ازالة رائحة الثوم من الشعر وطرق للمحافظة على رائحة الشعر مميزة دائمًا

ازالة رائحة الثوم من الشعر وطرق للمحافظة على رائحة الشعر مميزة دائمًا يمكنك التعرف عليهم الآن وأكثر عبر موقع زيادة ، حيث تبحث المرأة على الطريقة الملائمة التي يمكن من خلالها تطويل الشعر ووضع حد لمشكلة التساقط وغيرها من المشاكل المختلفة التي تؤثر على الشعر، والثوم هو الخيار الأمثل وذلك لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تعمل على علاج مختلف مشاكل الشعر، وفي هذا المقال سوف نعرض لكم طرق ازالة رائحة الثوم من الشعر بشكل فعال.

ننصحكم بزيارة مقال: اجدد وصفات للشعر الجاف والمتقصف بنتائج فعالة

طرق فعالة في ازالة رائحة الثوم من الشعر

بجانب أن الثوم يعمل على علاج مختلف المشاكل في الشعر، إلا أنه يجعل للشعر رائحة سيئة ويكون من الصعب أن يتم السيطرة عليها، ومن ضمن الطرق التي يمكنك الاعتماد على ازالة رائحة الثوم ما يلي

1-القهوة

واحدة من أكثر الطرق الفعالة التي يمكن الاعتماد عليها في التخلص من رائحة الثوم المزعجة، ويتم هذا من خلال إضافة القليل من القهوة مع الشامبو واستخدامها في تنظيف الشعر.

وبالتالي فإنها سوف تكون وسيلة لوضع حد لرائحة الثوم في الشعر، مع اختلاف نوعية القهوة التي سوف تقوم بتطبيقها سواء كانت القهوة العربية أو القهوة سريعة الذوبان فإنها سوف تؤدي الغرض المطلوب.

2-البقدونس

عندما يتناول شخص الثوم أو البصل ويرغب في التخلص من الرائحة التي تنتج عنها فإن تناول البقدونس يؤدي الغرض، أما عند تطبيق الثوم على الشعر، ويتم هذا من خلال وضع البقدونس في القليل من الماء المغلي وتترك بضع دقائق.

وبعد ذلك تقوم بتصفيته وتطبيقه على الشعور لمدة ثلاث ساعات وبعد ذلك تقوم بشفط الشعر بالماء الفاتر وسوف تلاحظ عدم وجود أثر إلى رائحة الثوم في الشعر.

3-القرفة

لوضع حد إلى رائحة الثوم فمن الأفضل استخدام أعواد القرفة الطويلة بدلًا من استخدام القرفة المطحونة، ويتم هذا من خلال وضع ألواح القرفة في ماء على النار ويترك حتى يصل إلى مرحلة الغليان.

بعدها تقوم بتصفيته ويترك إلى أن يبرد سوف تقوم بتطبيقه على الشعر وشطف الشعر به وسوف يعمل على ازالة رائحة الثوم من الشعر .

4-زيت عطرية

يوجد العديد من الزيوت العطرية ذا الروائح المميزة مثل زيت اللافندر وزيت الورد وغيرها من الزيوت المختلفة، ويتم تنظيف الشعر باستخدام الشامب والبلسم الذي من الأفضل أن يكون رائحة مميزة ثم تقوم بتطبيق الزيت على الشعر حتى يصبح ذا رائحة مميزة.

5-منقوع الأعشاب

يتم هذا من خلال عمل منقوع من الاعشاب يكون مكون من البابونج والنعناع والمليسة، ثم تستخدم هذا الخليط في شطف الشعر.

ويترك هذا الخليط إلى أن يجف بدون أن تقوم بغسله تكرار هذه الطريقة عدة مرات سوف تضمن لك أن يتم امتصاص الرائحة الناتجة عن الثوم التي تكون في الشعر.

6- لبن الرايب

في البداية عليك أن تقوم بغسيل الشعر بالشامبو وتطبيق الرايب عليه، وتركه لـ 45 دقيقة ثم تقوم بشطف الشعر من جديد.

ومن الأفضل أن تقوم بتطبيقه الشعر بعد إزالة الثوم من الشعر، حيث أنه سوف يضمن لك ازالة رائحة الثوم من الشعر وذلك لأنه يعمل على امتصاصها.

7- الحناء

تطبيق الحناء على الشعر بعد أن تقوم بغسله بالماء والشامبو وترك الحناء على الشعر لمدة نصف ساعة سوف تكون وسيلة لجعل رائحة الشعر مميزة.

