محتوى يحترم عقلك

تسجيل بيانات رياض الأطفال للمدارس الحكومية

تسجيل بيانات رياض الأطفال للمدارس الحكومية تعد مرحلة رياض الأطفال من أهم المراحل التعليمية التي يحرص فيها الآباء على اختيار المكان المناسب لأطفالهم، وسوف نتعرف معكم في هذا المقال بصورة واضحة، لذا أدعوك للتعرف على المزيد عبر موقع زيادة .

رابط تسجيل بيانات رياض الأطفال للمدارس الحكومية

سوف نعرض لكم في هذه الفقرة كافة الروابط التي تخص تسجيل بيانات رياض الأطفال للمدارس الحكومية في كافة المحافظات، كما سوف نعرض:

  1. الدخول إلى تسجيل بيانات رياض الأطفال للمدارس الحكومية مـــن هنـــا.
  2. قم بكتابة الرقم القومي وكلمة المرور في الخانات الخاصة بهما.
  3. في حالة عدم توفر حساب لولي الأمر فيمكنك إنشاء حساب جديد مـــن هنـــا.

الأوراق المطلوبة لتقديم رياض الأطفال

  • كما أعلنت الوزارة على كافة الأوراق التي يحتاج أولياء الأمور وتجهيزها للتقديم والتسجيل لأبنائهم في مرحلة رياض الأطفال، والتي تمثل في أصل صورة شهادة ميلاد الطفل الكمبيوتر ومعها خمس نسخ طبق الأصل.
  • وأن يحضر عدد أربعة من الصور الشخصية الخاصة بالطفل ومن مقاس 4×6، وكذلك أن يحضر الأب صورة من بطاقته الشخصية والتي يجب أن تكون سارية حتى وقت التقديم.
  • وكذلك يجب على ولي الأمر أن يحضر معه الإيصال الخاص بالشهر الأخير من الماء والكهرباء، ويجب أن يكون مكان السكن المسجل فيهم ظاهر وأن يكون مطابق للعنوان في البطاقة.
  • كما يجب أن يحضر صورة من البطاقة الشخصية للوالدة، وطابع التعليم وطابع المهن التعليمية كل منهم فئة جنيه واحد، ويجب أن يتم لصقهم على الطلب الخاص بالتحاق الطالب.
  • ويجب أن يحضر مع هذه الأوراق ظرف شفاف بلاستيك ويوضع به كل هذه الأوراق المطلوبة، كما يجب على ولي الأمر أن يحضر الطفل في اليوم الخاص بالتقديم لقوم المدرسة بعمل مقابلة شخصية معه.

شروط التقديم في رياض الأطفال

  • لا توجد شروط كثيرة للقديم في مرحلة رياض الأطفال، كل ما هناك هو القيام باختيار مدرسة واحدة، ويجب أن تكون هذه المدرسة في نطاق العنوان المذكور في شهادة ميلاد الطفل وبطاقة ولي الأمر لو لم يتم تغييره.
  • كما أنه من الشروط أن يقوم ولي الأمر بتسديد المصروفات فور ظهور نتيجة قبول الطفل في المدرسة المتقدم لها، ولكن أهم هذه الشروط بالطبع هو أن يلتزم المقدم بسن الطفل التي أعلنته الوزارة.

سن القبول في تقديم رياض الأطفال

  • بعد أن تعرفنا في الفقرة السابقة على الشروط الخاصة بالتقديم في رياض الأطفال لهذا العام، فأنه من الضروري أن نتعرف معكم بصورة واضحة في هذه الفقرة على سن القبول للأطفال.
  • لقد حددت وزارة التربية والتعليم سن القبول في كل مدارس رياض الأطفال، سواء كانت هذه المدارس حكومية أو خاصة، وأكد على استبعاد كل الأطفال المقدمين ومن هم دون هذا السن.
  • وقالت الوزارة أنه من الضروري أن يزيد سن الطفل المتقدم عن أربعة سنوات، وسوف يكون هذا هو الحد الأدنى المسموح بقبوله بشكل رسمي للسنة الأولى من رياض الأطفال.
  • ولقد شددت الوزارة على ذلك بل جعلته من الشروط التي تحدد أولوية القبول في المرحلة وفي المدرسة ذات نفسها، فتختار المدرسة الأطفال على حسب الطفل الأكبر في السن.

لقد أوضحنا لكم في هذا المقال طريقة تسجيل بيانات رياض الأطفال للمدارس الحكومية، وكذلك كل الروابط الخاصة بالتسجيل فيها إلكترونيًا، كما عرضنا لكم كل الأوراق المطلوبة والشروط الواجب توافرها للتقديم في رياض الأطفال.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.