إزالة الرؤوس السوداء بالفازلين

إزالة الرؤوس السوداء بالفازلين هي طريقة انتشرت في الآونة الأخيرة بعدما بدأ البحث عن فوائد واستخدامات الفازلين للبشرة، وقد أثبتت تجارب السيدات فعالية هذه الطريقة للتخلص من البثور السوداء بكل سهولة، وفي موقع زيادة سوف نتعرف إلى كل ما يتعلق بهذه الطريقة.

إزالة الرؤوس السوداء بالفازلين

تعاني العديد من السيدات من مشكلة البثور السوداء التي تعطي مظهر غير مريح للأنف، مما يجعل هناك رغبة قوية في التخلص من هذا المظهر.

كثرت التجارب والمحاولات في هذا الأمر للتخلص منه، ويكون الفازلين هو إحدى التجارب الفعالة التي تستخدم لإزالتها.

فعلى الرغم من أن هذه الطريقة ليس لها أساس علمي إلا أنها طريقة فعالة بشهادة كل من جربها، وفيما يلي سوف نتعرف إلى خطوات هذه الطريقة:

  1. خذي بعض من الفازلين الخالي من المواد الكيميائية.
  2. ضعيه على الأنف كاملةً وخاصةً على المنطقة التي تظهر فيها البثور السوداء.
  3. قومي بتغطية الأنف بكيس.
  4. ضعي عليها منشفة ساخنة لمدة لا تقل عن نصف ساعة.
  5. أزيلي المنشفة والكيس ثم ابدأي بإزالة الفازلين بقطعة من القطن.
  6. بعدها عليكِ فرك الانف جيدًا ببعض من التونر أو الغسول الخاص بالوجه.
  7. من ثم يتم إخراج البثور السوداء باستعمال الأعواد القطنية.

اقرأ أيضًا: كريم لإزالة الرؤوس السوداء من الصيدلية

الآثار الجانبية لإزالة البثور السوداء بالفازلين

على الرغم من فعالية هذه الطريقة إلا أنها قد تتسبب في بعض الآثار الجانبية للبشرة وقد تكون غير مناسبة في بعض الحالات، وحين التعرض إلى أحد الأعراض الآتية لا بد من التوقف عن القيام بها:

  • التهيج في البشرة.
  • احمرار الأنف والمنطقة المحيطة بها.
  • ظهور بعض الندوب.
  • حدوث انسداد في المسام.
  • التعرض لظهور حب الشباب.

فوائد الفازلين للوجه

بعد أن تعرفنا إلى طريقة إزالة الرؤوس السوداء بالفازلين، فمن الجدير بالذكر أن استخدامه آمن بصورة كبيرة بالنسبة للاستخدام على بشرة الوجه.

كما أنه من الممكن أن يكون له آثر جيد في حل مشكلات البشرة، كما أن له العديد من الفوائد التي سوف نستعرضها في الفقرات التالية:

1- الترطيب

يعتبر الفازلين من المنتجات الزيتية التي تعمل على تكوين طبقة من الزيت على البشرة، تلك الطبقة تعمل على حبس الرطوبة في الجلد، الأمر الذي يساعد على المحافظة على ترطيبها وإعطائها النعومة اللازمة.

2- تكوين طبقة عازلة

إن ذات الطبقة الزيتية التي تعمل على حبس الرطوبة تحقق طبقة عازلة على سطح الجلد، مما يحميه بصورة كبيرة من أن يكون عرضة للعناصر الملوثة له التي تؤذيه وتضره.

3- إزالة المكياج

يعتبر الفازلين من مشتقات البترول، لذلك فإنه يقوم بإذابة أي نوع من أنواع مستحضرات التجميل بطريقة لطيفة، فإنه يكون آمن جدًا لإزالة مكياج العيون، حتى وإن كان مقاوم للماء.

4- شفاء الجروح الطفيفة

إذا تعرضت البشرة إلى أي نوع من الخدوش الخفيفة، من الممكن وضع الفازلين عليها من أجل حمايتها من الملوثات والبكتيريا التي تمنع تفاقم الجرح مما يسهل عملية التئامه.

5- ترطيب الشفاه

هناك العديد من العوامل الجوية التي تعمل على تشقق الشفاه وتجفيفها، فمن خلال وضع الفازلين عليها فإنه يعمل على حمايتها من التشقق، والحفاظ على ترطيبها.

6- تصفيف الحواجب

إضافة إلى معرفة كيفية إزالة الرؤوس السوداء بالفازلين، واستمرارًا في عرض فوائد الفازلين للاستخدام على الوجه، فمن الضروري معرفة هذا الدور للفازلين فإنه يقوم بالمساعدة في تصفيف الحواجب عند وضع طبقة رقيقة جدًا منه عليها ويساعد في تثبيت الشعر.

اقرأ أيضًا: طريقة إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بالإبرة

أضرار الفازلين على الوجه

بعد أن تعرفنا إلى فوائده لا بد من ذكر أنه لا يكون مناسب لكل الماس، فإنه قد يحدث بعض المخاطر على الوجه مما يستدعي التوقف عن استخدامه، وفيما يلي سوف نتعرف إلى بعض الأضرار التي يحدثها الفازلين على الوجه:

1- حبس الأوساخ

في الوقت الذي يكون فيه حبس الرطوبة في الوجه من الفوائد، فإنه أيضًا يحبس معها الأوساخ والزيوت الطبيعية التي يفرزها الجلد.

