محتوى يحترم عقلك

إزالة الرؤوس السوداء من الوجه في 10 دقائق فقط

“سندس”

إزالة الرؤوس السوداء من الوجه في 10 دقائق فقط! تعد هذه المشكلة من أهم المشكلات الشائعة التي تواجه الفتيات في مختلف الأعمار، والتي تظهر بشكل قوي في منطقة الأنف والجبهة والذقن، و أماكن تجمع الزيوت بشكل عام، فالمرأة تسعى دائماً للحفاظ على جمال بشرتها ونقائها؛ ونحن الآن سنقدم مجموعة وصفات سريعة وسهلة، ما عليكِ سوى تطبيقها بشكل صحيح وسوف تلاحظين الفرق في أسرع وقت، كل هذا في موقع زيادة.

إزالة الرؤوس السوداء من الوجه في 10 دقائق فقط

هناك العديد من الطرق العلاجية اليوم لمختلف المشاكل التي تواجه البشرة، ولكن يحتوي الكثير منها على مواد كيميائية والتي تضر البشرة بشكل كبير؛ ولذلك فنحن اليوم سوف نعرض عليكم بعض الوصفات الطبيعية التي ستساعدكم في حل مشكلة الرؤوس السوداء بدون أي ضرر على البشرة.

وصفات طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء

بعد ان تحدثنا عن إزالة الرؤوس السوداء من الوجه في 10 دقائق فقط، فهناك عدد من الوصفات التي تفيد في علاج هذه المشكلة بشكل كبير، وهي:

اقرأ أيضًا : علاج الرؤوس السوداء في الأنف نهائيًا

1- قناع البيض والعسل

mask

من المتفق عليه فعالية العسل في الكثير من الأمراض الجسمانية والجمالية، ومن ضمنهم إسهامه الكبير في علاج مشكلة الرؤوس السوداء، إذ يرطب الوجه ويساعده في إضفاء النضارة والحيوية، مما يساعد البيض في شد البشرة وإزالة الشوائب العميق بالبشرة والجلد الميت، وينفذ الماسك عن طريق الخطوات الآتية:

  1. نقوم بخلط البيض مع العسل جيدًا ووضعهم على البشرة.
  2. نتركه حتى يتحول ملمسه إلى طبقة رقيقة من الماسك الذي يشد البشرة.
  3. ويجب إزالته بالماء الدافئ لضمان الوصول إلى النتيجة المطلوبة.

2- نشا الذرة والخل

mask

في هذه الطريقة نتبع الخطوات الآتية :

  1. نقوم بخلط كمية من النشا مع الخل حتى تشكل عجينة سميكة.
  2. ثم نضعها على البشرة وتحديداً الأماكن المراد التخلص من الرؤوس السوداء منها.
  3. وتترك من 15-20 دقيقة.
  4. ثم تزال بالماء الدافئ.

اقرأ أيضًا: طريقة إزالة الرؤوس السوداء في الأنف والوجه بـ 3 وصفات طبيعية مجربة

3- الفازلين

mask

يعد الفازلين الطبي من أهم الوسائل التي تساعد على علاج البشرة والحفاظ عليها نقية خالية من أي شوائب، فهو له العديد من الفوائد والمميزات للبشرة ويأتي الترطيب في المقدمة، وللاستفادة من فوائد الفازلين في علاج مشكلة الرؤوس السوداء نتبع بعض الخطوات السهلة والبسيطة كما هو واضح بالصورة السابقة، وهي:

  1. استخدم الغسول المناسب لنوع بشرتك، والقيام بغسل الوجه جيداً لإزالة أي شوائب بالبشرة.
  2. نضع كمية مناسبة من الفازلين على الأنف بحيث تكون طبقة كثيفة على الأنف.
  3. في هذه الخطوة نستخدم كيس بلاستيكي صغير ونضعه على الأنف.
  4. نضع على الأنف المغطى بالكيس البلاستيكي منشفة مبلله بماء ساخن؛ والذي يعمل على توسيع المسام، ونتركها لمدة 5 دقائق.
  5. بعد مرور 5 دقائق نقوم بإزالة المنشفة والكيس البلاستيكي، ثم نقوم بفرك الأنف جيداً بحركات دائرية وستجدين الرؤوس السوداء تخرج منها بكل سهولة، ويمكنك أيضاً استخدام إبرة الرؤوس السوداء في هذه الخطوة.

اقرأ أيضًا : إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بمعجون الأسنان بالخطوات

أهم النصائح للوقاية من الرؤوس السوداء

بعد أن تحدثنا عن إزالة الرؤوس السوداء من الوجه في 10 دقائق فقط، فهناك عد من النصائح والتي تتمثل في:

  • يفضل الابتعاد عن الأماكن المصابة بالرؤوس السوداء وخاصة إبعاد اليدين، لأن ذلك من الممكن أن يجعل المنطقة تصاب بالالتهابات مما قد يؤدي إلى ظهور الحبوب وخاصة حب الشباب.
  • تجنب استخدام مستحضرات التجميل الخاصة بأصحاب البشرة الجافة؛ لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الزيوت، مما قد يضاعف المشكلة.
  • اختيار نوع الروتين المناسب لبشرتك، أي استخدام الغسول المناسب لبشرتك بشكل يومي، مع ضرورة عمل إسكراب ( تقشير ) للبشرة بشكل دوري وذلك لإزالة الجلد الميت والرواسب بالبشرة، حيث يتم استخدام الإسكراب من مرة إلى مرتين أسبوعيا “يراعى عدم الإكثار لتجنب الحصول على نتائج عكسية”، ويتم عمل الإسكراب مع التعرض الوجه لبخار الماء لمدة 10-15 دقيقة على الأقل لفتح المسام وذلك للتنظيف العميق للبشرة.

تنويه هام يجب عليكِ عند القيام بأي وصفة من الوصفات السابقة ضرورة التأكد من غلق المسام جيدًا عقب الانتهاء منها، وذلك عن طريق تمرير قطعة من القطن بها ثلج على الوجه، لمدة 10 دقائق، ونمتنى أن نكون قد استطعنا إفادتكم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.