طريقة ازالة بقع الدم من الملابس

ازالة بقع الدم من الملابس حيث يبحث الكثير عن طرق لازالة تلك البقع للحفاظ على نظافة الملابس، خاصةً أنها من البقع الصعبة التي لا يستطيع أي شخص أن يزيلها بسهولة، لذا نقدم لكم في هذا المقال حيل سهلة ومبتكرة تساعد على ازالة بقع الدم من الملابس عبر موقع زيادة

ازالة بقع الدم من الملابس

  • إذا تلطخت الملابس ببقعة دم حمراء وتم غسلها على الفور يسهل القيام بذلك بالماء البارد.
  • كما أنه يمكن استخدام مستحضرات الغسيل المعروفة لتزيل بقع الدم، وتجنب لمس الدم باليد مباشرة أثناء الإزالة لضمان عدم احتوائه على أمراض معدية قد يصاب بها الشخص مثل الإيدز ووباء الكبد الفيروسي.

كيفية إزالة بقع الدم القديمة من الملابس

لكن إذا انتظرت لفترة طويلة يمكن استخدام عدة حلول منها:

1- معجون الأسنان

  • عن طريق وضع القليل من المعجون على الفرشاة وتحريكها بحركة دائرية لطيفة على البقعة ومحيطها.
  • وبعد التأكد من أنها تغطي المنطقة بالكامل يجب تركها تجف قليلًا من ثم يتم غسل المعجون بالماء البارد وغسلها في الغسالة على الفور.

2- عجينة النشا

  • وهناك طريقة أخرى بخلط النشا مع الماء لصنع عجينة توضع على بقعة الدم وتترك حتى تجف قليلا ثم تغسل في الغسالة.

3- خلطة الماء بالملح

  • ويفضل استخدامها مع الملابس ذات الأنسجة القماشية الحساسة القابلة للبهتان، وذلك بوضع قطعة الملابس أسفل صنبور الماء البارد والتركيز على منطقة البقعة لفترة من الوقت حتى التأكد من التخلص من آثارها.
  • بعد ذلك يخلط مقدار من الملح مع القليل من الماء للحصول على معجون متماسك يتم دهن البقعة به حتى تغطيه ثم يشطف بالماء البارد، ويتم تكرار الخطوات لأكثر من مرة في حال لم تزول البقعة.
  • وهناك طريقة أخرى بنقع الملابس المبقعة بالدم في خليط الماء بالملح لمدة 12 ساعة ثم يتم شطفها جيدًا بالماء وغسلها بعد ذلك.

4- الأمونيا

  • إن استخدام مسحوق الأمونيا يعد الخيار الأمثل بعد إيجاد صعوبة في إزالة بقع الدم بالطرق العادية السابقة، مع تجنب استخدامه مع الملابس الصوفية والحريرية.
  • وتتمثل الطريقة الصحيحة في استخدامه بوضع ملعقتين صغيرتين من المسحوق البودر في ماء بارد بمقدار نصف كوب.
  • وبعد تشكل المزيج المتماسك يوضع على منطقة البقعة الحمراء ويترك قليلًا حتى تزول ثم تغسل البقعة بماء بارد.
  • ولكن يجب الحذر من استنشاق الأمونيا أثناء الغسيل حتى لاتتسبب في الإصابة بمشاكل صحية خطيرة، كما يجب الحذر من خلط الكلور بالأمونيا حتى لاينتج عنها غاز سام.

5- الكلور بالماء المغلي

إن كوبين من خلطة الماء المغلي مع ملعقتين صغيرتين من الكلور من الخلطات التي تؤدي إلى إزالة البقع بسهولة من الملابس القطنية، أما بالنسبة لخليط الماء والبوراكس فيستخدم للملابس الملونة.

6- الشامبو

يعد الشامبو حل جيد للتخلص من البقع الحمراء الدموية من خلال فرك المنطقة بالقليل منه ثم غسله بالماء البارد.

طريقة استخدام الأسبرين لإزالة بقع الدم

يتم نقع الملابس الملطخة بالدماء في حوض مليئ بمزيج الماء مع مسحوق حبة من الأسبرين المطحونة، وتترك قليلا منقوعة ثم تفرك جيدًا بماء بارد وليس ساخن لأنه مثبت للبروتينات.

كيفية غسل بقع الدم الحديثة

يمكن استخدام بروكسيد الهيدروجين المخفف بالماء بنسبة 50% ثم وضعه على البقعة والبدء في الفرك جيدًا حتى تتكون رغوة يتم مسحها بقطعة قماش ثم غسل البقعة بالصابون والماء البارد معًا.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول إزالة الصدأ من الملابس اقرأ هذا المقال: ازالة الصدا من الملابس

وبذلك نكون في ختام مقالنا قد قدمنا لكم أهم الخطوات والحيل المبتكرة في ازالة بقع الدم من الملابس بمستحضرات التنظيف المعروفة والمواد الطبيعية.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.