فقد أشار الخبراء في الأمراض الجلدية إلى أن الأشخاص الذين يضعون الفازلين على وجوههم يكونون أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب.

كما أن الأشخاص أصحاب البشرة الدهنية قد لا يعجبهم الملمس الدهني الذي يتسبب فيه الفازلين على الوجه، لذلك في كل الأحوال لا بد من وضع الفازلين على بشرة نظيفة تماماً.

2- الحساسية

توجد بعض الحالات التي يمكن أن تعاني من بعض ردود الأفعال التحسسية تجاه استخدام الفازلين على الوجه، فإذا كان لديك حساسية تجاه المواد البترولية عليك ألا تستخدم الفازلين وقد يمكنك التأكد من هذا الأمر من خلال تجربته على منطقة صغيرة على البشرة.

3- الجلد يمتصه ببطء

يستغرق الجلد الكثير من الوقت من أجل أن يمتص الفازلين، فعلى الرغم من الشعور الذي يمنحه للشخص بالرطوبة، إلا أنه لا يتم امتصاصه كما يجب، فإن الطبقة الموضوعة على البشرة تظل كما هي، كذلك فإنه كثيف جدًا على الجلد.

اقرأ أيضًا: إزالة الرؤوس السوداء من الوجه في 10 دقائق فقط

طرق طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء

إن بحثك عن موضوع كيفية إزالة الرؤوس السوداء بالفازلين يجعلنا نريد تقديم لك بعض الطرق الطبيعية الأخرى التي تساعد في التخلص من تلك البثور المزعجة بشكل آمن، وفيما يلي سوف نتعرف إليها:

1- إزالة الرؤوس السوداء بالسكر

يعتبر السكر من المواد الطبيعية المقشرة للجلد حيث يساعد في التخلص من الجلد الميت، كما أنه إذا تم إضافته إلى القليل من الليمون فإنك سوف تحصل على أنف خالية من الشوائب، وفيما يلي الخطوات التي لا بد من اتباعها من أجل تطبيق هذه الطريقة:

  1. ضعي ملعقة من السكر على ملعقتين من عصير الليمون وملعقة من العسل.
  2. افردي الخليط على الأنف وافركيه بلطف بحركات دائرية لمدة لا تقل عن 5 دقائق.
  3. من ثم اشطفي أنقك بالماء الدافئ وضعي الكريم المرطب المناسب لبشرتك.

2- إزالة الرؤوس السوداء بالمعجون

تعتبر هذه الطريقة من الطرق الشائعة للتخلص من البثور السوداء بشكل سهل وآمن، فإن المعجون من المواد التي تحتوي على زيوت فعالة ومفيدة للبشرة مثل زيت النعناع الذي يعمل على تنظيف مسام البشرة، ويمكن استخدامه بالطريقة التالية:

  1. اغسل البشرة وجففها جيدًا.
  2. استخدم أصابعك في فرد كمية من معجون الأسنان على الأنف والمناطق التي يوجد بها البثور السوداء.
  3. اترك المعجون على المنطقة حتى يجف بشكل تام.
  4. افرك المعجون بلطف بحركات دائرية ثم اغسل المنطقة وجففها.
  5. سوف تلاحظ أن البثور بدأت أن تجف وتختفي باتباع هذه الطريقة بشكل منتظم.

3- استخدام بياض البيض لإزالة الرؤوس السوداء

على الرغم من أن هذه الطريقة لا تكون محبذة بالنسبة للعديد من الأشخاص، وقد يفضل البعض إزالة الرؤوس السوداء بالفازلين أو بأي طريقة أخرى، إلا أنها تكون من الطرق الفعالة للتخلص من البثور السوداء بشكل نهائي، وفيما يلي سوف نتعرف إلى الخطوات:

  1. قم بتقطيع عدد من المحارم الورقية وضعها في بياض البيض.
  2. من ثم ضعها على المنطقة التي يوجد بها البثور.
  3. اتركها لمدة لا تقل عن 20 دقيقة حتى تكون جفت تماماً.
  4. قم بإزالة المحارم بلطف واشطف الأنف والأماكن المصابة بالماء الدافئ وضع المرطب المناسبة على الوجه.

اقرأ أيضًا: إزالة سواد الرقبة في أسبوع

4- إزالة الرؤوس السوداء باستخدام صودا الخبز

من أهم الأدوار التي تقوم بها هذه المادي انها تعمل على موازنة الحموضة في البشرة، إضافة إلى ذلك فإنها تستخدم لتقشير الجلد والتخلص من الخلايا الميتة، كما يمكن تطبيقها على الأنف والبشرة لمعالجة البثور السوداء باتباع الطريقة التالية:

  1. ضع 2 ملعقة من صودا الخبز على 2 ملعقة من الماء في وعاء صغير وقلبهما جيدًا حتى تحصل على خليط مثل العجينة.
  2. ضعها على المناطق التي تحتوي على الرؤوس السوداء في الوجه واتركها حتى تجف.
  3. اشطف المنطقة بالماء الدافئ وضع المرطب المناسب على البشرة.
  4. يتم تكرار تلك الطريقة بعدد 3 مرات أسبوعيًا للحصول على نتيجة فعالة.

إن البثور السوداء من المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص وخاصةً الشباب، ولكن تجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها من أجل التخلص من هذه المشكلة بشكل طبيعي وآمن.

قد يعجبك أيضًا