقت محدد، وهذا الوقت الذي تقوم الجامعة بتحديده، ومن خلال موقع زيادة سوف نقدم لكم موعد التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية 1443، وطريقة التسجيل.

موعد التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية 1443

تقوم الجامعة بتحديد الوقت المناسب للتقديم بها، لكي يتقدم الطلاب السعوديين الراغبين بالإلتحاق في أحد التخصصات بالجامعة، التقديم والتسجيل بها، وهذا الوقت يكون بعد إنتهاء العام الدراسي الثالث الثانوي من هذا العام.

حيث يقوم الطلاب بتقديم الأوراق المطلوبة منهم من أجل الإلتحاق بالجامعة.

يقوم عدد هائل من الطلاب بالبحث عن موعد التسجيل في الجامعة السعودية الأمريكية، وهذا بسبب ما يعرف عنها من شهرة، وهذه الشهرة حصلت عليها الجامعة في فترة قصيرة جدًا.

لا يبحث عنها الطلاب الذين تخرجوا حديثًا من الثانوية، ولكن يتساءل عنها أيضًا طلاب (البكالوريوس) عن موعد التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية 1443، من أجل حصولهم على الماجستير والدكتوراه.

نظرَا لتعدد المراحل المواعيد العائد إلى تعدد المراحل التعليمية المختلفة، فسنتقوم بعرض موعد التسجيل في البكالوريوس بشكل منفصل عن موعد التسجيل للماجيستير، وهذا ما سترونه من خلال الفقرات التالية.

اقرأ أيضًا:شروط القبول في أرامكو لخريجي الثانوية

1- موعد التسجيل للبكالوريوس 1443

حيث إننا نتحدث عن موعد التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية 1443، فمن الجدير بالذكر أن هناك مواعيد أخرى محددة لأصحاب البكالوريوس، وهذه المواعيد تختلف عن الطلاب الخريجين من الثانوية.

حيث إنها تفتح باب التقديم لخريجين البكالوريوس في شهر أغسطس ابتداءً من يوم 28 حتى يوم 31 من شهر أغسطس، ففي هذا الشهر من كل عام، تسمح الجامعة للحاصلين على البكالوريوس، التقديم فيها، وهذا تم تأكيده من قبل مصادر داخل الجامعة.

2- موعد التسجيل لأصحاب الماجيستير 1443

الحاصلين على الماجستير من أبرز من تهتم بهم الجامعة الإلكترونية في السعودية، حيث أنها  تقوم بعقد دورات تدريبية متعددة، مما يجعل الطالب الخريج منها متميز عن غيره من الطلاب.

وتسمح بفتح باب التقديم للحاصلين على الماجستير، وذلك ردًا على ما يتساءلون به من موعد التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية 1443، حيث يبدأ التقديم من يوم 18 من شهر أغسطس، حتى 12 من شهر سبتمبر.

اقرأ أيضًا:رابط القبول الإلكتروني الموحد للطالبات

طريقة التسجيل في الجامعة الإلكترونية السعودية 1443

بعد أن قمنا بتوضيح موعد التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية 1443 للطلاب الخريجين من الثانوية وأصحاب البكالوريوس والماجستير، يجب معرفة الخطوات التي تستطيع بها التسجيل في الجامعة، وهي:

  1. تسجيل الدخول على الموقع الرسمي للجامعة الإلكترونية السعودية، والذي يمكنك الوصول إليه مباشرة من خلال ذلك الضغط هنا.
  2. ترتيب الرغبات بعناية، على أن يكون عدد الرغبات 4 ولا يزيد عن ذلك.
  3. التقديم في الفترة المحددة للتسجيل على حسب كل مرحلة، ويجب القيام بذلك قبل انتهاء المدة المتاحة للتقديم.
  4. يتم القبول في التخصص على أساس ترتيب الرغبات التي قمت بوضعها، لذا يجب الترتيب بعناية.
  5. يتوقف إعلان القبول النهائي في الجامعة لك، على تسديد الرسوم بالكامل، عندما تقوم الجامعة بإعلان القبول المبدئي.

