مميزات وعيوب رينو داستر 2021

مميزات وعيوب رينو داستر 2021 من شأنك أن تحتاج للتعرف عليها حال كنت تفاضل بينها وبين سيارة أخرى، خاصة وأنها من السيارات التي يفضل اقنائها الكثيرون.

لذا من خلال هذا الموضوع الذي سيعرضه لكم موقع زيادة سنتعرف سويًا على مميزات وعيوب رينو داستر 2021 بشيءٍ من التفصيل، كل ذلك وأكثر ستجده خلال السطور التالية.

مميزات وعيوب رينو داستر 2021

مميزات وعيوب رينو داستر 2021

شركة رينو (Renault) هي شركة مساهمة فرنسية بموجب القانون تأسست في نهايات القرن التاسع عشر الميلادي، وتحديدًا في 24 ديسمبر 1898، حيث صنعت السيارات في أوائل القرن العشرين، ومازالت مستمرة في هذه الصناعة حتى يومنا هذا.

أصدرت الشركة العديد من موديلات السيارات التي مازالت تصنع بإصدارات محدثة في كل سنة، مثل سيارة رينو ميغان (Renault Megane)، وسيارة رينو سيمبول (Renault Symbol)، وسيارة إس يو في الشهيرة من رينو، والمعروفة باسم رينو داستر (Renault Duster).

هي سيارة تم إطلاقها في عام 2009 من شركة رينو موتورز بالشراكة مع شركة داسيا لصناعة المحركات والسيارات، وتعتبر هذه السيارة من أنجح السيارات في فئتها؛ فالشركة مازالت تصدر منها في كل سنة تقريبًا؛ حتى أحدث إصدار منها رينو داستر 2021.

تمتاز رينو داستر بالتصميم الذي يجمع بين الشكل العصري، والذي يعطيها السرعة اللازمة كي تكون سيارة رياضية في قوب سيارة دفع رباعي مع محرك بسعة 1.6 لتر وعزم دوران 145 نيوتن/ متر، وهو ما يعد ميزة لها يجعل السيارة من الخيارات المثالى في فئة السيارات الرياضية المدمجة ذات السعر المتوسط.

لذلك فإننا في باقي السطور القادمة سنعرض لكم المواصفات الكاملة لسيارة رينو داستر مغطيين كل جوانب السيارة، كما سنوضح أهم المميزات والعيوب كلٌ منهم بنقاط، بالإضافة إلى التقييم الإجمالي للسيارة، وهل تستحق الشراء أم لا؟

اقرأ أيضًا: أفضل سيارات اقتصادية هجين: (أرخص 10 سيارات)

تصميم رينو داستر 2021

يعد التصميم من العوامل التي تجذب المشتري لسياراته؛ فيجب أن يكون التصميم في السيارة سواء أكان داخليًا أو خارجيًا من مميزات السيارة؛ لذلك سنوضح لكم هل التصميم من مميزات وعيوب رينو داستر 2021:

مميزات وعيوب رينو داستر 2021

السيارة تأتي بالتصميم المعهود عن كافة سيارات رينو، والذي يعد من عيوب السيارة بسبب عدم التجديد عليه منذ أول إصدار في عام 2009، مع طول يصل إلى حد الأربعة أمتار، وعرض يقارب المترين وارتفاع يتخطى المتر ونصف بقليل مع الشبكة العليا لوضع الحقائب الكبيرة.

بالإضافة إلى زجاج خلف زجاج البابين الخلفيين مع شبكة عملاقة شبهتها قنوات اليوتيوب المخصصة لعرض مراجعات السيارات باسم لحية داستر، لكن المميز في هذه اللحية هو شبكة التهوية الكبيرة التي تسمح للموتور بأخذ كمية الهواء التي تناسبه للتبريد

بالإضافة إلى التبريد المائي، أما عن الألوان فسيارة رينو داستر 2021 تأتي بعدة ألوان، مثل:

  • الأحمر
  • الأزرق
  • الأسود
  • الأبيض
  • البرونزي
  • الفضي

أما التصميم الداخلي فيأتي بعجلة قيادة من الجلد مع مقاعد من خامات ذا شكل غالي مع أندرويد أوتو وشاشة تعمل باللمس حجمها 6 بوصة؛ لذلك فإن في التصميم تستحق رينو داستر 2021 تستحق 6/10 بسبب الشكل القديم نسبيًا الغير متماشي مع الشكل العام لسيارات هذا العصر.

اقرأ أيضًا: أفضل سيارة عائلية في السعودية 2021 وأسعارها

هل ميكانيكا سيارة رينو داستر 2021 من مميزاتها أم عيوبها؟

الميكانيكا أو الماكينات الداخلية في السيارة تعد أهم العوامل التي تجذب مشتري السيارة؛ فقد يضحي عدد ممن يحبون السرعة بعامل الأمان مقابل قوة محرك السيارة وسرعتها على الطرق؛ لذلك فإن في تلك السطور الإجابة عن واحدة من أهم العوامل التي ستحدد مميزات وعيوب رينو داستر 2021.

محرك رينو داستر يأتي بسعة 1.6 لتر مع أربع أسطوانات بكل أسطوانة أربع مكابس لتعطي قدرة أحصنة تصل إلى 105 حصان مع عزم دوران للمحرك يصل إلى 145 نيوتن/ متر بعد 4000 لفة؛ ما يعني أقصى قوة للمحرك تكون بعد 5 دقائق تقريبًا من تشغيل محرك السيارة.