اقرأ أيضاً: طريقة استخدام زيت الأرغان للشعر وأهم الوصفات للشعر الجاف

وصفات طبيعية للتخلص من رائحة الثوم في الشعر

يوجد العديد من الوصفات الطبيعية المختلفة والتي تعتبر وسيلة يمكن من خلالها أن يتم التخلص من رائحة الثوم بشكل فعال، ومن ضمن هذه الوصفات ما يلي

1-عصير الطماطم

إن عصير الطماطم واحدة من الطرق الفعالة للتخلص من رائحة الثوم في الشعر، وذلك يعود إلى أنها ذا درجة كبيرة من الحموضة مما يضمن لك أن تؤدي الغرض المطلوب وتحافظ على الشعر.

يتم تطبيق من خلال إحضار بضع ثمرات الطماطم وطحنها جيدًا حتى تصبح على شكل عصير، استخدام هذا الخليط على الشعر بالكامل من خلال تدليكه به، ويترك لمدة نصف ساعة، سوف يساعد على التخلص من رائحة الثوم كما أنه يعتبر وسيلة لزيادة لمعان الشعر.

2-صودا الخبز

إنها تعمل على امتصاص الزيوت الزائدة في الشعر إضافة إلى أنها وسيلة للتخلص من الروائح الكريهة في الشعر ومن أشهرها رائحة الثوم، يتم تطبيقها على الشعر من خلال عمل خليط بين الماء وثلاث أضعاف الماء من الصودا.

غسل الشعر ليصبح ربط ثم يتم تطبيق هذا الخليط على الشعر، وبعد مرور خمس دقائق تقوم بشطف الشعر من جديد بالماء الفاتر والشامبو ولن تجد أثر إلى هذه الرائحة ويمكن تكرار هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع.

4-خل التفاح

يعمل على معادلة درجة الحموضة في الشعر، ويعتبر وسيلة للوقاية من تكون البكتريا في الشعر والتي تكون سبب في الرائحة السيئة للشعر، ويتم هذا من خلال عمل خليط من خل التفاح، واستخدام هذا الخليط في شطف الشعر.

أحرص على عدم تركه على الشعر أكثر من دقيقة واحدة، بعد ذلك عليك أن تقوم بشطف الشعر ومن ثم تعمل على إضافة الزيوت العطرية للشعر، وسوف تضمن أن يعمل على ازالة رائحة الثوم من الشعر .

5- عصير الليمون

نظرًا لأنه يحتوي على المواد القابضة فإن هذا يجعله وسيلة جيدة للتخلص من الرائحة السيئة في الشعر، ويقي من إصابة الشعر بالإلتهابات البكتيرية، ويعمل على الوقاية من ظهور القشرة، ويزيد من لمعان الشعر ويجعل له مظهر مميز.

يتم هذا من خلال عصر ثلاث ثمرات من الليمون وخلطه مع كوب من الماء، إضافة هذا الخليط في رشاش واستخدامه على الشعر ويترك لعشر دقائق ثم تقوم بشطف الشعر بالماء الفاتر، تكرار هذه الطريقة مرة أو مرتين في الأسبوع يعتبر من الطرق الفعالة في التخلص من الروائح السيئة العالقة به.

6- القرفة والعسل

يحتوي كلًا من القرفة والعسل على خصائص مضادة للفطريات والجراثيم، إضافة إلى أنها تعمل على التخلص من الروائح السيئة التي تكون عالقة في الشعر.

يتم هذا من خلال عمل خليط من القرفة مع الماء المغلي ويترك الخليط مع بعضه البعض لنصف ساعة، بعدها تقوم بإضافة ملعقة عسل على هذا الخليط وتطبيقه على الشعر، ويترك على الشعر لمدة 45 دقيقة ثم نقوم بشطفه بالماء الفاتر وسوف يضمن لك التخلص من رائحة الشعر السيئة مما يضمن لك أن يصبح الشعر مميز.

اقرأ من هنا: فوائد زيت جوز الهند لتطويل الشعر وأفضل وصفات زيت جوز الهند للشعر

7- جل الصبار

هذا الجل يطلق عليه إسم الألوفيرا بجانب أنه يعمل على علاج مختلف المشاكل التي تصيب الشعر، وبجانب ذلك إنه يعتبر وسيلة للتخلص من الرائحة السيئة في الشعر ويتم هذا من خلال شفط الشعر جيدًا.

وبعدها تقوم بتطبيق جل الصبار عليه ويترك لمدة نصف ساعة ثم يتم شطف الشعر وسوف يعمل على ازالة رائحة الثوم من الشعر .

8- قشر البرتقال

إن رائحة البرتقال بشكل عام تعتبر من الروائح المميزة، ويتم هذا من خلال إحضار برطمان قابل لأن يتم إغلاقه وإضافة القليل من خل التفاح به ثم تقوم بإضافة قشر البرتقال إليه، بعد ذلك تقوم بإغلاق هذه العلبة وتترك 14 يومًا.

