ازالة الصدا من الملابس

ازالة الصدا من الملابس ، يعتبر الصدا من أصعب البقع التي تتعامل معها السيدات في غسل الملابس ، فهناك طرق محددة لإزالتها وضمان سلامة الملابس ، فقط تعتمد على الرسعة في التنفيذ حتى لا تصبح مستعصية وتثبت أكثر لاحقًا .

ازالة الصدا من الملابس
ازالة الصدا من الملابس

نقدم لكِ سيدتي من خلال “زيادة ” طرق مجربة وفعلية لـ ازالة الصدا من الملابس ، وتنظيفها مع الحفاظ على الملابس من هلكها .

يمكنك قراءة المزيد للاستفادة :: فوائد زيت حبة البركة 

:: الحفاظ على الملابس من الصدا بالأساس ::

ولعلنا في البداية نشير إلى أنه يجب الحفاظ على الملابس من هذه البقع بالأساس ، فعليكِ اختيار الملابس الملاءمة عند الذهاب للأماكن التي يوجد بها معادن ، فالحديد والنحاس المتواجدين حولك ، قد يتسببوا في تلك البقع وحدوث الصدا بالملابس ، وإذا كان زوجك يعمل في مصنع أو مشغل أو بالقرب من الالات أو غير ذلك ، فنقدم لكِ طرق التعامل مع هذه الحالات من أجل ازالة الصدا من الملابس .

كما يجب الحذر من ترك المفاتيح أو القطع المعدنية القابلة للصدا داخل جيوب ملابسك أو ملابس زوجك وأطفالك ، وأحذري أيضًا سيدتي من تواجد تلك المفاتيح والقطع المعدنية فوق المفارش القماشية بمنزلك لمدو طويلة ، فكل هذا يجنبك من الأساس في الوقع بمشكلة الصدا .

:: العنصر الفعال في ازالة الصدا من الملابس ::

يعتبر الحمض هو العنصر الفعال في أي منتج يتم استخدامه لازالة الصدا من الملابس ، كـ : حمض أوكساليك Oxalic ، أو حمض الهيدروفلوريك Hydrofluoric ، حيث لديه القدرة على تخفيف الحديد أو النحاس المتواجد على أنسجة الملابس ، بالتالي يمكن ازالته بعد غسله جيدًا.

اقرأ أيضًا:  أشرس عشر كلاب في العالم وصفات كلًا منهم

ولكن هناك عدة محذورات واحتياطات عليكِ أخذها في الاعتبار عند الاستخدام ، وهو أن تلك المواد قد تتسبب في حرق الجلد لانها سامة ، فعند التعامل معها قومي بوضع كمامة على فمك وانفك وارتداء قفازات بلاستيكية واقية مخصصة للحفاظ على اليد ، وابتعدي عن الأجهزة من حولك حتى لا تتسبب في تلفها ، ومن ثم اغسلي الملابس جيدًا وبعناية شديدة ، وانظري إلى نشرة المحتوى التي تخصصها الشركة المنتجة.

:: طرق ازالة الصدا من الملابس ::

 

الطريقة الأولى :: استخدام الليمون والملح

يمكن استخدام عصير الليمون وملح الطعام للتخلص من الصدا على الملابس ، فقط رشي الملح على بقعة الصدا ، ومن ثم ضعي عصير الليمون الطازج ، وانشري الملابس في الشمس ، فكل ما تحتاجينه هو اشباع البقعة بهذا الخليط .

واتركي المحلول على البقع لمدة نصف ساعة على الأقل ، وإذا ظلت حينها اجعليها تبقى في الشمس لمدة نصف ساعة ، ومن ثم امسحي البقعة بقطعة قماش بيضاء نظيفة وبدون فرك ، وبعد ذلك اغسليها باليد أو بالغسالة.

الطريقة الثانية :: استخدام ماء النار أو ماء الاوكسجين

يمكنك استخدام ماء النار أو ماء الاوكسجين ولكن بحذر شديد ، فقط ضعي كمية قليلة على البقع المراد تفكيكها ، و احرصي على أن تكوني مرتدية القفازات البلاستيكية الواقية ، وافركي القماش جيدًا وبسرعة لأن الكميات الكبيرة من ماء الاوكسجين قد تتسب في تلف أنسجة الملابس والاضرار بها.

الطريقة الثالثة :: استخدام الخل الأبيض

استخدمي الخل الأبيض للتخلص من البقع على الملابس وخصوًا الصدا ، ، فقط قومي بنقع قطعة قطن في الخل الأبيض ، ومن ثم وضعها على بقعة الصدا حتى تتشرب الخل.

اقرأ أيضًا:  أهم المعلومات من أسلحة العصر

قومي بتغطية بقعة الصدا بطبقى رقيقة من الملح مع فركها جيدًا ، ومن ثم ضعي الملابس تحت أشعة الشمس المباشرة ، واتركيها حتى تختفي بقعة الصدا ، ومن ثم اغسلي الملابس باليد أو في الغسالة.

الطريقة الرابعة :: استخدام جل الأطباق

يمكنك سيدتي استخدام جل غسول الأطباق ، فقط ضعيه على بقعة الصدا بالملابس ، مع فركها جيدًا ومن ثم وضع القليل من الماء الدافئ ، وبعد ذلك غسل الملابس بالكامل ووضعها تحت أشعة الشمس.

الطريقة الخامسة :: استخدام كريم الطرطير

احضري لترين من الماء و 6 ملاعق صغيرة من كريم الطرطير ، قومي بوضعهم على النار للغليان ، وبعد ذلك ازيلي الوعاء من الحرارة واتركي قطعة الملابس التي تحتوي على صدا بالوعاء لمدة ساعة أو ساعتين.

الطريقة السادسة :: استخدام البكينج صودا

أولًا قومي بربط الجزء الذي به صدا في الملابس ، ومن ثم اغمسيه في الماء الدافئ وبعدها البيكينج صودا .

استمري في التجربة لمدة دقيقة إلى خمس دقائق ، وبعد ذلك اغسلي الملابس كاملة باليد أو في الغسالة.

الطريقة السابعة :: الليمون والمكواه

ضعي قطعة ليمون تحت المكان المتواجد به بقعة الصدا ، ومرري فوقها المكواه ، واستمري في الأمر ، مع تغيير قطعة الليمون أكثر من مرة حتى تختفي البقعة نهائيًا.

الطريقة الثامنة :: منطف الصدا

تتوافر الكثير من منظفات صدا في الأسواق ، فعند حالة فشل هذه التجارب الطبيعية والمنزلية معاك ، توجهي إلى المحال المخصصة لأدوات التنظيف ، واحصلي على أفضل نوع عند التاجر ، ولكن كوني على علم سيدتي أن هذه المنظفات تحتوي على مواد كيميائية بالرغم من أنها سريعة المفعول تعطي نتائج في الحال ولكنها تضر بالملابس مع مرور الوقت .

اقرأ أيضًا:  كيف تصبح محامي بارع بطرق سليمة

 

وأخيرًا قدمنا لكِ سيدتي طرق ازالة الصدا من الملابس بسرعة ، وكيفية التعامل مع أنواع الصدا المختلفة ، بالإضافة إلى طرق الحفاظ على ملابسك من تعرضها للصدا بالأساس ، فقط عند استخدام أي من المواد التي تحتوي على صودا كوني حذرة قدر المستطاع ، وحصني نفسك جيدًا بالقفازات البلاستيكية الواقية وكمامات الوجهه ، واغسلي الملابس جيدًا حتى تتخلصي من هذه المواد الضارة وتحصلي على أفضل نتيجة ممكنة.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.