اقرأ أيضًا:مواعيد التسجيل في الجامعات

طريقة التسجيل في الجامعة لأصحاب البكالوريوس

موعد التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية 1443

بينما ذكرنا موعد التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية 1443 فيما يخص الحاصلين على البكالوريوس، يجب أيضًا معرفة الطريقة التي يقومون من خلالها بالتسجبل في الجامعة، حيث أتاحت الجامعة التسجيل الإلكتروني من خلال “الموقع الرسمي الخاص بها” وذلك من خلال عدة خطوات، وهي:

  1. الدخول على الموقع الرسمي.
  2. اختيار منصة القبول والتسجيل.
  3. الضغط على أيقونة البكالوريوس.
  4. الضغط على تقديم طلب جديد.
  5. يتم انتقالك إلى صفحة  تقوم بإدخال بياناتك بها.
  6. ملء البيانات المطلوبة.
  7. اضغط على زر متابعة من أجل الانتقال إلى اختيار المقررات الخاصة بك، التي سوف تقوم بدراستها.
  8. حدد التخصص الذي تريد الالتحاق به، ومن ثم قم بالضغط على متابعة.
  9. بعد التأكد من البيانات التي قد قمت بإدخالها، والتخصصات التي تريد الالتحاق بها (يجب التركيز والاختيار بعناية في هذه الخطوة)، قم بالضغط على كلمة ( إرسال الطلب).

شروط قبول الجامعة الإلكترونية السعودية للطلاب 1443

وضعت الجامعة بعض الشروط التي يجب توافرها في الطلاب المتقدمين للالتحاق بهان فهي لم تكتفي بالإعلان عن موعد التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية 1443، ولكنها وضعت شروط للقبول، وهي:

  • أن يكون المتقدم حاصل على شهادة الثانوية على الأقل، أو ما يعلوها من الشهادات.
  • يتم اختيار الطالب للالتحاق بالجامعة بناءً على نسبة نجاحه في شهادته الثانوية أو ما يعلوها من الشهادات.
  • لم تحدد الجامعة نسبة معينة من نسبة نجاح الطلاب للقبول، ولكن وضعت في الأولوية الحاصلين على المجموع العالي، ويليهم الأقل في المجموع، ويتم قبولهم بالترتيب حسب المجموع، لحين اكتمال العدد المطلوب في الجامعة من الطلاب.

اقرأ أيضًا:الجامعة السعودية الإلكترونية التسجيل بكالوريوس وشروط القبول والرسوم

معلومات قامت الجامعة الإلكترونية السعودية بتوضيحها

إمدادًا للمعلومات التي قد قمنا بتوضيحها لكم فيما يخص موعد التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية 1443، فلن يتبقى غير معرفة بعض المعلومات الهامة التي أعلنت عنها الجامعة، وهي:

  • أعلنت الجامعة أن نظام الدراسة بها سوف يكون على أساس الدمج، أي سوف يقوم الطلاب بالحضور إلى مقرات الجامعة والتي توجد في جميع أنحاء المملكة السعودية.
  • كما أعلنت أن الدراسة سوف تكون باللغة الإنجليزية، ونظام الساعات المعتمدة، والوحدات الدراسية.
  • قيمة الوحدة الدراسية تقريبًا 265 ريال سعودي.
  • أعلنت الجامعة قبول جميع الجنسيات، بشرط ألا تزيد نسبة الأجانب عن 5% من المقبولين في الالتحاق بالجامعة.

قمنا بتوضيح موعد التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية 1443 لجميع الخريجين، وطريقة التسجيل للالتحاق بها، والشروط الواجب توافرها في المتقدم، ووضع الموقع الرسمي للجامعة من أجل متابعة الجديد.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.