كما أن سيارة رينو داستر إصدار 2021 تأتي مع علبة تروس (ناقل سرعات) (فتيس) يصل إلى ست سرعات من نوع (CVT)، وهو نوع من أحدث أنظمة التعشيق يمتاز بالتعشيق المستمر السريع والتغير السريع في السيارات الحديثة كون هذا الناقل في الفئة السعرية الخاصة بداستر؛ فهذا يعطيها امتياز كبير عن منافسيها.

لذلك فمن ميكانيكا سيارة رينو داستر 2021 تستحق تقييم 7/10 بسبب علبة التروس الحديثة الموجودة في فئاتها الثلاثة، لكن كما اعتدنا أن محركها مناسب لمهمة السيارة كونها سيارة رياضية عائلية.

عوامل الأمان في سيارة رينو داستر 2021

على نقيض محبي السرعات فأصحاب الأطفال أو أرباب العائلات لا يغامرون بالسرعة على حساب الأمان؛ فالسيارة وسيلة مواصلات آمنة؛ لذلك فإن عوامل الأمان في داستر 2021 ستضع الحد الفاصل لمميزات وعيوب رينو داستر 2021.

السيارة تأتي مع نظام توزيع قوة الفرامل إلكترونيًا (EBD) وهو نظام يحدد قوة كبح السيارة باختلاف السرعة التي تسير بها السيارة وظروف الطريق، كما أن السيارة تأتي مع نظام ثبات إلكتروني (ESP)، وهو الذي يحدد ثبات السيارة على الطريق.

مما يجعل السيارة هي الخيار الأول للعائلات خاصة أحاب الأطفال هو نظام (ISOFIX) (أيزو فيكس)، وهو نظام لتركيب أبزيم كراسي الأطفال المخصصة للسيارات، كما أنه متوافر أيضًا في الفئات الثلاثة من السيارة.

لكن الوسائد الهوائية موجودة في الفئة الأولى اثنين فقط أماميين، بينما في الفئتين الثالثة والرابعة أربع وسائد هوائية وحساسات ركن في الفئة الثانية.

أما بالنسبة للفئة الثالثة فلا تنقص بل تزيد أربع كاميرات رؤية متعددة مع ميزة تحديد النقطة العمياء؛ لذلك فإن تقييم الأمان في السيارة هو 9/10 لتغيير رينو فكرة المستخدمين عن أنظمة أمانها.

اقرأ أيضًا: أسعار ومواصفات سيارات كيا سبورتاج 2021 بالصور

كماليات رينو داستر 2021

الكماليات في السيارات لا تحدد مميزات أو عيوب سيارة بل هي ترجح كفة سيارة على حساب سيارة أخرى حسب احتياجات المشتري الذي يوجه أموال سيارته للسيارة ذات الكماليات الأخرى، وهو أمر نسبي يختلف من مشترٍ لآخر، وعن كماليات رينو داستر 2021؛ فتتمثل في:

مصابيح ليد (LED) للإضاءة النهارية ومصابيح هالوجينية للإضاءة الليلية، زجاج يدوي للأبواب الخلفية وكهربي للأبواب الأمامية في الفئة الأولى، بينما الفئتين الثانية أو الثالثة؛ فكلاهما بزجاج أوتوماتيكي في الأبواب الأربعة.

أما الفئة لأعلى (High End) فتأتي بأعلى ارتفاع للجنوط الرياضية 17 بوصة، بالإضافة إلى الزجاج الأسود (الفاميه) الموجود في الزجاج الخلفي من الفئات الثلاثة؛ مما يجعل سيارة رينو حاصلة على التقييم 9/10 في الكماليات.

ما هو سعر رينو داستر 2021؟

بعدما عرضنا لكم مميزات وعيوب سيارة رينو الجديدة في 2021؛ فإن التقييم النهائي لها هي 8/10 ؛ فهي سيارة ذات مستويات أمان عالية في الفئات الثلاثة حتى الفئة الأولى منها (الفئة الأقل).

كما أنها تمتاز بالعديد من الكماليات التي تجعلها الهدف الأول لمحبي السيارات الفرنسية بغض النظر عن حبهم لسيارة رينو أو لا.

أما أسعار الفئات الثلاثة من سيارة رينو داستر 2021؛ فهي 288.000 جنيه مصري للفئة الأولى بينما الفئة الثانية؛ فهي 318.000 جنيه مصري.

أي بفارق ثلاثين ألف جنيه مصري وبنفس النمط زيادة ثلاثين ألف جنيه للفئة الثالثة بسعر 348.000 جنيه مصري، كما أن السيارة سيتم نشرها في بلاد المغرب العربي بذات الإمكانيات بسعر يبدأ من 15.000 يورو.

اقرأ أيضًا: سعر سيارة كامري 2021 ومواصفات فئة HEV LE ستاندر.

بذلك نكون قد عرضنا لكم مميزات وعيوب رينو داستر 2021، بالإضافة إلى سعرها في مصر للفئات الثلاثة مع إبراز مواصفاتها بالتفصيل، ونرجو أن تكونوا قد أنتفعتم بسطور هذا الموضوع.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.