بعد ذلك تقوم بإزالة القشور من هذه العلبة، وتقوم بوضع كمية من هذا الخليط في رشاش وتطبيقه على الشعر في كل مرة تعمل على استخدام الثوم كوسيلة للتخلص من مختلف مشاكل الشعر.

9- البابونج

قومي بوضع البابونج في ماء واتركي هذا الماء على نار هادئة حتى يغلي ومن ثم وبعد أن يصبح فاتر استخدمي هذا الخليط على الشعر وذلك من خلال تدليك الشعر به، سوف يعمل على ازالة رائحة الثوم من الشعر بشكل فعال.

10-زيت شجر الشاي

المميز في زيت شجر الشاي أنه يحتوي على عناصر مضادة إلى الميكروبات، والتي تعتبر وسيلة يمكن من خلالها أن تتخلص من رائحة الفم السيئة، وتعمل على الوقاية من حدوث التهابات في الشعر.

ويتم هذا من خلال عمل خليط من الماء وزيت الشاي ، وتطبيق هذا الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة ومن ثم تقوم بإزالة سوف يعمل على التخلص من رائحة الثوم تمامًا.

تبخير الشعر للتخلص من رائحة الثوم

واحدة من ضمن الطرق التي يتم الاعتماد عليها من قبل الكثير من الأشخاص للتخلص من رائحة الثوم في الشعر، أن يتم ترطيب الشعر في البداية وبعد ذلك يتم إحضار بخور ذا رائحة قوية وتبخير الشعر به حتى تلتصق الرائحة بالشعر.

وتعمل على التخلص من رائحة الثوم التي تكون عالقة به، وهذه الطرق تعتبر من الطرق الفعالة والتي يتم الاعتماد عليها دائمًا.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: فوائد البيض للشعر وأهم الوصفات الطبيعية بالاعتماد على بياض البيض أو صفاره

خطوات للتخلص من رائحة الثوم

كوسيلة لـ ازالة رائحة الثوم من الشعر يوجد بعض الخطوات التي عند تطبيقها بشكل مستمر سوف تعمل على التخلص من هذه الرائحة بفاعلية، والتي تتمثل فيما يلي

  • مسك الثوم عليك تطبيقه مرة أو مرتين في الشهر فقط حتى لا يكون سبب في تهيج الجلد أو يكون سبب في تعرض الشعر إلى الحساسية، وفي نفس الوقت فإنها وسيلة لعدم ثبات الثوم في الشعر.
  • لابد من استخدام الشامبو في تنظيف الشعر بشكل مستمر للوقاية من هذه الرائحة، ومن الأفضل استخدام الشامبو ذا الروائح العطرية المميزة.
  • الاعتماد على سيروم في ترطيب الشعر وللتقليل من رائحة الثوم التي تكون عالقة به.
  • تمشيط الشعر وتدليكه بشكل مستمر كوسيلة للتخلص من رائحة الثوم التي تكون عالقة في الشعر وتصل إلى فروة الرأس.
  • من الأفضل أن تقوم بعمل حمام كريم برائحة عطرية كوسيلة للتخلص من روائح الثوم في الشعر.

إن هذه الخطوات تعتبر وسيلة يمكن من خلالها أن يتم التخلص من رائحة الثوم التي تكون عالقة في الشعر بشكل فعال.

طرق للمحافظة على رائحة الشعر مميزة دائمًا

من أكثر ما تفكر به المرأة أن تكون رائحتها مميزة دائمًا، والرائحة المميزة تنبعث من الشعر أيضًا؛ لهذا السبب فإنه يوجد العديد من العوامل التي يمكن الاعتماد عليها حتى تصبح رائحة الشعر مميزة، ويتم هذا من خلال الطرق الآتية

  • غسل الشعر بشكل مستمر ويتم هذا من خلال تنظيف الشعر مرتين في الأسبوع.
  • عند التواجد في الأماكن التي بها غبار لابد أن تقوم بتغطية الشعر أو عند حضور بها تنتشر بها رائحة الدخان.
  • غسل الوسائد التي تنام عليها فإذا لم تكن نظيفة وكان بها رائحة سيئة فإن هذه الرائحة سوف تلتصق في الشعر وتجعل له رائحة سيئة دائمًا.
  • يجب أن تقوم بتنظيف الفرشاة والمشط الذي تستخدم للشعر مما يضمن لك أن تصبح رائحة الشعر نظيفة بشكل مستمر.

إن هذه الخطوات تعتبر وسيلة يمكن من خلالها التخلص من الرائحة السيئة التي تكون عالقة في الشعر.

ننصحكم بزيارة مقال: حمض الفوليك للشعر ووصفاته المختلفة

بهذا نكون عرضنا لكم طريقة ازالة رائحة الثوم من الشعر بشكل فعال ومن خلال خطوات بسيطة للحصول على شعر ذا رائحة مميزة دائمًا.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.